U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
أخبار ساخنة

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي

تشغيل-الواي-فاي-على-الكمبيوتر-المكتبي
تحدثنا في موضوعات سابقة عن بعض الحيل المميزة التي يمكنك القيام بها على الشبكة اللاسلكية الخاصة بك مثل إخفاء شبكة الواي فاي حتى لا تظهر لأي شخص عند البحث عن الشبكات المتاحة وكذلك كيفية إضافة شبكة الواي فاي المخفية على جهازك بكل سهولة، والكثير من الاستخدامات المميزة التي يمكنك القيام بها، في هذا الموضوع إن شاء الله سنتحدث معكم على حيلة جديدة وهي إضافة شبكة واي فاي Wi-Fi للكمبيوتر العادي حتى وإن كان لا يدعم ذلك، حيث سنتعرف على كيفية تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر بكافة الطرق المتاحة مع شرح عملي لكيفية تنفيذ كل طريقة خطوة بخطوة.

تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر عبر الأكسس بوينت

تشغيل-الواي فاي-على-الكمبيوتر-عبر-الأكسس-بوينت
- الطريقة الأولى التي يمكن الاعتماد عليها وهي أبسط طريقة متوفرة لكل مستخدم وذلك عبر الراوتر Router، كما نعلم فإن أجهزة الراوتر تمنح المستخدم القدرة على توصيل الإنترنت إلى الأجهزة الإلكتروني سلكيًا عبر كابل إيثرنت ولا سلكيًا عبر إشارة الواي فاي، لذلك فأنت لا تحتاج إلى إيصال إشارة الواي فاي إلى الكمبيوتر المكتبي، بل يمكنك استخدام ميزة الأكسس بوينت Access Points وهي عبارة عن المخارج الموجودة في الراوتر والتي يمكن من خلالها ربط اللاب توب أو الحاسوب العادي بالإنترنت عبر كابل Ethernet.

متطلبات هذه الطريقة

  • امتلاك جهازك لبطاقة شبكة Network Adapter
  • امتلاك جهاز راوتر خاص بك أو جهاز قريب منك
  • أن تقوم بشراء كابل إيثرنت لتوصيل الجهاز بالراوتر

- إذا كنت لا تعرف هل يمتلك جهازك بطاقة شبكة أو لا يمكنك معرفة ذلك بالتوجه إلى لوحة التحكم Control Panel ثم Device Manager.
بطاقة-شبكة-Network-Adapter
- بعد ذلك اضغط على علامة + بجوار Network adapters إذا ظهر لك وجود قطعة Network adapter فيمكنك اتباع هذه الطريقة في تشغيل الواي فاي على الحاسوب.

- كما ذكرنا ستحتاج إلى كابل إيثرنت وهو رخيص الثمن يمكنك الحصول عليه بسعر لا يتجاوز 20ج.م من موقع سوق من هذا الرابط وتستطيع متابعة هذا الموضوع لمعرفة طريقة الشراء من سوق إذا لم تشترِ من الموقع من قبل، تستطيع اختيار طول الكابل كما تريد بالمترحسب قرب أو بعد عن الراوتر.
كابل-إيثرنت
- بعد ذلك قم بتوصيل أحد طرفي الكابل في الراوتر والطرف الآخر في الحاسوب، سيبدأ الحاسوب في التعرف على الشبكة وفي خلال ثوان ستظهر الشبكة على وستكون قادرًا على الدخول للإنترنت بكل سهولة.

تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر عبر فلاشة واي فاي Wi-Fi Adapter

تشغيل-الواي-فاي-على-الكمبيوتر-عبر-فلاشة-واي-فاي-Wi-Fi-Adapter
- إذا كانت الطريقة السابقة غير مناسبة لك سواءً كنت لا تمتلك جهاز راوتر أو كان الحاسوب المستخدم قديم ولا يمتلك بطاقة واي فاي فهذه الطريقة مناسبة لك، حيث سنعتمد على شراء بطاقة خارجية لتحويل إشارة الإنترنت اللاسلكية بحيث يمكن استقبالها على الحاسوب، وهي عبارة عن قطعة صغيرة تشبه الفلاش ميموري تقوم بتوصيلها عبر مخرج USB فلن تحتاج أن تقوم بتركيبها داخل الجهاز، ثم ستتمكن بعد ذلك من التقاط شبكات الواي فاي على الكمبيوتر بكل سهولة.

متطلبات هذه الطريقة

  • شبكة واي فاي متاحة
  • شراء فلاشة واي فاي Wi-Fi Adapter

- هذه الفلاشة أيضًا رخيصة الثمن حيث يتراوح سعرها من 50 إلى 100 جنيه فقط، يمكنكم مراجعة الموضوع التالي لمعرفة أفضل فلاشة واي فاي للكمبيوتر يمكنك استخدامها، بعد توصلك بالقطعة ستقوم بتوصيلها بالجهاز ثم ستقوم بإدخال اسطوانة التعريف الخاصة بالقطعة إذا كانت مرفقة معها أو قم بكتابة اسم القطعة + كلمة Driver في جوجل وقم بتحميل التعريف وتثبيته على الحاسوب.
فلاشة-واي-فاي-Wi-Fi-Adapter
- بعد ذلك ستبدأ القطعة في الإضاءة وإظهار شبكات الواي فاي المتاحة والتي يمكنك الاتصال بها على الكمبيوتر.

كيفية تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي عبر الهاتف

تشغيل-الواي-فاي-على-الكمبيوتر-المكتبي-عبر-الهاتف
- الطريقة الثالثة في هذا الموضوع ستكون باستخدام الهاتف، حيث سنعتمد على الهاتف كأداة Wi-Fi Adapter بدلًا من شراء واحدة، فنقوم بتشغيل شبكة الواي فاي على الهاتف ثم توصيل الهاتف بالحاسوب ثم نقوم بعمل USB Tethering لتوصيل الكمبيوتر بالإنترنت عبر الموبايل، طبعًا هذه الطريقة ستستلزم بقاء الهاتف متصلًا بالكمبيوتر والواي فاي طوال المدة التي تريد بقاء الإنترنت على الكمبيوتر.

متطلبات هذه الطريقة

  • شبكة واي فاي متاحة
  • هاتف ذكي Smart Phone
  • كابل USB لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر

* قمنا في موضوع سابق بشرح طريقة توصيل الكمبيوتر بالواي فاي عبر الهاتف بشكل مفصل، يمكنك متابعة هذا الموضوع لمشاهدة الطريقة خطوة بخطوة.

1- قم بتشغيل الواي فاي على الهاتف والاتصال بالشبكة، ثم قم بتوصيله عبر كابل USB بالحاسوب، بعد ذلك قم بالدخول إلى إعدادات الشبكة على الهاتف وادخل إلى خيار الربط ونقاط الاتصال المحمولة "Tethering & Portable hotspot".

2- بعد ذلك قم بتفعيل خيار تقييد USB أو "USB Tethering".
3- بعد ذلك ستجد أن الحاسوب بدأ يتعرف على الشبكة وفي خلال ثوان ستظهر الشبكة على جهازك.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- تسريع الإنترنت بدون برامج
- أفضل طرق تسريع الواي فاي
- طريقة تغيير باسورد الواي فاي
- شرح طريقة تغير باسورد الراوتر
- تحويل اللاب توب إلى راوتر وايرلس

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

"مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

الاسمبريد إلكترونيرسالة