recent
آخر المقالات

نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك وكيفية تفعيلها

نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك
الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك من الأمور الهامّة التي يجب على الصفحات توفيرها خصوصًا صفحات فيس بوك التجارية التي تعتمد على بيع المنتجات أون لاين. هذه الرسائل تساعد على سرعة الاستجابة مع العملاء وتحسين تجربتهم معنا في حالة عدم وجود أي مسئول عن الصفحة. سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كيفية تفعيل ميزة الرد التلقائي في ماسنجر فيسبوك على الصفحة، بالإضافة إلى أفضل نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك التي يمكن استخدامها.

الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك

- من خلال إعدادات الصفحة الخاصة بنا نستطيع تفعيل الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك وكتابة محتوى هذه الرسائل بسهولة كما سنرى من خلال الخطوات التالية.

1- ادخل إلى قسم البريد الوارد على صفحتك من مدير الأعمال أو من خلال هذا الرابط.
2- بعد ذلك سنضغط على خيار الردود التلقائية من الأعلى.
كيفية عمل رد تلقائي في الفيس بوك
3- سنقوم بتفعيل خيار "رد فوري".

4- يمكننا بعد ذلك تعديل الرسالة التي تظهر للعملاء من خلال الضغط على "تعديل الرسالة" كما في الصورة.
5- يمكننا تخصيص الرسالة كما نريد، كما يمكننا اختيار تضمين اسم العميل مع الرسالة.

6- يمكن بعد ذلك تعديل باقي الرسائل كما في الصورة.
- بهذا نكون قد انتهينا من عمل رد تلقائي على فيسبوك

عمل رد تلقائي في الفيس بوك باستخدام شات بوت

- الطريقة الثانية التي يمكننا الاعتماد عليها من أجل تفعيل الرد التلقائي في ماسنجر هي باستخدام شات بوت، وهي عبارة عن أداة بسيطة آلية تستجيب إلى مختلف أنواع رسائل المستخدمين بردود معدّة مسبقًا، وهي تتميز عن الطريقة السابقة بتوفير صلاحيات واسعة واستجابة أعلى وأدق للعملاء، وقدرة عالية على تخصيص كل رسالة حسب محتوى رسالة العميل.

- على عكس بوتات تيليجرام التي توفر القيام بالعديد من المهام للمستخدم، فبوت ماسنجر يكون الغرض منه هو الرد على رسائل المستخدم، وربما توفير روابط للمنتجات أو محتوى يُعرض للزائر بجانب الرد على الرسائل. يمكنكم مراجعة المقال التالي لمعرفة كيفية عمل بوت ماسنجر بدون خبرة في البرمجة، وما هي أفضل المنصات التي يمكن الاعتماد عليها في ذلك.

نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك

- بالنسبة إلى نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك فلا توجد قاعدة محددة يجب الالتزام بها من أجل الوصول إلى أفضل رسائل الرد التلقائي لأن صيغة الرد التلقائي ممكن أن تختلف حسب النشاط وحسب نوع جمهور الصفحة ولغته أو اللهجة التي يتحدث بها. لهذا يجب على مسئول الصفحة ابتكار صيغة لنموذج الرد الآلي مناسبة للحالة الخاصّة به.

- يمكن مثلًا تخصيص نموذج للرد بتحية للمرسل مع تضمين اسمه، ثم كتابة مواعيد عمل فريق الصفحة وأيضًا معلومات الاتصال الخاصة بالصفحة، بحيث يمكن للعميل بعد ذلك التواصل مباشرةً مع خدمة العملاء بدون حاجة إلى الدخول للرسائل مرة أخرى.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك وكيفية تفعيلها
GEEK

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent