recent
آخر المقالات

أفضل برنامج ترجمة للآيفون مجانا [2024]

أفضل برنامج ترجمة للايفون مجانا
من التطبيقات الهامة التي يحتاجها مستخدموا الهواتف الذكية كثيرًا وباستمرار تطبيقات الترجمة، حيث تساعد هذه التطبيقات مثلًا في حالات السفر إلى الخارج أو حتى الحديث مع شخص أجنبي، وقد تعرفنا في موضوع سابق على مجموعة مميزة من تطبيقات الآيفون، فتعرفنا على أفضل برنامج تعديل الصور للآيفون والكتابة عليها مجانًا، وتعرفنا أيضًا على أفضل تطبيق VPN مجاني للآيفون بدون اشتراك. وفي هذا الموضوع سنتعرف على أفضل برنامج ترجمة للآيفون مجانًا، وسنتعرف على مميزات كل تطبيق من هذه التطبيقات، واللغات التي يعمل بها وأفضل الطرق لاستخدامه.

1- تطبيق ChatGPT

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- نبدأ معكم قائمة أفضل برنامج ترجمة للآيفون مجانًا بتطبيق ChatGPT أحد أشهر أدوات الذكاء الاصطناعي المتوفرة في الوقت الحالي. الكثير هذا التطبيق ليس مقتصرًا على الإجابة على الأسئلة وتوفير معلومات كما يعتقد أغلب المستخدمين، ولكن يمكن استخدامه في الكثير من الأمور منها ترجمة النصوص باحترافية بدون حاجة إلى أدوات أو مواقع ترجمة أخرى.

- تطبيق ChatGPT متاح للآيفون ويمكن استخدامه بشكل مجاني في ترجمة النصوص والمقالات الطويلة بسهولة. يمكنكم مشاهدة الفيديو بالأعلى لمعرفة كيفية إنشاء حساب لاستخدام التطبيق.

مميزات الترجمة باستخدام ChatGPT

  1. يمكن استخدامه بشكل مجاني، ويدعم اللغة العربية والكثير من اللغات الأخرى
  2. تم تدريبه على كمية ضخمة من البيانات، مما يساعد على تحقيق دقة عالية في عملية الترجمة
  3. يتيح ChatGPT إجراء الترجمة بشكل فوري وسريع، مما يجعله أداة مفيدة للترجمة الفورية والتفاعلية
  4. بفضل قدرته على الاحتفاظ بالسياق، يمكن لـ ChatGPT التعامل مع ترجمة المقالات والوثائق الكبيرة بشكل فعال
  5. يمكن تدريب ChatGPT على بيانات محددة لزيادة دقة الترجمة في مجالات محددة، مثل التقنية أو الطب أو المالية
  6. يفهم ChatGPT التعبيرات والقواعد اللغوية المختلفة في اللغة الأصلية ويقوم بترجمتها بشكل مناسب إلى اللغة المستهدفة

2- تطبيق iTranslate

افضل برنامج ترجمة للايفون
- التطبيق الثاني معنا في قائمة أفضل برنامج ترجمة للآيفون هو تطبيق iTranslate. يعد هذا التطبيق أكثر تطبيقات الترجمة شعبية على المتجر، حيث حاز على أكثر من 50 مليون عملية تحميل والعديد من الجوائز، ويضم التطبيق قاموس إنجليزي عربي ناطق يمكن استخدامه بسهولة وبشكل مجاني.

- يمكنك باستخدام التطبيق ترجمة النصوص ومواقع الويب والمحادثات الصوتية بأكثر من 90 لغة مختلفة، يمكنك تحديد صوت معين لسماع الترجمة، التبديل بين لهجات مختلفة، كذلك تستطيع حفظ التراجم ومشاركتها، والتطبيق متاح أيضًا لساعات آبل، كذلك فهو يدعم اللغة العربية، والكثير من المميزات مع هذا التطبيق الرائع يجب عليك تجربته.

3- تطبيق Microsoft Translator

افضل مترجم للايفون
- إذا كنت تبحث عن أفضل مترجم للآيفون بخلاف التطبيقين السابقين؛ فيجب عليك تجربة تطبيق Microsoft Translator. يُستخدم هذا التطبيق لترجمة النصوص والمحادثات، وكذلك ترجمة الصور، والمميز في هذا التطبيق أنك تستطيع استخدامه في الترجمة دون وجود اتصال بالإنترنت.

- يمكنك كذلك استخدام التطبيق للترجمة من وإلى 60 لغة مختلفة، وأيضًا يمكن استخدام التطبيق في ترجمة المحادثات حية بين شخصين أو أكثر، يمكنك استخدام التطبيق أيضًا لمساعدتك على نطق وتعلم بعض العبارات في أي لغة إذا كنت مسافرًا.

- التطبيق يحتوي أيضًا على مساعد لنطق المصطلحات الصعبة، وأيضًا تستطيع من خلال التطبيق ترجمة صفحات الويب على متصفح سفاري أو استخدام التطبيق مع ساعة آبل والتحدث إليها لتقوم بالترجمة والكثير من المميزات الأخرى. فهو بالتأكيد أحد أفضل برامج الترجمة للآيفون.

4- تطبيق Google Translate

افضل تطبيق ترجمة للايفون
- تطبيق Google Translate من أفضل تطبيقات الترجمة للأندرويد والآيفون. تستطيع القيام بترجمة النصوص عبر التطبيق من وإلى حوالي 103 لغة مختلفة، كما يُعد أفضل برنامج ترجمة للآيفون بدون نت حيث يدعم حوالي 52 لغة، ومن المميزات الهامة التي يقدمها التطبيق هي ترجمة النصوص الموجودة بالصور دون حاجة إلى إعادة كتابتها نصيًا ويمكنك استخدام هذه الميزة مع 30 لغة.

- يمكنك استخدام التطبيق أيضًا لترجمة المحادثات الثنائية باستخدام 32 لغة، وأيضًا تستطيع كتابة النصوص باليد "رسمها" بدلًا من كتابتها والترجمة إلى 93 لغة، وكذلك فهناك تحسينات مستمرة لتطوير التطبيق وتحسين ترجمته وجعلها ترجمة حقيقية وليس ترجمة حرفية. فهو بالتأكيد أفضل تطبيق ترجمة للآيفون من حيث عدد اللغات المدعومة، وعدم الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.


5- تطبيق Scan & Translate

برنامج ترجمة الصور للايفون مجاني
- من أفضل برامج ترجمة مميزة تطبيق Scan & Translate. الميزة الأبرز في هذه التطبيق هي إمكانية استخراج النصوص من الكتب أو الوثائق أو الصحف والمجلات أو العلامات على الطرق وترجمتها فوريًا لأكثر من 90 لغة مختلفة. يمكنك استخراج النصوص من الصور ثم ترجمتها أو سماعها ثم التعديل عليها ومشاركتها عبر البريد.

- تستطيع سماع النصوص المستخرجة عبر 40 لغة مختلفة بأصوات مختلفة ثم نسخها أو حفظها أو مشاركتها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، عبر هذا التطبيق ستستطيع استخراج أي نص من أي مصدر وعمل كل ما تريد على هذا النص. فهو تطبيق ترجمة جيد أيضًا يمكنك الاعتماد عليه.


6- تطبيق SayHi Translate

افضل تطبيق ترجمه في الايفون
- التطبيق الأخير معنا في قائمة أفضل برنامج ترجمة للآيفون مجانا هو تطبيق SayHi Translate. يُعد هذا التطبيق أفضل مترجم للآيفون حيث يمكن استخدامه كمترجم حي يقوم بترجمة كلامك بشكل منطوق إلى لغة أخرى بشكل آني، يمكنك التحكم في صوت المترجم حيث يمكنك الاختيار بين صوت رجل أو امرأة وكذلك درجة سرعة الترجمة بين السرعة والبطء.

- التطبيق ضروري للغاية إذا أردت التحدث مع شخص لا يتحدث لغتك أو أردت السفر إلى دولة أجنبية لا تعلم لغتها أو حتى لتعلم لغة جديدة، وأيضًا فهو يدعم اللغة العربية، وقد يُعد بديلًا عن الحاجة إلى منصات تبادل اللغات. يمكنك القيام بترجمة المحادثات وحفظها أو مشاركتها مع أصدقائك عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent