404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

24‏/8‏/2016

العالم الخفي ! ما هو الديب ويب ؟ وكيف تدخل إليه ؟

Mohamed Elghdban
8/24/2016
ربما سمعت عن الديب ويب في وقت سابق ومرت هذه الكلمة عليك مرور الكرام، لم تحاول البحث عن معنى أو مفهوم هذه الكلمة أو ربما اكتفيت فقط بما سمعته من الخرافات المنتشرة حول هذا العالم، ولكن إذا وصلت إلى هنا فأنت على وشك استكشاف هذا العالم الغامض ومعرفة كل شئ عنه، والفصل بين الحقيقة والخرافة في عالم الإنترنت العميق، سنتعرف في هذا المقال بإذن الله عن كل ما يخص الديب ويب وتاريخه وأبرز المعلومات عنه وكيفية الدخول إليه، مع معرفة الفرق بينه وبين الإنترنت المظلم وكافة المصطلحات الخاصة بهم، وسنستعرض معكم كل هذه المعلومات بشكل مفصل من أجل معرفة القصة بشكل كامل حول هذا العالم وكيف بدأ، والفصل بين الحقيقة والخيال في ما يخص Deep Web .
ما-هو-الديب-ويب
** في البداية ما دفعني لكتابة هذا المقال هو محاولة توضيح الكثير من الإشاعات والخرافات التي انتشرت عن الديب ويب وخاصة في الوسط العربي، وقد تحدثتُ في مقالٍ سابق عن قصة Dark Web أو ما يُطلق عليه الإنترنت المظلم، لكن سأقوم بتفصيل شامل عن هذا الموضوع في هذا المقال وسأقوم بتوضيح الفرق بين الديب ويب والدارك ويب، مع استعراض كافة الحقائق عن هذا الأمر، بالإضافة إلى توضيحات هامة أخرى للوقوف على الحقيقة التي لا يعملها الكثيرون **

أولًا: ما هو الفرق بين سطح الويب Surface Web والديب ويب Deep Web والدارك ويب Dark Web ؟؟
الفرق-بين-الديب-ويب-والدارك-ويب
1- ما هو سطح الويب Surface Web ؟
- هو ذلك الجزء المرئي والمنتشر من الإنترنت مثل "جوجل ، فيسبوك ، ياهو" وغيرها من المواقع التي تستطيع الدخول إليها بسهولة، أي الجزء الذي يستطيع أي شخص الوصول إليه بمجرد اتصال حاسوبه بالإنترنت .
2- ما هو الديب ويب أو الإنترنت العميق "Deep Web" ؟
- الديب ويب أو الإنترنت العميق يشير إلى كافة البيانات وصفحات الإنترنت الغير مؤرشفة في محركات البحث العادية مثل "جوجل ، ياهو ، بينج" هذا المحركات لا تستطيع إيجاد صفحات الديب ويب فهو محتوى موجود في أعماق الإنترنت وهو يمثل تقريبًا 5 أضعاف المحتوى الموجود على سطح الإنترنت، وقد يكون سؤالك التالي هو :
* لماذا لا تستطيع محركات البحث العادية إيجاد صفحات الديب ويب ؟
- الحقيقية هناك عدة أسباب لذلك منها مثلًا أن صفحات Deep Web قد تحتوي على بيانات تكون معقدة بحيث تكون غير مفهومة من قبل عناكب محركات البحث التي تقوم بالزحف إلى مواقع الإنترنت وأرشفة صفحاتها وبالتالي لا تستطيع فهرستها، كذلك من ضمن الأسباب أن محتوى هذه الصفحات قد يكون محتوى ديناميكي أو محتوى محدود الوصول لذلك فهي لا تظهر على سطح الويب في المحركات العادية والديب ويب يحتوي على قواعد بيانات حكومية، سجلات طبية، معلومات أكاديمية وتقارير علمية والعديد من قواعد البيانات والتي لا تحتوي على أهمية لمستخدمي الإنترنت، وهناك معلومة خاطئة وللأسف شائعة وهي أن Deep Web هو موقع يتم الدخول إليه وهذا غير صحيح وإنما هو عبارة عن شبكة مكونة من آلاف المواقع الخاصة تكون معًا شبكة الإنترنت العميق ولا توجد جهة تستطيع التحكم في هذه الشبكة .
3-  ما هو الإنترنت المظلم أو الدارك ويب ؟
ما-هو-الإنترنت-المظلم
- الدارك ويب أو الإنترنت المظلم هو جزء صغير من الديب ويب ولكن محتواه يختلف تمامًا عن محتوى Deep Web ومن اسمه فنجد أن هذا الجزء يمثل كافة الأعمال الغير قانونية التي يمكن أن تتخيلها، وبالتالي فأصحاب هذه المواقع قاموا بإخفاء أنشطتهم في الدارك ويب بحيث لا يستطيع أي شخص الوصول إليهم فقط أعضاء الموقع أو أصدقائهم، فأغلب هذه المواقع تتبع نظام الدعوات، فلن يستطيع أي شخص الدخول إلي الموقع ورؤية محتواه إلا إذا حصل على دعوة من عضو في الموقع، وبعض المواقع تجعل الموقع متاح للعامة مثل مواقع البيع والشراء والمواقع المخصصة للتصفح فقط وغيرها .
- والدارك ويب يستخدمه من لا يريد أن يظهر على سطح الإنترنت، فيكون استخدامه مخفي تمامًا ولا يمكن تعقبه وغالبًا ما تستخدم مواقع الدارك ويب نطاقات "Domains" تنتهي بامتدادات مختلفة عن التي تستخدمها المواقع العادية مثل "Com/.Net." فالمواقع على الديب ويب غالبًا ما تستخدم امتدادات مثل "Bit/.Onion/.I2p." هذه الامتدادات لا يتم  أرشفتها بواسطة محركات البحث العادية وإنما تحتاج إلى محركات بحث خاصة، كذلك لا يمكن الوصول إلى تلك المواقع بواسطة المتصفحات العادية مثل جوجل كروم أو فايرفوكس وإنما لها متصفحات مختلفة للدخول إليها .

ثانيًا: ما هو محتوى الإنترنت المظلم ؟

ماذا-يُباع-علي-الإنترنت-المظلم
- يحتوي الإنترنت المظلم على الكثير من المواقع التي غالبًا ما تبيع:
- الأعضاء البشرية :
- هناك مواقع تبيع جميع الأعضاء البشرية والتي تكون مسروقة أو تم الحصول عليها بشكل غير قانوني، بعض الأعضاء قد يصل ثمنه 200,000$ .
- المخدرات :
- تباع كافة أنواع المخدرات بأي كمية مطلوبة على Dark Web .
- الثغرات الأمنية :
- هناك مواقع تعمل على استكشاف ثغرات أمنية في مواقع كبرى وبيع هذه الثغرات لأشخاص آخرين ، كذلك تبيع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة مثل فيروس الفدية وغيرها من الفيروسات المدمرة .
- الأسلحة :
- هناك أسواق متخصصة في بيع مختلف أنواع الأسلحة، وهذه الأسلحة تكون غير مسجلة، وتتولي هذه المواقع مهمة القيام بشحن الأسلحة إلى العنوان المطلوب .
- الهويات :
- هناك مواقع تُقدم هويات شخصية مزيفة أو شهادات جامعية أو جواز سفر دولة معينة أو أي أوراق رسمية تريد استخراجها من أي جهة محلية أو دولية .
- تعليم الهاكينج :
- أيضًا هناك مواقع متخصصة في تعليم القرصنة والهاكينج حتى مرحلة متقدمة .
- العملة المزورة :
- هناك مواقع تبيع عملة مزيفة مطابقة تقريبًا للعملة الأصلية فمثلًا 1000$ مزيفة يمكن أن يتم بيعها مقابل 300$ فقط، ويمكنها أن تتجاوز أدوات فحص الأموال .
- القتلة المأجورون :
- من أبرز الأشياء المتاحة على الإنترنت المظلم هو استئجار القتلة، وغالبًا ما تستخدم في أعمال الاغتيال السياسي، وتبدأ سعر العملية من 20000$ إلى أعلى .
- المسروقات :
- كل الأشياء المسرقة مثل الحسابات الإجتماعية أو قواعد البيانات أو البطاقات الإئتمانية أو الحسابات البنكية وغيرها يباع في الإنترنت المظلم .

