recent
آخر المقالات

أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر والألعاب HD

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر
في هذا المقال سنتعرف على أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر لمختلف الاستخدامات، وقد أصبحت صناعة الفيديو من الصناعات المربحة والمنتشرة بشدة هذه الأيام، فيمكنك صناعة محتوى مصور عبر تسجيل الشاشة فيديو ثم إجراء تعديل عليه عبر أي برامج تصميم جرافيك وطرحه على الإنترنت، ومن ضمن المحتوى المنتشر على الإنترنت هو محتوى الشرح أو المراجعة؛ أي تسجيل شاشة الحاسوب أثناء القيام بشيء مطلوب شرحه على الإنترنت أو عمل مراجعات للألعاب المشهورة مثلًا، لذلك سوف نستعرض في هذا الموضوع أفضل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر مع ملخص لمميزات وخصائص كل برنامج ورابط التحميل من الموقع الرسمي.

1- برنامج OBS Studio - برنامج مجاني لتصوير الشاشة

- إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر مجانا فهذا هو البرنامج الذي تبحث عنه، حيث يعتبر برنامج OBS Studio أفضل أداة مجانية متوفرة في هذا المجال. البرنامج مميز للغاية خصوصًا لهواة تسجيل ألعاب الفيديو، حيث تستطيع عبر البرنامج تصوير سطح المكتب بدقة عالية الجودة hd بمساحة كاملة، ومن مميزاته أنك تستطيع عمل بث مباشر على مواقع الخاصة بالألعاب أو اليوتيوب مباشرةً أثناء تجربة ألعاب أون لاين عبر هذا البرنامج دون حاجة إلى استخدام برامج أخرى.

- يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو وحفظها والعودة لاحقًا للتعديل عليها، فهو يعتبر أداة مميزة للغاية ولا تستهلك الكثير من موارد الجهاز أثناء العمل، كما أنه مجاني تمامًا ولا توجد قيود على استخدامه، وكذلك فالبرنامج مفتوح المصدر ويدعم كافة أنظمة التشغيل مثل ويندوز 10 وكذلك ويندوز 8 / 8.1 بالإضافة إلى لينكس وماك، ويمكنك استخدامه على ويندوز 7 ولكن يجب استخدام نسخة البرنامج رقم 24.

- يمكنكم تحميل برنامج OBS مشاهدة شرح عملي للبرنامج من الفيديو بالأعلى لمعرفة كيفية ضبط إعداداته بشكل صحيح وكيفية استخدامه على الحاسوب.

أهم مميزات برنامج OBS

  1. مجاني تمامًا ويدعم اللغة العربية
  2. تحكم كامل في جودة الفيديو والصوت وعدد الإطارات
  3. يوفر إمكانية عمل بث مباشر من فيديو مسجل مسبقًا
  4. تستطيع استخدامه في عمل بث مباشر على يوتيوب | فيسبوك | Twitch
  5. يحتوي على وضع خاص من أجل تسجيل الشاشة للكمبيوتر لألعاب الفيديو

2- برنامج Camtasia Studio لتصوير الشاشة فيديو

تصوير الشاشة فيديو برنامج Camtasia Studio
- برنامج Camtasia Studio يعتبر واحد من أفضل البرامج المتوفرة في هذا المجال. وبالرغم من أن هذا البرنامج هو من برامج المونتاج المعروفة، إلا أنه يوفر أداة CamRecorder تأتي مع البرنامج بشكل افتراضي لتصوير شاشة الكمبيوتر. البرنامج يتمتع بمجموعة من المميزات، فيمكنك باستخدامه تسجيل الشاشة بصيغ فيديو مختلفة ودقة تصل إلى 1080P، وكذلك تستطيع تصوير نفسك أثناء الشرح ودمج تصوير الكاميرا مع تصوير الشاشة، بالإضافة إلى القدرة على تحرير الفيديو وتنقية الصوت إلى أعلى درجة وإضافة العلامات والشرح المكتوب إلى الفيديو ومقدمات الفيديو ومسارات الصوت والصورة المتعددة.

- يتوفر البرنامج كذلك على مكتبة تضم مقاطع صوتية حصرية ممتازة، وكذلك ومقدمات للفيديو يمكنك استخدامها بكل حرية في إنتاج الفيديو، البرنامج يدعم كذلك وضع الخلفية الخضراء (الكروما) لإضافة الخلفيات المميزة إلى الفيديو المصور وغيرها من الخصائص الرائعة في البرنامج.
* لتحميل برنامج Camtasia اضغط هنا

3- برنامج Screenpresso - برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر عربي

تحميل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر
- برنامج Screenpresso هو برنامج مجاني لتسجيل شاشة الكمبيوتر يعتمد عليه أكثر من مليون مستخدم حول العالم، حيث يمكنك استخدام هذا البرنامج في تسجيل الشاشة صوت وصورة بدقة عالية hd. ويأتي البرنامج بالكثير من الخصائص المميزة مثل تسجيل الصوت من الجهاز أو الميكروفون مع إمكانية التسجيل من الكاميرا، كذلك فهو يدعم الكثير من صيغ الفيديو الشهيرة بالإضافة إلى الكثير من المؤثرات التي تساعد على إخراج الفيديو بطريقة احترافية، ويعتبر من أفضل برامج تصميم الفيديو.

- البرنامج يدعم حوالي 20 لغة من ضمنها العربية ويوفر لك إمكانية تحرير الفيديو بعد الانتهاء من تصويره، تستطيع كذلك توصيل هاتفك الأندرويد بالحاسوب والتصوير عليه باستخدام البرنامج، وتوجد نسخة محمولة منه يمكنك استخدامها بدون حاجة إلى تثبيت البرنامج، ويدعم نظام ويندوز 7 / 8 / 8.1 / 10 بنسختيه 32 Bit وكذلك 64 Bit. فإذا كنت تبحث عن أفضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر عربي فهذا هو الخيار المناسب.
* لتحميل برنامج Screenpresso اضغط هنا

4- برنامج Icecream Screen Recorder لتصوير الشاشة صوت وصورة

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر مجانا
- برنامج آخر مجاني يمكن استخدامه في تسجيل شاشة الكمبيوتر بسهولة، يمكنك عبر البرنامج إضافة مؤثرات مختلفة للفيديو مثل النصوص والأسهم والعلامات المختلفة مع القدرة على عمل زووم على مناطق معينة أثناء التصوير، وأيضًا التسجيل من الكاميرا ودمجها مع الفيديو المصور والعديد من المميزات الأخرى، البرنامج يتمتع بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام مع وجود كافة الأدوات اللازمة لتصوير وإخراج فيديو احترافي.

- تستطيع تحديد جزء من الشاشة للتصوير مع وجود لوحة أدوات يمكن استخدامها أثناء تصوير الفيديو تتضمن عمل أسهم وأخذ لقطات أثناء التصوير وكتابة نصوص وغيرها، مع إمكانية إضافة علامة مائية ومشاركة الملفات عبر حسابك في أي مواقع تخزين سحابي ويدعم أيضًا تسجيل الألعاب فيديو ثلاثي الأبعاد 3D، وهو متاح على ويندوز 10 / 8 / 7 / Vista ونظام ماك وكذلك هواتف الأندرويد.
* لتحميل برنامج Icecream Screen Recorder اضغط هنا

5- برنامج SmartPixel لتصوير سطح المكتب فيديو

افضل برنامج تصوير الشاشة والالعاب للكمبيوتر
- البرنامج الثاني في هذه القائمة هو برنامج SmartPixel، وهو برنامج مميز للغاية ومستخدم من قبل الجيمرز ممن يقومون بتصوير الشاشة أثناء اللعب وذلك لأنه لا يستهلك الكثير من موارد الحاسوب، فهو يعتبر أفضل برنامج تصوير الألعاب بدون تقطيع للكمبيوتر، كذلك فبالرنامج يمتلك العديد من المميزات فيمكنك تصوير الشاشة بدقة HD بأعلى جودة وأقل حجم، بالإضافة إلى التسجيل من كاميرا الحاسوب وإضافة ترجمة للفيديو ووضع مؤثرات سمعية وبصرية ودمج مقاطع فيديو وصور خارجية.

- البرنامج يدعم العديد من المسارات التي تمكنك من دمج الكثير من مقاطع الصوت والصورة معًا، البرنامج يدعم نظام الويندوز كما يوفر نسخة برنامج تصوير للاندرويد أنه وهو أيضًا من أفضل برامج المونتاج للأندرويد المميزة، ويدعم كذلك التسجيل من كاميرا الحاسوب.
* لتحميل برنامج SmartPixel اضغط هنا

6- برنامج Snagit لتسجيل شاشة الكمبيوتر

تسجيل شاشة الكمبيوتر برنامج Snagit
- برنامج Snagit هو أحد منتجات شركة TechSmith المتخصصة في تطوير أدوات تصوير الفيديو والمونتاج، وهي الشركة والتي تمتلك برنامج كامتازيا الذي تحدثنا عنه في هذا المقال. البرنامج يدعم تصوير الشاشة فيديو بأعلى دقة وكذلك يدعم تقريبًا كافة صيغ الفيديو بالإضافة إلى تصحيح الخطأ التلقائي في الترجمة والقدرة على تحسين الصوت المسجل وإضافة المؤثرات المختلفة عليه، مع القدرة على تحرير الفيديو وإضافة مؤثرات الانتقال من واجهة إلى أخرى.

- يمكنك كذلك إضافة ملفات ميديا خارجية مثل مقاطع الفيديو والصوت وملفات الصوت وغيرها والتعديل عليها أو دمجها مع الفيديو المصور. باستخدم أي برامج تحميل يمكنكم تنزيل البرنامج الذي يتمع بواجهة بسيطة يُمكن استخدامها بسهولة في صنع مقاطع فيديو احترافية.
* لتحميل برنامج Snagit اضغط هنا

7- برنامج iSpring لتصوير جزء من الشاشة

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر iSpring
- من البرامج المميزة أيضًا والتي تستخدم لتسجيل شاشة الكمبيوتر، البرنامج يحتوي على الكثير من الخصائص والمميزات، حيث يمكنك إزالة الضوضاء من خلفية الفيديو وأيضًا وضع التأثيرات الصوتية وعمل زووم على بعض اللقطات وتسجيل نقرات الماوس وتحرير الفيديو بعد الانتهاء من التسجيل، يُمكنك أيضًا حفظ الفيديو بجودة تصل 1080 بلوراي أو رفع فيديو على يوتيوب بشكل مباشر.

- البرنامج لا يقوم بوضع أي علامة مائية على التصوير فيمكنك استخدامه في صنع الفيديو بسهولة، تستطيع التحكم أيضًا في صوت الفيديو من حيث تسجيل صوت الحاسوب ودمج صوت خارجي مع القدرة على قص أي جزء من الصوت وحذفه من الفيديو.
* لتنزيل برنامج iSpring اضغط هنا

8- برنامج ScreenFlow لتصوير الشاشة HD

برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر hd
- برنامج Screenflow هو برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر، حيث يستطيع تصوير الشاشة بشكل كامل بالإضافة إلى التسجيل من الكاميرا وتسجيل الصوت من الحاسوب أو من مايك احترافي، كذلك تستطيع تحرير الفيديو بعد الانتهاء من التسجيل وحفظ الفيديو بالعديد من الصيغ التي يدعمها البرنامج، تستطيع استخدام البرنامج في تسجيل أي مدة فلا يوجد مدة محددة للتصوير.

- طبعًا تستطيع إضافة كافة المؤثرات على الفيديو قبل حفظه، تستطيع القيام أيضًا ببعض التأثيرات الحركية على النصوص داخل الفيديو، تستطيع كذلك تصميم صور متحركة GIF من أي فيديو باستخدام البرنامج، ويحتوي البرنامج على مكتبة ضخمة تضم أكثر من نصف مليون ملف ميديا يمكن الاعتماد عليهم من أجل إظهار الاحترافية في العمل.

9- برنامج FlashBack Express لتصوير لقطات من الشاشة

افضل برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر
- من البرامج المميزة أيضًا في هذا المجال برنامج FlashBack Express، يتميز هذ البرنامج بالقدرة على التقاط الشاشة وحفظ التسجيل عند الانتهاء أو بعد مضيّ مدة معينة، كذلك يُمكن للبرنامج إخفاء كلمات السر التي ظهرت أثناء التسجيل بشكل تلقائي مع إخفاء أو تبديل خلفية الحاسوب والأيقونات على سطح المكتب، وهو يتوفر بعدة لغات.

- المميز في البرنامج أنك تستطيع عملة جدولة للبرنامج لكي يقوم بالتسجيل عند وقت معين مع تحديد وقت التوقف عن التسجيل فليس عليك أن تكون موجود بجانب الجهاز، فهو من البرامج المجانية المميزة في هذا المجال.

10- برنامج Atomi ActivePresenter لعمل سكرين شوت

أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر
- نختم معكم قائمة أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر ببرنامج Atomi ActivePresenter، وهو من البرامج الجيدة أيضًا في هذا المجال، ويعتبر برنامج مجاني لتصميم العروض التقديمية باحترافية، كما يُمكن استخدامه في تصوير الشاشة بدقة عالية مع عدم وجود حد لمدة التسجيل، البرنامج به الكثير من التأثيرات التي يُمكن إضافتها لمقاطع الفيديو مثل تأثيرات التنقل بين الشرائح والتعديل على الصوت وخاصية البلور والقص والقطع وغيرها من التأثيرات.

- البرنامج لا يحتوي على خاصية علامة مائية كما أنه يدعم الكثير من صيغ الفيديو، وهو متوافق مع نظام الويندوز ويمكنك تنزيل نسخة 64Bit، وكذلك متوافق مع نظام الماك، وتوفر نفس الشركة أيضًا برنامج لصنع الرسوم المتحركة بدقة واحترافية متوافق مع هذا البرنامج، فهو برنامج مميز ويُمكنك الاعتماد عليه في تصوير مقاطع فيديو مميزة.
**** الخاتمة ****
- كان هذا استعراضًا لأفضل البرامج المتاحة في هذا المجال. يمكنك اختيار البرنامج الأكثر ملائمةً لاحتياجاتك حسب مواصفات كل أداة كما وضحنا، وإن كنتُ أرشح استخدام برنامج OBS لأنه برنامج متكامل ومجاني.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

11 تعليقًا
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent