recent
آخر المقالات

أفضل خدمات إنشاء القوائم البريدية المجانية

التسويق الإلكتروني أصبح من أكثر المجالات انتشارًا على الإنترنت، أي منتج أو خدمة يمكن ترويجها على الإنترنت من خلال التسويق الإلكتروني، ومن ضمن الطرق المستخدمة في الربح من التسويق بالعمولة هي القوائم البريدية Email Marketing، حيث تعتبر هذه الطريقة من أقدم وأكثر الطرق المستخدمة قديمًا وحديثًا في التسويق الإلكتروني كنموذج للتسويق المباشر حيث يتم التواصل مع العميل بشكل مباشر ودوري عبر البريد الإلكتروني، ونظرًا لأهمية هذا الأمر فسوف نتعرف في موضوع اليوم على باقة من أفضل المواقع التي تقدم خدمة إنشاء القوائم البريدية مجانًا، وسوف نتعرف على خصائص ومميزات كل موقع بالإضافة إلى نصائح لبناء قائمة بريدية ناجحة، من أجل تحقيق أقصى استفادة من قائمتك البريدية.
أفضل-خدمات-إنشاء-القوائم-البريدية-المجانية

ما هي أهمية تكوين قائمة بريدية؟

- من العبارات الشهيرة في مجال التسويق الإلكتروني Money In The List، إذا كنت لا تدرك مدى أهمية عمل قائمة بريدية خاصة بك فأنت قد فوت الكثير من فرص الربح على نفسك، فعند تكوين هذه القائمة تستطيع عمل الكثير من الأشياء بها، تستطيع جلب متابعين لك، زوار لموقعك، مشترين لمنتجك، وغير ذلك من الأمور التي يمكن أن تدر ربحًا لك، وكلما كان لديك قائمة أكبر كلما زادت قيمة هذه القائمة وزاد حجم أرباحك منها، ولتكوين قائمة بريدية فأنت تحتاج إلى استخدام إحدى المواقع التي تقدم هذه الخدمة إنشاء هذه القوائم .

أفضل الخدمات بناء قائمة بريدية

- بعدما تعفنا على أهمية بناء القوائم البريدية وضرورة الاهتمام بها، سنتعرف الآن على أفضل خدمات يمكنك الاعتماد عليها في تكوين قائمتك البريدية بسهول وبشكل مجاني.

1- موقع MailChimp

موقع-MailChimp-لإنشاء-القوائم-البريدية
- الموقع الأول في هذه القائمة هو MailChimp، هذا الموقع المميز والذي يقدم خدمة تكوين قائمة بريدية بشكل مجاني، هذا الموقع يوفر لك الكثير من الأدوات الرائعة والتي ستساعدك في تحليل سلوك المشتركين بدقة كبيرة ما سوف يؤدي إلى تجاوب أكبر مع الرسائل التي تقوم بإرسالها للمشتركين، حيث يوفر لك الموقع العديد من القوالب التي تظهر بها رسائلك، يمكنك متابعة إحصائيات دقيقة لنتائج الرسائل حيث تستطيع معرفة من قام بمشاهدة الرسالة ومن قام بالضغط على الرابط وهل ذهبت الرسالة إلى صندوق الوارد أم صندوق الرسائل المزعجة والكثير من الإحصائيات.

- الموقع يتيح لك استخدامه بشكل مجاني بحد أقصى 2000 مشترك ويمكنك إرسال 12 ألف رسالة شهريًا، وتوجد الخطة المدفوعة بسعر 10$ فقط شهريًا، يمكنك البدء بالخطة المجانية ومع الوقت يمكنك الانتقال إلى الخطة المدفوعة.
* لدخول موقع MailChimp اضغط هنا

2- موقع Privy

موقع-Privy-لإنشاء-القوائم-البريدية
- يقدم لنا موقع Privy خدمة مميزة أيضًا من أجل إنشاء القوائم البريدية بطريقة احترافية، حيث تتوفر منصة الموقع على الكثير من الأدوات الممتازة والتي تساهم في سرعة نمو القائمة الخاصة بك، توفر لك الخدمة كافة الأدوات في الخطة المجانية حيث تستطيع عمل عدد غير محدود من الحملات وصفحات الهبوط، كما توفر لك الكثير من أشكال طلب الاشتراك في القائمة مثل البانرات والنوافذ المنبثقة والإضافات المضمنة، بالإضافة إلى رسائل الرد الآلي والقدرة على تخصيص ظهور الرسائل مع توفير التحدث مع الدعم.

- وطبعًا كافة هذه الخدمات تقدم بشكل مجاني من الموقع مع وجود خطط أخرى مدفوعة، ولكن يمكنك تجربة الموقع مع الخطة المجانية والاستمتاع بكاقة المميزات.
* لدخول موقع MailChimp اضغط هنا

3- موقع SendInBlue

موقع-SendInBlue-لإنشاء-القوائم-البريدية
- من المواقع المميزة والتي تقدم خدمة تكوين القوائم البريدية موقع SendInBlue، حيث يتيح لك الموقع تكوين قائمة خاصة بموقعك، إرسال الرسائل الإلكترونية، إرسال النشرات البريدية للمشتركين، تصميم مميز لمربع الاشتراك في القائمة، العديد من القوالب الجيدة لرسائلك الإلكترونية، كافة التصميمات متوافقة مع الهواتف، إمكانية إرسال رسائل نصية على الهاتف، تقارير لحظي عن أداء حملاتك، كل هذا وأكثر تستطيع الاستماع به مجانًا.

- الخطة المجانية في الموقع تسمح لك بإرسال 9000 رسالة شهريًا مع كافة المميزات الأخرى، يمكنك الاعتماد على هذه الخطة إذا كانت تلبي احتياجاتك الخاصة.
* لدخول موقع SendInBlue اضغط هنا

4- موقع MailMunch

موقع-MailMunch-لإنشاء-القوائم-البريدية
- موقع MailMunch من المواقع الجيدة أيضًا والذي استخدمه شخصيًا في بناء القوائم البريدية، حيث يتيح لك الموقع الكثير من الخدمات التي ستسهل كثيرًا من أعمالك، فيمكنك توفير نماذج الاشتراك في قائمتك عبر نوافذ منبثقة أو إضافات جانبية في موقعك أو صفحات هبوط صندوق منزلق، بالإضافة إلى توفره على خطة مجانية تستطيع البدء بها وتوفر إمكانية إضافة موقع ونافذة للاشتراك وكذلك إحصائيات للمشتركين وإمكانية عمل ملف بإيميلات المشتركين وتصديره، تصميم رسالة آلية ترسل للمشترك، والكثير من المميزات التي يمكن أن تتمتع بها.

- تستطيع التحكم بشكل كامل في كافة الأدوات التي تستخدمها في هذه الخدمة وتعديلها في أي وقت باستخدام الخطة المجانية والتي ستفيدك بكل تأكيد.
* لدخول موقع MailMunch اضغط هنا

5- موقع Sumo

موقع-Sumo-لإنشاء-القوائم-البريدية
- من الخدمات الممتازة والتي يمكن الاعتماد عليه في تكوين قائمتك البريدية، حيث ستوفر لك خدمة Sumo العديد من الأدوات الهامة، فيمكنك تركيب نافذة منبثقة للاشتراك في قائمتك البريدية على موقعك مع الكثير من الأشكال، إمكانية رؤية المشتركين الذين قاموا بالنقر على رسالتك، ورؤية الأعضاء الذين تفاعلوا معها، رؤية تقارير لحظية عن أداء حملاتك البريدية، إمكانية تضمين خدمة جوجل أنالايتكس، كما تمتاز هذه الخدمة بسهولة التركيب على موقعك، فهي لا تحتاج إلى أي كواد إضافية أو غيره.
* لدخول موقع Sumo اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية تركيب خاصية المقالات الفورية
- كيفية عمل حملة إعلانية على سناب شات
- كيفية فك الحظر عن رابط موقعك على فيسبوك

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • فيينا photo
    فيينا1 فبراير 2019 في 4:10 م

    مشكور عل الموضوع
    هده موقعي انشاء الله يكبر ويصير مثلك
    https://www.mashahir360.com/

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent