recent
آخر المقالات

كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر WE من الموبايل

تغيير باسورد الواي فاي
تغيير باسورد الواى فاى راوتر WE من الموبايل هو موضوع هذا المقال، وسنشرح فيه الطريقة بالتفصيل وبالصور خطوة بخطوة. وقد سبق وتعرفنا على مجموعة من الشروحات الهامّة حول هذا الموضوع، فتعرفنا على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر في ثواني، وتعرفنا أيضًا على أفضل خطوات تسريع النت من الراوتر يمكن القيام بها. وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر WE من الموبايل بأسهل طريقة ممكنة.

ما هو باسورد الواي فاي؟

- باسورد الواي فاي هو سلسلة من الأحرف والأرقام والرموز التي تستخدم لتأمين شبكة الواي فاي الخاصة بك وحمايتها من الوصول غير المصرح به. يمكنك العثور على كلمة مرور الواي فاي الخاصة بك عادةً في جهاز التوجيه أو الراوتر الخاص بك، وقد تكون مكتوبة على ملصق على جانب الجهاز، أو يمكنك العثور عليها من إعدادات الواي فاي في الجهاز المستخدم.

- للتعديل على إعدادات الرواتر من أجل تغيير باسورد الواي فاي أو تغيير نوع تشفير الواي فاي أو غيرذلك؛ يجب أن تكون لديك صلاحية للوصول إلى جهاز التوجيه الخاص بك أو جهاز الكمبيوتر المستخدم لتكوين الواي فاي الخاص بك للعثور على كلمة مرور الواي فاي الخاصة بك.

تغيير باسورد الواى فاى راوتر WE من الموبايل

- سنتعرف الآن على كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر WE من الموبايل وحل مشكلة عدم الدخول إلى صفحة الراوتر، وسنتعرف كذلك على مجموعة من الإعدادات الهامّة التي يمكن القيام بها.

1- سنقوم بالدخول إلى عنوان صفحة الرواتر من أي متصفح للموبايل عبر العنوان التالي:
192.168.1.1

2- إذا ظهر خطأ مشابه للصورة بالأسفل ولم يتم التحويل لصفحة الراوتر، سنقوم بالضغط على Advanced ثم Proceed.
تغيير باسورد واي فاي we

3- سنتحول الآن إلى صفحة الدخول إلى الراوتر. سنحتاج إلى كتابة معلومات الدخول وهي اسم المستخدم وكلمة المرور.
تغير باسورد واي فاي دو

* إذا لم يتم تغيير هذه المعلومات من قبل، فستكون موجودة على ظهر الراوتر. إذا تم تغيير الباسورد لكن لا يمكن تذكره؛ يمكن عمل ريست للراوتر لإعادة كلمة المرور إلى الكلمة الافتراضية المكتوبة على ظهر الراوتر.

4- بعد تسجيل الدخول سنقوم بالضغط على الشبكة المنزلية Home Network.
تغيير باسورد الواى فاى

5- بعد ذلك سنقوم بالضغط على إعدادات الشبكة اللا سلكية WLAN Settings.
كيفية تغيير باسورد الواي فاي

6- الآن يمكننا معرفة باسورد الواي فاي من خلال خانة WPA Preshared Key ويمكننا تغيير باسورد واى فاى راوتر WE من الموبايل من خلال كتابة الباسورد الجديد في نفس الخانة.
طريقة تغيير باسورد الواي فاي

* يمكن إخفاء شبكة الواي فاي عبر تفعيل خيار Hide Broadcast لمنع العثور على عنوان الشبكة، ويمكن بعد ذلك مراجعة الشرح التالي لمعرفة كيفية إضافة شبكة واي فاي مخفية للكمبيوتر واللاب توب وغيره من الأجهزة.

* من خيار Maximum Clients يمكن تحديد عدد المتصلين بالراوتر وهو خيار هامّ للمساعدة على عدم وجود أجهزة غير معروفة تتصل بالواي فاي.

7- أخيرًا يتم الضغط على حفظ Save من أجل حفظ التعديلات التي تم إجراؤها.

أهمية تغيير باسورد الواي فاي باستمرار

تغيير باسورد الواى فاي we
- تغيير باسورد الواي فاي له أهمية كبيرة من حيث الأمان والحفاظ على خصوصية شبكتك اللاسلكية. إليك بعض الأسباب التي توضح أهمية تغيير كلمة مرور الواي فاي بشكل دوري:

1- حماية شبكتك اللاسلكية: عند تغيير كلمة مرور الواي فاي بشكل دوري، فإنك تحافظ على أمان شبكتك اللاسلكية وتمنع المتسللين من الوصول إليها.

2- الحفاظ على خصوصية البيانات: إذا كانت كلمة مرور الواي فاي الخاصة بك قوية وفريدة، فإنه يصعب على أي شخص غير مصرح له الوصول إلى بياناتك الشخصية والسرية الموجودة على شبكتك.

3- تجنب استخدام الإنترنت من قبل الغير: يمكن لأي شخص يعرف كلمة مرور شبكة الواي فاي الخاصة بك الاتصال بشبكتك واستخدام الإنترنت المتاح لديك دون علمك، مما يؤثر على سرعة الاتصال بالإنترنت. فتغيير باسورد الواي فاي بشكل دوري يساعدك على تسريع النت أثناء استخدامك.

4- التحكم في الوصول إلى الشبكة: يمكن تعيين كلمة مرور مختلفة للأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك، مما يسمح لك بالتحكم في الأجهزة التي يمكنها الاتصال بالشبكة.

5- الامتثال للمعايير الأمنية: تغيير كلمة مرور الواي فاي بشكل دوري يعد جزءًا من الممارسات الأمنية الموصى بها، والتي يجب اتباعها للامتثال للمعايير الأمنية والحفاظ على سلامة الشبكة.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent