recent
آخر المقالات

عمل باك لينك لموقعك | طريقة بناء باك لينك لموقعك مجانا

عمل باك لينك لموقعك
عمل باك لينك لموقعك هو بالتأكيد واحدة من الأمور الهامّة التي يجب عليك القيام بها من أجل زيادة قوة منافسة موقعك في محركات البحث ورفع الأثورتي الخاصّ بالدومين. وقد تعرفنا في مقال سابق على أهمية الباك لينك وأنه شيءٌ ضروريٌ إذا أردت عمل سيو لموقعك بشكل صحيح، كما أنه من أهم العوامل التي تساعد على أرشفة المواقع فى جوجل في أسرع وقت ممكن. وفي هذا المقال إن شاء الله سوف نتعرف على ما هو Backlink؟ أهم الأمور التي يجب القيام بها قبل بناء باك لينك لموقعك، وأخيرًا سنتعرف على طريقة عمل باك لينك لموقعك مجانًا وبطريقة صحيحة.

ما هو الباك لينك؟

- الباك لينك أو الرابط الخلفي باختصار هو عبارة عن "رابط في موقع يُشير إلى موقعك". هذا الرابط من العوامل الهامّة التي تؤخذ في الاعتبار عند قيام مواقع البحث بتقييم جودة موقعك من أجل تحديد ترتيبه في نتائج البحث. وكلما زاد عدد الروابط ذات الجودة العالية التي تُشير إلى موقعك؛ كلما ساعد ذلك على صعود الموقع للنتائج الأولى من محركات البحث.

- إذا كنت تريد معرفة مزيد من المعلومات عن الروابط الخلفية وأنواعها ومميزات وعيوب كل نوع، بالإضافة إلى فائدة كل نوع، ولماذا يجب أن يتم التنويع بين الروابط من أجل ظهورها بشكل طبيعي عند تقييم جوجل لها يمكنكم مراجعة المقال التالي الذي تحدثت فيه عن ما هو الباك لينك وشرحت كافّة الأمور السابق ذكرها، بالإضافة إلى شرح مجموعة من الطرق المختصرة السهلة والتي يمكنك من خلالها الحصول على روابط خلفية جيدة وسليمة لموقعك. فهو في غاية الأهمية وهو يعتبر الخطوة الأولى لك في فهم كيفية القيام ببناء الروابط بشكل صحيح.

عمل باك لينك لموقعك عبر الجيست بوست

- سنبدأ هذا المقال بالحديث عن طريقة مدفوعة تعتبر أفضل طريقة حاليًا يمكن الاعتماد عليها في بناء روابط خلفية لموقعك هي من خلال المقالات المستضافة على مواقع أخرى. المقالات المستضافة عبارة عن مقالات يتم تقديمها إلى موقع آخر مع وجود رابط أو أكثر لموقعنا داخل هذا المقال، ويحصل صاحب الموقع على المقال مع مقابل  مادي من أجل النشر.

- هذه الروابط تعتبر هي الأفضل والأقوى والأكثر تأثيرًا على الرابط أو الموقع الذي تستهدف بناء روابط له لعدة أسباب.. دعونا نتعرف عليها مميزات شراء باك لينك.

مميزات الجيست بوست

  1. التحكم في المحتوى الذي يتم نشره
  2. التحكم في الكلمة المفتاحية على الرابط
  3. لا تستطيع كل المواقع شراء مقالات مستضافة
  4. يمكنك الحصول على باك لينك من المواقع المنافسة لك

طريقة عمل باك لينك عبر الجيست بوست

- توجد عدة منصات يمكنك الاستفادة منها لشراء مقالات مستضافة في مواقع ذات جودة عالية مثل موقع خمسات للعمل من المنزل وغيرها من المواقع. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الروابط في نهاية هذه الفقرة والبحث عن المواقع المناسبة لمجالك، ثم شراء مقال مستضاف لموقعك.

*** نصيحة ذهبية ***
أفضل جيست بوست هو الذي تحصل عليه من موقع منافس في نفس مجالك.

عمل باك لينك عبر مواقع WEB 2.0

- واحدة من أقوى الطرق التي يمكن الاعتماد عليها من أجل بناء باك لينك مجاني قوي وفعّال هي مواقع الويب 2.0. هذه المواقع تشير إلى طفرة للشبكة العنكبوتية تركز على المحتوى الذي يتم توليده بواسطة الزائر وليس الموقع. من أشهر الأمثلة على ذلك مواقع الموسوعات أو الويكي، وكذلك بعض المنصات المناسبة لمن يبحث عن إنشاء منصة إلكترونية مجانًا مثل منصات ووردبريس، ويبلي، تمبلر وغيرها من المنصات، بالإضافة إلى مجموعة مواقع تواصل جديدة ظهرت في نفس وقت ظهور هذا المصطلح مثل فيسبوك ويوتيوب وغيرها.

مميزات عمل باك لينك عبر مواقع WEB 2.0

  1. يمكن الاستفادة منها بشكل مجاني تمامًا
  2. تحظى بثقة كبيرة من جوجل ومن محركات البحث
  3. توجد الكثير من موقع الويب 2.0 التي يمكن النشر عليها
  4. استخدامها بشكل صحيح يؤدي إلى نتائج ممتازة لموقعك

طريقة عمل باك لينك عبر مواقع WEB 2.0

- قم بتحميل قائمة مواقع WEB 2.0 الموجودة في الرابط بالأسفل. بعد ذلك قم بالدخول إلى تلك المواقع وابدأ في إنشاء مدونات ونشر محتوى حصري فيها، مع إمكانية وضع رابط لمقال خاص بك، واستمر في النشر على هذه المدونات وقم بتنويعها على منصات مختلفة. يمكنك البحث عن كاتبي محتوى على مواقع العمل الحر العربية لمساعدتك في ذلك.

*** نصيحة ذهبية ***
عامل مدوناتك على منصات الويب 2.0 كأنها مواقع حقيقية. فقم باستخدام محتوى حصري، واهتم بتنسيقه ونشر صور حصرية كذلك، وربما ستجد هذه المدونات بدأت تصل إلى النتائج الأول في محركات البحث.

عمل باك لينك لموقعك عبر المنتديات

- إذا كنت تبحث عن بناء باك لينك مجاني لموقعك، فالمنتديات هي الطريقة الأولى التي يمكنك الاعتماد عليها. حيث توجد الكثير من المنتديات على الإنترنت التي تسمح للزائرين بالنشر عليها. ولذلك يمكننا الاستفادة من النشر المفتوح على هذه المنتديات في نشر مقالات عليها مع تضمين رابط أو أكثر لموقعنا داخل المقال.

مميزات بناء باك لينك عبر المنتديات

  1. النشر مجاني تمامًا
  2. طريقة جيدة تساعد المواقع الجديدة على سرعة الفهرسة
  3. توجد الكثير من المنتديات العربية والأجنبية التي يمكنك النشر عليها
  4. يمكنك الحصول على عدد كبير من الروابط الخلفية باستخدام هذه الطريقة

كيفية عمل باك لينك عبر المنتديات

- قم بتحميل قائمة المنتديات الموجودة في الرابط بالأسفل. بعد تحميل القائمة ابدأ في الدخول إلى كل منتدى وابحث عن قسم مناسب لمجال موقعك للنشر فيه. طبعًا قبل النشر يجب فحص الموقع والتأكد من سلامته قبل النشر. سنتعرف على كيفية القيام بذلك في نهاية المقال إن شاء الله. بعد إيجاد المنتدى المناسب لك قم بالدخول إلى قسم النشر وتقديم مقال مع تضمين رابط موقع.

*** نصيحة ذهبية ***
عند نشر مقال على منتدى حاول أن تحصل على تفاعل على المقال؛ تحديدًا الحصول على تعليقات من الزوار. هذا التفاعل سيعطي الباك لينك قيمة أعلى بكثير من مقال بدون تفاعل.

عمل باك لينك لموقعك عبر الحسابات الشخصية

- هذه الطريقة من الطرق الشائعة أيضًا والتي يمكن الاعتماد عليها من أجل عمل باك لينك مجاني لموقعك بكل سهولة. هذه الطريقة باختصار تعتمد على سماح الموقع للمستخدم بإنشاء ملف شخص خاصّ به على الموقع وكتابة معلوماته داخل ملفه الشخصي. من ضمن هذه المعلومات يكون لدينا خانة خاصة بالموقع الشخصي نضع رابط موقعنا بها.

مميزات عمل باك لينك لموقعك عبر الحسابات الشخصية

  1. باك لينك مجاني لموقعك
  2. تمتلك هذه المواقع آلاف الباك لينكس التي تشير إليها
  3. معظم هذه المواقع يمتلك أثورتي +90 على الأقل وهو معدل ممتاز
  4. نستطيع الحصول على عدد كبير من الروابط الخلفية باستخدام هذه الطريقة
  5. توجد الكثير من مواقع الحسابات الشخصية العربية والأجنبية التي يمكنك النشر عليها

طريقة عمل باك لينك لموقعك عبر الحسابات الشخصية

- قم بتحميل قائمة أفضل مواقع الحسابات الشخصية من خلال الرابط في نهاية هذه الفقرة. بعد ذلك ابدأ بالدخول إلى كل موقع وقم بإنشاء حساب عليه، ثم قم بتعديل بياناتك الشخصية وأضف رابط موقعك.

*** نصيحة ذهبية ***
عند عمل باك لينك على موقع من خلال صفحة الحساب الشخصي قم بالتفاعل على الموقع مثل كتابة تعليقات على مقالات أو نشر شيء ما على الموقع حتى يتم الإشارة إلى حسابك الشخصي داخل الموقع ويتم فهرسته في مواقع البحث وبالتالي يقوم جوجل وغيره من محركات البحث بفهرسة الباك لينك.

فحص الموقع قبل عمل باك لينك

فحص الموقع قبل عمل باك لينك
- من الأمور الهامّة التي يجب القيام بها قبل عمل Backlink على أي موقع هو فحص هذا الموقع للتأكد من أن الباك لينك لن يضر موقعنا. توجد عدة أمور يجب أن نفحصها حتى نتأكد من ذلك، ويمكن الاعتماد في عملية الفحص على مجموعة من الأدوات الآلية المتوفرة لذلك.

1- معرفة عدد زيارات الموقع

- من أهم الأمور التي يجب فحصها قبل الحصول على رابط من موقع معين هو عدد الزيارات التي يحصل عليها من محركات البحث. الحصول على رابط خلفي من موقع لا يحصل على زيارات من محركات البحث يعني أن هذا الرابط لن يكون مفيدًا لنا. لذلك يجب التحقق من عدد الزيارات الأورجانيك للموقع قبل بناء رابط عليه.

- لا يوجد رقم معين لعدد الزيارات التي يجب أن يحصل عليها الموقع حتى يكون مناسبًا لنا، ولكن أن أفضل أن يكون الموقع يحصل على 10,000 زيارة شهريًا على الأقل. توجد مجموعة من الأدوات التي يمكن استخدامها في ذلك أشهرها خدمة Ahrefs ولكنها مدفوعة، وبديلها خدمة SimilarWeb ويمكن معرفة عدد زيارات موقع معين من مواقع البحث بشكل مجاني.

2- فحص السبام سكور لدومين الموقع

- السبام سكور Spam Score هو مقياس ابتكرته شركة MOZ يُستخدم في تحديد نسبة الروابط الضارة لموقع معين. كلما زادت هذه النسبة؛ كلما كان ذلك سيئًا بالنسبة للموقع. وبالرغم من أن جوجل لا تعتمد على هذا المقياس في تقييم نتائج البحث، لكنه يبقى معيار هامّ لتقييم مدى جودة الروابط الخلفية للموقع الذي نريد أن نحصل منه على باك لينك.

- من أجل معرفة هذه النسبة يمكننا الدخول إلى أداة فحص السبام سكور من موقع موز من الرابط في نهاية هذه الفقرة، ونقوم بتسجيل حساب جديد على الموقع بشكل مجاني، ثم كتابة رابط الموقع والضغط على Analyze. بعد ذلك سنقوم بالدخول إلى قسم Spam Score لنرى نسبة الموقع. في حالة كانت النسبة أعلى من 15% أو 20% يُفضل عدم بناء روابط على هذا الموقع.

3- معدل النشر الخاص بالموقع

- من الأمور التي أهتم بها أيضًا عند فحص موقع أريد بناء روابط به هو معدل النشر الخاصّ بالموقع. في حالة كان الموقع لا ينشر بشكل مستمر، بحد أدنى مقال في الأسبوع أقوم بتجنب النشر عليه. قد يخرج من هذه القاعدة بعض الاستثناءات مثل المواقع الكبرى أو المواقع التي تحصل على عدد ضخم من الزيارات بشكل شهري.

نصائح قبل عمل باك لينك لموقعك

طريقة عمل باك لينك لموقعك
  1. لا تبدأ ببناء روابط خلفية قبل نشر محتوى مكثّف على موقعك
  2. بناء الباك لينك بشكل مفرط قد يكون له تأثير عكسي على موقعك
  3. احرص على بناء باك لينك في موقع ينشر بنفس اللغة التي تنشر بها
  4. اهتم ببناء روابط للدومين الرئيسي لرفع الأثورتي وزيادة قوة الموقع
  5. ابتعد عن استخدام الأدوات الآلية أو البرامج المتوفرة من أجل بناء روابط
  6. احرص على بناء باك لينك في موقع ينشر في نفس مجال محتوى موقعك
  7. ابتعد عن شراء خدمات بناء الروابط الخلفية بالكمية مثل 100 أو 1000 رابط
  8. استخدم وسم "rel="sponsored عند إضافة الرابط الخاص بك في جيست بوست
  9. قم بتنويع مصادر الروابط التي تحصل عليه [جيست بوست - منتديات - Web 2.0]
  10. التزم بفحص دومين الموقع بالطرق التي ذكرناها سابقًا قبل بناء روابط في الموقع
  11. احرص دائمًا على متابعة أخبار تحديثات جوجل ومعرفة التنبيهات الجديدة حول بناء الروابط
  12. قم بتنويع طريقة وضع الرابط مثلًا مرة على كلمة مفتاحية؛ مرة أخرى تضع الرابط بشكل مباشر

عمل باك لينك لموقعك [استراتيجيات متقدمة]

- سنختم معكم هذا المقال بالحديث عن بعض الاستراتيجيات المتقدمة في بناء الروابط الخلفية والتي يعتمد عليها المحترفون. هذه التقنيات يمكن أن تعتبر ضمن المنطقة الرمادية Grey Hat SEO وأحيانًا السوداء Black Hat SEO. يمكنك القراءة عن هذه الاستراتيجيات ومعرفة كيف يقوم المحترفون في المجال ببناء الروابط لمواقعهم. سنتحدث عن استراتيجيتين متطورتين هما استراتيجية Link Pyramid واستراتيجية Link Wheel.

* لمشاهدة شرح استراتيجية Link Pyramid اضغط على زر التالي من الأسفل.
<><>

ما هو الباك لينك الهرمي Link Pyramid؟

- ببساطة هى إحدى الاستراتيجيات المتقدمة في بناء الباك لينك. تعتمد هذه الاستراتيجية على عمل باك لينك للروابط التي بها باك لينك لموقعك، بحيث يكون الأمر على شكل هرمي مكون من ثلاث أو أربع طبقات، كل طبقة من هذه الطبقات تحتوي على نوع مختلف من الروابط، بحيث تكون الروابط الأقوى تُشير إلى موقعك والروابط الضعيفة تشير إلى الروابط القوية التي تشير إلى موقعك وهذا يُكسبها مزيدًا من القوة.

- أيضًا يستفيد موقعك من الأثورتي الخاص بسلسلة الباك لينكس الهرمية أو ما يعرف "Link Juice"، وهكذا تستطيع بناء عدة طبقات من الروابط التي تشير إلى بعضها البعض وفي النهاية تشير هذه الروابط إلى موقعك ويتحول الأثورتي الخاص بتلك المواقع إلى موقعك، ولا شك أنها من أقوى الاستراتيجيات المستخدمة حاليًا لعمل باك لينك وأكثرها أمنًا.

كيفية بناء الباك لينك الهرمي

الباك لينك الهرمي Link Pyramid
- هذه الاستراتيجية تعتمد على طبقات تبدأ من موقعك في القمة، وتنتهي بالطبقة الثالثة أو الرابعة وفيها تكون أقل الروابط من حيث الجودة تشير إلى الطبقة السابقة، وهكذا حتى الوصول إلى موقعك.

* قمة الهرم Money Site

- سيكون موقعك هو قمة الهرم وتبدأ بعد ذلك في تأسيس طبقات الروابط.

الطبقة الأولي Tier 1

- في هذه الطبقة ستبدأ في عمل باك لينك إلى موقعك من مواقع أخرى، ويجب أن تكون هذه المواقع أفضل المواقع التي يمكن الحصول منها على باك لينك وأقواها، مثل مواقع Web 2.0، مواقع توفر "Guest Post"، مواقع Social Bookmarks، لاحظ أن الطبقة الأولى تعتبر أهم طبقة لأنها تشير مباشرةً إلى موقعك، لذلك تأكد من أن هذه الروابط جيدة ومن مواقع مشابهة لمحتوى موقعك، ويجب أن تضع الرابط في محتوى حصري.

الطبقة الثانية Tier 2

- في الطبقة الثانية سنبدأ في عمل روابط متوسطة أو أقل جودة من الروابط المستخدمة في الطبقة الأولى مثل مواقع الويكي Wiki وأدلة المقالات Article Directories والمواقع ذات PR منخفض، والروابط في الطبقة الثانية سوف تُشير إلى الروابط في الطبقة الأولى، والهدف من ذلك هو استخدم الطبقة الثانية في تقوية الروابط في الطبقة الأولى التي تُشير إلى موقعك، ويمكنك استخدام المحتوي المُعاد صياغته في روابط الطبقة الثانية، ويُفضل أن تزيد عدد الراوبط في الطبقة 2 عن 10 أضعاف الراوبط الموجودة في الطبقة 1.

الطبقة الثالثة Tier 3

- في الطبقة الثالثة سوف نتعمد استخدام روابط منخفضة الجودة من أجل عدم إثارة أي شبهات حول سلسلة الروابط، بالإضافة إلى أن هذه الروابط لن تضر الطبقات الأعلى أو الموقع الخاص بنا، يمكنك استخدام الروابط في التعليقات Blog Comments والمواقع ذات PR ضعيف وهكذا، وسوف تشير الراوبط في الطبقة الثالثة إلى الروابط في الطبقة الثانية من أجل تحسين أرشفة الروابط فيها، ويجب أن تقوم ببناء روابط في الطبقة الثانية أكثر بـ 10 مرات فأكثر من عدد الروابط الموجودة في الطبقة الثانية.

مميزات الباك لينك الهرمي

الباك لينك الهرمي
- استراتيجية Link Wheel من الاستراتيجيات الشهيرة والتي يستخدمها محترفوا السيو في عمل روابط خلفية لمواقعهم. دعونا نتعرف على أهم المميزات والفوائد من هذا النوع من الروابط الخلفية.

زيادة أثورتي الموقع

- من الأمور الهامة والتي تؤخذ بعين الإعتبار عند ترتيب مقالك في محرك البحث هى قوة الدومين أثورتي الخاص بالموقع، وطبعًا من أشهر الطرق لزيادة الأثورتي بناء الروابط الخلفية في مواقع قوية وذات أثورتي مرتفع، فمن خلال الباك لينك الهرمي ستحصل على قدر كبير من المواقع القوية والتي تشير إلى موقعك.

الاستفادة من الروابط الضعيفة

- إذا كان لديك مجموعة من المواقع والتي ليست جيدة بما فيها الكفاية لتحصل منها على باك لينك، تستطيع الإستفادة من تلك المواقع في عمل باك لينك للباك لينكس الخاصة بموقعك، أي أن هذه الروابط سوف تكون في الطبقة الأخيرة من هرم الروابط، بحيث لا يضرك ضعفها وتستفيد من ربطها بالباك لينكس الخاصة بك.

متوافقة مع محركات البحث

- بالرغم من أن هناك أشخاص يعتبرون استراتيجية الباك لينك الهرمي من استراتيجات Gray Hat SEO إلا أن هذه الاستراتيجية تعمل بشكل جيد حتى وقتنا هذا، طالما تم تنفيذها بشكل صحيح، كذلك فنحن نستخدم روابط ضعيفة في الطبقة الأخيرة حتى نبعد الشبهات عن هذه الروابط، وهذا عكس استراتيجية Link Wheel.

* الآن سنتحدث عن الاستراتيجية الثانية من الاستراتيجيات المتقدمة في بناء الروابط وهي استراتيجية Link Wheel.
* لمشاهدة شرح استراتيجية Link Wheel اضغط على زر التالي من الأسفل.
<><>

ما هو Link Wheel؟

- ببساطة شديدة، Link Wheel هي عبارة عن استراتيجية متقدمة لبناء روابط خلفية للمواقع. هذه الاستراتيجية تعمل على شكل حلقة من الروابط المتصلة ببعضها البعض، حيث يشير كل رابط إلى الرابط الذي يليه وهكذا حتى تكتمل الحلقه فيكون الرابط الأخير في الحلقة والذي يتم الإشارة إليه هو رابط موقعك.

- طبعًا هذه الاستراتيجية تكون ذات فاعلية كبيرة في تحسين تواجد موقعك في محركات البحث إذا تم استخدماها بطريقة صحيحة، حيث اعتبرت هذه الطريقة في وقت من الأوقات من ضمن استراتيجات Black Hat SEO ولكن إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة لن تكون هناك مشكلة.

عمل باك لينك عبر Link Wheel

Link Wheel
- طريقة عمل هذه الاستراتيجية تبدو بسيطة نظريًا إلا أنها ليست كذلك في الواقع العملي، لكي تبني هذه الاستراتيجية لابد أن تقوم بإنشاء مجموعة من المدونات على منصات Web 2.0 وهي كما ذكرنا مواقع الجيل الثاني من الويب وهي لديها الكثير من المميزات وبعتبر الباك لينك من مواقع Web 2.0 من أفضل الروابط الخلفية التي يمكن الحصول عليها والتي تساعد موقعك بشكل كبير وتعطيه ثقة محركات البحث مثل Blogger - WordPress- Webnode - Weebly - Tumblr - Yola وغيرها.

- مثلًا ستقوم بإنشاء 8 مدونات على 8 منصات مختلفة، ستقوم بإنشاء المدونة الأولي Blog1 ثم تقوم بإنشاء مدونة ثانية Blog2 وربط المدونة الأولى بالثانية Blog2 <<Blog1 وهكذا حتى تكمل 8 مدونات وتتكون لدينا حلقة من الروابط على هذا الشكل:
Blog8 <<Blog7 <<Blog6 <<Blog5 <<Blog4 <<Blog3 <<Blog2 <<Blog1

- بعد الانتهاء من إنشاء المدونات وربطها ببعضها يمكنك الآن الاستفادة من الحلقة لتعزيز موقعك فتأتي في المدونة الأخيرة وتقوم بعمل رابط يشير إلى موقعك وبهذا تتم الحلقة ويمكنك بعد ذلك وضع رابط إضافي في كل حلقة لكي يشير أيضًا إلى موقعك.

الاستراتيجية المتطورة لـ Link Wheel

- طبعًا عالم السيو لا يتوقف دومًا على استراتيجية معينة دون أن يتم تحسينها، فكما تتطور خوارزميات عناكب البحث يجب أن يقوم مشرفوا المواقع بتطوير استراتيجياتهم الخاصة حتى لا يقعوا في فخ العقاب من محركات البحث، لذلك لجأ مستخدموا إستراتيجية Link Wheel إلى تطويرها بحيث تصبح أكثر تعقيدًا على عناكب البحث أن تربطها بمشرفي المواقع.

- التطوير الخاص بالاستراتيجة عبارة عن بناء مجموعة حلقات للروابط والتخلي عن استخدام مواقع Web 2.0 فقط واستخدام أنواع مختلفة من المواقع لإنشاء الحلقات حيث يتم استخدام مواقع Article Submissions "مواقع تسمح بتقديم مقالات" مع مواقع Directories وهي "مواقع الأدلة" مع مواقع Web 2.0 مع مواقع Social Media "مواقع التواصل الاجتماعي" أيضًا مواقع Wiki وهكذا مع اختلاف المنصات.

- المواقع التي يتم بناء الباك لينك عليها سيكون من الصعب على عناكب البحث أن تربط بين هذه الروابط على أنه تم إنشاءها من قبل مدير الموقع وبالتالي يحصل موقعك على الاستفادة من هذه الروابط ذات الأثورتي العالي دون أن تتعرض إلى عقاب من جوجل من خلال التحديثات المستمرة التي يقوم بها.

كيف تقوم ببناء الروابط عبر هذه الاستراتيجية المتطورة؟

Link Wheel
  • قم بتقديم روابط RSS Feed في مواقع Ping مختلفة
  • قم بتقديم الروابط الفرعية لمدونات Web 2.0 إلي أدلة المواقع
  • قم بسحب رابط التغذية RSS Feed الخاص بالمدونات وقدمه في مواقع أدلة RSS
  • قم ببناء روابط عبر Web 2.0 ثم قم بعمل أدلة اجتماعية Social Bookmarking لهذه الروابط

نصائح لاستخدام استراتيجية Link Wheel بطريقة صحيحة

  1. إياك أن تستخدم أبداً أي أدوات آلية لكي تنجز العمل بسرعة
  2. استخدم منصات التواصل الاجتماعي داخل حلقات الروابط
  3. لا تفرط في الروابط التي توجد في مدونة أو التي تشير إليها
  4. قم بربط مدوناتك ببعضها بشكل عشوائي حتى لا تترك أثر لك
  5. استخدم كلمات مفتاحية متنوعة وحاول استخدام كلمات مرادفة
  6. يجب أن يتم وضع الروابط داخل صفحات ذات محتوى عالي الجودة
  7. تجنب استخدام المواقع منخفضة الأثورتي ومواقع "مزارع المحتوى"
  8. يفضل أن تكون الروابط من نوع Do-Follow حتى تحقق أقصى استفادة
  9. قم بتقديم محتوى حقيقي وهادف على المدونات داخل حلقات الروابط
  10. تجنب استخدام نفس الكلمة المفتاحية الخاصة بمقالك على رابط Anchor Text

**** الخاتمة ****
- بهذا نكون قد انتهينا من مقال اليوم والذي شرحنا فيه بالتفصيل كل ما قد تحتاج إليه من أجل عمل باك لينك لموقعك بطريقة صحيحة، وتعرفنا كذلك على بعض طرق بناء الروابط الخلفية المتقدمة.

google-playkhamsatmostaqltradent