recent
آخر المقالات

تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر TE Data | WE

تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر
تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر تعد واحدة من أهم الخطوات التي يجب القيام بها من أجل حماية الواي فاي من الاختراق والسرقة. جميع أنواع الراوتر تمتلك خاصّية يمكن من خلالها تحديد الأشخاص المسموح لهم فقط بالدخول الى الراوتر. من خلال إعدادات الراوتر يمكن التحكم في الكثير من الأمور مثل تحديد تقليل سرعة الواي فاي ومعرفة الأجهزة المتصلة وحظر أي أجهزة تريدها والكثير من الأمور. سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر WE أو TE Date سابقًا ويمكن تطبيق نفس الطريقة بعد ذلك على الأنواع الأخرى مثل راوتر فودافون واتصالات وكذلك TP-Link وغيرها.

معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- في البداية يمكننا شرح طريقة بسيطة يمكن من خلالها معرفة الأجهزة المتصلة بجهاز الراوتر الخاصّ بنا. وقد قدمنا شرح سابق لهذه الطريقة وتعرفنا أيضًا على كيفية حظر أي جهاز نريده من الراوتر بشكل دائم من خلال عنوان الماك الخاص بالجهاز المتصل. يمكنكم مراجعة المقال التالي لمشاهدة مقال يشرح كيفية معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر أو يمكنكم مشاهدة شرح عملي للطريقة من خلال الفيديو بالأعلى.

تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر

- الآن سنتعرف على طريقة تحديد عدد المتصلين بالراوتر وكيفية اختيار أجهزة معينة هي المسموح لها بالاتصال بالواي فاي، وكذلك طريقة تحديد رقم الأجهزة التي يمكنها الاتصال بالراوتر في آنٍ واحد.

1- في البداية يجب أن نقوم بالدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر. لكي نقوم بذلك سندخل إلى هذا الآي بي 192.168.1.1 من خلال المتصفح.
2- بعد ذلك سنقوم بتسجيل الدخول إلى المتصفح باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. في حالة عدم تغيير الباسورد من قبل ستجد باسورد الدخول مدوّن على العلبة الخاصّة بالراوتر. في حالة لم يعمل هذا الباسورد ولم تكن تعرفه يمكنك عمل ريست للراوتر واستعادة الإعدادات الافتراضية واستخدام الباسورد المدوّن على العلبة لتسجيل الدخول.
3- بعد الدخول إلى صفحة الإعدادات سنقوم بالدخول إلى الشبكة Network ثم الشبكة اللاسلكية WLAN ثم إعدادات معرف الشبكة SSID Settings.

4- من خلال خيار Maximum Clients يمكن كتابة الحد الأقصى لعدد الأجهزة التي يمكنها الاتصال بالراوتر.
* يمكن من خلال هذه القائمة أيضًا إخفاء شبكة الواي فاي بر تفعيل خيار Hide SSID.

تحديد مجموعة معينة من الأجهزة للاتصال بالراوتر

- أخيرًا سنتحدث عن كيفية تحديد الأشخاص المسموح لهم فقط بالدخول إلى الراوتر بحيث لا يمكن لأي جهاز غير هذه الأجهزة أن تقوم بالاتصال بالواي فاي بشكل تامّ.

1- في البداية يجب أن نقوم بالدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر وتسجيل الدخول.
2- سنقوم بالدخول إلى الشبكة Network ثم الشبكة اللاسلكية WLAN ثم Access Control List.

3- في البداية سنقوم باختيار وضع Permit كما بالصورة.
4- بعد ذلك سنقوم بكتابة عنوان الماك الخاص بأجهزتنا لكي نسمح لها فقط بالاتصال بالشبكة.

5- بالنسبة إلى كيفية تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر WE الجديد فيمكن تنفيذ نفس الشرح السابق مع اختلاف مسار قائمة الأجهزة المسموح لها بالاتصال بالراوتر. سنقوم بالدخول إلى المسار كما بالصورة ثم نضغط على Add ونقوم بإضافة عنوان الماك الخاص بالجهاز ثم نقوم بالحفظ.
تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر we الجديد
* بالنسبة لكيفية معرفة الماك أدرس للكمبيوتر يمكن القيام بذلك بسهولة من خلال فتح أداة Run ثم كتابة أمر ipconfig وسنجد الماك أدرس بجوار كلمة Physical Address.

* بالنسبة للهاتف فيمكن معرفة هذه المعلومة من قسم على الهاتف About Phone أو من خلال استخدام هذا التطبيق. فقط قم بتحميله ثم عمل Scan للشبكة وادخل إلى كل جهاز ستجد عنوان الماك الخاص به بجوار كلمة MAC Address.

* يجب التنويه أيضًا أنه في حالة قمنا بعمل تغيير الماك أدرس الخاص بالأجهزة فيجب أن نقوم بتحديث هذه المعلومات في إعدادات الراوتر.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent