404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

23‏/9‏/2016

آيفون 7 يعاني من 7 عيوب مزعجة وصادمة للمستخدمين!

Mohamed Elghdban
9/23/2016
يبدو أن عام 2016م سيكون عامًا سيئًا بالنسبة لعشاق التكنولوجيا بصفة عامة وعشاق الهواتف الذكية بصفة خاصة، فبعد الضجة التي حدثت بشأن بطارية هاتف سامسونج جلاكسي نوت 7 التي أصبحت كالقنبلة الموقوتة، هاهي مشاكل المنافس التقليدي آيفون 7 تبدأ بالظهور، حيث اشتكى الكثير ممن قاموا بشراء الهاتف من عدة مشاكل واجهتهم عند استخدام هاتف آيفون 7، وعلي ما يبدو أنها لعنة الرقم 7، وقد تعرفنا في موضوع سابق عن مجموعة أشياء أخفتها آبل عن هاتفها الجديد، ويبدو أن هذه الأمور المخفية أصبحت مشاكل علنية الآن، دعونا نتعرف على أبرز مشاكل هاتف آيفون 7.
آيفون7-يعاني-من-7-عيوب-مزعجة-وصادمة-للمستخدمين
** وبالرغم من المؤشرات الجيدة التي ظهرت بعد إطلاق شركة أبل لهاتفها الجديد آيفون 7 حيث ارتفعت قيمة أسهم الشركة بنسبة 4% وكذلك تقرير منصة "AnTuTu" للاختبارات والتي أكدت أن هاتف آيفون 7 هو الأقوى في السوق حاليًا، وكذلك اعتراف شركة آبل بأنه أقوى هاتف قامت بتصنيعه على مدار تاريخها إلا أن ذلك لم يغني عن وجود عيوب بالهاتف **

ما هي عيوب هاتف آيفون 7؟

- هناك 7 عيوب لاحظها من قام باستخدام الهاتف بعد شراءه، سنتعرف معكم على كل عيب وأسباب حدوثه.

1- آيفون 7 يصدر أصواتًا مزعجة Hissing sound

-أيفون7-يصدر-أصواتاً-مزعجة-Hissing-sound
- اشتكى بعض مستخدمي الهاتف من إصداره لأصوات مزعجة أثناء القيام بالشحن أو القيام ببعض المهام الثقيلة، وتوجد تلك المشكلة في آيفون 7 بنسختيه، وبالرغم من أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يأتي فيها هذا العيب في جهاز آيفون إلا أن آبل كما يبدو لم تستطع معالجة هذا العيب بشكل نهائي، ويرجح المستخدمون أن يكون سبب هذا الضجيج المزعج هو المعالج ويري آخرون بأن السبب هو حدوث تداخل بين مكبرات الصوت أو الدوائر الداخلية، على أي حال فيبدو أن آبل ستضطر إلى استبدال الهواتف التي لديها هذه المشكلة حيث اعترفت آبل بوجودها فعليًا في بعض الهواتف.

2- مشكلة سماعات EarPod الخاصة بآيفون 7

مشكلة-سماعات-EarPod-الخاصة-بآيفون7
- كما نعلم فآبل قامت بتطوير نظام السماعات في هاتفها فبدلًا من السماعة التقليدية، قامت آبل بإزالة مقبس السماعات من أجل توسيع وزيادة حجم البطارية واستبدلها بسماعات وايرلس يمكنك شرائها مع الهاتف، أو شراء تحويلة لاستخدام منفذ الشحن كمنفذ للسماعات في الهاتف، ولكن حدثت مشلكة أيضًا عند استخدام التحويلة الجديدة، حيث اشتكي بعض المستخدمين من فقدانهم للقدرة علي التحكم في حجم الصوت بعد توصيل السماعات بعدة دقائق، ولكي يقوم المستخدم بعلاج تلك المشكلة يجب عليه إزالة السماعة من الهاتف ثم وضعها مرة أخرى، هذه المشكلة ليست منتشرة بين مستخدمي آيفون 7، حيث أعلنت آبل بأنها على علم بوجود تلك المشكلة وأنها ستعمل على حلها في التحديث القادم.

3- مشكلة الزر الرئيسي في آيفون 7 New home button

مشكلة-الزر-الرئيسي-في-آيفون7-New-home-button
- قامت شركة آبل بتغيير خصائص زر الهوم أو الرئيسية كما يسمي حيث أصبح يدعم تقنية اللمس بدلًا من الضغط عليه بشكل يدوي، ولكن هذه ليست المشكلة، المشكلة هنا هو أن الزر لا يستجيب للقفازات وهو ما يعد شيئًا مزعجًا بالنسبة للمستخدمين خاصة في أوربا وأمريكا حيث أن مناخ هذه البلاد عادةً ما يكون شديد البرودة مما يعني أن ارتداء القفازات يكون أمرًا ضروريًا وبالتالي ستكون مهمة صعبة للتعامل مع آيفون 7 مع ارتداء القفازات.

- وهناك شائعات بأن آبل ستعمل في تحديثها القادم للآيفون 7 على معالجة تلك المشكلة حيث ستعمل علي تحديث النظام بحيث يجعل الزر أكثر حساسية ويسهل التعامل معه بالنسبة للأشخاص الذين يرتدون القفازات.

4- نظام تشغيل الهاتف في آيفون 7 New unlock behavior

نظام-تشغيل-الهاتف-في-آيفون7-New-unlock-behavior
- قامت آبل أيضًا بتغيير نظام فتح الهاتف حيث يتم فتحه عبر زر الرئيسية بدلًا من الطريقة المعتادة، ولكن هذه ليست بالمشكلة حيث يمكنك التعديل على هذه الطريقة وتغييرها للطريقة التقليدية من خلال إعدادات الهاتف إذا لم تعجبك الطريقة الجديدة.

5- تعطل خدمة الإنترنت عند تفعيل وضع AirPlane

تعطل-خدمة-الإنترنت-عند-تفعيل-وضع-AirPlane
- ظهرت بعض الشكاوى من المستخدمين بسبب تعطل خدمة الإنترنت بعد تفعيل وضع AirPlane ثم إيقافه، حيث تظهر رسالة "لا توجد خدمة" بالرغم من إيقاف تفعيل وضع AirPlane!

- واعترفت آبل بوجود تلك المشكلة ووعدت بتوفير حل لها في تحديثها القادم ودعت المستخدمين الذين يواجهون تلك المشكلة بإيقاف تشغيل الجهاز ثم إزالة شريحة الاتصال وإعادة تركيبها ثم إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى كحل مؤقت.

6- بطارية أضعف لآيفون 7 Poor Battery

بطارية-أضعف-لآيفون7-Poor-Battery
- بالرغم ما قامت به شركة آبل من توسيع لحجم بطارية آيفون 7 وإزالة مكان السماعات الخارجية إلا أن هذا الأمر لم يفلح في زيادة قوة البطارية، حيث اشتكى العديد من المستخدمين من أن بطارية هاتف آيفون 7 أضعف من بطارية النسخة السابقة له آيفون 6.

7- لا يمكنك الشحن واستخدام السماعات في آن واحد HeadPhone Jack

لا-يمكنك-الشحن-واستخدام-السماعات-في-آن-واحد-HeadPhone-Jack
- كما ذكرنا في فقرات سابقة أن آبل أزالت مقبس السماعات الخارجية وبالتالي أمامك حلين لاستخدام السماعات الخارجية:
1- يمكنك شراء سماعات AirPods مع الهاتف بسعر 159$.
2- يمكنك استخدام تحويلة لاستخدام السماعات التقليدية عبر المنفذ المخصص للشحن في آيفون 7، ولكن عيب هذه الطريقة أنك لن تتمكن من استخدام السماعات والقيام بشحن الهاتف معًا في آن واحد.

آيفون 7 يعاني من 7 عيوب مزعجة وصادمة للمستخدمين! Mohamed Elghdban 5 of 5
يبدو أن عام 2016م سيكون عامًا سيئًا بالنسبة لعشاق التكنولوجيا بصفة عامة وعشاق الهواتف الذكية بصفة خاصة، فبعد الضجة التي حدثت بشأن بطارية ها...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : آيفون 7 يعاني من 7 عيوب مزعجة وصادمة للمستخدمين!

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising