كيفية التخلص من الفيروس الذي ينشر المقاطع الإباحية على فيس بوك

آخر الأخبار

Home Top Ad

اعلان

30‏/7‏/2015

كيفية التخلص من الفيروس الذي ينشر المقاطع الإباحية على فيس بوك

تكبير الخط + تصغير الخط -
منذ أيام قليلة انتشر فيروس عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك يقوم بنشر مقاطع إباحية علي حسابات فيسبوك دون أن نقوم بهذا مما يسبب الكثير من الاحراج، في هذا الدرس إن شاء الله سنتعلم كيفية التخلص من هذا الفيرس إن وقعنا فيه وكذلك كيفية الوقاية من هذه المخاطر، مع نصائح من أجل تجنب الوقوع في مثل هذه الروابط الخبيثة والتي تقوم بالنشر على حساباتنا الاجتماعية بشكل تلقائي ودون حاجة إلى موافقة المستخدم .
كيفية-التخلص-من-الفيروس-الذي-ينشر-المقاطع-الإباحية-على-فيس-بوك
أولًا: إذا كنت وقعت في هذا الفيرس فعلًا : 
1- عليك التاكد من إضافات المتصفح فان كنت وقعت في أحد هذه الفيروسات فربما تم تثبيت إضافة خبيثة على متصفحك، فتأكد من الإضافات الموجودة على متصفحك وأنه لا توجد إضافات مشبوهة .
2- التأكد من التطبيقات التي تستخدمها عبر فيس بوك، فربما عند ضغطك علي أحد الروابط المشبوهة تم إضافة تطبيق بدون علمك قد يكون هذا التطبيق مسؤل عن المقاطع الاباحية التي تُنشر، كل ما عليك هو الذهاب إلي هذا الرابط والتأكد من التطبيقات الموجودة وقم بحذف أي تطبيقات قد تشك فيها .
3- قد يكون تم دمج ملف خبيث في المتصفح الخاص بك وكل ما عليك للتأكد من عدم وجود أي ملف خبيث في متصفحك هو العودة للوضع الإفتراضي للمتصفح من صفحة الإعدادات .
ثانيًا: نصائح لتجنب الوقوع في هذه الروابط الخبيثة :
- احذر من الضغط علي الروابط المثيرة مثل " شاهد فضيحة "  أو " شاهد سقوط فستان " أو " شاهد الفيديو المسرب .." هذه الروابط يا أخي 99% تكون سبام او فيروسات تتسبب في مشاكل كبيرة في حسابك وقد يقوم الفيسبوك بحذف حسابك أو حظره .
2- يجب عليك الإنتباه عندما تقوم بفتح رسالة خاصة إذا كانت من شخص ليس من اصدقائك ..
3- احذر من الإضافات الخبيثة والتي تسمح لها بالتحكم والنشر في حسابك ..
4- أخيرًا هناك طريقة سهلة لمعرفة حقيقة الروابط .. فقط قم بالوقوف علي الرابط واضغط  بزر الفأرة الايمن واختر الخيار الأخير وهو "فحص العنصر" ستجد الرابط الذي ستذهب إليه عند الضغط عليه ..
- هذا هو الرابط : 

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :

* إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل ..
* لا تبخلوا علينا بمشاركة الموضوع عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل ..

***** تم بحمد الله *****

0 تعليق

" مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ "

اعلان