ثالثًا: كيفية الدخول إلى الديب ويب ؟

كيفية-الدخول-إلي-الديب-ويب
- الدخول إلى الديب ويب ليس سهلًا في البداية، الطريقة الأشهر للدخول إليه هو استخدام متصفح تور Tor فهو يعمل على إخفاء هويتك عبر الإنترنت .
- ما هو تور ؟ ولماذا يجب أن استخدمه للدخول للديب ويب ؟
في البداية كلمة Tor هي اختصار لمصطلح "The Onion Router" أو التوجيه البصلي، كانت بداية مشروع تور في البحرية الأمريكية American Navy وكان يهدف إلى تأمين الاتصالات التي تتم للأغراض العسكرية ولكن بعد ذلك تم طرح المتصفح للإستخدام العام وأصبح يُدار من قبل متطوعيين ومؤسسات غير ربحية .
- ما الفرق بين متصفح تور والمتصفحات الأخرى ؟
- الفرق بين متصفح تور والمتصفحات الأخرى هو أن تور يقوم بتشفير اتصالك بالإنترنت ويمنع الأفراد والحكومات من التجسس عليك حيث تصبح هويتك مجهولة على الإنترنت بلا  قيود بلا مواقع محجوبة بلا إعلانات مزعجة، فقط تصفح آمن بنسبة 99% .
- كيفية عمل متصفح تور Tor ؟
كيفية-عمل-متصفح-تور
- متصفح تور يعمل عبر آلاف الخوادم "Servers" يتم استلام طلب دخولك لموقع ما ثم يتم تشفير اتصالك وإعادة توجيها إلى الموقع المراد دخوله ..
- للتبسيط أكثر: إذا كان خالد مثلًا يستعمل متصفح جوجل كروم وأراد فتح موقع فيسبوك هنا يمكن تتبع خالد ومعرفة معلومتين عن خالد :
1- هويته "اسمه وموقعه ونظام التشغيل الذي يستخدمه، IP ..إلخ"
2- الموقع الذي يريد خالد الدخول إليه
- هذا يكون عند تصفح الإنترنت بصورة عادية على عكس ما يحدث عند التصفح من خلال تور الذي يحصل علي المعلومتين معًا ثم يقوم بتحويلهم إلى خوادم وسيطة وبالتالي لا يستطيع أي شخص الجمع بين المعلومتين معًا، فسيرفرات ستعرف أن خالد يستخدم تور دون معرفة الموقع الذي يريد دخوله، وسيرفرات أخرى ستعرف أن أن هناك شخص يريد الدخول لموقع معين لكنها لن تعرف أن هذا الشخص هو خالد وهكذا ..
- لتتعرف علي كل شئ عن متصفح تور وكيفية تحميله واستخدامه ومجموعة من الأسرار عن المتصفح يُمكنكم مشاهدة هذا الموضوع وهو شرح شامل عن المتصفح >> شرح متصفح تور
- لماذا يجب عليك استخدام تور ؟
- تعتبر أدآة تور الآن من أكثر الأدوات لإخفاء الهوية والتصفح الآمن علي الإنترنت فهي تبقي على سرية اتصالك بالإنترنت وكذلك تحميك من التتبع، وكذلك يمكنك استخدامه في فتح المواقع المحجوبة والكثير من المميزات في هذا المتصفح .
* هناك طرق أخرى لتصفح الديب ويب بدون استخدام متصفح تور لكنها أقل أمانًا من هذه الطريقة لذلك لن أتطرق إلي شرحها فاستخدام متصفح تور هو الوسيلة المثالية لذلك *

رابعًا: أشياء يجب تجنبها على الديب ويب :

أشياء-يجب-تجنبها-علي-الديب-ويب
- لا تستخدم متصفح تور قبل التأكد من أنه محدث بآخر نسخة .
- لا تستخدم أي معلومات عنك "إسمك / بريدك الإلكتروني ..." .
- لا تستخدم بطاقاتك الائتمانية أو حسابك البنكي أبدًا .
- لا تقم بتحميل أي شئ من هناك أبدًا فإنه سيكون ضار بنسبة كبيرة .
- لا تحاول الدخول إلى هناك دون استخدام أحد برامج VPN .
- لا تقم بتعطيل أي إضافات خاصة بمتصفح Tor .
- لا تشتري أي شئ من هذه المواقع فقد تتعرض للمسائلة القانونية .

خامسًا: ما هي أسباب استحالة إيقاف الديب ويب ؟

1- استخدام تور :
- كما ذكرنا في فقرة سابقة فإن تعامل مستخدمي الديب ويب من خلال متصفح تور يجعل تعقب المجرمين شئ صعب للغاية بسبب جودة التشفير الذي يقوم به تور وانتشار الخدمة في كافة أنحاء العالم، حيث تواجه مكاتب مكافحة الجريمة الإلكترونية في كافة الدول صعوبة بالغة في إسقاط موقع واحد من هذه المواقع، وفور إسقاطه يتم تحويل الموقع لنطاق آخر واستمرار العمل، أو ظهور موقع مشابه يقدم نفس الخدمات .
2- العملة المشفرة :
- ربما كانت عملة البتكوين من أبرز الاسباب التي ساعدت على نجاح هذه المواقع، فهذه العملة تتمتع بالتشفير التام فلا يمكن معرفة مالكها أو الشخص المرسل إليه أو حتى أي معلومة عن المعاملات المالية التي تتم من خلال هذه العملة، يمكنك معرفة المزيد عن هذه العملة المشفرة من خلال مشاهدة هذا المقال عن عملة البتكوين وكل ما يخصها .
3- التخفي التام :
- من أبرز أسباب ظهور واستمرار هذه المواقع هي وجود مزودي خدمات المواقع مثل خدمات الإستضافة وغيرها والذين يسمحون لكافة أنواع مواقع الديب ويب بالعمل على خدماتهم دون محاولة إيقافهم أو رفض التعامل معهم، فهم لا يهتمون بهوية صاحب الموقع أو بنوع الخدمة التي يقدمها موقعه، وغالبًا ما يتواجد مزودي هذه الخدمات في دول مثل روسيا فهناك ليس للولايات المتحدة "أكبر عدو لتلك المواقع" أي سلطة قضائية .
4- النمو المطّرد :
- وفقًا للعديد من التقارير الإقتصادية حول التجارة على الديب ويب، فمؤشر هذه التجارة دائمًا ما يتجه للأعلى وهو ما يعني نمو واضح في التعاملات على تلك المواقع، خاصةً مع الزيادة المستمرة في قيمة البتكوين أدى إلى زيادة الاهتمام بتقديم أبرز الخدمات على الديب ويب وأصبحت هذه الخدمات تشكل دخل رئيسي لآلاف الأشخاص حول العالم وبالتالي فلن يقوم هؤلاء بترك أعمالهم بسهولة بل سيعملون على الحفاظ عليها .

سادسًا: ما هي قصة موقع طريق الحرير SilkRoad ؟

Ross-Ulbricht
- هذه القصة تعتبر الأشهر على الإطلاق في عالم الإنترنت المظلم وربما لا يجب أن أختم المقال دون أن أقصّها عليكم وهي تتحدث عن موقع SilkRoad وهو أحد أشهر المواقع أو لأكون دقيقًا "كان" واحدًا من أشهر مواقع الديب ويب على الإطلاق، حيث كان بمثابة سوق ضخم لكافة أنواع المنتجات والخدمات الغير قانونية والتي سبق ذكرها، ولكنه كان مشهورًا بتجارة المخدرات بشكل أكبر، ولك أن تتخيل أن هذا الموقع كان أشبه بمتجر أمازون ليس في الشهرة في هذا العالم ولكن في الأرباح أيضًا حيث بلغت قيمة مبيعات الموقع خلال عامين فقط من 2011-2013 حوالي 9,519,664 Bitcoin، أي ما يعادل 1.2 مليار دولار حينها، ويعادل حاليًا ما يقرب من 40 مليار دولار بسبب "الإرتفاع الجنوني للبتكوين" .
- الأمريكي روس أولبريخت Ross Ulbricht مؤسس موقع SilkRoad ومع كل وسائل التأمين التي ذكرناها في المقال والحرص على التخفي على الإنترنت، إلا أن مكتب التحقيق الفيدرالي FBI استطاع كشف هوية روس أولبريخت واستطاع القبض عليه في أكتوبر من عام 2013 ووجه له تهم عدة مثل الإتجار بالمخدرات والقرصنة المعلوماتية وتكوين تشكيل عصابي وعدة تهم أخرى وصدر عليه حكم بالسجن مدي الحياة .

أخيرًا: تعقيب الكاتب :

- أَعلم عزيزي القارئ أنك قد تصبح فضوليًا وتُريد التعرف أكثر على الديب ويب أو حتى تحاول الدخول إليه، ولكني لا أنصحك بذلك فلا شئ هناك سيفيدك غير مشاهدة ما لا يُسعدك أو تتعرض لأي مشكلة، وهناك الكثير من الأمور التي فضلت أن أتجاهلها في هذا المقال حرصًا على مشاعر القرّاء، وأنا طرحت هذا المقال للعلم  والمعرفة ولكي أُفند الخرافات التي تُشاع عن الديب ويب على غرار أن "حاسوبك سيحترق عند الدخول هناك" أو "سيتم اختراقك عند دخولك"، وفي نفس الوقت لا أنصح أحد بمحاولة الوصول للديب ويب أو استخدامه فهذا قد يضعك في خطر لأن مثل هذا الشبكات يتم مراقبتها من قبِل الحكومات لمحاولة كشف الأعمال غير القانونية أو قد تقع فريسة للقرصنة هناك .
- فصدقني عزيزي القارئ لا يوجد هناك شئ مفيد لك، وأنصح مجددًا بعدم محاولة الدخول لتلك المواقع لأي سبب، كما أن الموقع غير مسئول عن استخدام هذا العلم والشرح فيما يُغضب الله أو يخالف القانون ..

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
من هم قراصنة OurMine ؟ الهاكرز الأخطر على الإنترنت
إدوارد سنودن العميل الذي فضح الاستخبارات الأمريكية
- أخطر محرك بحث على الإنترنت محرك Shodan 
ما هو البروكسي وكيف يعمل ؟

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****
العالم الخفي ! ما هو الديب ويب ؟ وكيف تدخل إليه ؟ Mohamed Elghdban 5 of 5
ربما سمعت عن الديب ويب في وقت سابق ومرت هذه الكلمة عليك مرور الكرام، لم تحاول البحث عن معنى أو مفهوم هذه الكلمة أو ربما اكتفيت فقط بما سمعت...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

96 تعليق على موضوع : العالم الخفي ! ما هو الديب ويب ؟ وكيف تدخل إليه ؟

  • إضافة تعليق
  • لدي 3 سنين خبرة في الديب ويب والأنترنت المظلم وذلك لاحتوائه على معلومات غير موجودة في الانترنت العادي وأوافق كل ماقلته

    يسعدني أن المقال قد أعجبك أخ ايوب

    من وين احصل على المتصفح tor

    اكتب كلمة Tor في جوجل وسيظهر لك رابط تحميل المتصفح في اول نتيجة

    طب الدخول على الديب ويب وحده غير قانوني ؟
    شكرا

    بالطبع لا توجد أي مشكلة قانونية في دخول الديب ويب ..

    بعد اذن حضرتك انا لو استخدمت المتصفح تور بدل من جوجل فى التصفح العادى هل هناك خطر على معلوماتى الشخصية الموجودة على الجهاز ام هناك موقع محدد اذا تم الدخول الية تم فقد المعلومات الخاصة
    ارجوا الاهتمام والرد وشكرااااااااااا

    متصفح تور تم صنعه لكي يخفي موقعك وهويتك علي الإنترنت وبالتالي مفيش مشاكل من استخدامه للتصفح العادي لكن في بعض مواقع قد لا تعمل معك علي متصفح تور لذلك يفضل استخدام المتصفحات العادية في التصفح المعتاد علي الإنترنت .

    مشكور علي المقال وكان من الافضل تنيزيل كافه الموقع مع المقال

    العفو .. بالنسبة للمواقع فجوجل لا يستطيع قراءة أو فهرسة مواقع الديب ويب لذلك لم اضعها في المقال حتي لا تضر بأرشفته في محركات البحث ..

    ممكن اعرف الموقع للي اقدر ادخل بيها علي الديب والدرك ؟

    بمجرد تثبيت متصفح تور TOR يكون بإمكانك الدخول إلي الديب ويب ..

    انا خفت والله بس حسبي الله ونعم الوكيل

    يا أخي خفت من ماذا ؟ أغلب ما يُشاع لدي العرب عن الديب ويب خرافات وأنا حاولت أن أوضح حقيقة الأمر في هذا المقال علي قدر علمي أيضاً ، الموضوع للعلم والمعرفة ليس لإثارة الخوف والقلق ..

    فى مواقع تعليميه ممكن أقدر أستفاد منها على الـ Deep Web ؟؟

    توجد مواقع تعليمية بالطبع ، لكن الديب ويب مكان خطير لا يجب أن تكون فيه ..

    يعنى اى مكان خطر ممكن افهم لو انا عايز اتعلم الهكر هلاقى علية دروس حقيقية ولا كلة هلث زى جوجل

    نعم هناك مواقع في الديب ويب تقدم دروسا متقدمة في الإختراق ، ولكن هناك ايضا من يقدم دروسا
    جيدة عن Ethical Hacking في الويب العادي سأحاول طرحها في موضوع قادم بإذن الله .

    ياريت لو سمحت انا عيز من حضرتك طب انا لية اميل الياهو الخاص بى وتاكد برقم تلفون قديم واميل اتقفل المشكلة انى بلعب كونكر اون لين لو عند خلفية عنها المهم ان الحساب دة ماكد بية اميلاتى ونسيت الباص عايز اجبية ضرورى لو حتة اعملة بان واعملة من جديد لو سمحت انا مش محتاج اى داتا من علية انا محتاج البرد بس لانة ضامن لاميلات لو عندك طريقة يريت تفدنى لو سمت اكون شاكر فضلك وشكرا للرد

    ‏الحل إنك تقدر توصل للرقم اللي أكدت بيه الإيميل واستعادة الباسورد أو تلغي
    الإيميل ده من الأيميلات اللي بتشتغل بيها .

    انا شغال عليه بس لاهداف تانيه اكبر باذن الله وربنا يعين وشكرا عالمقال ده Haker

    العفو .. سعيد إن المقال أعجبك .

    هل موضوع نشري على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر او انسغرام سيسببلي مشكله ؟ خاصة اني سأصور عند دخولي
    وشكرا لك على الموضوع المميز جدا .

    الموقع في بلدتي( السعودية ) ( اقصد موقع تور ) لا يمكن الوصول له الا بـ VPN ..
    هل هذا يعني انه غير قانوني ؟

    تور متصفح وليس موقع وطالما أن مزود الخدمة في بلدك قام بحجب عقد تور ليمنع
    استخدامه فإن ذلك يعني أن استخدامه قد يكون غير قانوني .

    غالبية المواقع لا تحبذ استخدام تور في تصفحها خاصة وأنك تدخل بآيبي دولة مختلفة في كل مرة
    لذلك من الأفضل استخدام المتصفحات العادية طالما أن تلك المواقع ليست محجوبة في بلدك .

    هل مجرد تنزيل تور ممكن يسبب لى اى مشاكل او اكون مطلوب للحكومه مجرد التنزيل فقط

    لا أفهم سبب الذعر من الديب ويب، لا يوجد أي شئ قانوني يمنعك من حماية خصوصيتك باستخدام
    متصفح تور أو استخدام برامج VPN أو غيره، ما قصدته هو أن الإنخراط في الأنشطة غير القانونية
    التي تحدث في الديب ويب قد يسبب لك مشاكل كثيرة .

    سلام عليكم شكرا على الموضوع والتوضيح.
    ولاكن ماذا اكتب في متصفح تور لكي ادخل أديب ويب

    بمجرد أن تستخدم تور يمكنك الدخول إلي مواقع الديب ويب، يمكنك البحث عنها علي الإنترنت

    انا لو دخلت على المتصفح تور ودخلت على موقع فيه كفضول ممكن هويتي تتعرف او يحصل لجهازي ضرر ؟
    يعني ممكن يكون في مواقع على الديب ويب تعرف شخصية المستخدم ؟
    مع العلم اني هدخل للفضول دون مشاركة او شراء او اي شيء من هذا القبيل ؟
    وشكرا على المقال ...

    متصفح تور يعتبر أقوي أداة لحماية هوية المستخدم علي الإنترنت، فمعرفة هوية المستخدم لتور أمر صعب للغاية لكنه ليس مستحيل، التصفح ليس فيه مشكلة لكن يبقي دخول المستخدم للديب ويب مسؤليته الخاصة .

    اخي انا اريد اعمل بحث عن قصة قديمة جدا خاصه في امور الماورائيات و الجن و قصص سطرت في جرائد دول لفضولي العميق في هذا المجال ومرات ما احصل معلومات كافيه في المتصفح الهدي الحين نويت اني ابحث عنها اكثر في الديب ويب يعني هدفي هو بحث عن قصص طمست مالي لا في التجارة ولاغير من هلامور الي ذكرتها ... هل دخولي لسبب بحوثات تاريخية راح يسببلي مشكله؟ .. وهل تطبيق تور للاندرويد آمن ؟ ... عندي فضول قوي انا قريت ان حتى موقع اتلانتس موجود في الديب ويب

    اهلاً بك .. بالنسبة لموضوعك لا مشكلة كما ذكرت مسبقاً في التصفح والبحث عن معلومات مؤرشفة علي مواقع الديب ويب، بالنسبة لتطبيق تور للأندرويد فنعم التطبيق آمن ويمكن استخدامه .

    عجبني الموضوع جدا و افادني بمعلومات ، لكن مازال لدي سؤال... هل اذا بحثت عن معلومات في التاريخ او العلوم او اي شئ بدون ان اتفاعل بأي موع ، سيلاحظ احد دخولي او يحاول معرفة شئ عني ؟

    أهلاً بك، متصفح تور يقوم بإخفاء هويتك بالكامل عند دخولك الديب ويب لا يمكن لأحد معرفة أي شئ عنك طالما أن غرضك هو التصفح فقط ولم تنخرط في أي نشاط آخر .

    بارك الله فيك
    اخي الجميع يقولون فقط عند فتح لهذا الموقع تكون عرضه للهكرز او للوصول الى حسابك او اقل شي الوصول الى جهازك .. السوال وارجو اجابه مقنعه اذا دخلت على الديب ويب او الدارك ويب فقط لتصفح لا اعمل اي شيئ هل سيحدث شيئ ؟

    هذا السؤال أجبت عليه في المقال وأجبت عليه في التعليقات ولا يزال يتم طرحه ؟ عند استخدامك لمتصفح تور فاتصالك بالإنترنت يكون محمي ومشفر ولكن من الطبيعي أن تكون عرضة للإختراق سواءً علي الإنترنت العادي أو علي الديب ويب، فمعرفتك التقنية وسلوكك علي الشبكة هو الذي يحدد إذا كنت معرض للإختراق

    اخي اولا شكرا علي المقال
    وثانيا انا من مصر وحابب اعرف اذا كان متصفح تور محظور في مصر لاني لاستطيع تنزيله حتي
    وان لم يكن محظور فهل لي بلينك التحميل حتي استطيع الدخول والتحميل

    المتصفح غير محظور في مصر يمكنك تحميله من الموقع الرسمي بسهولة .

    معلش انا مش فاهمة مين المسئول عن الديب ويب يعني مثلا جوجل شركةة كل متصفح من دول ليه شركة؟مخفية يعني؟مش فاهمة!
    بعدين ده دمار ده!!كل حاجة متاحة!

    السلام عليكم اعجبني مقالك انا مهتمة بمعرفة كل جديد عن العوالم الغير طبعية و احب البحث عنها على متصفح الديب وايب لاني اجد فقط نفس لمعلومات على المتصفح العادي و اريد تحميل برنامج #تور لكي اتصفح و ابحث عن هذه المعلومات
    اريد فقط انا اسأل عن كيفية تشغيل برنامج تور ؟
    و هل سيذخلني فديب وايب مباشرة من دون فتح ايمايلات او اعطاء معلومات ؟!
    و اذا كان لغرض البحث و الاستطلاع فقط هل هذا سيسبب خطر على معلوماتي الشخصية ... اسفة على كثرات اسألتي لكن ان مهتمة جدا بأجوبتها و هل دخول الديب وايب يتم فقط عن طريق الحاسوب ؟

    ارجو منك اخي ان تجبني على اسألتي و شكرااااا على معلمواتك القيمة .

    Welcome to the virtual world

    عليكم السلام .. تور يعمل مثله مثل أي متصفح عادي، لن تحتاجي إلي إعطاء أي معلومات، هناك دائما
    خطر علي معلوماتك الشخصية سواءً في الإنترنت العادي أو الديب ويب، يمكن الدخول إلي الديب ويب
    عن طريق الحاسوب أو الهاتف .

    يعني ممكن الاقي معلومات اكاديمية افضل تخص البحث العلمي او تحضير الماستر على الديب ويب ؟ ولا كلها مواقع بتشتغل في اشياء محرمة ومشبوهة ؟

    أعتقد أنه لا يوجد من يقوم بتقديم معلومات أكاديمية تخص الدرجات العلمية علي مواقع مثل مواقع
    الديب ويب وفي نفس الوقت ليست كل المواقع تعمل في أشياء مشبوهة، لكن الديب ويب ليس
    مكان للبحث عن الأبحاث والدراسات العلمية .

    هل يمكن التحميل من الديب ويب وكيف ? (^_~) وشكرا على التوضيحات

    نعم يُمكن التحميل من الديب ويب باستخدام روابط مباشرة أو عبر إضافة IDM، لكن لا أنصحك بتحميل أي
    شئ من هناك لأنك قد تتعرض للقرصنة بنسبة كبيرة .

    شكرا لك مقالة جميلة جدا

    العفو .. سعيد أن المقال قد أعجبك

    هل يوجد محركات بحث فى الديب ويب باللغه العربيه

    لا .. يجب أن تبحث باللغة الإنجليزية

    موضوع جديد ونادر جداا شكرا لك على هذة المعلومات القيمه
    سؤالي / ماهي اقصى فائدة يمكنني احصل عليها عند دخولي الى الديب ويب وغير متوفره في الانترنت العادي ؟

    شكراً علي تقييم المقال، بالنسبة للفائدة التي يمكن أن تحصل عليها من الديب ويب فهي غالباً ما تخص الأشخاص المشتغلين في المجال التقني، فهناك تجد البرمجيات الخبيثة تعرض للبيع وكذلك قواعد البيانات المسربة والحسابات المخترقة وغيرها فلا يوجد شئ هناك يهتم به المستخدم العادي .

    الدخول الي الديب ويب كتعلم السحر امر خطير لا تامن الانزلاق الي الهاوية لانك ستكون في الحافة لذا انصح الشباب و المغامرين و المندفعين بعدم محاولة الدخول يا عم (ابعد من الشر و غنيلو)

    أتفق مع رأي حضرتك .

    انا سوف ابحث عن طرق لتعلم الهاكر او القرصنه وكل ما يخص الانترنت والكمبيوتر فى المتصفحات العاديه واذا هناك اماكن لذلك ارجو اخبارى واذا لم اجد سوف استخدم موقع تور وانا سوف اتعلم كمجرد هواية لى واذا كانت تجربه جيده يمكننى دخول كليه الهندسه او حاسبات ومعلومات وتطوير مهاراتى فانا مهتمه جدا بعالم الكمبيوتر فلم احدد مجال دراستى بعد
    وشكرا على هذا المقال الرائع

    الويب العادي يحتوي علي دورس ودورات لا حصر لا لتعلم الهاكينج وأمن المعلومات يكفي فقط البحث علي
    يوتيوب، وطالما لديكِ الشغف بهذا المجال فالنجاح مضمون بالتأكيد، وشكراً علي تقييم المقال .

    مقاله غايه في الروعه من فتره طويله سمعت عن الديب ويب كثيرا وكان التحذير منه شديد جدا لدرجة اني محاولتش ابحث عنه من الاساس لكن بعد هذه المقاله سوف ادخله لمجرد التصفح فقط. شكرا لك واتمنالك مزيد من التقدم

    شكراً لك .. ويبقي الحذر مطلوب كذلك أثناء التصفح .

    ماشاء الله مقال رائع جدا
    بس عندي استفسار انا لو دخلت لموقع فيه مقاطع فديو او مقالات بدون ما احمل او ارفع او اكتب اي شي هل هذا يضرني ؟

    لا مشكلة في التصفح فقط ولكن تظل هناك نسبة خطر طالما أنت موجود علي تلك المواقع .

    انا اريد دخول الديب ويب

    جهازي محمي ببرنامج النورتن هل سيضرني شي

    وما السبب الى الحاجة لل VPN

    وهل تنصح بدخولي لتصفح معلومات عن دولة او هكذا ام لا

    أهلا أخي.. برامج المكافحة يمكن التغلب عليها بسهولة، وبالنسبة لاستخدام VPN قبل استخدام متصفح
    تور فيمكن القول وبدون الدخول في تفاصيل تقنية أنها خطوة حماية إضافية، وكما أنهيت المقال وأكرر
    لا أنصح بالدخول إلي هناك للتصفح أو أي شئ آخر .

    من اين احصل علي متصفح تور هذا ؟

    مقال جميل جدا وطريقة كتابته تجعل القارئ يستمتع ويستفيد ويتعلم

    ستجد في فقرة شرح متصفح تور رابط لمقال آخر قمت فيه بشرح كيفية الحصول علي متصفح تور .

    شكراً لك يا أخي.. سعيد أن المقال قد أفادك

    احب ان اقراء محداثاتك مع الاخرين واود لو ادفع ثمن هذه..

    شكرًا لك أخي الكريم على هذه الكلمات الرائعة وسعيد بمتابعتك للمدونة .

    مقال رائع..شكرا للافاده

    العفو يا أخي

    مقال رائع وجميل بس سؤالى الوحيد من المتحكم فى الديب ويب أو الدرك ويب
    ولو ده بيكون علية بيانات وارشيف حكومية يعنى يستخدم الموظفين المصالح الحكومية
    شكرا

    كما ذكرتُ في المقال ليس هناك شخص متحكم في الديب ويب وهو الذي يحنوي على السجلات
    والأرشيفات والأبحاث الأكاديمية وغيرها أما الدارك ويب فهو خاص بأنشطة لأشخاص أو منظمات .

    طيب سؤال تانى لازم يكون عندك رصيد بنكى أو ما يسمى كوين نت عشان تتصفح المواقع وتفتح معاك الصفحات

    لو سمحت عندى سؤال !
    أين تُخزن المعلومات المتبادلة و بيانات المواقع على الديب ويب ؟؟
    وأيضاً الأنترنت العادى !
    فكل مناً يشارك معلومات كثيرة أحجامها ضخمة وهائلة, فأين تخزن هذه المعلومات بالضبط ؟؟
    وسؤال أخر, هل إستخدام أكثر من برنامج VPN فى نفس الوقت يعد خيار أكثر أماناً ؟؟ وهل عند زيادة العدد يكون أكثر وأكثر أماناً ؟؟

    هناك مواقع موجودة هناك بشكل عام يمكن لأي زائر تصفحها، ولكن هناك مواقع تطلب اشتراك من
    المستخدمين للدخول إلى الموقع ويتم دفع هذا الاشتراك باستخدام عملة Bitcoin .

    المواقع الكبرى تعتمد على Data Centers لتخزين البيانات مثل فيسبوك وجوجل وغيرها، وهناك
    مواقع تعتمد على Cloud Storage، بالنسبة لاستخدام أكثر من VPN فهو ممكن تقنيًا لكنه يحتاج
    إلى شخص لديه خبرة لضبط إعدادات الاتصال ولكن هذا الأمر قد يسبب مشاكل في الاتصال وكذلك
    انخفاض في سرعة الإنترنت والأفضل هو استخدام برنامج VPN يوفر خاصية Double VPN .

    شكرا على الشرح الرائع ولدي سؤال انا لا اريد ان استخدم vpn هل يجوز ام لا

    شكرا اخي مقال جميل ومفيد بارك الله فيك

    نعم يمكنك الاعتماد على المتصفح فقط ولكن يظل استخدام VPN مع المتصفح أفضل .

    العفو أخي الكريم .

    تحفه المقال لو سمحت ممكن لينك تكون مجربه لتعليم الهكرز

    إن شاء الله ساقوم بعمل موضوع شامل عن كيفية تعلم Ethical Hacking

    شكرا جدا على المقال فأنا سمعت عن الديب وايب وبان فيه دروس هكر ولكن كنت خائفا من ان يعرف احدهم ماذا افعل او يجر بي اي مشاكل ولكن لدي سؤال هل الهكر انواع وهل يمكن ان تقوم بشرح اتمنى ترد على تعليقي وشكرا مجددا

    هناك مواقع نختصة في تعليم الاختراق هناك ولكن على الويب العادي هناك مئات الدورات في ذلك،، وإن شاء الله عن قريب سأبدأ في طرح مجموعة مقالات مفصلة حول مجال الهاكينج بشكل عام .

    أيه أشهر المواقع الموجودة فيه وما يناظرها في السرفيس يعني مثلا أيه أشهر موقع بحث أو أيه أشهر موقع لنشر الصور زي الأنستجرام

    المواقع هناك توفر ما هو غير موجود على الويب العادي وأغلبها ما تكون خدمات غير قانونية، ولم أوفر أي روابط لتلك المواقع لأنني لا أشجع على الدخول إليها فالموضوع للعلم فقط .

    اولا اشكرك اخي على مقالتك الاكثر من رائعه ومعلوماتك المفيدة
    لكن عندي كم سؤال اتمنى ما ااخذ من وقتك في الاجابه
    1- هل الدخول للديب ويب او الدارك ويب وتصفح المواقع بالدول العربيه يعد جريمه ام لا
    2- هل يجب علي عند تصفح الديب ويب او الدارك ويب تحميل نظام لينوكس او ويندوز
    3 - اخير هل مجرد تصفحك للديب ويب يعرضك للخطر

    شاكل ومقدر وقتك وجهدك

    الدخول إلى DeepWeb ليس مخالفًا للقانون في أي دولة لأنه جزء من شبكة الإنترنت ولكن نشاط المستخدم على الشبكة واستخدامه لها في أشياء تخالف القانون يعتبر جريمة بالتأكيد، ويمكن تصفحه باستخدام أي نظام تشغيل يدعم تور مثل ويندوز، وبالتأكيد تصفحه قد يعرضك لعدة مخاطر .

    موضوع رائع عن
    الديب ويب شكرا جدا لكم

    يعني حضرتك انا مثلا لو عايز اتعلم الهكرمن علي الديب ويب هلاقي دروس حقيقيه هتعلمني ولا اي

    نعم، ولكن هناك دورات ممتازة تستطيع الاستفادة منها على الويب العادي أيضًا.

    "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    advertising