recent
آخر المقالات

أفضل 10 مواقع للترجمة الاحترافية وتدعم العربية 2024

مواقع ترجمة احترافية
ترجمة النصوص من لغة إلى أخرى بشكل دقيق وبدون أخطاء تُعد من أكثر التحديات التي تواجه مستخدمي الإنترنت في الوقت الحالي، خاصةً وأن ترجمة جوجل تكون ترجمة غير دقيقة وأحيانًا غير مرتبطة بسياق النص. فهي تقوم بتوضيح معاني الكلمات دون ربط الجمل، وبالتالي تظهر الحاجة إلى أدوات توفر ترجمة النصوص بسهولة واحترافية. وكما وفرنا لكم أفضل أدوات تصميم بالذكاء الاصطناعي مجانًا، وأيضًا أفضل مواقع فوتوشوب أون لاين؛ سنوفر لكم في هذا المقال أفضل مواقع ترجمة احترافية يمكن الاعتماد عليها لترجمة النصوص والمستندات بسهولة وبشكل مجاني، وما هو أفضل موقع ترجمة نصوص احترافية بدون انحراف عن سياق النص.

إذا كنت تبحث عن خدمات ترجمة نصوص تمتاز بالدقة والاحترافية، فخدمات الترجمة على موقع خمسات توفر لك المطلوب على يد مئات المترجمين المتخصصين من وإلى مختلف لغات العالم بأسعار مميزة، ووقت قياسي.

1- موقع Microsoft Translator

موقع للترجمة
- موقع بينج Bing التابع لأحد أفضل مواقع البحث على الإنترنت هو من المواقع الرائعة في ترجمة النصوص، فهو من إنتاج شركة مايكروسوفت العملاقة، تستطيع استخدامه لترجمة المقالات من لغة إلى أخرى بحد أقصى 5000 حرف وهو يدعم اللغة العربية بالتأكيد. الموقع يُمكنك استخدامه في الترجمة من وإلى 50 لغة مختلفة ويدعم نطق الكلمات بشكل صحيح، بالإضافة إلى إمكانية التحديد التلقائي والكشف عن اللغة المتسخدمة.

- الموقع كذلك يُتيح لك الحصول على ترجمة احترافية توضح لك المعني بشكل كامل بعيدًا عن ترجمة المفردات بدون معنى متعلق بالجملة، المميز في الموقع أنه دائمًا ما يخضع للتطوير من قِبل الشركة من أجل تحسين النتائج التي يحصل عليها المستخدمين، مع إضافة المزيد من اللغات للمستخدمين، كما يمكن الاعتماد عليه كموقع مترجم عربي إنجليزي صحيح.

2- موقع Yandex Translate

افضل مواقع الترجمة
- يعتبر موقع ياندكس أحد المنصات الشاملة للإنترنت والذي يوفر محرك بحث، خدمة من مواقع التخزين السحابي المميزة، ومتصفح للإنترنت وكذلك يوفر أحد أشهر خدمات البريد الإلكتروني وغيرها. بالإضافة إلى ما سبق؛ فالموقع يوفر أيضًا خدمة للترجمة وهي مترجم ياندكس Yandex Translate، هذه الخدمة تستطيع الاعتماد عليها في الترجمة بين أكثر من 90 لغة مختلفة من ضمنها العربية.

- المميز في هذه الخدمة أنها تتميز بالدقة حينما يتعلق الأمر بالجمل والنصوص الطويلة وتوضيحها بمعنى صحيح مترابط، ونفس الأمر بالنسبة لترجمة النصوص والفقرات الطويلة بشكل أفضل من الخدمات الأخرى. يمكنك أيضًا الاستماع إلى النطق الصحيح للكلمات عبر الموقع وليس هذا وحسب، بل يمكنك ترجمة الصور من خلال تحويل وضع الموقع إلى وضع الصور Image أو ترجمة المواقع الأجنبية بالتحويل إلى وضع المواقع Sites.

3- موقع MyMemory

افضل موقع للترجمة
- موقع MyMemory يُعد أحد أفضل موقع للترجمة لمن يبحث عن موقع ترجمة نصوص احترافية. هذا الموقع عبارة عن مباردة من مؤسسة Translated Labs، وهي مؤسسة متخصصة في تطوير أدوات احترافية في مجال ترجمة النصوص، وتعتمد بشكل رئيسي على إسهامات بشرية لتوفير ترجمة دقيقة للمصطلحات والنصوص.

- يضم الموقع حاليًا أكثر من 7.6 مليار إسهام بشري احترافي في ترجمة النصوص، وهي محفوظة داخل قواعد بيانات الموقع ويتم الاعتماد عليها لتوفير ترجمة دقيقة ومناسبة لسياق النص المترجم، وتزيد هذه الإسهامات يومًا بعد آخر.

- بالإضافة إلى توفير الموقع ترجمة احترافية للنصوص، فهو يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني تمامًا دون قيد على حجم النص مثل معظم المواقع الأخرى، وهو حاليًا يدعم أكثر من 150 لغة يمكن الترجمة منها وإليها، ومنهم اللغة العربية.

4- موقع Tradukka

افضل موقع ترجمة
- موقع Tradukka هو موقع ترجمة نصوص يعتبر من أفضل المواقع في المجال ويمكن الاعتماد عليه في ترجمة الأبحاث العلمية والكتب، فالموقع يستطيع الترجمة لأكثر من 50 لغة من ضمنهم العربية، يوفر الموقع كذلك إمكانية الاستماع إلى النطق الصحيح للمصطلحات باللغتين مع توفير ميزة الترجمة الفورية للنصوص والمقالات عبر الموقع.

- يمكنك استخدام الموقع للترجمة بدون وجود حدود على عدد الكلمات المستخدمة، تستطيع أيضًا الحصول على الترجمة الخاصة بك ومشاركتها على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي برابط مباشر أو من خلال البريد الإلكتروني وهي ميزة هامة في حالة أردت نقل أخبار أو غيره.

5- موقع Babelxl

موقع ترجمة نصوص احترافية
- موقع الترجمة Babelxl هو موقع رائع أيضًا يمكنك استخدامه لترجمة النصوص، ويدعم لغات عديدة وترجمته ممتازة أيضًا، يُمكنك عمل حساب على هذا الموقع وحفظ النصوص عليه، الموقع يدعم الترجمة لحوالي 65 لغة مختلفة من ضمنها اللغة العربية، يُمكنكم استخدام الموقع لترجمة المقالات والجمل وأيضًا يمكن رفعها من الموقع إلى حساباتك على مواقع التخزين السحابي لحفظها على الإنترنت.

- الموقع يتمتع بميزة جيدة للغاية وهو أنه يدعم ترجمة الكلمات بدون حد أقصى، فيمكنك ترجمة أي عدد من الكلمات بشكل كامل عبر استخدام الموقع، يمكنك كذلك إنشاء حساب على الموقع والتمتع بمميزات إضافية.

6- موقع Reverso

مواقع ترجمة
- موقع آخر من مواقع الترجمة المميزة وهو موقع Reverso، هذا الموقع يحتوي على ميزة لا توجد في المواقع الأخرى، فعند قيامك بالبحث عن ترجمة لجملة معينة يوفر لك الموقع توضيح جيد لهذه الجملة بالإضافة إلى وضع هذه الجملة في مقطع نصي بحيث تستطيع فهم معنى هذه الجملة بشكل أفضل وهي ميزة رائعة للغاية، كذلك فالموقع يدعم الترجمة للعديد من اللغات من ضمنها العربية.

- يوفر لك الموقع أيضًا برنامج ترجمة للآيفون والأندرويد مع إمكانية الاستماع إلى النصوص المُترجمة ومعرفة النطق الصحيح لها وذلك لأي لغة تقوم بالترجمة إليها، والموقع لا يحتوي على حد أقصى لعدد الكلمات فيمكنك استخدامه مع أي عدد من الكلمات.

7- موقع BabelFish

مواقع للترجمة
- موقع BabelFish من المواقع الجيدة والتي يمكنك استخدامها في ترجمة نصوص بدقة، الموقع لديه آلاف الزوار يوميًا والذين يبحثون عن ترجمة النصوص من لغة إلى أخرى، الموقع يُقدم خدمة الترجمة من خلال 3 خطوات حيث تقوم بتحديد لغة النص المُراد ترجمته واللغة التي تُريد الترجمة إليها، ثم تقوم بوضع النص وأخيرًا تضغط على زر Translate.

- الموقع يدعم كذلك ترجمة الملفات النصية مثل Word ،PDF الموقع كذلك يوفر مجموعة من أكثر الجمل التي تم البحث عنها من قِبل زوار الموقع وستجدونها ظاهرة في الواجهة الرئيسية للموقع، الكثير من المميزات التي ستجدونها في هذا الموقع.

8- موقع DeepL

افضل مواقع ترجمة
- يُمكنك باستخدام هذا الموقع ترجمة عدد غير محدود من الكلمات إلى اللغات الموجودة على الموقع فهو يقوم بتقديم ترجمة جيدة ومنسقة للجمل والكلمات، الموقع يدعم أكثر من 30 لغة مختلفة، ولكن لا يدع اللغة العربية للأسف، لكن تأكد عند استخدامه ألا تكون إضافة منع الإعلانات موجودة في حاسوبك لأنها تمنع الموقع من العمل بشكل صحيح.

- الموقع أيضًا يوفر برنامج ترجمة للكمبيوتر والأندرويد، وكذلك هناك تطبيق بنظام iOS، ويمكن استخدام هذا الموقع للحصول على ترجمة فورية للعديد من اللغات العالمية الشهيرة. يمكنك أيضًا باستخدام هذه الخدمة ترجمة مستندات ووثائق بصيغ DOCX - PDF إذا كان حجمها أصغر من 5 ميجابايت.

9- موقع Cambridge

مواقع الترجمة
- يقدم موقع Cambridge ترجمة احترافية للكلمات والمصطلحات في عدة لغات، وهو يدعم اللغة العربية ويقدم الترجمة بالتشكيل الدقيق حتى تعرف معناها الصحيح، كما ستتعرف من خلاله على نوع الكلمة سواءً كانت اسم أو صفة أو فعل أو غير ذلك، فهو مفيد جدًا لمن يبحث عن مصادر اللغة الانجليزية للتعلم؛ لأنه سيساعدك على فهم الكلمات بطريقة مميزة.

- الموقع يقدم خدماته بشكل مجاني وهو كذلك يوفر قاموس إنجليزي عربي مميز يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة سيساعدك على الحصول على ترجمة صحيحة للنصوص الهامة مثل المقالات الطبية والعلمية والأبحاث وغيرها، يمكنك تحميل هذا القاموس بسهولة إلى هاتفك سواءً هاتف أندرويد أو هاتف iOS، الكثير من المميزات سوف تحصل عليها مع هذا الموقع.

10- موقع Google Translate

افضل موقع ترجمة احترافية
- تحدثنا في بداية المقال عن مواقع للترجمة الاحترافية وتقدم خدمة بديلة عن ترجمة جوجل، لكن في نفس الوقت لا يمكن تجاهل خدمة الترجمة المقدمة من جوجل، فهي تحتوي على أكبر قدر من اللغات التي يمكن استخدامها، كذلك فهو يمكّنك من نطق الكلمات الإنجليزية بشكل صحيح، كذلك فهو لديه ميزة الترجمة الفورية ويسمح لك بحفظ النصوص والبحث في العمليات التي قمت بها على الموقع.

- يمكنك استخدام الموقع إذا كنت تبحث عن لغة غير موجودة في المواقع السابقة وحاول أن تقوم بالربط بين الجمل والكلمات غير المفهومة، كذلك فالكثير من الأخبار تتحدث حول تطوير شامل من جوجل للخدمة بحيث ستصبح الترجمة أفضل من الوضع الحالي بنسبة كبيرة، كما يمكن استخدام الخدمة في ترجمة مواقع موجودة على الويب من خلال تركيب الأداة الخاصة بها؛ أو من خلال متصفح كروم، ويمكنك أيضًا الاعتماد عليه في ترجمة مواقع الويب بالكامل بسهولة.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

23 تعليقًا
إرسال تعليق
  • dhiya taha photo
    dhiya taha20 أبريل 2019 في 1:08 ص

    بعد التجربة الأفضل هو bing

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry20 أبريل 2019 في 2:43 م

      شكرًا على مشاركة تجربتك معنا.

      حذف التعليق
      • نور الهدى يحيى photo
        نور الهدى يحيى3 مارس 2022 في 1:19 ص

        مقال أفادني للغاية وأعاد في داخلي إحياء روح التدوين باللغتين الفرنسية والانكليزية بعد ان كنت اكاب بالغربية فقط.. شكرا جزيلا لكم

        حذف التعليق
      • FreeMind photo
        FreeMind13 مايو 2019 في 1:07 ص

        اشكرك على موضوعك المفيد جدا جدا .....وجزاك لله خير ااااا

        حذف التعليق
      • Babylon Software photo
        Babylon Software23 مايو 2019 في 6:17 ص

        Thank you for your kind words about our software

        حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown4 يونيو 2019 في 6:14 م

          أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

          حذف التعليق
          • Khaled Mostafa photo
            Khaled Mostafa13 ديسمبر 2019 في 6:12 م

            أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

            حذف التعليق
            • Unknown photo
              Unknown30 مارس 2020 في 9:09 م

              بالتوفيق

              حذف التعليق
            • beinmaxas.ga photo
              beinmaxas.ga7 يونيو 2020 في 9:51 م

              السلام عليكم ورحمة الله المشكلة ما بيترجمش الفيديو من الفيديو بالصوت

              حذف التعليق
              • Muhammad Elmasry photo
                Muhammad Elmasry7 يونيو 2020 في 10:58 م

                عليكم السلام ورحمة الله.
                ستجد في قسم "مواقع" مقال يشرح كيفية ترجمة الفيديو.

                حذف التعليق
              • Omokimo photo
                Omokimo24 يونيو 2021 في 2:14 ص

                يوجد موقع اخر للترجمه الاحترافيه ولكنه ليس مجاني ، ترجمته تكون عن طريق افراد وليس برامج ـ هذا الموقع هو Elite TransLingo
                https://www.elitetranslingo.com

                حذف التعليق
                • مى صفوت photo
                  مى صفوت20 سبتمبر 2021 في 3:30 م

                  لو سمحت هى المواقع ده ممكن اترجم منها استمارة نجاح الثانوية العامة وبتكون معتمدة ولا ايه لأنى عايزة اقدم على منحة و مش عارفة اترجم المستندات ازاى ياريت لوتعرف موقع يترجم المستندات الرسمية ترجمة معتمدة مجانا

                  حذف التعليق
                  • مى صفوت photo
                    مى صفوت20 سبتمبر 2021 في 3:30 م

                    لو سمحت هى المواقع ده ممكن اترجم منها استمارة نجاح الثانوية العامة وبتكون معتمدة ولا ايه لأنى عايزة اقدم على منحة و مش عارفة اترجم المستندات ازاى ياريت لوتعرف موقع يترجم المستندات الرسمية ترجمة معتمدة مجانا

                    حذف التعليق
                    • Muhammad Elmasry photo
                      Muhammad Elmasry21 سبتمبر 2021 في 4:05 م

                      يجب ترجمة الوثائق الرسمية من خلال مكتب ترجمة معتمد. وهذه الخدمات تكون مدفوعة.

                      حذف التعليق
                    • Unknown photo
                      Unknown22 أكتوبر 2021 في 10:45 ص

                      موضوع ممتع الصراحة

                      حذف التعليق
                    • قصي photo
                      قصي14 نوفمبر 2021 في 5:25 م

                      جيد جيد

                      حذف التعليق
                      • بيان الإدريسي photo
                        بيان الإدريسي20 ديسمبر 2021 في 3:08 م

                        شكرا لكم على المعلومات

                        حذف التعليق
                        • بيان الإدريسي photo
                          بيان الإدريسي20 ديسمبر 2021 في 3:09 م

                          شكرا لكم على المعلومات

                          حذف التعليق
                          • zaiti photo
                            zaiti25 يونيو 2023 في 7:57 م

                            شكرا على المعلومات
                            www.univ-mosta.dz

                            حذف التعليق
                            • chia photo
                              chia23 أكتوبر 2023 في 12:27 م

                              This list of sites you have, it is coming very good for back links and keep sharing articles like this, thank you

                              حذف التعليق
                              google-playkhamsatmostaqltradent