404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

20‏/8‏/2015

تعرف على السيرة الذاتية للهاكر لحمزة بن دلاج

Mohamed Elghdban
8/20/2015
حمزة بن دلاج  ''الهاكر'' الجزائري ذلك الشاب البسيط، الذي ترك دراسته في السنة الثامنة ابتدائي ، والذي اصبح من النوابغ في التحكم في تقنيات الإعلام الآلي والبرمجيات، والتي أتاحت له الدخول إلى المئات من المواقع التابعة لشركات الطيران والبنوك والفنادق، واتهامه على خلفية ذلك بقرصنة 217 بنك بواسطة القرصنة المعلوماتية، حمزة والذي لم يحصل على فرصة لتعلم تقنيات القراصنة بشكل طبيعي لجأ إلى تعليم نفسه بنفسه حتى صار من أخطر الهاكرز على الساحة العالمية .
تعرف-علي-السيرة-الذاتية-للهاكر-لحمزة-بن-دلاج
* بدايات حمزة بن دلاج :
-  كان يهتم بفك الشفرات السرية للمواقع الإلكترونية الخاصة بمؤسسات حكومية نافذة، حيث كان يتمكن من الحصول على التذاكر الإلكترونية باختراق مواقع شركات الطيران، وكان يعرض على أصدقائه في ''الحومة'' مرافقته في سفره إلى الخارج وكان يتمكن، حسب ذات المصادر، من اختراق مواقع الفنادق والقيام بحجوزات لصالحه، ومواقع القنصليات لتسهيل الحصول على التأشيرة، حيث تمكن من زيارة كل من إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وماليزيا ودول أخرى، وتمكن من الحصول على شهادة الإقامة في إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية بنفس الطريقة .
شاهد أيضًا: من هم قراصنة OurMine ؟

* تعليم حمزة بن دلاج :
-  وما استغربه جيران ومعارف ''الهاكر'' الجزائري الذي أثار حيرة المحققين عبر العالم، أن حمزة لم يخضع إلى أي تكوين عالي المستوى في مجال المعلوماتية أو الكمبيوتر في الجزائر، أو أي تخصص آخر، بحيث تمكن من اكتساب خبرته من خلال التردد الدائم على مقهى الأنترنت، وأشار أحدهم إلى أن الوضع العائلي لحمزة الذي يعيش في كنف والدته بعد طلاقها من والده و3 إخوة، بالموازاة مع عيشهم في منزل من غرفة واحدة منذ سنوات، دفع به إلى التوجه نحو مقهى الأنترنت طيلة تلك الفترة .

* الأعمال التي قام بها حمزة بن دلاج :
- يعتبر من أخطر 10 هاكرز في العالم الالكتروني الذي يعرف بأسمه المستعار "Bx1" ..
- قام بمفرده بقرصنة 217 بنك بواسطة القرصنة المعلوماتية . كما أخذ أكثر من 4 مليار دولار منها مايعادل ميزانيات دول فقيرة و وزع أكثر من 280 مليون دولار على جمعيات خيرية وحدها بفلسطين و ساعد الكثير من الجمعيات في دول إفريقيا فقيرة ...
- أيضا سيطر على أكثر من 8000 موقع فرنسي و أغلقه بالكامل ..
- قام بقرصنة مواقع قنصليات أوروبية ووزع تأشيرات بالمجان لشباب الجزائر للسفر إليها ..
- أبرز المواقع التي سيطر عليها بالكامل مواقع الحكومة الصهيونية و كشف أسرار الجيش الصهيوني للمقاومة الفلسطينية و نشر بيانات هامة ..

* القبض على حمزة بن دلاج :
* تم القبض على الهاكرز الجزائري حمزة بن دلاج  في يناير 2013 في مطار بانكوك تايلاند ، حيث كان في العبور بين ماليزيا ومصر،حيث يعتبر الهاكر حمزة بن دلاج من الدرجة الأولى من حيث الترفه و السياحة والعبور بين الدول حيث كشفة مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أنه يستعمل في تنقلاته الدولية حوالي 17 جواز سفر بصورته و لكن باسم مستعار و يملك جوازات سفر للعديد من مثل روسيا . فرنسا . المانيا . ماليزيا . انجلترا . الجزائر .. بالإضافة إلى إستعماله في عملياته ، اجهزة عادية يرتكز فيها على هاتفين آيفون 4 و هاتف سامسونج جالكسي  مجهزين باتصال مع قمر صناعي و حاسوب أيضًا متصل بقمر صناعي و بعض التطبيقات المحملة على حاسوبه و بطاقات ائتمان  باسماء مستعارة بأكواد معقدة يستعملها في تحويل الأموال المسروقة اليها .

* إعدام حمزة بن دلاج :
- انتشرت الإشاعات التي تقول أنه حكم عليه بالإعدام ، إلا أن ما هو معروف حتى الآن صدور حكم ضده بالسجن 15 عاماً وثلاث سنوات من الإفراج المشروط .

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
أخطر الاختراقات التي قام بها فريق OurMine
- تعرف على أخطر عمليات الاختراق والقرصنة التي حدثت هذا العام
- تعرف عل قصة أحمد المسلم صاحب ال 14 عام الذي اتهمته أمريكا بالإرهاب

* إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للموضوع يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل ..
* لا تبخلوا علينا بمشاركة الموضوع عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل ..


***** تم بحمد الله *****
تعرف على السيرة الذاتية للهاكر لحمزة بن دلاج Mohamed Elghdban 5 of 5
حمزة بن دلاج  ''الهاكر'' الجزائري ذلك الشاب البسيط، الذي ترك دراسته في السنة الثامنة ابتدائي ، والذي اصبح من النوابغ في الت...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : تعرف على السيرة الذاتية للهاكر لحمزة بن دلاج

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    advertising