recent
آخر المقالات

كيفية الربح من اليوتيوب بدون أدسنس (استراتيجيات 2024)

ارباح اليوتيوب
الربح من اليوتيوب بدون أدسنس هو من الأمور التي يبحث عنها كثير من مقدمي المحتوى على موقع YouTube.فمع تطور المنصة تطورت أيضًا صناعة الفيديو وأصبحت صناعة مستقلة تدر أرباحًا كبيرة على صُناعها حول العالم خاصًة مع تطور برامج المونتاج بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وهناك الآلاف من الأشخاص الذين يعتمدون على اليوتيوب كمصدر دخل رئيسي لهم في الربح من الانترنت. الربح من اليوتيوب له طرق كثيرة سنتعرف على بعضهم في هذا المقال الذي سيتحدث عن الربح من اليوتيوب بدون أدسنس بكافة الطرق المناسبة للمبتدئين، لذا دعونا نبدأ مقال اليوم للتعرف أفضل طرق الربح من اليوتيوب بالتفصيل.

شروط الربح من اليوتيوب


- كما توجد شروط الربح من تويتر أو X حاليًا، فهناك مجموعة من الشروط لتبدأ في تفعيل الربح من اليوتيوب يجب في أن تصبح قناتك جاهزة لعرض الإعلانات وذلك عبر اسيتفاء بعض الشروط اللازمة لذلك سواءً كنت تريد الاعتماد على الربح من أدسنس باستخدام القناة عبر ربط حساب أدسنس باليوتيوب، أو كنت تريد الاعتماد على طرق أخرى في تحقيق الربح من اليوتيوب مثل استخدام منصة إعلانية أخرى غير Adsense. أما إذا كنت لا تريد التعامل بالإعلانات بشكل نهائي واستخدام الطرق الواردة في هذا المقال فلن تحتاج إلى تحقيق هذه الشروط.

شروط تفعيل الربح من اليوتيوب

  1. امتلاك 500 مشترك.
  2. نشر 3 مقاطع علنية في آخر 90 يومًا.
  3. تحقيق 3,000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهر.
  4. أن تقدم القناة محتوى ملائم مع سياسات الخدمة للمنصة.

1- الربح من اليوتيوب عبر يوتيوب بارتنر

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب
- إذا كنت لا تريد الاعتماد على خدمة أدسنس في الربح من اليوتيوب؛ فيمكنك الاعتماد على أحد بدائل أدسنس وهي شركات توفر نفس نموذج الربح ولكن بطرق أفضل ومميزات أكثر ونسبة ربح أعلى من أدسنس. حيث يمكنك الاستفادة من هذه القنوات عبر عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك مقابل نسبة تحصل عليها الشركة.

- طبعًا هناك العشرات من الشبكات التي يمكنك العمل معها على اليوتيوب والربح من خلال عرض إعلاناتها على قناتك مع الاستفادة من المميزات الإضافية التي توفرها مثل أدوات التحليل المدفوعة والحماية من ضد الانتهاكات وغيرها. يمكنك مراجعة الموضوع التالي لمعرفة بارتنر شيب يوتيوب يمكنك العمل معه.

2- التسويق بالعمولة على يوتيوب

استوديو يوتيوب تحقيق الربح
- سنبدأ الآن بالحديث عن طرق الربح من يوتيوب بدون أدسنس، وسنبدأ بالطريقة الأولى وهي التسويق بالعمولة. تعتبر طريقة الربح من التسويق بالعمولة عبر اليوتيوب هي الطريقة الأكثر ربحًا للاستفادة من قدرتك على صناعة مقاطع الفيديو.

- لك أن تتخيل أنك قمت بصناعة فيديو واستخدمت أدسنس للربح من الفيديو وحصل المقطع الخاص بك علي 5000 مشاهدة؛ فإذا أردنا حساب أرباح اليوتيوب فإن ربحك لن يتجاوز 5$-2$ ولكن إذا قمت بصنع فيديو عن أحد المنتجات التي تريد تسويقها وكانت عمولة الإحالة الواحدة 3$ وحصل الفيديو الخاص بالمنتج على 5000 آلاف مشاهدة وكانت نسبة التحويل 3% فإن صافي ربحك سوف يكون 150$.

- قد استخدمت في المثال الحد الأدنى فيمكن أن تتعدى عمولة بعض المنتجات 20$-50$، وكذلك إذا كان الفيديو تم صنعه بطريقة احترافية وتم التسويق له بشكل جيد فيمكن أن تكون نسبة التحويل أعلى من ذلك بكثير، ولكن كيف تربح من التسويق عبر اليوتيوب؟

- في البداية يجب أن تنضم لإحدى برامج التسويق بالعمولة مثل أمازون أفلييت أو مواقع تسوق عربية وأجنبية أخرى، بالإضافة إلى التسجيل في شركات CPA للحصول على خيارات أكثر. بعد ذلك يجب أن تقوم باختيار منتج ما لتقوم بالترويج له وهذه الخطوة غاية في الأهمية لأن هذا المنتج سوف يحدد طبيعة الفيديو والبلدان المستهدفة والفئة العمرية والنوع سواءً الرجال أو النساء والاهتمامات وغير ذلك من الأمور.

- بعد تحديدك للمنتج يأتي الدور على صنع الفيديو الذي ستستخدمه للترويج للمنتج، يمكنك الاعتماد على نفسك إذا كان لديك خبرة في ذلك أو يمكنك شراء خدمة صناعة فيديو مراجعة عبر موقع Fiver، بعد الحصول على الفيديو تقوم برفعه على قناتك ووضع رابط الأفيليت الخاص بك في وصف الفيديو وتبدأ في جلب المشاهدات ومراقبة أرباحك تنمو.

3- الربح من عمل مراجعات على يوتيوب

الربح من اليوتيوب
- هذه الطريقة انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة للربح من اليوتيوب عبر عمل مراجعات. مع زيادة عدد المتاجر الإلكترونية على الإنترنت، فمعظم المواقع الكبرى تتفق مع أصحاب القنوات على أن تقوم بإرسال منتجات وأجهزة ليقوموا بمراجعتها على قنواتهم، وطبعًا يحتفظ المُراجع بالمنتجات التي قد يتعدى ثمنها مئات الدولارت بل وقد يدفع له الموقع أموال أيضًا للقيام بمراجعة لمنتجاته.

- هذه الطريقة وإن كانت مربحة إلا أنها تتطلب الوصول إلى درجة كبيرة من الشهرة بحيث تُقدم هذه المواقع على طلب التعاون معك لمراجعة منتجاتها على قناتك علي اليوتيوب، أيضًا يمكنك القيام بالتواصل مع تلك المواقع وعرض التعاون معها لمراجعة منتجاتها وربما قامت تلك المواقع بالترويج لمراجعاتك مما سيزيد من شهرتك بلا شك.

- ما تحتاجه لعمل مراجعات احترافية حيز صغير من غرفتك بالإضافة إلى كاميرا جيدة للتصوير بالإضافة إلى مايك للتسجيل المنزلي للحصول على صوت بجودة عالية، مع وجود مكتب لكي تستعرض عليه المنتج، يجب أن تكون على دراية بكافة المعلومات عن المنتج ومميزاته وكيفية استخدامه، وطبعًا الأفضل لك أن تكون مُجيد للغة الإنجليزية ولكن إن لم تكن فلا بأس بأن تقوم بعمل المراجعات باللغة العربية.

4- الربح من الرعاية على يوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب
- طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها في الربح من اليوتيوب للمتدئين هي الحصول على دعم إحدى المواقع التي تقدم خدمات الرعاية الاعلانية، حيث تقوم تلك المواقع بطلب مجموعة من الخدمات أو الأعمال التي تقوم بها على قناتك وفي المقابل تقوم بالدفع لك مقابل تلك الخدمات.

- العمل على هذه المواقع يكون عن طريق الاشتراك بحساباتك على منصات التواصل الاجتماعي أو إحداها ومن ضمنها قنوات اليوتيوب بعد الاشتراك والموافقة على حسابك تبدأ بتقديم العروض على الفرص المتاحة، وبمجرد قبولك في المهمة وإتمامها فسوف يتم الدفع لك عبر حساب باي بال، ولكن يجب أن تنتبه فهناك حد أدنى لعدد المتابعين في كل حساب يجب أن تمتك هذا العدد حتى يتم قبول طلب اشتراكك على الموقع.

- توجد الكثير من المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك.. وهذه قائمة بأشهر هذه المنصات:
* منصة Klear
* منصة Influence
* منصة JuliusWorks

5- الربح من اليوتيوب عبر الترويج لأعمالك

تفعيل الربح من اليوتيوب
- اليوتيوب ليس منصة لترويج منتجات الآخرين فقط وإنما يمكنك أيضًا أن تقوم بالترويج لأعمالك الشخصية على المنصة وهي طريقة غير مباشرة للربح من اليوتيوب، فمثلًا إذا كنت Graphic Designer أو مصمم لمقاطع الفيديو التعريفية أو لديك أي أعمال تتقنها على الحواسيب أو أعمال تقليدية مثل الخطاطين أو أي شئ تبرع في القيام به يُمكنك ترويجه عبر اليوتيوب والحصول على أشخاص مهتمين بتلك المنتجات والربح من بيع خدماتك على أي مواقع للعمل عبر الانترنت من خلال منصة اليوتيوب.

- في البداية يجب عليك أن تقوم بصناعة فيديو تتحدث فيه عن أعمالك بحيث تبدأ بتعريف نفسك ثم الحديث عن مهاراتك وخبرتك في المجال ثم تقوم باستعراض بعضًا من نماذج أعمالك وتختم الفيديو بالحديث عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها وعن سعرها وكيف يمكن الحصول عليها ثم تقوم برفع الفيديو إلى قناتك وتستمر لفترة بصناعة عدة مقاطع تستعرض فيها أعمالك حتى تزيد من فرص حصولك على مشاهدات وبالتالي فرص أكثر لبيع منتجاتك أو خدماتك على اليوتيوب.

كيفية الربح من اليوتيوب

- سنتعرف الآن على بعض العناصر الضرورية التي يمكن اعتبارها العناصر التي تكون طريقة الربح من اليوتيوب باختلاف وسيلة الربح والتي سنتعرف على خمسة منها لاحقًا. هذه العناصر أساسية يجب بناء قناتك عليها حتى تتمكن بعد ذلك من اختيار طريقة الربح الملائمة لك بكل سهولة.

1- اصنع قناتك في دقائق

- يمكنك القيام بإنشاء قناتك الخاصة على يوتيوب في غضون دقائق معدودة لست في حاجة إلى حجز دومين أو استضافة أو البحث عن قالب مناسب أو غير ذلك من الأشياء التي نبحث عنها عند إنشاء موقع، فقط تذهب إلى منصة اليوتيوب وتقوم بتسجيل إيميلك الجيميل ثم تقوم بإنشاء قناة واختيار إسم ووضع صورة لها ثم صنع مقاطع الفيديو ورفعها للقناة.

2- جمهور مستهدف

- دائمًا ما يبحث مستخدموا اليوتيوب عن مقاطع الفيديو فهم لا يبحثون عن أي شئ آخر، كذلك فأنت تحصل على زيارات مجانية من خلال مقاطع الفيديو المقترحة وهي إحدى الخصائص التي توفرها يوتيوب للمستخدمين أو حتى عن طريق مشاركة مقاطع الفيديو في قنوات شهيرة للحصول على زوار للقناة الخاصة بك، لذلك احرص على أن تكون قناتك متخصصة في مجال واحد حتى تحصل جميع مقاطع الفيديو التي تنشرها على زيارات من متابعي القناة.

3- تسويق الفيديو

- يمكنك كذلك القيام بتسويق الفيديو الخاص بك على اليوتيوب للحصول على زيارات للفيديو أو مشتركين للقناة، والترويج على اليوتيوب أمر هام ويساعد على زيادة قوة القناة الخاصة بك وزيادة نسبة التفاعل على مقاطع الفيديو وهو ما يؤدي إلى مزيد من الأرباح أي كان الطريقة التي تستعملها.

4- الربط بأدسنس

- من مميزات منصة اليوتيوب أيضًا أنك تستطيع ربطها بحساب جوجل أدسنس للربح من الإعلانات التي تظهر أثناء مشاهدة الفيديو، حيث تستطيع ربط قناة اليوتيوب بجوجل أدسنس بعد استيفاء الشروط السابق ذكرها، وإذا كنت لا تريد الاعتماد على Adsense أو استخدام أي موقع بديل أدسنس للربح من اليوتيوب أو عدم الاعتماد على الإعلانات نهائيًا واستخدام إحدى الطرق التالية.

5- الربح الدائم

- بمجرد أن تقوم برفع مقطع فيديو خاص بك ذو محتوى حصري فإنك تستطيع أن تربح من هذا الفيديو بشكل دائم فلا يوجد حد تتوقف عنده أرباحك أيًا كان الطريقة التي تستعملها للربح من اليوتيوب، فقط تأكد من عدم مخالفة أي شرط من شروط منصة اليوتيوب حتى لا يتم حذف قناتك أو أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك.

حساب أرباح اليوتيوب

شروط الربح من اليوتيوب
- طبعًا قد تحاول البحث عن طريقة معرفة أرباح اليوتيوب أو سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب من أجل تقدير الدخل المتوقع أو معرفة أرباح قناة اليوتيوب، لكن يجب أن تعلم أن هذا الأمر غير ممكن لعدة أسباب؛ حيث يعتمد مقدار الربح على نوع المحتوى المُقدم، جنسية الجمهور صاحب أعلى نسبة مشاهدة، مصدر الزيارات القادمة على الفيديو، التوقيت السنوي والكثير من العوامل.

- مثلًا أرباح اليوتيوب لفيديو يتحدث عن مراجعة لجهاز إلكتروني باهظ الثمن، غالبية الزوار من المملكة المتحدة، مصدر الزيارات من محرك يوتيوب وجوجل، وتوقيت الفيديو في آخر شهور العام، ستكون أضعاف فيديو يتحدث عن شرح تعليمي لشيء معين، غالبية الزوار من غينيا، مصدر الزوار موقع فيسبوك، وتوقيت الفيديو في شهر يناير. وبالتالي لا توجد طريقة دقيقة يمكن بها معرفة ذلك.

- يوجد موقع لحساب أرباح اليوتيوب وهو موقع Social Blade ولكن أرقام هذه الموقع تقديرية ويمكن القول أنها مبالغٌ فيها أيضًا، ولكنه أداة جيدة لمعرفة بعض المعلومات المفيدة عن قنوات YouTube.

طرق الربح من اليوتيوب بدون أدسنس
- بعدما تعرفنا على مجموعة من المعلومات حول Adsense وبعض الاحصائيات الخاصة بها ولماذا يجب الاعتماد عليها، سنتعرف معكم على أبرز الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها في جني الأرباح من الموقع دون امتلاك حساب على شبكة Adsense.

نصائح للنجاح في تحقيق أرباح من اليوتيوب

  1. قم بتحليل المقاطع الناجحة لديك واعرف أسباب نجاحها
  2. احرص على نشر محتواك على الشبكات الاجتماعية الأخرى
  3. تجاوب مع النقد والتعليقات السلبية ولا تجعلها تقوم بإحباطك
  4. تجنب تقديم أي محتوى مخالف أو إستخدام محتوى ليس ملكك
  5. دائمًا قم بتشجيع المشاهدين على الاشتراك في القناة الخاصة بك
  6. اجعل قناتك متخصصة ولا تحاول تشتيت نفسك في أكثر من مجال
  7. قم باستخدام أحد برامج تصميم الجرافيك الاحترافية لصنع مقاطع الفيديو
  8. احرص دائمًا علي رفع الفيديو بأعلى جودة ممكنة 1080P-720P إذا أمكن ذلك
  9. إذا كنت تستطيع تقديم محتوى أجنبي فافعل فالسوق الأجنبي أوسع وأكثر ربحًا
  10. اجعل دائمًا فيديوهاتك تبدو بطريقة احترافية، قم باستخدام مايك جيد وكاميرا احترافية

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

9 تعليقات
إرسال تعليق
  • blogger photo
    blogger15 فبراير 2018 في 5:44 م

    موضوع رائع ومفيد لطرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ويمكن ايضا الربح من خلال منصة دولفينوس اول منصة للتسويق المؤثر في الوطن العربي انطلقت قريباً والحصول علي الهدايا المجانية يمكنك اضافتها الي المقال ليستفيد متابعينك شكرا

    حذف التعليق
  • https://aigrow.me/ar photo
    https://aigrow.me/ar21 يوليو 2020 في 1:49 م

    مرحبًا
    كان المحتوي مفيد و جيد و أشكر الكاتب علي الوقت الذي قضاه لكتابة هذا المحتوي الجيد هناك أيضًا طرق مضمونة لزيادة الربح و المتابعين في انستقرام بإستخدام أدواة محترفة أرجوا منكم أن تزروا الموقع بالنقر علي الرابط https://aigrow.me/ar

    حذف التعليق
    • https://aigrow.me/ar photo
      https://aigrow.me/ar21 يوليو 2020 في 1:54 م

      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown9 نوفمبر 2020 في 11:55 ص

        استاذى اهلا بك وشكرا جدا على تعبك استفسار بعد اذنك
        انا بصراحة مفهمتش موضوع ادسينس والربح وكدة انا لسة ببدأ قناة هل
        1- معتقدتش ان العاب البلايستيشن مخالفة اذا كنت هسجل وانا بلعب
        2- طيب لما انا هجيب فى قناتى 1000 مشترك و4000 ساعة هجيب اعلانات ازاى هل فى موقع معين هيتابعنى هو وعن طريق ايه

        ارجو الرد وشكرا لك

        حذف التعليق
        • Muhammad Elmasry photo
          Muhammad Elmasry10 نوفمبر 2020 في 7:28 ص

          رفع التسجيل أثناء اللعب مش مخالف. بعد الوصول لمتطلبات الاشتراك في يوتيوب أدسنس تقدر تقدم على حساب من قناتك من خلال قسم "تحقيق الربح" في قناتك.

          حذف التعليق
        • i tactic football game photo
          i tactic football game9 نوفمبر 2020 في 3:32 م

          سؤال أخى ليه كل ما برفع فيديو بعمله بصيغة 1080 زى ما شرحت وحوالى 20 دقيقة كل شوية يقولى الملف غير معالج وميرضاش يترفع أكن مثلا مساحته كبيرة او حاجة مع الرغم فيه فيديوهات اكبر من 20 دقيقة بتوصل ل3 ساعات

          حذف التعليق
          • Muhammad Elmasry photo
            Muhammad Elmasry10 نوفمبر 2020 في 7:30 ص

            المشكلة مش من المساحة. ممكن تكون ف مشكلة في صيغة الملف نفسها أو في المتصفح، جرب تغير برنامج التسجيل أو المونتاج اللي بتستخدمه وجرب متصفح مختلف.

            حذف التعليق
          • . photo
            .13 مايو 2021 في 1:20 ص

            Thanks for everything. Best of luck.

            حذف التعليق
            google-playkhamsatmostaqltradent