recent
آخر المقالات

ما هو الديب ويب وكيف تدخل إليه؟ [شرح محدث 2024]

ما هو الديب ويب
هل سمعت من قبل عن مصطلح ديب ويب؟ إذا كنت سمعت من قبل عن هذا المصطلح وبحثت عن ما هو الديب ويب فبشكل مؤكد قد حصلت على معلومات خاطئة عن هذا المصطلح ومعناه. وقد سبق وتحدثنا عن بعض المصطلحات التقنية الهامّة مثل مصطلح في بي إن وعلمنا ما أهمية هذه التقنية. وسنتحدث في هذا المقال إن شاء الله عن معنى ديب ويب، ما هو الديب ويب وكيفية الدخول إليه؟ ماذا يوجد في الديب ويب وكيفية الوصول إليه من خلال محركات بحث الديب ويب وغيرها من المعلومات الهامّة.

معنى ديب ويب

معنى ديب ويب
- معنى ديب ويب Deep Web هو الإنترنت العميق، وهو جزء من الإنترنت غير هامّ للمستخدم العادي، ويمكن اعتباره الطبقة الثانية من طبقات الإنترنت الثلاث وهي:

1- سطح الويب

- الجزء الأول من هذه الأجزاء هو الإنترنت العادي وهو ذلك الجزء المرئي والمنتشر من الإنترنت مثل جوجل وفيسبوك وغيرها من المواقع التي تستطيع الدخول إليها بسهولة من أي مكان وباستخدام أي متصفح. أي الجزء الذي يستطيع أي شخص الوصول إليه بمجرد اتصال حاسوبه بالإنترنت.

2- الديب ويب

- الجزء الثاني هو الديب ويب Deep Web أو الإنترنت العميق يشير إلى كافة البيانات وصفحات الإنترنت الغير مؤرشفة في محركات البحث العادية مثل جوجل وبينج وغيرها. في أغلب الأحوال لا تقوم محركات البحث العادية بفهرسة هذه المواقع لأنها غير هامّة للمستخدم، وتحتاج إلى موارد ضخمة من أجل عملية الفهرسة. يمثل محتوى الديب ويب تقريبًا 5 أضعاف المحتوى الموجود على سطح الإنترنت.

3- الدارك ويب

- الطبقة الأخيرة من طبقات الإنترنت هي طبقة الدارك ويب أو الإنترنت المظلم وهو جزء من الديب ويب ولكن محتواه يختلف تمامًا. من اسمه يمكن أن نعلم أن هذا الجزء يحتوي على كافة الأعمال الغير قانونية التي يمكن أن تتخيلها. فأصحاب هذه المواقع قاموا بإخفاء أنشطتهم في الدارك ويب بحيث لا يستطيع أي شخص الوصول إليهم فقط أعضاء الموقع أو المدعوين إليه.

- أغلب هذه المواقع تتبع نظام الدعوات، فلن يستطيع أي شخص الدخول إلي الموقع ورؤية محتواه إلا إذا حصل على دعوة من عضو في الموقع، وبعض المواقع تجعل الموقع متاح للعامة مثل مواقع البيع والشراء والمواقع المخصصة للتصفح فقط وغيرها.

ما هو الديب ويب؟


- كما ذكرنا آنفًا؛ يعتبر الديب ويب جزء غير مرئي من شبكة الإنترنت يحتوي على قواعد بيانات حكومية، سجلات طبية، معلومات أكاديمية وتقارير علمية والعديد من قواعد البيانات الغير هامة للمستخدم العادي.

- يمكن الوصول إلى الديب ويب بطرق مختلفة منها استخدام أدوات Tor أو I2P، لأن مواقع الديب ويب تعمل بتكنولوجيا مختلفة عن المواقع العادية. فمثلًا ستجد الدومين الخاص بهذه المواقع تنتهي بامتدادات مختلفة عن التي تستخدمها المواقع العادية.

-على سبيل المثال؛ المواقع على الديب ويب غالبًا ما تستخدم امتدادات مثل [Bit | .Onion | .I2p.] هذه الامتدادات لا يتم أرشفتها بواسطة محركات البحث العادية وإنما تحتاج إلى محركات بحث خاصة. كذلك لا يمكن الوصول إلى تلك المواقع بواسطة متصفح عادي مثل كروم أو فايرفوكس وإنما تحتاج إلى متصفحات مختلفة للدخول إليها.

-هناك معلومة خاطئة وللأسف شائعة وهي أن الديب ويب عبارة عن موقع يستخدم للدخول إلى هذا العالم، وهذا غير صحيح. إنما هي شبكة مكونة من آلاف المواقع الخاصة تُكوّن معًا شبكة الإنترنت العميق ولا توجد جهة تستطيع التحكم في هذه الشبكة. فسؤال ما هو موقع الديب ويب هو سؤال خاطئ، لأنه عبارة عن طبقة من طبقات الإنترنت مكونة من شبكة ضخمة من المواقع.

ماذا يوجد في الديب ويب؟

معنى الديب ويب
- تحتوي المواقع الموجودة على هذه الشبكة مجموعة من أبشع أنواع الخدمات والسلع التي يمكن تداولها بين البشر، وهذه الشبكات تدوار بواسطة أشخاص أو منظمات تعمل في الخفاء وتتخذ من هذه المواقع منافذ لعرض منتجاتها وخدماتها للمستخدمين، وهذه نبذة بسيطة عن الأشياء التي يتم عرضها في تلك المواقع.

* الأعضاء البشرية
- هناك مواقع تبيع جميع الأعضاء البشرية والتي تكون مسروقة أو تم الحصول عليها بشكل غير قانوني.

* المخدرات
- تباع كافة أنواع المخدرات بأي كمية مطلوبة على Dark Web.

* الثغرات الأمنية
- هناك مواقع تعمل على استكشاف ثغرات أمنية في مواقع كبرى وبيع هذه الثغرات لأشخاص آخرين، كذلك تبيع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة مثل فيروسات الفدية وغيرها من الفيروسات المدمرة، وهناك منصات خاصّة لمن يبحث عن تعلم الهكر وما إلى ذلك.

* الأسلحة
- هناك أسواق متخصصة في بيع مختلف أنواع الأسلحة، وهذه الأسلحة تكون غير مسجلة، وتتولى هذه المواقع مهمة القيام بشحن الأسلحة إلى العنوان المطلوب.

* الهويات
- هناك مواقع تُقدم هويات شخصية مزيفة أو شهادات جامعية أو جواز سفر دولة معينة أو أي أوراق رسمية تريد استخراجها من أي جهة محلية أو دولية.

* العملات المزورة
- هناك مواقع تبيع عملة مزيفة مطابقة تقريبًا للعملة الأصلية فمثلًا 1000$ مزيفة يمكن أن يتم بيعها مقابل 300$ فقط، ويمكنها أن تتجاوز أدوات فحص الأموال.

* القتلة المأجورون
- من أبرز الأشياء المتاحة على الإنترنت المظلم هو استئجار القتلة.

- المسروقات
- كل الأشياء المسرقة مثل الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي أو قواعد البيانات أو البطاقات الائتمانية أو الحسابات البنكية وغيرها يباع في الإنترنت المظلم.

كيفية دخول الديب ويب

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- الدخول إلى الديب ويب ليس سهلًا في البداية لعدة أسباب، فيجب أن تعمل على تأمين نفسك في البداية لأنك ستكون في أخطر مكان على شبكة الإنترنت. الطريقة الأشهر للدخول إليه هو استخدام متصفح تور Tor والذي يُعد أحد أقوى أدوات إخفاء هويتك عبر الإنترنت. دعونا الآن نتعرف على هذه الأداة وأهميتها وكيفية استخدامها.

ما هو تور Tor؟

في البداية كلمة Tor هي اختصار لمصطلح "The Onion Router" أو التوجيه البصلي. كانت بداية تور كمشروع سري في البحرية الأمريكية American Navy وكان يهدف إلى تأمين الاتصالات التي تتم للأغراض العسكرية ولكن بعد ذلك تم طرح الكود الخاصّ بالمشروع للاستخدام العام وأصبح يُدار من قبل متطوعيين ومؤسسات غير ربحية.

يجب التنبيه على أن هناك فرق بين مشروع Tor والشبكة الخاصّة به وبين متصفح Tor نفسه، وهو متصفح يعتمد على تمرير اتصال المستخدم بالإنترنت عبر شبكة Tor.

لماذا يجب عليك استخدام تور؟

- تعتبر أداة تور الآن من أكثر الأدوات المستخدمة لإخفاء الهوية والتصفح الآمن علي الإنترنت فهي تُبقي على سرية اتصالك بالإنترنت وكذلك تحميك من التتبع، وكذلك يمكنك استخدامه في فتح مواقع محجوبة ي بلدك والكثير من المميزات في هذا المتصفح.

- هناك طرق أخرى لتصفح الديب ويب بدون استخدام متصفح تور لكنها أقل أمانًا من هذه الطريقة لذلك لن أتطرق إلي شرحها فاستخدام متصفح تور هو الوسيلة المثالية لذلك.

كيفية عمل متصفح تور Tor

متصفح تور Tor
- متصفح تور يعمل عبر آلاف الخوادم "Servers" يتم استلام طلب دخولك لموقع ما ثم يتم تشفير اتصالك وإعادة توجيها إلى الموقع المراد دخوله، للتبسيط أكثر إذا كان خالد مثلًا يستعمل متصفح جوجل كروم وأراد فتح موقع فيسبوك هنا يمكن تتبع خالد ومعرفة معلومتين عن خالد:
1- الموقع الذي يريد خالد الدخول إليه
2- هويته "موقعه ونظام التشغيل الذي يستخدمه، IP ..إلخ"

- هذا يكون عند تصفح الإنترنت بصورة عادية على عكس ما يحدث عند التصفح من خلال تور الذي يحصل علي المعلومتين معًا ثم يقوم بتحويلهم إلى خوادم وسيطة وبالتالي لا يستطيع أي شخص الجمع بين المعلومتين معًا، فهناك خوادم ستعرف أن خالد يستخدم تور دون معرفة الموقع الذي يريد دخوله، وسيرفرات أخرى ستعرف أن أن هناك شخص يريد الدخول لموقع معين لكنها لن تعرف أن هذا الشخص هو خالد وهكذا.

- لتتعرف علي كل شئ عن متصفح تور وكيفية تحميله واستخدامه ومجموعة من الأسرار عن المتصفح يُمكنكم مشاهدة هذا الموضوع وهو يحتوي على شرح متصفح تور وكيفية استخدامه، ويمكنكم أيضًا مشاهدة الفيديو بالأعلى عن هذا المتصفح وشرح استخدامه.

أشياء يجب تجنبها على الديب ويب

  1. لا تقم بتعطيل أي إضافات خاصة بمتصفح Tor.
  2. لا تستخدم بطاقاتك الائتمانية أو حسابك البنكي أبدًا.
  3. لا تحاول الدخول إلى هناك دون استخدام برامج VPN.
  4. لا تستخدم أي معلومات عنك "اسمك/ بريدك الإلكتروني...".
  5. لا تستخدم متصفح تور قبل التأكد من أنه محدث بآخر نسخة.
  6. لا تقم بتحميل أي شئ من هناك أبدًا فإنه سيكون ضار بنسبة كبيرة.
  7. لا تشتر أي شئ من هذه المواقع فقد تتعرض للمسائلة القانونية.

لماذا لا يتم إيقاف الديب ويب؟

ديب ويب معنى
- بالطبع عزيزي القارئ قد تسأل لماذا لا يتم إيقاف هذه المواقع والتخلص من الأذى والجرائم التي تسببها للمجتمع الإنساني، لكن الأمر ليس بهذه البساطة فهناك الكثير من الأسباب التي تجعل من ذلك الأمر أحد المستحيلات الأربع.

1- استخدام تور Tor

- كما ذكرنا في فقرة سابقة فإن تعامل مستخدمي الديب ويب من خلال متصفح تور يمكنهم من التصفح الخفي للإنترنت، ويجعل تعقب المجرمين صعبًا للغاية بسبب جودة التشفير الذي يقوم به تور وانتشار الخدمة في كافة أنحاء العالم، حيث تواجه مكاتب مكافحة الجريمة الإلكترونية في كافة الدول صعوبة بالغة في إسقاط موقع واحد من هذه المواقع، وفور إسقاطه يتم تحويل الموقع لنطاق أو استضافة أخرى واستمرار العمل، أو ظهور موقع مشابه يقدم نفس الخدمات.

2- العملات المشفرة Crypto

- جزء من سبب وجود هذه الشبكة وانتشرها وتوسعها يومًا بعد يوم هو أن هناك من يستخدمها في الربح من الديب ويب عبر بيع منتجاته أو خدماته التي ذكرناها مسبقًا. وربما كانت عملة البتكوين من أبرز الأسباب التي ساعدت على نجاح هذه المواقع، لسهولة تداولها دون حاجة إلى بنوك أو هوية أو غير ذلك.

- في الوقت الحالي أصبحت عملة مونيرو Monero أكثر شيوعًا واستخدامًا من البتكوين، نظرًا لأنها تقدم حماية وتشفير أقوى من البتكوين. فلا يمكن معرفة معلومات عن الشخص المرسل أو الشخص المرسل إليه أو حتى تتبع المعاملات أو أي معلومة عن المعاملات المالية التي تتم من خلال هذه العملة.

- يتم الاعتماد على هذه العملات في الربح من الانترنت واستقبال الأرباح بشكل آمن.

3- التخفي التام Fully Hidden

- من أبرز أسباب ظهور واستمرار هذه المواقع هي وجود مزودي خدمات المواقع مثل خدمات الاستضافة وغيرها والذين يسمحون لكافة أنواع مواقع الديب ويب بالعمل على خدماتهم دون محاولة إيقافهم أو رفض التعامل معهم. فهم لا يهتمون بهوية صاحب الموقع أو بنوع الخدمة التي يقدمها موقعه، وغالبًا ما يتواجد مزودي هذه الخدمات في دول مثل روسيا ودول الاتحاد السوفيتي سابقًا فهناك ليس للولايات المتحدة أي سلطة قضائية.

4- النمو المطّرد Steady Growth

- وفقًا للعديد من التقارير الاقتصادية حول التجارة على الديب ويب، فمؤشر هذه التجارة دائمًا ما يتجه للأعلى وهو ما يعني نمو واضح في التعاملات على تلك المواقع، خاصةً مع الزيادة المستمرة في قيمة البتكوين والعملات الأخرى. حيث أدى ذلك إلى زيادة الاهتمام بتقديم أبرز الخدمات على الديب ويب وأصبحت هذه الخدمات تشكل دخل رئيسي لآلاف الأشخاص حول العالم وبالتالي فلن يقوم هؤلاء بترك أعمالهم بسهولة بل سيعملون على الحفاظ عليها.

قصص الديب ويب

- هناك في هذا العالم الغامض الكثير من الوقائع الحقيقية التي حدثت والتي قد لا يصدقها عقل لكنها مع الأسف حقيقية وجرت أحداثها على كوكب الأرض، سأشارك معكم بشكل مختصر بعضًا من هذه القصص لكي نتخيل العالم الذي يقبع خلف هذه الشبكة والذي لا نعلم عنه إلا القليل.

قصة موقع طريق الحرير SilkRoad

موقع طريق الحرير SilkRoad
- هذه القصة تعتبر واحدة من أشهر قصص الويب الخفي على الإطلاق وهي تتحدث عن موقع SilkRoad وهو أحد أشهر المواقع أو لأكون دقيقًا "كان" واحدًا من أشهر مواقع الديب ويب على الإطلاق، حيث كان بمثابة سوق ضخم لكافة أنواع المنتجات والخدمات الغير قانونية والتي سبق ذكرها، ولكنه كان مشهورًا بتجارة المخدرات بشكل أكبر.

- لك أن تتخيل أن هذا الموقع كان أشبه بمتجر أمازون ليس في الشهرة في هذا العالم ولكن في الأرباح أيضًا حيث بلغت قيمة مبيعات الموقع خلال عامين فقط من 2011م-2013م حوالي 9,519,664 Bitcoin، أي ما يعادل 1.2 مليار دولار حينها، ويعادل حاليًا ما يقرب من 40 مليار دولار بسبب "الارتفاع الجنوني لعملة البتكوين".

- الأمريكي روس أولبريخت Ross Ulbricht مؤسس موقع SilkRoad (حسب ما تم الإعلان عنه) ومع كل وسائل التأمين التي ذكرناها في المقال والحرص على التخفي على الإنترنت، إلا أن مكتب التحقيق الفيدرالي FBI استطاع كشف هوية روس أولبريخت واستطاع القبض عليه في أكتوبر من عام 2013م ووجه له تهم عدة مثل الإتجار بالمخدرات والقرصنة المعلوماتية وتكوين تشكيل عصابي وعدة تهم أخرى وصدر عليه حكم بالسجن مدى الحياة.

لغز سيكادا Cicada 3301

ماهو ديب ويب
- بعيدًا عن عالم الجرائم والقصص البشعة التي حدثت في هذا العالم، أردت أن أشارك معكم نبذة عن واحد من أكثر الألغاز المحيرة التي عرفها البشر حتى أن صحيفة الواشنطن بوست قامت بتصنيفه ضمن أكثر 5 ألغاز غموضًا عرفها العالم، لغز Cicada 3301 ظهر لأول مرة على أحد منتديات الديب ويب وتحديدًا منتدى 4Chan وتضمن اللغز هذه الصورة مع تلك الرسالة:

"مرحبًا، نحن نبحث عن أفراد ذو ذكاء مرتفع، ولكي نجدهم فقد ابتكرنا اختبارًا.. هناك رسالة مخبأة في هذه الصورة، ابحث عنها وسوف تقودك على الطريق كي تجدنا، نحن نتطلع إلى مقابلة القلة الذين سوف يتمكنون من إكمال الطريق. حظًا طيبًا"

- هذا اللغز المحير دفع الكثير إلى محاولة اقتفاء أثره وفي كل خطوة يتم حلها من اللغز يظهر جزء جديد أصعب من الجزء السابق حتى أن هناك الآلاف من المشاركين من حول العالم تجمعوا معًا على منتديات الويب للمشاركة في حل هذا اللغز المحير ومعرفة الحل، يمكنكم متابعة قصة سيكادا 3301 من هنا ومعرفة جميع التفاصيل حول هذا اللغز الشيق والحل الذي تم الوصول إليه.

**** تعقيب الكاتب ****

- أخيرًا أَعلم عزيزي القارئ أنك قد تصبح فضوليًا وتُريد التعرف أكثر على الديب ويب أو حتى تحاول الدخول إليه، ولكني لا أنصحك بذلك فلا شئ هناك سيفيدك غير مشاهدة ما لا يُسعدك أو تتعرض لأي مشكلة، وهناك الكثير من الأمور والقصص التي فضلت أن أتجنب الحديث عنها في المقال مثل أشهر قاتل في الديب ويب والغرفة الحمراء وغيرها من القصص حرصًا على مشاعر القرّاء.

- طرحت هذا المقال للعلم والمعرفة ولكي أُفند الخرافات التي تُشاع عن الديب ويب على غرار أن "حاسوبك سيحترق عند الدخول هناك" أو "سيتم اختراقك عند دخولك"، وفي نفس الوقت لا أنصح أحد بمحاولة الوصول للديب ويب أو استخدامه فهذا قد يضعك في خطر لأن مثل هذا الشبكات يتم مراقبتها من قبِل الحكومات لمحاولة كشف الأعمال غير القانونية أو قد تقع فريسة للقرصنة هناك.

- فصدقني عزيزي القارئ لا يوجد هناك شئ مفيد لك، وأنصح مجددًا بعدم محاولة الدخول لتلك المواقع لأي سبب، والموقع غير مسئول عن استخدام هذا العلم والشرح فيما يُغضب الله أو يخالف القانون.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

148 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown29 أغسطس 2016 في 3:06 م

    لدي 3 سنين خبرة في الديب ويب والأنترنت المظلم وذلك لاحتوائه على معلومات غير موجودة في الانترنت العادي وأوافق كل ماقلته

    حذف التعليق
  • Unknown photo
    Unknown15 أكتوبر 2016 في 5:26 م

    من وين احصل على المتصفح tor

    حذف التعليق
  • Unknown photo
    Unknown19 ديسمبر 2016 في 11:05 م

    طب الدخول على الديب ويب وحده غير قانوني ؟
    شكرا

    حذف التعليق
  • Unknown photo
    Unknown27 ديسمبر 2016 في 3:45 م

    بعد اذن حضرتك انا لو استخدمت المتصفح تور بدل من جوجل فى التصفح العادى هل هناك خطر على معلوماتى الشخصية الموجودة على الجهاز ام هناك موقع محدد اذا تم الدخول الية تم فقد المعلومات الخاصة
    ارجوا الاهتمام والرد وشكرااااااااااا

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry27 ديسمبر 2016 في 9:44 م

      متصفح تور تم صنعه لكي يخفي موقعك وهويتك علي الإنترنت وبالتالي مفيش مشاكل من استخدامه للتصفح العادي لكن في بعض مواقع قد لا تعمل معك علي متصفح تور لذلك يفضل استخدام المتصفحات العادية في التصفح المعتاد علي الإنترنت .

      حذف التعليق
    • شركة الثقة للاستيراد والتصدير photo

      مشكور علي المقال وكان من الافضل تنيزيل كافه الموقع مع المقال

      حذف التعليق
      • Muhammad Elmasry photo
        Muhammad Elmasry9 يناير 2017 في 5:39 م

        العفو .. بالنسبة للمواقع فجوجل لا يستطيع قراءة أو فهرسة مواقع الديب ويب لذلك لم اضعها في المقال حتي لا تضر بأرشفته في محركات البحث ..

        حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown19 يناير 2017 في 12:47 ص

        ممكن اعرف الموقع للي اقدر ادخل بيها علي الديب والدرك ؟

        حذف التعليق
      • Eses photo
        Eses8 فبراير 2017 في 2:39 ص

        انا خفت والله بس حسبي الله ونعم الوكيل

        حذف التعليق
        • Muhammad Elmasry photo
          Muhammad Elmasry8 فبراير 2017 في 2:54 ص

          يا أخي خفت من ماذا ؟ أغلب ما يُشاع لدي العرب عن الديب ويب خرافات وأنا حاولت أن أوضح حقيقة الأمر في هذا المقال علي قدر علمي أيضاً ، الموضوع للعلم والمعرفة ليس لإثارة الخوف والقلق ..

          حذف التعليق
        • Eslam Bahaa photo
          Eslam Bahaa10 فبراير 2017 في 2:39 ص

          فى مواقع تعليميه ممكن أقدر أستفاد منها على الـ Deep Web ؟؟

          حذف التعليق
          • Muhammad Elmasry photo
            Muhammad Elmasry10 فبراير 2017 في 4:08 ص

            توجد مواقع تعليمية بالطبع ، لكن الديب ويب مكان خطير لا يجب أن تكون فيه ..

            حذف التعليق
          • Unknown photo
            Unknown6 مارس 2017 في 7:49 م

            يعنى اى مكان خطر ممكن افهم لو انا عايز اتعلم الهكر هلاقى علية دروس حقيقية ولا كلة هلث زى جوجل

            حذف التعليق
            • Muhammad Elmasry photo
              Muhammad Elmasry6 مارس 2017 في 10:14 م

              نعم هناك مواقع في الديب ويب تقدم دروسا متقدمة في الإختراق ، ولكن هناك ايضا من يقدم دروسا
              جيدة عن Ethical Hacking في الويب العادي سأحاول طرحها في موضوع قادم بإذن الله .

              حذف التعليق
            • Unknown photo
              Unknown6 مارس 2017 في 11:39 م

              ياريت لو سمحت انا عيز من حضرتك طب انا لية اميل الياهو الخاص بى وتاكد برقم تلفون قديم واميل اتقفل المشكلة انى بلعب كونكر اون لين لو عند خلفية عنها المهم ان الحساب دة ماكد بية اميلاتى ونسيت الباص عايز اجبية ضرورى لو حتة اعملة بان واعملة من جديد لو سمحت انا مش محتاج اى داتا من علية انا محتاج البرد بس لانة ضامن لاميلات لو عندك طريقة يريت تفدنى لو سمت اكون شاكر فضلك وشكرا للرد

              حذف التعليق
              • Muhammad Elmasry photo
                Muhammad Elmasry7 مارس 2017 في 1:30 ص

                ‏الحل إنك تقدر توصل للرقم اللي أكدت بيه الإيميل واستعادة الباسورد أو تلغي
                الإيميل ده من الأيميلات اللي بتشتغل بيها .

                حذف التعليق
              • hakforyou photo
                hakforyou13 مارس 2017 في 9:23 ص

                انا شغال عليه بس لاهداف تانيه اكبر باذن الله وربنا يعين وشكرا عالمقال ده Haker

                حذف التعليق
              • Rio  photo
                Rio 14 مارس 2017 في 8:23 ص

                هل موضوع نشري على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر او انسغرام سيسببلي مشكله ؟ خاصة اني سأصور عند دخولي
                وشكرا لك على الموضوع المميز جدا .

                حذف التعليق
                • Muhammad Elmasry photo
                  Muhammad Elmasry14 مارس 2017 في 3:58 م

                  غالبية المواقع لا تحبذ استخدام تور في تصفحها خاصة وأنك تدخل بآيبي دولة مختلفة في كل مرة
                  لذلك من الأفضل استخدام المتصفحات العادية طالما أن تلك المواقع ليست محجوبة في بلدك .

                  حذف التعليق
                • Unknown photo
                  Unknown14 مارس 2017 في 8:32 ص

                  الموقع في بلدتي( السعودية ) ( اقصد موقع تور ) لا يمكن الوصول له الا بـ VPN ..
                  هل هذا يعني انه غير قانوني ؟

                  حذف التعليق
                  • Muhammad Elmasry photo
                    Muhammad Elmasry14 مارس 2017 في 3:53 م

                    تور متصفح وليس موقع وطالما أن مزود الخدمة في بلدك قام بحجب عقد تور ليمنع
                    استخدامه فإن ذلك يعني أن استخدامه قد يكون غير قانوني .

                    حذف التعليق
                  • hesham kamal photo
                    hesham kamal22 مارس 2017 في 8:55 م

                    هل مجرد تنزيل تور ممكن يسبب لى اى مشاكل او اكون مطلوب للحكومه مجرد التنزيل فقط

                    حذف التعليق
                    • Muhammad Elmasry photo
                      Muhammad Elmasry22 مارس 2017 في 9:04 م

                      لا أفهم سبب الذعر من الديب ويب، لا يوجد أي شئ قانوني يمنعك من حماية خصوصيتك باستخدام
                      متصفح تور أو استخدام برامج VPN أو غيره، ما قصدته هو أن الإنخراط في الأنشطة غير القانونية
                      التي تحدث في الديب ويب قد يسبب لك مشاكل كثيرة .

                      حذف التعليق
                    • Unknown photo
                      Unknown2 أبريل 2017 في 8:27 م

                      سلام عليكم شكرا على الموضوع والتوضيح.
                      ولاكن ماذا اكتب في متصفح تور لكي ادخل أديب ويب

                      حذف التعليق
                      • Muhammad Elmasry photo
                        Muhammad Elmasry4 أبريل 2017 في 11:26 م

                        بمجرد أن تستخدم تور يمكنك الدخول إلي مواقع الديب ويب، يمكنك البحث عنها علي الإنترنت

                        حذف التعليق
                      • Sara photo
                        Sara14 أبريل 2017 في 6:17 م

                        انا لو دخلت على المتصفح تور ودخلت على موقع فيه كفضول ممكن هويتي تتعرف او يحصل لجهازي ضرر ؟
                        يعني ممكن يكون في مواقع على الديب ويب تعرف شخصية المستخدم ؟
                        مع العلم اني هدخل للفضول دون مشاركة او شراء او اي شيء من هذا القبيل ؟
                        وشكرا على المقال ...

                        حذف التعليق
                        • Muhammad Elmasry photo
                          Muhammad Elmasry14 أبريل 2017 في 7:08 م

                          متصفح تور يعتبر أقوي أداة لحماية هوية المستخدم علي الإنترنت، فمعرفة هوية المستخدم لتور أمر صعب للغاية لكنه ليس مستحيل، التصفح ليس فيه مشكلة لكن يبقي دخول المستخدم للديب ويب مسؤليته الخاصة .

                          حذف التعليق
                        • Unknown photo
                          Unknown17 أبريل 2017 في 8:40 م

                          اخي انا اريد اعمل بحث عن قصة قديمة جدا خاصه في امور الماورائيات و الجن و قصص سطرت في جرائد دول لفضولي العميق في هذا المجال ومرات ما احصل معلومات كافيه في المتصفح الهدي الحين نويت اني ابحث عنها اكثر في الديب ويب يعني هدفي هو بحث عن قصص طمست مالي لا في التجارة ولاغير من هلامور الي ذكرتها ... هل دخولي لسبب بحوثات تاريخية راح يسببلي مشكله؟ .. وهل تطبيق تور للاندرويد آمن ؟ ... عندي فضول قوي انا قريت ان حتى موقع اتلانتس موجود في الديب ويب

                          حذف التعليق
                          • Muhammad Elmasry photo
                            Muhammad Elmasry17 أبريل 2017 في 10:47 م

                            اهلاً بك .. بالنسبة لموضوعك لا مشكلة كما ذكرت مسبقاً في التصفح والبحث عن معلومات مؤرشفة علي مواقع الديب ويب، بالنسبة لتطبيق تور للأندرويد فنعم التطبيق آمن ويمكن استخدامه .

                            حذف التعليق
                          • Unknown photo
                            Unknown1 مايو 2017 في 1:10 ص

                            عجبني الموضوع جدا و افادني بمعلومات ، لكن مازال لدي سؤال... هل اذا بحثت عن معلومات في التاريخ او العلوم او اي شئ بدون ان اتفاعل بأي موع ، سيلاحظ احد دخولي او يحاول معرفة شئ عني ؟

                            حذف التعليق
                            • Muhammad Elmasry photo
                              Muhammad Elmasry1 مايو 2017 في 3:36 م

                              أهلاً بك، متصفح تور يقوم بإخفاء هويتك بالكامل عند دخولك الديب ويب لا يمكن لأحد معرفة أي شئ عنك طالما أن غرضك هو التصفح فقط ولم تنخرط في أي نشاط آخر .

                              حذف التعليق
                            • Unknown photo
                              Unknown14 مايو 2017 في 9:37 ص

                              بارك الله فيك
                              اخي الجميع يقولون فقط عند فتح لهذا الموقع تكون عرضه للهكرز او للوصول الى حسابك او اقل شي الوصول الى جهازك .. السوال وارجو اجابه مقنعه اذا دخلت على الديب ويب او الدارك ويب فقط لتصفح لا اعمل اي شيئ هل سيحدث شيئ ؟

                              حذف التعليق
                              • Muhammad Elmasry photo
                                Muhammad Elmasry14 مايو 2017 في 3:07 م

                                هذا السؤال أجبت عليه في المقال وأجبت عليه في التعليقات ولا يزال يتم طرحه ؟ عند استخدامك لمتصفح تور فاتصالك بالإنترنت يكون محمي ومشفر ولكن من الطبيعي أن تكون عرضة للإختراق سواءً علي الإنترنت العادي أو علي الديب ويب، فمعرفتك التقنية وسلوكك علي الشبكة هو الذي يحدد إذا كنت معرض للإختراق

                                حذف التعليق
                              • محمد حسن photo
                                محمد حسن8 يونيو 2017 في 10:17 م

                                مقال جميل

                                حذف التعليق
                                • Unknown photo
                                  Unknown14 يونيو 2017 في 11:42 م

                                  اخي اولا شكرا علي المقال
                                  وثانيا انا من مصر وحابب اعرف اذا كان متصفح تور محظور في مصر لاني لاستطيع تنزيله حتي
                                  وان لم يكن محظور فهل لي بلينك التحميل حتي استطيع الدخول والتحميل

                                  حذف التعليق
                                • غير معرف20 يونيو 2017 في 5:18 ص

                                  معلش انا مش فاهمة مين المسئول عن الديب ويب يعني مثلا جوجل شركةة كل متصفح من دول ليه شركة؟مخفية يعني؟مش فاهمة!
                                  بعدين ده دمار ده!!كل حاجة متاحة!

                                  حذف التعليق
                                • warda photo
                                  warda20 يونيو 2017 في 5:27 ص

                                  السلام عليكم اعجبني مقالك انا مهتمة بمعرفة كل جديد عن العوالم الغير طبعية و احب البحث عنها على متصفح الديب وايب لاني اجد فقط نفس لمعلومات على المتصفح العادي و اريد تحميل برنامج #تور لكي اتصفح و ابحث عن هذه المعلومات
                                  اريد فقط انا اسأل عن كيفية تشغيل برنامج تور ؟
                                  و هل سيذخلني فديب وايب مباشرة من دون فتح ايمايلات او اعطاء معلومات ؟!
                                  و اذا كان لغرض البحث و الاستطلاع فقط هل هذا سيسبب خطر على معلوماتي الشخصية ... اسفة على كثرات اسألتي لكن ان مهتمة جدا بأجوبتها و هل دخول الديب وايب يتم فقط عن طريق الحاسوب ؟

                                  ارجو منك اخي ان تجبني على اسألتي و شكرااااا على معلمواتك القيمة .

                                  حذف التعليق
                                  • Muhammad Elmasry photo
                                    Muhammad Elmasry21 يونيو 2017 في 4:23 م

                                    عليكم السلام .. تور يعمل مثله مثل أي متصفح عادي، لن تحتاجي إلي إعطاء أي معلومات، هناك دائما
                                    خطر علي معلوماتك الشخصية سواءً في الإنترنت العادي أو الديب ويب، يمكن الدخول إلي الديب ويب
                                    عن طريق الحاسوب أو الهاتف .

                                    حذف التعليق
                                  • MARAM photo
                                    MARAM28 يونيو 2017 في 5:58 م

                                    يعني ممكن الاقي معلومات اكاديمية افضل تخص البحث العلمي او تحضير الماستر على الديب ويب ؟ ولا كلها مواقع بتشتغل في اشياء محرمة ومشبوهة ؟

                                    حذف التعليق
                                    • Muhammad Elmasry photo
                                      Muhammad Elmasry29 يونيو 2017 في 2:29 ص

                                      أعتقد أنه لا يوجد من يقوم بتقديم معلومات أكاديمية تخص الدرجات العلمية علي مواقع مثل مواقع
                                      الديب ويب وفي نفس الوقت ليست كل المواقع تعمل في أشياء مشبوهة، لكن الديب ويب ليس
                                      مكان للبحث عن الأبحاث والدراسات العلمية .

                                      حذف التعليق
                                    • ياسين photo
                                      ياسين6 يوليو 2017 في 2:25 ص

                                      هل يمكن التحميل من الديب ويب وكيف ? (^_~) وشكرا على التوضيحات

                                      حذف التعليق
                                      • Muhammad Elmasry photo
                                        Muhammad Elmasry7 يوليو 2017 في 6:51 م

                                        نعم يُمكن التحميل من الديب ويب باستخدام روابط مباشرة أو عبر إضافة IDM، لكن لا أنصحك بتحميل أي
                                        شئ من هناك لأنك قد تتعرض للقرصنة بنسبة كبيرة .

                                        حذف التعليق
                                      • IZone Black photo
                                        IZone Black25 يوليو 2017 في 12:40 ص

                                        شكرا لك مقالة جميلة جدا

                                        حذف التعليق
                                      • Unknown photo
                                        Unknown27 يوليو 2017 في 8:50 م

                                        هل يوجد محركات بحث فى الديب ويب باللغه العربيه

                                        حذف التعليق
                                      • ثقافة عامة photo
                                        ثقافة عامة6 أغسطس 2017 في 10:49 م

                                        موضوع رائع

                                        حذف التعليق
                                      • dawood photo
                                        dawood10 أغسطس 2017 في 7:27 ص

                                        موضوع جديد ونادر جداا شكرا لك على هذة المعلومات القيمه
                                        سؤالي / ماهي اقصى فائدة يمكنني احصل عليها عند دخولي الى الديب ويب وغير متوفره في الانترنت العادي ؟

                                        حذف التعليق
                                        • Muhammad Elmasry photo
                                          Muhammad Elmasry10 أغسطس 2017 في 4:24 م

                                          شكراً علي تقييم المقال، بالنسبة للفائدة التي يمكن أن تحصل عليها من الديب ويب فهي غالباً ما تخص الأشخاص المشتغلين في المجال التقني، فهناك تجد البرمجيات الخبيثة تعرض للبيع وكذلك قواعد البيانات المسربة والحسابات المخترقة وغيرها فلا يوجد شئ هناك يهتم به المستخدم العادي .

                                          حذف التعليق
                                        • Unknown photo
                                          Unknown20 أغسطس 2017 في 10:28 ص

                                          الدخول الي الديب ويب كتعلم السحر امر خطير لا تامن الانزلاق الي الهاوية لانك ستكون في الحافة لذا انصح الشباب و المغامرين و المندفعين بعدم محاولة الدخول يا عم (ابعد من الشر و غنيلو)

                                          حذف التعليق
                                        • haidy essam photo
                                          haidy essam26 أغسطس 2017 في 11:38 م

                                          انا سوف ابحث عن طرق لتعلم الهاكر او القرصنه وكل ما يخص الانترنت والكمبيوتر فى المتصفحات العاديه واذا هناك اماكن لذلك ارجو اخبارى واذا لم اجد سوف استخدم موقع تور وانا سوف اتعلم كمجرد هواية لى واذا كانت تجربه جيده يمكننى دخول كليه الهندسه او حاسبات ومعلومات وتطوير مهاراتى فانا مهتمه جدا بعالم الكمبيوتر فلم احدد مجال دراستى بعد
                                          وشكرا على هذا المقال الرائع

                                          حذف التعليق
                                          • Muhammad Elmasry photo
                                            Muhammad Elmasry27 أغسطس 2017 في 11:09 ص

                                            الويب العادي يحتوي علي دورس ودورات لا حصر لا لتعلم الهاكينج وأمن المعلومات يكفي فقط البحث علي
                                            يوتيوب، وطالما لديكِ الشغف بهذا المجال فالنجاح مضمون بالتأكيد، وشكراً علي تقييم المقال .

                                            حذف التعليق
                                          • Abdalah photo
                                            Abdalah1 سبتمبر 2017 في 7:08 م

                                            مقاله غايه في الروعه من فتره طويله سمعت عن الديب ويب كثيرا وكان التحذير منه شديد جدا لدرجة اني محاولتش ابحث عنه من الاساس لكن بعد هذه المقاله سوف ادخله لمجرد التصفح فقط. شكرا لك واتمنالك مزيد من التقدم

                                            حذف التعليق
                                          • اموك photo
                                            اموك19 سبتمبر 2017 في 12:29 ص

                                            ماشاء الله مقال رائع جدا
                                            بس عندي استفسار انا لو دخلت لموقع فيه مقاطع فديو او مقالات بدون ما احمل او ارفع او اكتب اي شي هل هذا يضرني ؟

                                            حذف التعليق
                                            • Muhammad Elmasry photo
                                              Muhammad Elmasry19 سبتمبر 2017 في 11:19 ص

                                              لا مشكلة في التصفح فقط ولكن تظل هناك نسبة خطر طالما أنت موجود علي تلك المواقع .

                                              حذف التعليق
                                            • Unknown photo
                                              Unknown22 سبتمبر 2017 في 4:05 م

                                              انا اريد دخول الديب ويب

                                              جهازي محمي ببرنامج النورتن هل سيضرني شي

                                              وما السبب الى الحاجة لل VPN

                                              وهل تنصح بدخولي لتصفح معلومات عن دولة او هكذا ام لا

                                              حذف التعليق
                                              • Muhammad Elmasry photo
                                                Muhammad Elmasry23 سبتمبر 2017 في 2:55 م

                                                أهلا أخي.. برامج المكافحة يمكن التغلب عليها بسهولة، وبالنسبة لاستخدام VPN قبل استخدام متصفح
                                                تور فيمكن القول وبدون الدخول في تفاصيل تقنية أنها خطوة حماية إضافية، وكما أنهيت المقال وأكرر
                                                لا أنصح بالدخول إلي هناك للتصفح أو أي شئ آخر .

                                                حذف التعليق
                                              • Unknown photo
                                                Unknown3 أكتوبر 2017 في 11:53 م

                                                من اين احصل علي متصفح تور هذا ؟

                                                حذف التعليق
                                                • Muhammad Elmasry photo
                                                  Muhammad Elmasry4 أكتوبر 2017 في 12:58 ص

                                                  ستجد في فقرة شرح متصفح تور رابط لمقال آخر قمت فيه بشرح كيفية الحصول علي متصفح تور .

                                                  حذف التعليق
                                                • Awak darum photo
                                                  Awak darum4 أكتوبر 2017 في 12:54 ص

                                                  مقال جميل جدا وطريقة كتابته تجعل القارئ يستمتع ويستفيد ويتعلم

                                                  حذف التعليق
                                                • Unknown photo
                                                  Unknown22 أكتوبر 2017 في 5:26 م

                                                  احب ان اقراء محداثاتك مع الاخرين واود لو ادفع ثمن هذه..

                                                  حذف التعليق
                                                  • Muhammad Elmasry photo
                                                    Muhammad Elmasry22 أكتوبر 2017 في 8:58 م

                                                    شكرًا لك أخي الكريم على هذه الكلمات الرائعة وسعيد بمتابعتك للمدونة .

                                                    حذف التعليق
                                                  • alprns2020 photo
                                                    alprns20207 نوفمبر 2017 في 1:20 ص

                                                    مقال رائع..شكرا للافاده

                                                    حذف التعليق
                                                  • Unknown photo
                                                    Unknown19 نوفمبر 2017 في 11:06 م

                                                    مقال رائع وجميل بس سؤالى الوحيد من المتحكم فى الديب ويب أو الدرك ويب
                                                    ولو ده بيكون علية بيانات وارشيف حكومية يعنى يستخدم الموظفين المصالح الحكومية
                                                    شكرا

                                                    حذف التعليق
                                                    • Muhammad Elmasry photo
                                                      Muhammad Elmasry20 نوفمبر 2017 في 3:44 م

                                                      كما ذكرتُ في المقال ليس هناك شخص متحكم في الديب ويب وهو الذي يحنوي على السجلات
                                                      والأرشيفات والأبحاث الأكاديمية وغيرها أما الدارك ويب فهو خاص بأنشطة لأشخاص أو منظمات .

                                                      حذف التعليق
                                                    • Unknown photo
                                                      Unknown21 نوفمبر 2017 في 9:09 م

                                                      طيب سؤال تانى لازم يكون عندك رصيد بنكى أو ما يسمى كوين نت عشان تتصفح المواقع وتفتح معاك الصفحات

                                                      حذف التعليق
                                                      • Muhammad Elmasry photo
                                                        Muhammad Elmasry22 نوفمبر 2017 في 4:36 م

                                                        هناك مواقع موجودة هناك بشكل عام يمكن لأي زائر تصفحها، ولكن هناك مواقع تطلب اشتراك من
                                                        المستخدمين للدخول إلى الموقع ويتم دفع هذا الاشتراك باستخدام عملة Bitcoin .

                                                        حذف التعليق
                                                      • Exstrong photo
                                                        Exstrong27 نوفمبر 2017 في 9:09 م

                                                        شكرا على الشرح الرائع ولدي سؤال انا لا اريد ان استخدم vpn هل يجوز ام لا

                                                        حذف التعليق
                                                        • Muhammad Elmasry photo
                                                          Muhammad Elmasry28 نوفمبر 2017 في 1:18 م

                                                          نعم يمكنك الاعتماد على المتصفح فقط ولكن يظل استخدام VPN مع المتصفح أفضل .

                                                          حذف التعليق
                                                        • Unknown photo
                                                          Unknown28 نوفمبر 2017 في 2:01 ص

                                                          شكرا اخي مقال جميل ومفيد بارك الله فيك

                                                          حذف التعليق
                                                        • Unknown photo
                                                          Unknown21 يناير 2018 في 4:39 م

                                                          تحفه المقال لو سمحت ممكن لينك تكون مجربه لتعليم الهكرز

                                                          حذف التعليق
                                                        • Converter4video photo
                                                          Converter4video22 فبراير 2018 في 9:52 م

                                                          شكرا جدا على المقال فأنا سمعت عن الديب وايب وبان فيه دروس هكر ولكن كنت خائفا من ان يعرف احدهم ماذا افعل او يجر بي اي مشاكل ولكن لدي سؤال هل الهكر انواع وهل يمكن ان تقوم بشرح اتمنى ترد على تعليقي وشكرا مجددا

                                                          حذف التعليق
                                                          • Muhammad Elmasry photo
                                                            Muhammad Elmasry23 فبراير 2018 في 7:59 م

                                                            هناك مواقع نختصة في تعليم الاختراق هناك ولكن على الويب العادي هناك مئات الدورات في ذلك،، وإن شاء الله عن قريب سأبدأ في طرح مجموعة مقالات مفصلة حول مجال الهاكينج بشكل عام .

                                                            حذف التعليق
                                                          • Unknown photo
                                                            Unknown13 مارس 2018 في 5:30 ص

                                                            أيه أشهر المواقع الموجودة فيه وما يناظرها في السرفيس يعني مثلا أيه أشهر موقع بحث أو أيه أشهر موقع لنشر الصور زي الأنستجرام

                                                            حذف التعليق
                                                            • Muhammad Elmasry photo
                                                              Muhammad Elmasry13 مارس 2018 في 3:39 م

                                                              المواقع هناك توفر ما هو غير موجود على الويب العادي وأغلبها ما تكون خدمات غير قانونية، ولم أوفر أي روابط لتلك المواقع لأنني لا أشجع على الدخول إليها فالموضوع للعلم فقط .

                                                              حذف التعليق
                                                            • ندى photo
                                                              ندى26 مارس 2018 في 5:31 م

                                                              اولا اشكرك اخي على مقالتك الاكثر من رائعه ومعلوماتك المفيدة
                                                              لكن عندي كم سؤال اتمنى ما ااخذ من وقتك في الاجابه
                                                              1- هل الدخول للديب ويب او الدارك ويب وتصفح المواقع بالدول العربيه يعد جريمه ام لا
                                                              2- هل يجب علي عند تصفح الديب ويب او الدارك ويب تحميل نظام لينوكس او ويندوز
                                                              3 - اخير هل مجرد تصفحك للديب ويب يعرضك للخطر

                                                              شاكل ومقدر وقتك وجهدك

                                                              حذف التعليق
                                                              • Muhammad Elmasry photo
                                                                Muhammad Elmasry26 مارس 2018 في 11:27 م

                                                                الدخول إلى DeepWeb ليس مخالفًا للقانون في أي دولة لأنه جزء من شبكة الإنترنت ولكن نشاط المستخدم على الشبكة واستخدامه لها في أشياء تخالف القانون يعتبر جريمة بالتأكيد، ويمكن تصفحه باستخدام أي نظام تشغيل يدعم تور مثل ويندوز، وبالتأكيد تصفحه قد يعرضك لعدة مخاطر .

                                                                حذف التعليق
                                                              • Unknown photo
                                                                Unknown4 أبريل 2018 في 11:59 ص

                                                                موضوع رائع عن
                                                                الديب ويب شكرا جدا لكم

                                                                حذف التعليق
                                                                • Unknown photo
                                                                  Unknown6 أبريل 2018 في 3:07 م

                                                                  يعني حضرتك انا مثلا لو عايز اتعلم الهكرمن علي الديب ويب هلاقي دروس حقيقيه هتعلمني ولا اي

                                                                  حذف التعليق
                                                                  • Muhammad Elmasry photo
                                                                    Muhammad Elmasry7 أبريل 2018 في 12:40 م

                                                                    نعم، ولكن هناك دورات ممتازة تستطيع الاستفادة منها على الويب العادي أيضًا.

                                                                    حذف التعليق
                                                                  • Khuzama photo
                                                                    Khuzama9 يونيو 2018 في 11:22 م

                                                                    الصراحة مافهمت وماقدرت الفكرة توصل لي كويس ! الحكومة ليش ماتغلق الديب ويب ؟ ومن وين جاء الديب ويب اساسا من وين طلع ؟ وكيف ومتى

                                                                    حذف التعليق
                                                                    • Muhammad Elmasry photo
                                                                      Muhammad Elmasry10 يونيو 2018 في 4:11 م

                                                                      جميع أسئلتك مجاب عليها في المقال والتعليقات راجع المقال مرة أخرى.

                                                                      حذف التعليق
                                                                    • محمد عبد الحميد عبد المطلب photo
                                                                      محمد عبد الحميد عبد المطلب17 يونيو 2018 في 11:56 م

                                                                      مقاال ممتاز
                                                                      ممكن اعرف ازاي اقدر اوصل ل تعليم الهكر علي الويب العادي او الديب ويب

                                                                      حذف التعليق
                                                                      • Muhammad Elmasry photo
                                                                        Muhammad Elmasry18 يونيو 2018 في 2:12 م

                                                                        في الفقرة قبل الأخيرة اضغط على كلمة تعلم الاختراق الملونة للدخول إلى رابط الموضوع.

                                                                        حذف التعليق
                                                                      • Unknown photo
                                                                        Unknown5 يوليو 2018 في 11:33 م

                                                                        طيب لو انا دخلت للديب ويب عن طريق المتصفح تور وبعدها خرجت منه ومسحت المتصفح تور اصلا ممكن يبقي في خطر عليا كده

                                                                        حذف التعليق
                                                                      • Unknown photo
                                                                        Unknown14 يوليو 2018 في 1:28 م

                                                                        هل لديك موقع لدخول الديب ويب من متصفح تور ؟
                                                                        و هل يجب دفع مبلغ من المال لتعلم التهكير من موقع ديب ويب؟
                                                                        و أرجو الرد في أسرع وقت ممكن و شكرا جزيلا على المقال

                                                                        حذف التعليق
                                                                        • Muhammad Elmasry photo
                                                                          Muhammad Elmasry14 يوليو 2018 في 8:22 م

                                                                          هذه شبكة مواقع وليس موقع واحد، ويمكنك مراجعة الفقرة قبل الأخيرة "تحديث" فقد وضعت رابط لمقال شامل لتعلم الهاكينج مجانًا.

                                                                          حذف التعليق
                                                                        • Unknown photo
                                                                          Unknown10 سبتمبر 2018 في 4:16 ص

                                                                          السلام عليكم يا باشمهندس محمد اولا شكرا علي الموضوع الشيق وليا سؤال انا نزلت متصفح تور و كان مفتوح عادي مش محجوب زي ما الناس بتقول في مصر كنوع من الفضول فقط كتبت ف السيرش بتاعه Movie2019 عاوز اعرف ايه اللي حيظهر مختلف عن جوجل لما ابحث ف الديب ويب لكن مكانش فيه اي اختلاف و المتصفح كان ثقيل فقفلته و مستخدمتهوش تاني هل فيه اي خطورة علي معلوماتي حاليا وهل فيه مخالفة لاستخدام تور بمصر ؟ وشكرا مقدما :)

                                                                          حذف التعليق
                                                                          • Muhammad Elmasry photo
                                                                            Muhammad Elmasry10 سبتمبر 2018 في 1:45 م

                                                                            عليكم السلام.. متصفح تور هو متصفح مثله مثل كروم وفايرفوكس لكن يتميز عنهم بحمايته للمستخدم، المتصفح يستخدم محرك بحث DuckDuckGo وهو محرك بحث يحافظ على خصوصية المستخدم لكن لن تجد اختلاف كبير في النتائج بينه وبين جوجل، مواقع الويب العميق لا يتم الوصول إليها من البحث ولكن يكون المستخدم على علم بعنوان الموقع ذاته ويدخل إليه مباشرةً، ولأن المتصفح يستخدم تقنية تحويل المسارات "العقد" لمنع تتبع المستخدم تشعر أنه بطيء، استخدام المتصفح بشكل عادي ليس فيه خطورة لأن المتصفح يقوم بحماية المستخدم عبر إخفاء هويته ومنع تعقبه، وحاليًا لا أظن أنه يوجد أي شيء يحظر استخدام المتصفح في مصر.

                                                                            حذف التعليق
                                                                          • Unknown photo
                                                                            Unknown10 أكتوبر 2018 في 3:57 م

                                                                            لا يستجيب موقع تور اخي لكريم

                                                                            حذف التعليق
                                                                          • Unknown photo
                                                                            Unknown5 نوفمبر 2018 في 3:30 ص

                                                                            شكر للك اخى ممكن بقس الفيس تبع حضرتك لاتابعك

                                                                            حذف التعليق
                                                                            • Unknown photo
                                                                              Unknown5 يناير 2019 في 2:08 ص

                                                                              هل موقع او متصفح تور هوا خطير ... وهل يمكن ان اجد فيه الكثير من المذكراة التي لم اجدها في المصفح العادي

                                                                              حذف التعليق
                                                                              • Muhammad Elmasry photo
                                                                                Muhammad Elmasry5 يناير 2019 في 1:46 م

                                                                                متصفح TOR هو متصفح الغرض منه تشفير اتصال المستخدم بالإنترنت، وفي نفس الوقت يعتبر بوابة الدخول إلى الديب ويب.

                                                                                حذف التعليق
                                                                              • Unknown photo
                                                                                Unknown5 يناير 2019 في 2:09 ص

                                                                                هل موقع تور هوا خطير

                                                                                حذف التعليق
                                                                                • هاكرز photo
                                                                                  هاكرز24 فبراير 2019 في 3:16 م

                                                                                  هل من الممكن ان تقوم بتزويدنا بمعلومات اكثر عن اشهر قاتل في الديب ويب ؟

                                                                                  حذف التعليق
                                                                                  • Muhammad Elmasry photo
                                                                                    Muhammad Elmasry24 فبراير 2019 في 5:11 م

                                                                                    هذه من الأمور التي فضلتُ عدم الحديث عنها، لأن مثل هذه الأشياء تبقى عالقة في الذاكرة ولا يمكن نسيانها.

                                                                                    حذف التعليق
                                                                                  • Unknown photo
                                                                                    Unknown19 مارس 2019 في 2:06 ص

                                                                                    اخي انا دخلت علي الديب ويب بنجاح بس مافي فيديوهات راضيه تشتغل ما الحل

                                                                                    حذف التعليق
                                                                                  • Unknown photo
                                                                                    Unknown2 أبريل 2019 في 11:12 ص

                                                                                    احسن موقع ممكن تستفيد منه معلومات جزاكم الله خيرا

                                                                                    حذف التعليق
                                                                                  • شكرا على كل هذه المعلومات ، رغم إني ما جربت الدخول إلى هذا العالم ، إلا أنه عالم مظلم حقا و هذا ما يتضح من خلال المقال .     في نظري أن من أراد الدخول إلى هذا العالم يجب أن تكون لديه شخصية قوية و مستع photo

                                                                                    شكرا على كل هذه المعلومات ، رغم إني ما جربت الدخول إلى هذا العالم ، إلا أنه عالم مظلم حقا و هذا ما يتضح من خلال المقال .
                                                                                    في نظري أن من أراد الدخول إلى هذا العالم يجب أن تكون لديه شخصية قوية و مستعدة لكل اللكمات التي قد تواجهها ، فكم من أشخاص انجرفوا إلى هدا العالم و أصبحوا ضحية سهلة ، إما بالتهديد بالقتل أو نشر خصوصيات في اﻹنترنيت العادي..إلخ .
                                                                                    اذا كان عند أي شخص فضول قوي فيجب أن تكون لديه شخصية قوية و مستعد ليرى الواقع الحقيقي في العالم ، فهذا اﻷمر ليس بالسهل على ضعاف النفوس ، فسيصبح كالريشة بدون شك .

                                                                                    حذف التعليق
                                                                                    • Osy photo
                                                                                      Osy28 مايو 2019 في 12:40 ص

                                                                                      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

                                                                                      حذف التعليق
                                                                                      • هاكرز photo
                                                                                        هاكرز20 يونيو 2019 في 9:42 ص

                                                                                        هل فعلا صحيح في دورات تعليمية عن كيفية اختراق حسابات الفيس بوك في الديب ويب ؟ الكلام صحيح ولا مجرد كذب

                                                                                        حذف التعليق
                                                                                        • Muhammad Elmasry photo
                                                                                          Muhammad Elmasry20 يونيو 2019 في 11:41 ص

                                                                                          أي دورات تعليمية هناك هي دورات متقدمة وليست لمثل هذه الأمور التافهة.

                                                                                          حذف التعليق
                                                                                        • هاكرز photo
                                                                                          هاكرز28 يوليو 2019 في 5:45 م

                                                                                          هل اقدر ادخل الديب ويب من الهاتف ؟

                                                                                          حذف التعليق
                                                                                        • Rajy Shalabi photo
                                                                                          Rajy Shalabi5 أكتوبر 2019 في 8:34 م

                                                                                          من هو مؤسس الديب ويب + منى تاسس

                                                                                          حذف التعليق
                                                                                          • Muhammad Elmasry photo
                                                                                            Muhammad Elmasry6 أكتوبر 2019 في 6:37 م

                                                                                            هي عبارة عن شبكة مواقع لا يوجد مؤسس معين لها وكذلك لا يوجد تاريخ محدد لظهورها.

                                                                                            حذف التعليق
                                                                                          • ABDU1TECH photo
                                                                                            ABDU1TECH26 أكتوبر 2019 في 6:42 م

                                                                                            مقال أكثر من رائع ونادر جداً مشكور على أهتمامك وجهودك تحياتي لك

                                                                                            حذف التعليق
                                                                                          • Unknown photo
                                                                                            Unknown15 نوفمبر 2019 في 2:24 م

                                                                                            أنا عايز اتعلم الهاكر من ديب ويب بس من الموبايل فتمام ولا ايه

                                                                                            حذف التعليق
                                                                                          • Unknown photo
                                                                                            Unknown15 ديسمبر 2019 في 12:31 ص

                                                                                            الله يساعدك حبيبي

                                                                                            حذف التعليق
                                                                                            • Unknown photo
                                                                                              Unknown17 ديسمبر 2019 في 11:22 م

                                                                                              شكرا جزيلا أخي الكريم على الشرح الدقيق ، لقد أعجبني موضوعك أتمنى لك التوفـيق إنشاء الله في مسعاك.

                                                                                              حذف التعليق
                                                                                            • Unknown photo
                                                                                              Unknown31 يناير 2020 في 9:20 م

                                                                                              طيب هو انا ف مصر محتاج برنامج تور بس ولا محتاج جسور كمان غير الرنامج

                                                                                              حذف التعليق
                                                                                            • سمير سعيد photo
                                                                                              سمير سعيد19 فبراير 2020 في 8:05 م

                                                                                              مشكووووووووووووور اخي الكريم على هذا الموضوع و على كل الاجابات و الردود على الاستفسارات

                                                                                              حذف التعليق
                                                                                            • غير معرف23 مارس 2020 في 7:12 م

                                                                                              مادا تكتب في tor من اجل دخول ديب ويب

                                                                                              حذف التعليق
                                                                                            • michael photo
                                                                                              michael25 مارس 2020 في 6:28 م

                                                                                              هل بمجرد دخولي علي الديب ويب والبحث عن اشياء لمجرد الفكرة هل يمكنني مشاهدة محتوى الموضوع بدون التعرض للمخالفة او الخطر يعنى مثلا انا دخلت وحبيت اعرف واتعمق بمشاهدة فيديو ايا كان اية هو من غير ماحمل دة في خطورة كبية

                                                                                              حذف التعليق
                                                                                              • Muhammad Elmasry photo
                                                                                                Muhammad Elmasry25 مارس 2020 في 11:24 م

                                                                                                أي دخول لمواقع غير قانونية يعرضك للخطر من عدة أوجه. فيجب تجنب هذه المواقع نهائيًا.

                                                                                                حذف التعليق
                                                                                              • Unknown photo
                                                                                                Unknown2 يوليو 2020 في 1:01 ص

                                                                                                مقال ماشاالله عليه تحفة
                                                                                                لكن لدي سؤال انا اتصفح التور بغرض الخصوصية لكن اواجه مشاكل في تسجيل دخول لحساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي مما يجعل تصفحه بالنسبة لي بدون فائدة
                                                                                                هل تعرف حلا مناسبا لي او بماذا تنصحني...
                                                                                                ارجو ان تجيبني وشكرا.

                                                                                                حذف التعليق
                                                                                                • Muhammad Elmasry photo
                                                                                                  Muhammad Elmasry2 يوليو 2020 في 11:54 م

                                                                                                  متصفح تور غير مناسب لمواقع التواصل، لأنك تسجل من IP مختلف عن الخاص بدولة الحساب، وهذا يجعل الموقع يتخذ خطوات إضافية من أجل حماية صاحب الحساب خوفًا من أن تكون هذه عملية اختراق، بالإضافة إلى أن بعض المواقع تحجب عناوين تور من الدخول إليها، وبعض المواقع لديها نسخة منفصلة برابط مختلف خاصة بتور مثل موقع فيسبوك.

                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                • Unknown photo
                                                                                                  Unknown19 نوفمبر 2020 في 12:14 ص

                                                                                                  يسلموووو اخي على الموضوع الجميل معاك هنادي من السودان ادرس cyber security سنة ثانية بحكم مجالي مطرة انو اشوف الااشياء الجديدة اول باول فياريت ممكن ترسلم لي رابط ال os او التوزيعة اللي استتخدمتها في الشرح لاني بحثت عنها مالقيتها اتمنى انك ترد علي ويسلمووووبالجد على مثابرتك لجلب لنا افضل ةاحدث المعلومات دائما موفق يارب العالمين

                                                                                                  حذف التعليق
                                                                                                  • Muhammad Elmasry photo
                                                                                                    Muhammad Elmasry19 نوفمبر 2020 في 2:11 ص

                                                                                                    أهلًا وسهلًا.. التوزيعة التي استخدمتها في الفيديو هي توزيعة Kodachi.

                                                                                                    حذف التعليق
                                                                                                  google-playkhamsatmostaqltradent