recent
آخر المقالات

أفضل تطبيقات المساعد الشخصي صوتي عربي للأندرويد

المساعد الشخصي
المساعد الشخصي من التقنيات الحديثة التي تساعد المستخدمين كثيرًا في البحث عن أشياء معينة أو إدارة المنزل أو غيرها من الأمور. هناك أجهزة مساعد صوتي مصمّمة خصيصًا لذلك مثل Siri المساعد الشخصي الخاصّ بآبل، وهناك Alexa مساعد أمازون وغيرهما. لكن في هذا المقال سنتحدث عن تطبيقات المساعد الشخصي على الأندرويد والتي يمكن من خلالها إعطاء أوامر صوتية للجهاز، وسنتعرف كذلك على أفضل مساعد صوتي عربي يمكنك استخدامه على هاتفك.

1- تطبيق Google Assistant

مساعد صوتي
- أول تطبيق معنا اليوم في هذه القائمة هو المساعد الشخصي التابع لشركة جوجل Google Assistant. ويعتبر هذا البرنامج أفضل مساعد شخصي للأندرويد بفارق كبير عن باقي التطبيقات، حيث يتميز المساعد بذكاء كبير في فهم المطلوب بشكل دقيق، كما أنه يدعم اللغة العربية بكل سهولة بالإضافة إلى الكثير من اللهجات العربية المختلفة، فهو أفضل مساعد صوتي عربي.

- شركة جوجل كان لها تجربة سابقة في هذا المجال عبر تطبيق Google Allo قبل أن تقوم جوجل بإنهاء هذا المشروع. وبرنامج Google Assistant هو أفضل برنامج للأوامر الصوتية للأندرويد ويمكنك من خلاله القيام بأي شيء تريده على الهاتف مثل إرسال الرسائل، الاتصال بأصدقائك، تشغيل ملفات على هاتفك والكثير من المميزات الرائعة. فإذا كنت تبحث عن برنامج أوامر صوتية للأندرويد عربي فهذا التطبيق هو الأفضل.

2- تطبيق Friday

- المساعد الشخصي Friday: Smart Personal Assistant يعتبر برنامج مساعد شخصي للأندرويد مميز للغاية. يمكن الاعتماد على في أداء الكثير من المهام مثل إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية والإلكترونية وحفظ الصفحات المفضلة والعثور على أي موقع عبر خرائط جوجل والعثور على أفضل المطاعم في مدينة معينة وعمل رسائل تذكيرية.

- أيضًا من مميزاته القوية هو احتوائه على برنامج ترجمة، ويمكن من خلاله تشغيل مقاطع الفيديو وضبط المنبه وغير ذلك من المهام، فهو تطبيق رائع للغاية كما أنه مجاني.

3- تطبيق Virtual Assistant DataBot

برنامج أوامر صوتية للاندرويد عربي
- واحد من أفضل تطبيقات المساعد الشخصي على الأندرويد هو تطبيق Virtual Assistant DataBot. يعتبر هذا التطبيق بمثابة مساعد شخصي حقيقي لك، حيث يمكنك من خلاله القيام بأي شيء على الهاتف عبر الأوامر الصوتية فقط، كما تستطيع الاعتماد على البرنامج في حجز تذاكر طيران أو التسوق عبر الإنترنت أو غير ذلك من المهام.

- بالرغم من بساطة تصميم التطبيق وسهولة إستخدامه إلا أنه يتمتع بالعديد من المزايا فمن خلال هذا التطبيق تستطيع إجراء عمليات الترجمة والتعرف على حالة الطقس وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل وعمل المؤقت ووضع التنبيهات واستخدام الآلة الحاسبة وغير ذلك من المهام، كما أنه يعتبر من أفضل تطبيقات طبية متوفرة، حيث يوفر الكثير من النصائح والاستشارات في هذا المجال. التطبيق سهل التعامل معه وهو مجاني تمامًا، لا تفوت فرصة استخدام هذا التطبيق كمساعد شخصي على هاتفك.

4- تطبيق Extreme

- تطبيق Extreme أو Jarvis كما كان يُسمى من قبل يعتبر من التطبيقات الجيدة والتي تستخدم كمساعد شخصي للأندرويد، وطبعًا هذا الإسم شهير فهو نفس الإسم المستخدم في سلسة Iron Man، التطبيق يستطيع القيام بالكثير من الأوامر مثل تغيير إعدادات الهاتف، عمل المكالمات وإرسال الرسائل، تستطيع الحديث بشكل حر مع التطبيق، والعديد من المميزات الأخرى على هذا التطبيق، Jarvis يتميز أيضًا بأنه مجاني ويمكنك تجربة هذا التطبيق والاستمتاع بالمميزات التي يقدمها لك هذا التطبيق.

5- تطبيق HOUND

مساعد صوتي عربي
- تطبيق آخر من ضمن تطبيقات المساعد الشخصي المجانية وهو تطبيق HOUND، هذا التطبيق يدعم الكثير من المميزات أبرزها القدرة على حجز غرف في الفنادق وحجز سيارة أجرة وإجراء الحسابات الرياضية وتوقع حالة الطقس وغيرها من المميزات، كما يحتوي على برنامج جي بي إس يمكن استخدامه في التنقل والكثير من المميزات.

- يمكن من خلال التطبيق البحث عن مقاطع صوتية عبر سماع جزء منها والكثير من المميزات التي لا يسعني ذكرها كلها، التطبيق مجاني تمامًا وهو من التطبيقات الجيدة والتي يتم تحديثها بشكل دوري لتصبح أفضل من النسخ السابقة بالإضافة إلى الواجهة الجيدة وسهولة التعامل مع هذا التطبيق.

6- تطبيق Robin - AI Voice Assistant‏

- تطبيق Robin مساعد التطبيقات كان يعتبر في بدايته المنافس الأبرز Siri المساعد الشخصي الموجود في هواتف الآيفون المعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي. ويوفر التطبيق الكثير من المميزات الرائعة التي يمكن استخدامها عبر الأوامر الصوتية فقط، حيث يمكن من خلاله تشغيل أي شيء على الموبايل أو عبر الويب سواءً مقاطع فيديو أو مواقع إلكترونية أو غير ذلك.

- يمكن من خلال التطبيق أيضًا إجراء المكالمات وإرسال الرسائل ومعرفة مدى الإزدحام والتعرف على أسعار الوقود والعملات، بالإضافة إلى خدمات الملاحة وتحديد المواقع ومعرفة أقرب فروع للمحلات أو السلاسل المعروفة وغير ذلك من المميزات الرائعة.

7- تطبيق Tolkie 

تطبيق مساعد
- آخر تطبيق معنا في هذه القائمة الخاصة بأفضل برامج المساعد الشخصي على الأندرويد هو تطبيق Tolkie. هذا التطبيق يعتبر بمثابة أداة تنبيه ذكية يمكنك التحكم بها وضبطها بشكل معين بحيث تستطيع بعد ذلك تذكر مواعيدك أو أوقات معينة يجب عليك فعل شيء خلالها، كما يمكنك مراقبة شيء معين عبر الإنترنت مثل خصومات على حجز الفنادق أو نتائج المباريات التي يتم لعبها في الوقت الحالي أو غير ذلك.

- يتمتع البرنامج بقدر كبير من الذكاء الأمر الذي يُمكنه من القيام بالكثير من الأشياء عبر الأوامر الصوتية مثل تحديد الاتجاهات، حل المسائل الرياضية، معرفة أحوال الطقس، القيام بإجراء المكالمات وإرسال الرسائل وتحويل العملات، الإجابة على الأسئلة والكثير من المهام التي يمكنك القيام بها بشكل سهل وسريع عبر هذا التطبيق المميز، تأكد من تجربته على هاتفك.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent