404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

3‏/11‏/2016

تصفح المواقع بسرعة كبيرة مع أداة Google Web Light

Mohamed Elghdban
11/03/2016
تتنافس شركات التكنولوجيا حول العالم لتقديم أفضل خدمة لمستخدمي الإنترنت فيما تسعى الشركات المسيطرة على سوق الإنترنت مثل شركات جوجل وفيسبوك ومايكروسوفت وآبل إلى تحسين استخدام الإنترنت بصورة أفضل، وكانت شركة جوجل قد اتخذت خطوة لمساعدة الأشخاص في الدول ذات الإنترنت الضعيف على مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب بشكل أفضل عبر تطبيق YouTube Go والذي لاقى قبول كبير لدي مستخدميه، بالإضافة إلى ذلك ها هي تقدم أداة تقدم جوجل ويب لايت Google Web Light والتي صممتها لتساعد الأشخاص ذوي اتصال الإنترنت الضعيف في التصفح بسهولة.
أداة-Google-Web-Light
** لا شك أن شركة جوجل تعتبر واحدة من أفضل الشركات الرائدة والتي لا تسعى لتقديم خدمات مدفوعة ومنتجات تكنولوجية فقط، بل تسعي لتسخير قدرتها لتحسين استخدام الإنترنت للأشخاص حول العالم، فجوجل قامت بتصميم العديد من الخدمات التي تساعد في توفير الوقت والجهد على المستخدمين **

ما هي أداة جوجل ويب لايت Google Web Light؟

ما-هي-أداة-جوجل-ويب-لايت-Google-Web-Light-؟
- Google Web Light هي عبارة عن أداة تهدف إلى تسهيل التصفح من خلال القيام بتحميل الصفحات أسرع بمقدار 4 أضعاف التحميل العادي باستخدام أقل 80% للبيانات وهذه الطريقة ستساعد على زيادة حركة التصفح على الشبكة بنسبة 50%.

- وتتركز الفكرة الرئيسية وراء Google Web Light على أن الصفحة التي يُريد الزائر الدخول إليها عبر متصفح ما تحولها جوجل إلى خادم خاص بها حيث تقوم بإزالة الكثير من الأشياء الغير مرغوبة من الصفحة والتي تستهلك وقتًا في التحميل مثل الإعلانات وبعض الأكواد الغير ضرورية وفي النهاية سيتم عرض المعلومات الأصلية في الصفحة للزائر بصورة سريعة وفي نفس الوقت ستصل إلى ما تريده.

- وكما ترون هذه المقارنة لموقع CNN عندما تقوم بتصفحه بالطريقة العادية ستجد أن الموقع يستغرق 121.2 ثانية أما بطريقة خدمة Google Web Light ستجد أن الموقع يظهر في خلال 7.3 ثانية فقط وطبعًا الطريقتين باستخدام سرعة 2G.
- وتسعي جوجل بتلك الطريقة إلى تسهيل التصفح على مستخدمي الإنترنت الضعيف في الدول الفقيرة فهناك دول لازالت تعمل باستخدام إنترنت 2G مثل اندونيسيا والبرازيل وكذلك بعض الدول الإفريقية التي بالكاد تستطيع الوصول للإنترنت.

كيف تستخدم أداة جوجل ويب لايت Google Web Light؟

- يُمكنك تصفح أي موقع على الإنترنت من خلال الخدمة فقط بنسخ رابط الموقع الذي تريد دخوله ولصقه بدلًا من الكود الأزرق والدخول إلى الرابط.
http://googleweblight.com/?lite_url=your_website_URL

- ولا زالت شركات التكنولوجيا تحاول تسهيل الحياة على الناس من خلال خدماتها المتميزة بدءًا من الخدمات على الإنترنت ومرورًا بإنترنت الأشياء ومواقع التسوق...إلخ

"يُمكنكم مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي لخدمة Google Web Light"


* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية حجب المواقع الإباحية على الكمبيوتر
- كيفية حجب المواقع على متصفح جوجل كروم
- كيفية توصيل الكمبيوتر بالواي فاي عبر الهاتف
- احصل على إنترنت بسرعة تصل لـ1 جيجا مجانًا
- كيفية تشغيل فيديو على اليوتيوب محظور في بلدك

تصفح المواقع بسرعة كبيرة مع أداة Google Web Light Mohamed Elghdban 5 of 5
تتنافس شركات التكنولوجيا حول العالم لتقديم أفضل خدمة لمستخدمي الإنترنت فيما تسعى الشركات المسيطرة على سوق الإنترنت مثل شركات جوجل وفيسبوك و...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : تصفح المواقع بسرعة كبيرة مع أداة Google Web Light

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising