404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

3‏/9‏/2016

كيفية عمل بث مباشر احترافي عبر فيسبوك ؟

Mohamed Elghdban
9/03/2016
العديد من مستخدمي الفيسبوك قد لاحظوا كثرة استخدام الأصدقاء والمشاهير للميزة التي أطلقتها فيسبوك وهي ميزة البث المباشر أو Live Video، وهي من المميزات الرائعة التي أطلقها الفيسبوك مؤخرًا حيث تساعد الأشخاص على البقاء على تواصل مستمر مع الأصدقاء والمتابعين، بالإضافة إلى أنها مساعدة الشخصيات المشهورة على الموقع على التواصل المستمر مع متابعيهم، في هذا الدرس إن شاء الله سوف نتحدث عن ميزة البث المباشر على فيسبوك وسوف نشرح كيفية استخدم هذه الميزة بطريقة احترافية والتعرف على كل مميزات هذه الخاصية وطريقة تنفيذها باحترافية .
كيفية-عمل-بث-مباشر-احترافي-عبر-فيسبوك
** في إطار الحملة المستمرة التي ينتهجها الفيسبوك من إضافة الكثير من المميزات والتطويرات الموجودة في المواقع الأخرى، أضاف الفيسبوك ميزة البث المباشر إلى قائمة مميزاته والتي أثارت إعجاب الكثير من مستخدمي الموقع، سنتعرف على كيفية عمل بث مباشر على فيسبوك بالإضافة إلى مجموعة نصائح هامة من أجل تنفيذه بشكل احترافي **
1- افتح هاتفك وادخل إلى فيسبوك ثم اذهب إلى مربع الكتابة، ستجد كلمة بث مباشر، قم بالضغط عليها ..
2- هنا تقوم بتعديل الخيارات كما تري في الصورة، حيث يمكنك التغيير بين الكاميرا الأمامية والخلفية، كذلك وضع وصف للبث المباشر، والأهم هو اختيار الجمهور حيث يمكنك تحديد مدى خصوصية هذا البث ..
3- انقر علي المكان المشار إليه من السهم ثم اختر الجمهور الذي يمكن أن يشاهد البث حيث يمكنك تحديد الجمهور في البث المباشر مثل المنشورات ..
4- بعد انتهائك من البث المباشر تأكد من الضغط على "حفظ الفيديو" حيث سيتم حفظه إلى هاتفك، بالإضافة إلى وجود نسخة منها على صفحتك الشخصية بفيسبوك
* يمكنك حظر أشخاص من مشاهدة البث المباشر عبر فيسبوك إذا بدرت منهم تعليقات مسيئة عبر الضغط على صورته الشخصية واختيار "حظر" .
- خمس نصائح لعمل بث مباشر احترافي على فيسبوك :
نصائح-لعمل-بث-مباشر-احترافي-على-فيسبوك
1- قبل بدء البث المباشر قم بعمل بث مباشر واختيار الجمهور "أنا فقط " للتأكد من جودة الصورة وكذلك المكان المناسب ويمكنك التعديل علي الجمهور بعد ذلك واختيار الجمهور المستهدف .
2- عندما تبدأ فيديو مباشر علي فيسبوك، قم بالتحدث عن نفسك وعن أسباب هذا البث المباشر وما المواضيع التي سوف يتم الحديث عنها، كرر ذلك بأسلوب مختلف بين كل 10-15 دقيقة لكي يفهم المستجدون على البث ماهية هذا البث .
3- من الأفضل ألا تحضر مسبقًا للبث المباشر قبل بدءه، بما يعني ترتيب الجمل والكلام الذي سوف يُقال، من الأفضل لك أن يكون حديثك بشكل عفوي طالما لديك القدرة على الإرتجال، فدائمًا الأشخاص تحب طريقة الحديث العفوية .
4- من الجيد أيضاً لتحصل على أداء فعال للبث الخاص بك هو قراءة تعليقات الزوار والنداء بأسمائهم فهذا يكون بمثابة تحفيز لهم على الإستمرار في تجاذب أطراف الحديث معك، وكذلك الإنخراط في أي بث مباشر تقوم بعمله مرة أخرى .
5- عندما تشعر بأن البث المباشر الخاص بك يستحوذ على اهتمام المشاهدين اطلب منهم مشاركة هذا البث على صفحاتهم الشخصية وكذلك الاشتراك في إشعارات البث المباشر الخاص بك على فيسبوك من أجل وصول أكثر وأسرع للمشاهدين .

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
- تفعيل خاصية التعرف على الوجه على فيسبوك
أفضل الطرق لحماية حساب فيسبوك من الاختراق
كيف تضع فيديو كصورة شخصية لحساب فيسبوك ؟
أفضل جروبات على فيسبوك يجب عليك متابعتها
كيف تحمي حساب فيسبوك باستخدام مفتاح U2F ؟
- تعرف على تطبيق ماسنجر لايت Messenger Lite

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****
كيفية عمل بث مباشر احترافي عبر فيسبوك ؟ Mohamed Elghdban 5 of 5
العديد من مستخدمي الفيسبوك قد لاحظوا كثرة استخدام الأصدقاء والمشاهير للميزة التي أطلقتها فيسبوك وهي ميزة البث المباشر أو Live Video، وهي من...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : كيفية عمل بث مباشر احترافي عبر فيسبوك ؟

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    advertising