recent
آخر المقالات

شرح تطبيق القفل AppLock‏ لقفل التطبيقات بكلمة مرور

applock
هناك الكثير من التطبيقات التي تساعدك على تأمين بياناتك ومعلوماتك على الهاتف، ولا شك أنه في كثير من الأحيان قد تقوم بإعارة الهاتف إلى أحد الأقارب أو الأصدقاء ويكون لديك بعض الصور الشخصية أو تطبيقاتك الخاصة التي لا تريد لأحد الاطلاع عليها، ويمكنك الاعتماد على تشغيل وضع الضيف في الهاتف لحماية بياناتك حيث يسمح لك هذا الوضع بحجب كافة البيانات والمعلومات عن أي شخص يستخدم الهاتف غيرك، واليوم سوف نتعرف على طريقة أخرى جيدة ولها مميزاتها الكثيرة وهي تعتمد على استخدام أحد تطبيقات القفل على الأندرويد وهو تطبيق القفل AppLock، هذا التطبيق يعمل مثل تطبيقات قفل الشاشة ولكن للتطبيقات، يوفر لك مجموعة من الأدوات الرائعة التي سوف تُفيدك بشكل كبير على هاتفك وتوفر عليك استخدام تطبيقات أخرى.

ما هو تطبيق AppLock؟

-يعتبر تطبيق القفل AppLock واحد من أشهر أدوات إغلاق التطبيقت للأندرويد والتي تتمتع بشهرة واسعة على متجر جوجل، حيث حصل التطبيق على ما يزيد عن 300 مليون عملية تحميل بتقييم ممتاز، وهذا يوضح مدى جودة وفائدة التطبيق للمستخدمين.

- يوفر هذا التطبيق إمكانية وضع قفل على التطبيقات الموجودة على هاتفك وحمايتها بطريقة إغلاق الهاتف المستخدمة مثل كلمة مرور أو بنقش أو غيرها طرق إغلاق الأندرويد، بالإضافة إلى ذلك فالتطبيق يوفر مجموعة أدوات أخرى سوف تساعد كل مستخدم على حماية بياناته على الهاتف بأقصى درجة ممكنة من الحماية، وسوف نتعرف معكم في فقرة تالية على شرح لطريقة استخدام التطبيق.

مميزات تطبيق القفل AppLock

app lock
  1. التطبيق مجاني ومتوفر للاستخدام بأكثر من 30 لغة مختلفة
  2. قم بإغلاق أي تطبيق أو أداة تحمل بيانات على هاتفك بكلمة سر
  3. يمكنك عمل فترة سماح لمدة معينة قبل أن يتم إعادة إغلاق التطبيق مجددًا
  4. يوفر لك التطبيق خزانة يمكنك أن تضع فيها أي ملفات هامة تريد حمايتها
  5. يمكنك اختيار بين فتح القفل عبر باسورد أو نقش تقوم برسمه على الهاتف
  6. تستطيع إخفاء أيقونة التطبيق من التطبيقات الموجودة على الشاشة الرئيسية
  7. يمكنك اختيار خلفية القفل من بين ثلاث نماذج مختلفة متوفرة داخل التطبيق
  8. تفعيل خاصية التقاط صور أي شخص يحاول الدخول إلى التطبيقات الخاصة بك
  9. متوفر في التطبيق متصفح سريع مدمج يمكنك استخدامه من أجل تصفح الإنترنت
  10. يوفر لك التطبيق إمكانية استخدام لوحة مفاتيح مرتبة عشوائيًا لمنع التلصص عليك

كيفية استخدام برنامج AppLock

- الآن سوف نتعرف على طريقة التعامل مع التطبيق وكيفية الاستفادة من كافة المميزات التي يوفرها لك، عبر مجموعة من الخطوات البسيطة والتي سوف تساعدك كثيرًا في التحكم في بيانات هاتفك.

1- في البداية قم بتحميل التطبيق إلى هاتفك من خلال هذا الرابط.
2- قم بالدخول إلى التطبيق ثم حماية ثم الآمان.
كيفية استخدام برنامج applock

3- قم بالضغط على فتح الإعداد، الآن ستجد خيارين لإغلاق تطبيقات الهاتف وذلك من خلال كلمة مرور أو نقش اختر ما تريد منهما ثم قم بضبط إعدادات النقش إذا قمت باختياره مثل جعل النقش يظهر على الشاشة.
تطبيق القفل

4- من قائمة الأمان أيضًا قم بالدخول إلى عام وستجد الخيارات الخاصة بالخروج الموجز وهو وقت السماح قبل إغلاق التطبيقات وإعدادات أخرى يمكنك التعديل عليها.
تطبيق القفل applock

5- من الأمان قم بالدخول إلى سحر وستجد 3 خيارات خاصة بإخفاء التطبيق على الهاتف واستخدام لوحة مفاتيح عشوائية ووضع غطاء على شكل التطبيق عند الظهور، قم باختيار الإعدادات التي تلائمك.
تطبيق applock

6- في الواجهة الرئيسية للتطبيق ستجد كافة الأدوات الهامة والتطبيقات على هاتفك ظاهرة أمامك، لكي تقوم بعمل إغلاق لها فقط قم بالنقر على رمز القفل بجوراها لكي يظهر بشكل مفعل وهكذا تكون قد أغلقته.
برنامج applock

7- في الواجهة الرئيسية للتطبيق ستجد كلمة قبو قم بالضغط عليها.
وضع القفل بالصور

8- عند الدخول إليه ستجده مقسم إلى قسمين قسم الفيديو وقسم الصور، إذا أردت أن تقوم بإخفاء أحدهما فقط قم بالنقر على علامة + الظاهرة أماك وسوف تتحول إلى مدير الملفات لاختيار الملفات التي ستقوم بحفظها في القبو.
كيفية استخدام تطبيق app lock
** كانت هذه أبرز الإعدادات الخاصة بالتطبيق، مازال هناك الكثير من الإعدادات التي لم أتحدث عنها وسوف أترككم لكي تقوموا باكتشافها في هذا التطبيق المميز والذي يقوم بإغلاق التطبيقات والملفات الهامة على الأندرويد.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent