كيفية حماية مدونتك من الزوار الوهميين ؟

آخر الأخبار

Home Top Ad

اعلان

12‏/4‏/2017

كيفية حماية مدونتك من الزوار الوهميين ؟

تكبير الخط + تصغير الخط -
تحدثنا في موضوع سابق عن عوامل SEO وتعرفنا على ما هو السيو وما هي أبرز العوامل التي تتحكم في قوة المواقع في محركات البحث، والكثير من أصحاب المواقع عند تحليلهم لإحصائيات مواقعهم يجدون مصادر للزيارات الوهمية مثل مواقع تبادل الزيارات والبرامج الآلية التي تولد زيارات إلى المواقع، ومن المعلوم أن تلك الزيارات تضر لا محالة بموقعك بسبب عدم وجود تفاعل من تلك الزيارات مع موقعك وكذلك ارتفاع نسبة Bounce Rate، سنتعرف معًأ في هذا المقال على الاضرار التي تسببها هذه الزيارات على موقعك على المدى القريب والبعيد وكذلك كيفية إيقاف تلك الزيارات .
كيفية-حماية-مدونتك-من-الزوار-الوهميين-؟
** قد يلجأ الكثير من أصحاب المواقع إلى وسائل غير طبيعية للحصول على زيارات لمواقعهم لسبب أو لآخر، وربما ظنوا أن هذه الزيارات سوف تعمل على تحسين موقعك او خفض ترتيبه أو غير ذلك من الإنجازات الوهمية، ولكن الحقيقة هي أن هذه الزيارات سوف تتسبب في قتل موقعك بشكل بطئ وهذا ما سنتعرف عليها بإذن الله في هذا المقال **

أولًا: ما هي الأضرار التي قد تسببها الزيارات الوهمية لموقعك ؟
ما-هي-المخاطر-التي-قد-تسببها-الزيارات-الوهمية-لموقعك-؟
1- انخفاض مدة بقاء الزائر الوهمي في موقعك وهو ما يضر بترتيب الموضوع في محركات البحث، حيث سيعتبر جوجل أن مقالك غير جذاب أو هام للقراء وهذا تأثير سلبي على موقعك .
2- انخفاض متوسط عدد المقالات التي يتم الدخول إليها في الجلسة الواحدة، حيث أن تلك الزيارات تقوم بتصفح موضوع واحد ثم الخروج من مدونتك وهو ما يعرف بسرعة الارتداد وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع Bounce Rate وبالتالي سوف يؤدي ذلك ذلك إلى الاضرار بموقعك بلا شك .
3- تؤدي الزيارات الوهمية إلى إغلاق حسابك في جوجل أدسنس .
4- قد يقوم جوجل بعقاب موقعك إذا استمرت تلك الزيارات إلى مدونتك .
5- إذا زادت الزيارات بشكل كبير قد تتسبب في الضغط على سيرفرات الموقع وبالتالي سوف يصبح الموقع بطئ في التصفح وهو ما يؤدي إلى مغادرة الزائر الحقيقي .
6- سوف تحصل على زوار وليس قراء وبالتالي لن يتفاعل أحد مع ما تكتب وهنا تكون المشكلة فمواضيعك لن يكون لها أي قيمة بالنسبة لمحركات البحث .
7- ترك الزيارات الوهمية تغزو موقعك سوف يكتب له الفشل قبل أن يبدأ .
8- قد تكون الفائدة الوحيدة للزيارات الآلية أنها قد تخفض من ترتيب موقعك في أليكسا ولكن ليس لهذه الميزة أي قيمة مع ما سبق من عيوب .
- شاهد أيضًا: معرفة ترتيب موضوعك في محركات البحث

ثانيًا: كيف تكتشف الزوار الوهمين على مدونتك ؟
1-  من إحصائيات موقعك يمكنك بسهولة معرفة مصادر الزيارات القادمة إلى موقعك وبالتالي تحديد إذا كان هناك زيارات سبام تأتي إلى موقعك من مواقع التصفح الآلي .
2- يمكنك كذلك التعرف على مصادر الزيارات إلى موقعك بطريقة أخرى من خلال تقارير جوجل أنالايتكس ومعرفة المواقع الأكثر إرسالًا للزوار إلى موقعك .
** هاتان الطريقتان الأفضل لمعرفة مصادر الزيارات إلى موقعك، تابع مصادر الزيارات إلى موقعك بشكل دقيق وتأكد من عدم وجود زيارات وهمية تأتي إلى مدونتك **

ثالثًا: كيفية حماية موقعك من الزيارات الوهمية ؟
كيفية-حماية-موقعك-من-الزيارات-الوهمية-؟
- سنقوم باستخدام كود بسيط يتم وضعه في القالب الخاص بمدونتك من أجل تحويل الزيارات الوهمية إلى موقع آخر عند دخولها إلى موقعك وسنتعرف على كل التعديلات .
1- قم بالدخول إلى قالبك وقم بحفظ نسخة منه ثم افتح القالب .
2- من لوحة المفاتيح اضغط علي CTRL+F وابحث عن وسم <head> .
3- قم بنسخ هذا الكود ولصقه أسفل وسم <head> ثم قم بالتعديل عليه كالتالي .
<script type='text/javascript'>var block = ['hitleap.com', '#', '#','#'];for (var b = block.length; b--;) {if (document.referrer.match(block[b]))window.location = "Redirect Site";}</script>
- بالنسبة للتعديل فالكود يمنع مثلًا الزيارات القادمة من Hitleap وقد وضعنا الموقع في الكود يمكنك وضع مواقع أخرى خاصة بالتصفح الآلي ومنعها من إرسال الزيارات إلى موقعك عبر وضع رابط الموقع بدلًا من رمز # باللون الأخضر .
- بالنسبة للكلمة باللون الأصفر Redirect Site قم بإزالتها وضع بدلاً منها الموقع الذي تريد تحويل الزوار الوهميين إليه بدلاً من الدخول إلى موقعك قم بتوجييهم لموقع آخر .
4- قم بحفظ التعديلات التي تمت على القالب .
5- أي زائر بعد ذلك سيأتي من المواقع التي قمت بحظرها سوف يتم تحويله بشكل تلقائي إلى موقع إعادة التحويل الذي قمت بوضعه وبهذا تتفادي الضرر لموقعك .

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
مقارنة شاملة بين بلوجر ووردبريس
- كيفية تركيب خاصية المقالات الفورية ؟
كيفية بناء باك لينكس قوية لموقعك
فك الحظر عن رابط موقعك على فيسبوك ؟
نصائح مفيدة لبناء قائمة بريدية ناجحة

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****

0 تعليق

" مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ "

اعلان