U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك بطريقة احترافية

كيفية-عمل-بث-مباشر-على-الفيس-بوك-بطريقة-احترافية
العديد من مستخدمي الفيسبوك قد لاحظوا كثرة استخدام الأصدقاء والمشاهير للميزة التي أطلقتها فيسبوك وهي ميزة البث المباشر أو Live Video، وهي من مميزات فيسبوك الجديدة التي أطلقها مؤخرًا حيث تساعد الأشخاص على البقاء على تواصل مستمر مع الأصدقاء والمتابعين، بالإضافة إلى أنها مساعدة الشخصيات المشهورة على الموقع على التواصل المستمر مع متابعيهم، في هذا الدرس إن شاء الله سوف نتحدث عن كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك وسوف نشرح كيفية استخدم هذه الميزة بطريقة احترافية، وكذلك طريقة إضافة شخص ما إلى البث المباشر على فيسبوك، وأخيرًا كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة.

كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك

- في إطار الحملة المستمرة التي ينتهجها الفيسبوك من إضافة الكثير من المميزات والتطويرات الموجودة في المواقع الأخرى، أضاف الفيسبوك ميزة البث المباشر إلى قائمة مميزاته والتي أثارت إعجاب الكثير من مستخدمي الموقع، سنتعرف على كيفية عمل بث مباشر على فيسبوك للأندرويد بالإضافة إلى مجموعة نصائح هامة من أجل تنفيذه بشكل احترافي.

1- افتح هاتفك وادخل إلى فيسبوك ثم اذهب إلى مربع الكتابة، ستجد كلمة بث مباشر، قم بالضغط عليها.

2- هنا تقوم بتعديل الخيارات كما تري في الصورة، حيث يمكنك التغيير بين الكاميرا الأمامية والخلفية، كذلك وضع وصف للبث المباشر، والأهم هو اختيار الجمهور حيث يمكنك تحديد مدى خصوصية هذا البث.

3- انقر علي المكان المشار إليه من السهم ثم اختر الجمهور الذي يمكن أن يشاهد البث حيث يمكنك تحديد الجمهور في البث المباشر مثل المنشورات.
4- بعد انتهائك من البث المباشر تأكد من الضغط على "حفظ الفيديو" حيث سيتم حفظه إلى هاتفك، بالإضافة إلى وجود نسخة منها على صفحتك الشخصية بفيسبوك.

* يمكنك حظر البث المباشر عن أي أشخاص إذا بدرت منهم تعليقات مسيئة عبر الضغط على صورته الشخصية واختيار "حظر" .

كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة

- سنتعرف الآن على طريقة البث المباشر على الفيس بوك بشكل مختلف وهي عبر مقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا، وهذه الطريقة مناسبة لمن يريد نشر مقاطع فيديو قديمة على شكل بث مباشر.

1- قم بفتح صفحة الفيسبوك الخاصة بك، يجب أن تكون صفحة عامة وليس حساب.
2- قم بالدخول إلى ستوديو منشئي المحتوى من الصفحة أو عبر الضغط على هذا الرابط مباشرةً.

3- قم بالضغط على علامة "بث مباشر".

4- اختر الصفحة التي تريد عمل البث عليها إذا كنت تمتلك أكثر من صفحة.


5- بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة البث، سنحتاج إلى الحصول على "مفتاح البث" لكي نستخدمه في عرض الفيديو. سنقوم بالنزول إلى آخر الصفحة حتى نقوم بنسخ المفتاح. يرجى الانتباه أن هذا المفتاح سري ولا يجب مشاركته مع أحد.

6- سنقوم بعد ذلك بتحميل برنامج OBS وهو برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر ولكنه يوفر ميزة البث المباشر التي ستساعدنا على عمل بث باستخدام فيديوهات مسجلة مسبقة.
* اضغط هنا لتحميل البرنامج

7- بعد تثبيت البرنامج سنقوم بلصق مفتاح البث الخاص بصفحتنا من خلال الإعدادات Settings ثم Stream.

8- سنضغط على علامة + ثم VLC Video Source.

9- سنقوم بإنشاء قائمة تشغيل تحتوي على فيديو واحد على الأقل وسنقوم بتسميتها.

10- سنضغط على علامة + مجددًا ونقوم بإضافة الفيديو الذي نريد بثه.

11- أخيرًا سنضغط على Start Streaming ليبدأ بث الفيديو.
* وهذه كانت طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة.

طريقة إضافة شخص ما إلى البث المباشر على فيسبوك

- ميزة البث المباشر عبر فيسبوك كانت تضم هذه الخاصية بحيث إذا أردت أن ينضم إليك شخص ما في البث المباشر تكون الشاشة مقسمة بينكما لتظهرا معًا في البث، لكن للأسف تم إلغاء هذه الميزة منذ أكثر من عام بدون تعليق واضح من إدارة الموقع عن سبب إلغاء الميزة، وكان التعليق مقتضبًا بأن الموقع يريد أن يركز على تجربة أفضل للمستخدمين.

- هناك حلول أخرى متوفرة يمكن الاعتماد عليها من أجل عمل بث مشترك مع شخص أو صديق على الموقع، وأبرز هذه الحلول هو استخدام خدمة من طرف ثالث للحصول على الميزة، أبرز هذه الخدمات هي خدمة BeLive والتي تسمح بدعوة حتى 10 أشخاص في البث الواحد ويمكن مشاركة البث عبر خدمة فيسبوك بعد ذلك.
* للدخول إلى موقع BeLive اضغط هنا

معلومات عن البث المباشر في الفيس بوك

طريقة-اضافة-شخص-ما-الى-البث-المباشر-على-فيسبوك
1- قبل بدء البث المباشر قم بعمل بث مباشر واختيار الجمهور "أنا فقط " للتأكد من جودة الصورة وكذلك المكان المناسب ويمكنك التعديل على الجمهور بعد ذلك واختيار الجمهور المستهدف.

2- عندما تبدأ فيديو مباشر علي فيسبوك، قم بالتحدث عن نفسك وعن أسباب هذا البث المباشر وما المواضيع التي سوف يتم الحديث عنها، كرر ذلك بأسلوب مختلف بين كل 10-15 دقيقة لكي يفهم المستجدون على البث ماهية هذا البث.

3- من الأفضل ألا تحضر مسبقًا للبث المباشر قبل بدءه، بما يعني ترتيب الجمل والكلام الذي سوف يُقال، من الأفضل لك أن يكون حديثك بشكل عفوي طالما لديك القدرة على الارتجال، فدائمًا الأشخاص تحب طريقة الحديث العفوية.

4- من الجيد أيضًا لتحصل على أداء فعال للبث الخاص بك هو قراءة تعليقات الزوار والنداء بأسمائهم فهذا يكون بمثابة تحفيز لهم على الإستمرار في تجاذب أطراف الحديث معك، وكذلك الانخراط في أي بث مباشر تقوم بعمله مرة أخرى، ويُفضل سؤالهم عن مواضيع للبث المباشر التي يرغبون في الحديث عنها لاحقًا.

5- عندما تشعر بأن البث المباشر الخاص بك يستحوذ على اهتمام المشاهدين اطلب منهم مشاركة هذا البث على صفحاتهم الشخصية وكذلك الاشتراك في إشعارات البث المباشر الخاص بك على فيسبوك من أجل وصول أكثر وأسرع للمشاهدين.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- تنزيل فيس بوك لايت
- كيفية عمل بوت ماسنجر
- أشهر مجموعات الفيس بوك
- إخفاء الظهور في الفيس بوك
- تنزيل نسخة من بياناتك على فيسبوك
- إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف

الاسمبريد إلكترونيرسالة