recent
آخر المقالات

حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي 2024

حذف رسائل الماسنجر من الطرفين
هناك بعض الطرق التي كانت تستخدم في حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بعد إرسالها لكنها لم تكن مثالية كما يريد المستخدم، لكن أخيرًا أعلن فيسبوك عن الميزة التي كنا ننتظرها وهي إمكانية حذف رسائل الفيسبوك من الطرفين، وقد تعرفنا في موضوعات سابقة عن بعض حيل التطبيق المميزة مثل قراءة رسائل الفيس بوك دون علم المرسل بذلك، أيضًا تعرفنا على كيفية تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل فليس عليك تحميل التطبيق، وفي موضوع اليوم سنتعرف على طريقة حذف رسائل فيسبوك ماسنجر من الطرفين نهائيًا وبخطوات بسيطة للغاية.

كيفية حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الآخر

- الطريقة التي كان يتم الاعتماد عليه في السابق كانت عبارة تتم من خلال تحديد الرسائل التي نود حذفها على أنها رسائل غير هامة أو احتيالية وبالتالي نطلب من Facebook إزالتها، وبعد ذلك يقوم الموقع بحذف الرسالة في مدة من ست إلى ثمان ساعات حتى يتم إزالة الرسائل من حساب المرسل والمرسل إليه. إليك شرح كيفية حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الآخر وفقًا للطريقة السابقة:
  1. قم بالدخول إلى الرسائل التي تود حذفها
  2. قم بتحديد الرسائل ثم الضغط عليها
  3. قم بالضغط على خيار "الإبلاغ عن محتوى غير هام"
  4. بعد ذلك قم بالضغط على "الإبلاغ عن رسائل فردية من صديق تعرض حسابه للإختراق"
  5. قم بالضغط على موافق
  6. قم بتحديد الرسائل التي تريد إزالتها مرة أخرى
  7. قم بالضغط على خيار تحديد كبريد غير هام أو إحتيالي
  8. سيقوم الموقع الآن بمسح الرسائل من الحسابين خلال المدة المذكورة

ماسنجر يطلق ميزة مسح رسائل الماسنجر من الطرفين

- كما رأينا الطريقة القديمة مرهقة بعض الشيء وتحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات، لكن الطريقة الحديثة التي أضافها فيسبوك مؤخرًا وهي ميزة Remove for Everyone تعتبر أسهل بكثير من الطريقة السابقة، حيث يمكنك حذف رسائل الماسنجر من الطرفين سواءً كانت هذه الرسائل نصية، صوتية ، صور أو مقاطع الفيديو بكل سهولة، وهذه الطريقة تعمل 100% على الرسائل الشخصية بين الأصدقاء وكذلك جروبات الشات الجماعي، أيضًا هي تعمل على إزالة الرسائل من كلا الطرفين المرسل والمستقبل.

- النقطة الهامة في هذا التحديث أن ميزة "إلغاء الإرسال" مقيدة بتوقيت زمني، فيجب ألا تتخطى المدة الزمنية بين الإرسال والحذف 10 دقائق، وهي المدة التي يمكنك خلالها إزالة الرسالة باستخدام هذا التحديث، لذلك إذا قمت بإرسال شيء بالخطأ إلى أحد أصدقائك أو بوت ماسنجر أو تريد التراجع عن شيء معين قمت بإرساله فور القيام بذلك، يمكنك الاعتماد على هذه الميزة الرائعة.

طريقة حذف رسائل الماسنجر من الطرفين

- سنتعرف الآن على كيفية تنفيذ هذه الطريقة داخل التطبيق بكل سهولة، إذا كنت تريد حذف رسائل ماسنجر القديمة يمكنك الاعتماد على الطريقة السابقة، أما إذا كنت أرسلت الرسائل في مدة أقل من 10 دقائق فيمكنك استخدام الطريقة التالية.

1- قم بالدخول إلى الرسالة التي تود مسحها ثم اضغط عليها حتى تظهر لك الخيارات ثم اضغط على إزالة Remove.
كيفية حذف رسائل الماسنجر القديمة من الطرف الآخر

2- بعد ذلك ستضغط على إزالة من الجميع "Remove foe Everyone".
كود حذف رسائل الماسنجر من الطرفين

3- ستظهر لك رسالة التأكيد، اضغط على إزالة Remove.
مسح رسائل الماسنجر من الطرفين

4- وهكذا ستجد أن الرسالة تم إزالتها.
طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الطرفين

* طبعًا هذه الميزة تقوم بإزالة الرسالة نهائيًا لكن الطرف الآخر قد يتمكن من رؤية الرسالة إذا كان نشطًا في نفس لحظة الإرسال وقبل قيامك بعميلة المسح.

* إذا أردت حذف حسابك من الموقع؛ يمكنك مراجعة هذا المقال لمعرفة طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولا يمكن استرجاعها أبدًا.

طريقة حذف رسائل واتساب من الطرفين

- بالرغم من أن هذه الميزة تم الإعلان عنها حديثًا في تطبيق Facebook Messenger، إلا أنها موجودة منذ فترة أطول في تطبيق WhatsApp، حيث تم توفير ميزة Delete for everyone في التطبيق منذ عامين تقريبًا وهي تُمكن المستخدم من مسح رسائل الواتس اب من الطرفين خلال مدة ساعة من الإرسال، وبعد ذلك تصبح هذه الميزة غير فعّالة، سنشاهد الآن كيفية تطبيق هذه الطريقة على واتساب.

1- قم بفتح الرسالة التي تريد إزالتها ثم قم بالضغط عليها مطولًا.
كيف امسح رسائل الماسنجر من الطرفين

2- ستظهر لك هذه الخيارات، قم بالضغط على حذف لدى الجميع "Delete for everyone".
حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بعد ساعة

3-ستظهر لك رسالة التأكيد، اضغط على تم Done.
حذف محادثة ماسنجر من الطرفين

4- بعد ذلك ستجد أن الرسالة تم مسحها نهائيًا.
كيفية مسح الصور من الماسنجر من الطرفين

* طبعًا هذه الطريقة تكون صالحة فقط إذا كان كلا الطرفين يمتلكان أحدث نسخة من إصدار واتساب، بالإضافة إلى أن عملية المسح تكون خلال أقل من ساعة من وقت الإرسال.

google-playkhamsatmostaqltradent