recent
آخر المقالات

ما هي بيتكوين كاش؟ كيفية إنشاء محفظة ومستقبل العملة

ما-هي-بيتكوين-كاش-كيفية-إنشاء-محفظة-مستقبل-بيتكوين-كاش
تحدثنا في موضوع سابق عن العملات المشفرة وخاصةً ونشأتها وعرفنا ما هو البيتكوين ومميزاته وعيوبه وكيف يمكن التعامل معه، وخلال الأيام الماضية كان هناك الكثير من الأخبار والنقاشات الحادة حول مستقبل البيتكوين خاصةً بعد حدوث انقسام العملة إلى عملتي بتكوين Bitcoin وبيتكوين كاش BCC، الأمر الذي أدى إلى حدوث تذبذب شديد في سوق العملات الرقمية، وبعد ظهور عملة البتكوين كاش على مجموعة من المنصات والمحافظ الخاصة بالبتكوين سنتعرف معًا في هذا المقال على كل ما يخص العملة الجديدة، كيفية إنشاء محفظة بيتكوين كاش وما هو سعر البيتكوين كاش حاليًا.

أسباب انقسام البيتكوين

اسباب-انقسام-البيتكوين-والبيتكوين-كاش
- في البداية يجب أن نتعرف على الظروف التي أحاطت بعملة البتكوين في الأيام الماضية والتي أدت إلى ظهور الكثير من الدعوات إلى حدوث انقسام عملة البيتكوين لتصير عملتين مختلفتين وقد أدى هذا الصراع إلى هبوط سعر البيتكوين إلى حوالي 1840$ بعدما كان قد تخطي حاجز 3000$.

- وقد وكان سبب الجدال الدائر في مجتمع البتكوين بسبب بعض المشاكل التي تعاني منها العملة والتي تهدد مستقبلها بشكل واضح وتضع كلًا من المستثمرين والمعدنين للعملة في خطر محدق قد يصل إلى انعدام الثقة في البتكوين بعدما وصل إلى أعلى مراحل النجاح بحيث تخطت قيمته أوقية الذهب، فهل سيكون النجاح السريع للعملة سببًا في تقويضها؟ إليكم أبرز أسباب انقسام البيتكوين.

1- البطء في معالجة المعاملات المالية

- من أحد أسباب نجاح عملة البتكوين وانتشارها السرعة في تنفيذ المعاملات المالية في أي وقت ومن أي مكان بحيث لا يستغرق إتمام المعاملة عدة دقائق، ولكن هذا الأمر لم يعد كما كان فقد أصبحت المعاملات المالية التي تتم عبر البتكوين تستغرق عدة أيام حتى يتم تأكيدها، ولكن ما سبب البطء في معالجة معاملات البتكوين؟

- تحدثنا في المقال السابق حول تعدين البيتكوين وتعرفنا كيف تتم تلك المعاملات وكيف يحصل المعدنون على البيتكوين باستخدام أجهزة خاصة تقوم بعمليات حسابية هدفها التوثيق الدقيق لكافة المعاملات التي تتم بين محافظ البتكوين هذه المعاملات تعرف باسم البلوك أو الكتلة"Block" ويستطيع نظام البتكوين استيعاب 1 ميجابايت من هذه البيانات كل 10 دقائق أي حوالي 7 معاملات في الثانية، وقد تم وضع هذا الحد الأقصى حتى تتمكن العملة من حماية نفسها ضد أي هجمات تستهدف تعطيل الخدمة عبر إجراء الكثير من المعاملات الصغيرة في وقت قصير، ومع زيادة عدد المعاملات التي تتم عبر استخدام العملة لم يعد هذا الحد مقبول حيث أصاب نظام العملة بالبطء والركود.

2- ارتفاع رسوم التحويل

- من الأسباب الأخرى التي دعت إلى انقسام البتكوين ارتفاع أسعار رسوم التحويل والتي كانت منخفضة للغاية بحيث كانت لا تتعدى بضع سنتات وكانت هذه الرسوم القليلة أحد المميزات الرئيسية للعملة، إلا أن ذلك لم يستمر.. فمع البطء في عملية تأكيد معاملات البتكوين أرتفعت رسوم التحويل والتي قد تصل إلى عدة دولارات للمعاملة الواحدة الأمر الذي قد يتسبب في إحجام الكثيرين عن التعامل بالعملة المشفرة.

** وبالتالي كان هناك حاجة إلى إيجاد إستراتيجية جديدة لكي يتم استخدامها مع البتكوين من أجل المحافظة على استقراره ومستقبله وقد تم تبني نظريتين مختلفتين من قبل المستخدمين دعونا نتعرف على كلتا النظريتين **

استراتيجية Segwit2x واستراتيجية Bitcoin Cash؟

استراتيجية-Segwit2x-واستراتيجية-Bitcoin-Cash
- قبل حدوث الهارد فورك كان هناك استراتيجيتين تتنافسان على تحسين وضع البتكوين ولكل استراتيجية مميزاتها ومؤيديها وكانت خطة كل استراتيجية كالتالي:

استراتيجية Segwit2x

- كانت هذه الاستراتيجية تهدف إلى تحويل جزء من من بيانات المعاملات إلى مسار موازِ حيث يسمح ذلك بزيادة عدد المعاملات التي تتم في نفس الوقت وأيضًا سيتم زيادة الحد الأقصى المسموح به خلال عدة أشهر.

استراتيجية Bitcoin Cash

- هذه الاستراتيجية تشكك في القدرة على نقل جزء من بيانات المعاملات إلى مسار آخر وتعتمد على استراتيجية زيادة زيادة الحد الأقصى إلى 8 ميجابايت وهو ما سوف يساعد على السرعة في إتمام المعاملات.

ما هي بيتكوين كاش BCC؟

ما-هي-بيتكوين-كاش
- بعد حدوث الهارد فورك Hard Fork في بداية شهر أغسطس 2018م حدث انقسام أو بمعنى أدق ظهرت عملة جديدة مشتقة من البتكوين وهي عملة بيتكوين كاش، وحيث أن عملة البتكوين هي تكنولوجيا مفتوحة المصدر فإنه يمكن التعديل عليها بعد موافقة غالبية المستخدمين، وهو ما حدث حيث وافق المعدنون والمطورون على تبني تكنولوجيا جديدة خاصة بالعملة وهي استراتيجية Bitcoin Cash.
- وبما أن العملة حصلت على الموافقة فقد تم إطلاقها وبدأت بالظهور في بعض المحافظ وكذلك منصات تداول العملات الرقمية التي أعلنت أنها سوف تدعم العملة الجديدة وقد وصل سعر البتكوين كاش إلى حوالي 400$ ولازال الغموض يكتنف العمل.

فوضى البيتكوين كاش

- الحقيقة لا يمكن إنكار ذلك حيث أن ظهور هذه العملة أدى إلى تأثر سوق العملات الرقمية البديلة بشكل كبير، فهناك بعض منصات التداول التي تفكر بإزالة عملة البيتكوين لكي تحافظ على استقرارها، وكذلك هناك بعض المنصات والمحافظ التي أعلنت أنها لن تدعم عملة البتكوين كاش وأبرزها محفظتيّ Blockchain ،Coinbase، كما أن أبرز منصات تداول العملات الرقمية بلونيكس Poloniex لم تدعم العملة الجديدة.

- وفي المقابل فهناك الكثير من المحافظ مثل Electron Cash ،BTC.com ،Coinomi ومنصات التداول مثل ViaBTC OKCoin ،BTCBOX ،Bitfinex والتي أعلنت عن دعمها لعملة بيتكوين كاش وتوفيرها على منصاتها.
- وعلى أي حال فإن هذه الأيام سوف تكون مليئة بالفوضى والتكهنات والاشاعات حول الكثير من الأشياء مثل مصير العملة الجديدة ومدى قدرة البيتكوين على الصمود أمام هذا التذبذب في السوق وهل سيؤدي هذا الانقسام إلى تعزيز الثقة في البيتكوين أم أنه سيجعله في محل شك أمام الملايين من المستخدمين للعملة حول العالم.

كيفية الحصول على بيتكوين كاش

- يبقى السؤال الأهم لدى مُلّاك العملة الإلكترونية هي كيفية الحصول على رصيدهم من عملة BCC، حيث أن انقسام العملة يعني أن تحصل على رصيد من اليبتكوين كاش بنفس قيمة رصيدك من البيتكوين، وطبعًا هذه الطريقة كانت صالحة قبل حصول الهارد فورك حيث كان بإمكانك تحويل رصيدك من البتكوين إلى أي محفظة بيتكوين كاش أو منصة تداول أعلنت دعمها للعملة الجديدة، لكن بعد انتهاء الهارد فورك أصبحت الطريقة غير فعالة وإن كان هناك طريقة أخرى انتشرت عبر عمل استراداد Recovery للرصيد الموجود في محفظتك من خلال تطبيق Coinomi عبر كلمات السر الاحتياطية إلا أن هذه الطريقة ليست جيدة ولن أقوم بطرحها لعدة أسباب.

أضرار تحويل البتكوين إلى بيتكوين كاش عبر تطبيق Coinomi

  1. سوف تخسر أموالك إذا ضاع هاتفك أو معلومات حسابك
  2. عملة البيتكوين كاش لم تستقر بعد فليس هناك ضرورة للمجازفة
  3. بالرغم من أن تطبيق Coinomi مفتوح المصدر إلا أنه يبقي غير آمن على أموالك
  4. عليك بالانتظار فربما تقوم المنصات الغير داعمة للبيتكوين كاش بدعمها إذا استقرت
  5. قد يتعرض رصيدك من البتكوين للسرقة إذا تعرف أحد على كلمات الاسترداد الخاصة بك

إنشاء محفظة بيتكوين كاش

انشاء-محفظة-بيتكوين-كاش
- توجد الكثير من المحافظ التي يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء محفظة بيتكوين كاش آمنة، وطبعًا تتعدد هذه الأنواع حسب نوع المحفظة التي تريد استخدامها، فإذا كنت تريد استخدام محفظة ويب يمكنك الوصول إليها عبر الإنترنت أنصحك بمحفظة Blockchain فهي المحفظة الأفضل والأكثر أمانًا على الإنترنت. يمكنك مراجعة المقال التالي لمعرفة كيفية عمل محفظة بلوك شاين وتأمينها بشكل تام.

- إذا كنت تريد استخدام التخزين البارد وحفظ رصيدك من العمل بشكل فيزيائي فيمكنك شراء محفظة Ledger Nano S وهي واحدة من أقوى المحافظ الآمنة وهي تشبه الفلاش درايف وتسمح لك بتخزين العشرات من العملات الرقمية بشكل آمن وتستطيع الوصول إليها من أي مكان بسهولة.

مستقبل بيتكوين كاش

- لا شك أن هذه العملة ينتظرها مستقبل جيد وخصوصًا بسبب ارتباطها بأقوى عملة إلكترونية على الإطلاق، وهي حاليًا تمتلك قيمة سوقية تزيد عن 4 مليار دولار وهو حاليًا من العملات القليلة التي يتخطى سعرها 200$. لكن كما هو الحال دائمًا فإن سوق العملات الرقمية من أكثر الأسواق الخطرة والتي يمكن أن تتعرض للمخاطر في أي لحظة.

- لذلك إذا كنت تريد الاستثمار في هذا السوق فيجب عليك أن تعي جيدًا المخاطر التي تقدم عليها. أما بالنسبة لعملة بيتكوين كاش فهي من العملات الجيدة للاستثمار ولكن على المدى الطويل.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- ما هي عملة ليبرا
- ما هي عملة ستيلر
- ما هي عملة الريبل
- ما هي عملة المونيرو
** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent