recent
آخر المقالات

10 أشياء يجب عليك فعلها قبل عمل روت لهاتفك

تحدثنا في موضوع سابق عن ما هو الروت، وعرضنا كل ما يخص Root من مفاهيم وخصائص ومعلومات ووضحنا مميزات الروت وعيوبه، وقبل أن نقوم بعمل شرح عن كيفية عمل روت لهاتفك، يجب علينا أن نوضح مجموعة من الخطوات التي يجب عليك القيام بها على هاتفك قبل الاقدام على منح صلاحية الروت لهاتفك، هذه الخطوات سوف تساعدك على الاطمئنان على هاتفك قبل القيام بمحاولة الوصول إلى جذر النظام ومنح هاتفك هذه الصلاحية.
10-أشياء-يجب-عليك-فعلها-قبل-عمل-روت-لهاتفك
** القيام بإجراء روت للهاتف ليس بالأمر السهل فهو يحتاج إلى معرفة تقنية من أجل القيام بالأمر بشكل صحيح، وبالرغم من وفرة الطرق السهلة التي يمكنك اتباعها للوصول إلى تلك الصلاحية، إلا أن الحذر يبقى مطلوبًا خاصةً لأن القيام بأي شئ خاطئ سوف يتسبب في تعطل هاتفك، لذا سنذكر في هذا المقال أمور يجب القيام بها لضمان سلامة العملية **

1- قم بعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك

عمل-نسخة-احتياطية-من-بيانات-هاتفك
- عملية الروت تقوم بعمل مسح لهاتفك وسيؤدي ذلك إلى فقدانك لبعض البيانات المخزنة على هاتفك لذلك يجب عليك القيام بعمل نسخة احتياطية من بياناتك، وبهذا ستتمكن من استعادة أي بيانات ستفقدها خلال عملية الروت، وهذا الأمر مهم للغاية للحفاظ على سلامة بيانات الهاتف وعدم فقدانها، شاهدوا هذا الموضوع لمعرفة كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك بكل سهولة.

2- قم بشحن هاتفك بشكل كامل

شحن-هاتفك-بشكل-كامل
- قبل البدء في عمل روت لهاتفك يجب عليك التأكد من أن هاتفك مشحون بشكل كامل حيث أن عملية الروت قد تستغرق وقتًا طويلًا لإتمام العملية وفي نفس الوقت يجب ألا يتوقف الهاتف عن العمل قبل الانتهاء من العملية لذلك إياك وأن تتجاهل البطارية، وتأكد من أنها مشحونة بشكل كامل قبل البدء في العملية.

3- قم بالسماح بالتنزيل من مصادر غير معروفة

السماح-بالتنزيل-من-مصادر-غير-معروفة
- من ضمن الخصائص التي يجب تفعيلها في هاتفك قبل عمل Root هي خاصية السماح بالتنزيل من المصادر غير معروفة، فهذه الخاصية تأتي غير مفعلة بشكل افتراضي في الهواتف، لذلك تأكد من تفعيلها من إعدادات التطبيقات علي هاتفك، حيث سيتطلب عمل الروت تنزيل ملفات من مصادر غير معروفة للهاتف، فيجب تفعيل هذا الخيار حتى لا يحدث شيء خاطئ أثناء العملية.

4- قم بإيقاف برامج Antivirus والحماية

إيقاف-برامج-Antivirus-والحماية
- إذا كنت تريد عمل روت لهاتفك باستخدام الحاسوب فيجب عليك تعطيل برامج الأنتي فيرس وكذلك الجدران النارية قبل البدء في ذلك، ونفس الشئ في هاتفك، حيث تعتبر الكثير من تطبيقات مكافحة الفيروسات أدوات الروت على أنها برمجيات خبيثة ضارة بالحاسوب وبالتالي قد تقوم بحذفها مما يؤدي إلى إيقاف عملية الروت قبل اكتمالها.

5- قم بتنزيل التعريفات الصحيحة USB

تنزيل-التعريفات-الصحيحة-USB
- مجددًا إذا كنت ستسخدم الكمبيوتر في العملية يجب عليك تنزيل التعريفات الخاصة بهاتفك على حاسوبك حتى يستطيع التعرف على هاتفك، يمكنك تنزيل تعريفات الهواتف الخاصة بالحواسيب من الموقع الرسمي للشركة المصنعة للهاتف، هذه الخطوة مهمة لأن أي خلل في اتصال الهاتف بالحاسوب أثناء العملية سوف يؤدي إلى عطل في الهاتف.
شاهد أيضًا: أشياء يجب القيام بها بعد عمل روت للهاتف

6- تعلم كيفية عمل روت قبل التطبيق

كيفية-عمل-روت-قبل-التطبيق
- عملية الروت ليست عملية معقدة ولكنها في نفس الوقت ليست بسيطة يجب عليك مشاهدة شروحات عملية لكيفية القيام بذلك، حيث أن القيام بذلك بدون وجود خبرة قد يُحدث لك مشاكل لذلك تعلم طريقة التطبيق قبل الاقدام على التنفيذ، كذلك يجب اختيار الطريقة الأسهل بالنسبة لك من طرق الحصول على صلاحية الجذر في هاتفك.

7- اختر طريقة الروت المناسبة لهاتفك

طريقة-الروت-المناسبة-لهاتفك
- إذا نجحت طريقة للروت على هاتف ما فهذا لا يعني بالضرورة نجاحها على هاتف آخر، حيث أن لكل هاتف خواصه وطريقة عمله، لذلك يجب عليك التعمق في البحث عن الطريقة الأكثر ملائمة لهاتفك للقيام بتلك العملية حتى تنجح معك بدون أي أعطال.

8- تعرف على كيفية تطبيق خيار الاسترداد للنظام

كيفية-تطبيق-خيار-الإسترداد-للنظام
- أثناء الروت قد يحدث بعض الأخطاء وبالتالي لن يعمل الهاتف بالشكل المعتاد لذا يجب أن تكون على دراية بكيفية استرداد النظام الذي غالبًا ما يكون عبر الضغط على مجموعة من الأزرار معًا، يجب عليك أن تعرف كيفية تطبيق تلك الخاصية أولًا وهي تختلف من هاتف لآخر، لذلك يجب عليك معرفة كيفية القيام بها على هاتفك.

9- قم بمسح بياناتك الشخصية

مسح-بياناتك-الشخصية
- تحدثنا في الخطوة الأولى عن أهمية عمل نسخة احتياطية من بياناتك قبل تنفيذ الروت، بعد القيام بذلك يمكنك مسح بياناتك الهامة من هاتفك وذلك حفاظًا علي معلوماتك أولًا وكذلك إذا لم تنجح في القيام بالعملية فلا خوف على بياناتك إذا أردت أن تذهب بالهاتف إلى أحد مراكز الصيانة ، تابعوا هذا المقال لمعرفة كيفية حذف الملفات من هاتفك إلى الأبد وعدم إمكانية استعادتها مجددًا.

10- تعرف على كيفية إزالة الروت "Unroot"

كيفية-إزالة-الروت-Unroot
- هذه الخطوة تعتبر الأهم في الخطوات السابقة، فقبل الاقدام على تنفيذ عملية الروت على هاتفك يجب عليك أن تكون على دراية بكيفية إزالته والعودة للوضع الطبيعي، فقد يحدث لك مشاكل في استخدامك للهاتف بعد الروت وبالتالي تصبح قادرًا على استعادة الوضع الأصلي مرة أخرى، ولكل طريقة لعمل الروت طريقة لإلغائها، تأكد من معرفتها جيدًا قبل القيام بالتطبيق، اهتم كثيرًا بهذه الخطوة.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية تشفير بيانات هاتفك الأندرويد
- أفضل تطبيقات الروت لهواتف الأندرويد
- أشياء يجب القيام بها قبل بيع هاتفك الأندرويد
- كيف تستخدم كاميرا هاتفك الأندرويد على الحاسوب

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent