recent
آخر المقالات

أفضل برنامج لالتقاط الصور باحترافية للموبايل مجانا

برنامج التقاط الصور
تحدثنا في موضوع سابق على طريقة التقاط الصور الاحترافية من الهاتف الخاصّ بك بدون حاجة إلى استخدام كاميرا تصوير فوتوجرافي. فدائمًا من أهم المواصفات التي يبحث عنها من يقوم بشراء هاتف جديد هي جودة الكاميرا الخاصة بالهاتف، والتي من خلالها يمكن توثيق الكثير من الذكريات التي نمر بها. لهذا تركز شركات الهواتف على تحسين الكاميرا الخاصة بهاتفها وتوفير برنامج التقاط الصور احترافي خاص بها. سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على أفضل برنامج لالتقاط الصور على الهاتف هاتفك لإضافة التأثيرات وكذلك تحسين جودة الصور التي تريدها.

1- تطبيق Camera360

- أكثر من 500 مليون مستخدم للتطبيق الرائع Camera360. يحتوي التطبيق على الكثير من المميزات الرائعة مثل الفلاتر المخصصة والتأثيرات الكرتونية والرسومات البصرية ويُمكنكم تحديد الغرض من التقاط الصورة وكذلك تنقية الصورة مثل إزالة تجاعيد الوجه أو العلامات السيئة، بالإضافة إلى تركيب الملصقات المضحكة والكرتونية والرموز التعبيرية.

- التطبيق يحتوي على الكثير من الأدوات لتعديل الصور مثل وضبط الحدة والألوان والظل وتعديل الإضاءة، بالإضافة إلى الأدوات التقليدية مثل القص والتدوير وتعتيم الصور وموازنة أو تغيير لون الصورة ومؤشرات التباين والحيوية والكثير من الأدوات الرائعة، ويُمكنكم عمل معرض صور خاص ومشاركة الصور على منصات التواصل الاجتماعي مباشرة من خلال التطبيق.

2- تطبيق Retrica

- يستخدم تطبيق Retrica أكثر من 300 مليون شخص حول العالم، يتميز التطبيق بأكثر من 100 فلتر يُمكنكم استخدامها للتعديل على الصور، بالإضافة إلى أن التطبيق يدعم تصوير مقاطع الفيديو من خلاله أيضًا، يُمكنكم أيضًا تركيب مجموعة من الصور في صورة واحدة.

- أهم ما يُميز هذا التطبيق عن غيره هو إمكانية تحويل مقطع فيديو أو مجموعة من الصور إلى صورة بصيغة GIF، وتأثيرات عديدة مثل البلور وتنقية الصور والتلاعب في الإضاءة، ويمكنكم كذلك الكتابة على الصور بأشكال مميزة وخطوط متنوعة وغيرها من المميزات الرائعة التي يضمها تطبيق Retrica.

3- تطبيق Cymera

- تطبيق Cymera حصل على أكثر من 200 مليون تحميل على جوجل بلاي وهذا يدل على مدى روعة هذا التطبيق، يضم التطبيق حوالي 130 فلتر مختلف للتعديل على الصور، بالنسبة لكامير الهاتف فهو مضاد للاهتزاز ويحتوي على مؤقت لالتقاط الصور وخيار التصوير الرائع Out Of Focus.

- يحتوي التطبيق كذلك على فرشاة يُمكنكم استخدامها من أجل الرسم على الصور بالإضافة إلى العديد من الملصقات والأقنعة والمرشحات وتنقية الصور، هناك أيضًا ميزة دمج صورتين بصورة واحدة في صورة واحدة مع العديد من الأشكال وتدعم حتى 9 صور معًا وكذلك يُمكنكم مشاركة الصور مباشرةً على مواقع التواصل.

4- تطبيق Candy Camera

- إذا تحدثنا عن تطبيق Candy Camera يجب أن نذكر أن هذا التطبيق حصل على أكثر من 100 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي، يحتوي على أكثر من 30 فلتر مختلف ويُمكنكم الاستمتاع بمجموعة المؤثرات والخصائص فيُمكنكم ضبط السطوع والتدوير والقص وكذلك الملصقات فهو يقوم بتعديل الصور عن طريق إزالة العيوب ووضع مختلف الملصقات الخاصة بالوجه.

- كذلك فالتطبيق يحتوي على أكثر من 100 إطار لتزيين صورتك، وهو يحتوي على العديد من الأدوات كذلك مثل القص والتدوير وتأثيرات مثل التبييض وإزالة العيوب وتأثير الطبيعة، مع القدرة على تحرير الصورة بشكل كامل.

5- تطبيق Open Camera

- تطبيق مميز يُستخدم لالتقاط الصور وتصوير الفيديو HD ويدعم مكبرات الصوت الخارجية، يساعدك بالعديد من المميزات، يُمكنكم تعطيل صوت التقاط الصور، وضع التاريخ والمكان على الصورة لتوثيقها ووضع ترجمات لمقاطع الفيديو، جودة أعلى وحجم أقل، التقاط الصور من خلال الأوامر الصوتية، عداد تنازلي لالتقاط الصور، التحكم في تأثيرات الألوان وتوازن الأبيض.

- يمكنك كذلك استخدام التطبيق في تسجيل الفيديو والتقاط صور سكرين شوت أثناء التسجيل، مع القدرة على تحرير الصور وغيرها من المميزات الرائعة داخل هذا التطبيق الجيد.

6- تطبيق Prisma

- برنامج Prisma هو برنامج تأثيرات الصور الذي يمكن من خلالها تحويل الصور إلى لوحات فنية أو رسومات كرتونية بفلاتر مميزة غير موجودة في أي تطبيق آخر، حيث تستطيع من خلال هذا التطبيق تحويل الصور الخاصة بك إلى صورة مرسومة لتبدو كلوحة فنية وهناك العديد من التأثيرات التي تحول الصور إلى رسومات، كما يمكنكم أيضًا مشاركة الصور التي تم تحريرها إلى حساباتكم من التطبيق.

7- تطبيق Photoshop Camera

- تطبيق مميز من أدوبي يُتيح التقاط صور واضحة ونقية في الليل، يحتوي التطبيق أيضًا على مؤقت ذاتي وإمكانية تصوير فيديو وخاصية Best Shoots وهي التقاط مجموعة متتالية من الصورثم اختيار الصورة الأفضل من بينهم، بالإضافة إلى خاصية HDR وغيرها من إمكانية التلاعب بالألوان وإزالة الأشياء غير المرغوبة في الصورة و التحكم في كل خصائص الكاميرا.

- يمكن كذلك تصميم صورة جماعية تضم العديد من الوجوه التي يتم اقتطافها من صور متعددة مجمعها معًا في صورة واحدة، التطبيق مميز فهو يضم أغلب المزايا والخصائص التي تحتاجها للحصول على صورة احترافية.

8- تطبيق HedgeCam 2

- يُمكنكم استخدام تطبيق HedgeCam 2 لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو باستخدام فلاتر التطبيق بشكل مباشر، يحتوي على مميزات التطبيقات الأخرى يُمكنكم التقاط الصور خلال ثانية واحدة بعد الضغط، وكذلك فالتطبيق يتيح لك التعديل على الصور التي قمت بالتقاطها ويُمكنكم استخدام خاصية HDR في التطبيق والتي تتيح لكم ضبط إضاءة الصور إذا كانت الإضاءة خافتة أو إذا كانت شديدة، ولكن المميز في هذا التطبيق أنك تستطيع رؤية شكل الصورة قبل التقاطه أي تطبيق الفلتر لمعاينة كيف ستبدو الصورة قبل التقاطها، التطبيق أيضًا يحتوي على مجموعة من الفلاتر المميزة لتحسين الصور.

9- تطبيق Professional HD

- من التطبيقات الرائعة أيضًا التي تساعد على التقاط صور احترافية من خلال هاتفك، يُمكنكم استخدامه لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو بأعلى جودة ممكنة ويُمكنكم تحويل الفيديو والصور إلى GIF، وهو تطبيق مميز سيساعدك على التقاط أفضل الصور، يمكنكم باستخدام هذا التطبيق عمل الصور المتحركة من الصور التي تم التقاطها، كما يمكن العودة بالصور عدة ثوان قبل التقاطها، يمكنكم استخدام التطبيق أيضًا في تصوير مقاطع الفيديو بأعلى جودة ممكنة .

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent