U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

أفضل تطبيقات المساعد الشخصي للأندرويد (أفضل مساعد صوتي)

افضل-تطبيقات-المساعد-الشخصي-للاوامر-الصوتية-للاندرويد
أجهزة المساعد الشخصي أصبحت لا غنى عنها في المنازل الذكية التي تعتمد على أنظمة الحاسوب في إدارة المنزل، فنجد جهاز Echo من أمازون ونظام Siri من آبل وغيرها من الأجهزة المتنافسة في مجال المساعد الشخصي الصوتي، وقد تحدثنا في الموضوع السابق عن مجموعة من أفضل تطبيقات الروت للأندرويد والتي يمكنك استخدامها بعد الحصول على صلاحية الجذر في هاتفك، وفي هذا الموضوع إن شاء الله سوف نقوم بعرض أفضل تطبيقات للمساعد الشخصي وأفضل برنامج للأوامر الصوتية للأندرويد والتي ستساعدك على التعامل مع الهاتف بشكل أفضل وأكثر راحة، بالإضافة إلى توضيح طريقة عمل ومميزات كل تطبيق من هذه التطبيقات.. فقط تابع معنا هذا الموضوع.

1- تطبيق مساعد جوجل Google Assistant

تحميل-تطبيق-مساعد-جوجل-Google-Assistant
- أول تطبيق معنا اليوم في هذه القائمة هو المساعد الشخصي التابع لشركة جوجل Google Assistant. ويعتبر هذا البرنامج أفضل مساعد شخصي للأندرويد بفارق كبير عن باقي التطبيقات، حيث يتميز المساعد بذكاء كبير في فهم المطلوب بشكل دقيق، كما أنه يدعم اللغة العربية بكل سهولة بالإضافة إلى الكثير من اللهجات العربية المختلفة.

- شركة جوجل كان لها تجربة سابقة في هذا المجال عبر تطبيق Google Allo قبل أن تقوم جوجل بإنهاء هذا المشروع. وبرنامج Google Assistant هو أفضل برنامج للأوامر الصوتية للأندرويد ويمكنك من خلاله القيام بأي شيء تريده على الهاتف مثل إرسال الرسائل، الاتصال بأصدقائك، تشغيل ملفات على هاتفك والكثير من المميزات الرائعة، أيضًا يمكنك تنزيل مساعد جوجل بالعربي مجانًا من متجر التطبيقات الرسمي عبر الرابط التالي.
* اضغط هنا من أجل تحميل Google Assistant

2- تطبيق Cortana

برنامج-المساعد-الشخصي-Cortana
- التطبيق الثاني معنا في هذا الموضوع هو تطبيق Cortana، هذا التطبيق تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت فهو يعمل كتطبيق مساعد صوتي للأندرويد، وبالرغم من أن التطبيق لا يزال تحت التطوير حيث أنه لا يعمل بكفاءة في الوقت الحالي إلا أنك تستطيع الاعتماد عليه للقيام بإجراء المكالمات الهاتفية، إرسال الرسائل النصية والرسائل الإلكترونية، قول النكات وتتبع الشحنات، والكثير من المهام التي يستطيع هذا التطبيق فعلها عن طريق تلقي الأوامر الصوتية.

- التطبيق جيد حتى الآن بالرغم من عدم دعمه اللغة العربية، كما أن هناك أخبار أن شركة مايكروسوفت تفكر في إيقاف التطبيق، لكن حتى الآن البرنامج يستحق التجربة.
* لتحميل تطبيق Cortana اضغط هنا

3- تطبيق Lyra Virtual Assistant‏

برنامج-المساعد-الشخصي-Lyra-Virtual-Assistant‏
- المساعد الشخصي Lyra يعتبر برنامج مساعد شخصي للأندرويد مميز للغاية. يمكن الاعتماد على في أداء الكثير من المهام مثل إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية والإلكترونية وحفظ الصفحات المفضلة والعثور على أي موقع عبر خرائط جوجل والعثور على أفضل المطاعم في مدينة معينة وعمل رسائل تذكيرية.

- أيضًا من مميزاته القوية هو دعم الترجمة إلى أكثر من 70 لغة مختلفة، ويمكن من خلاله تشغيل مقاطع الفيديو وضبط المنبه وغير ذلك من المهام، فهو تطبيق رائع للغاية كما أنه مجاني.
* لتحميل تطبيق Lyra Virtual Assistant‏ اضغط هنا

4- تطبيق Virtual Assistant DataBot

برنامج-المساعد-الشخصي-Virtual-Assistant-DataBot
- واحد من أفضل تطبيقات المساعد الشخصي على الأندرويد هو تطبيق Virtual Assistant DataBot. يعتبر هذا التطبيق بمثابة مساعد شخصي حقيقي لك، حيث يمكنك من خلاله القيام بأي شيء على الهاتف عبر الأوامر الصوتية فقط، كما تستطيع الاعتماد على البرنامج في حجز تذاكر طيران أو التسوق عبر الإنترنت أو غير ذلك من المهام.

- بالرغم من بساطة تصميم التطبيق وسهولة إستخدامه إلا أنه يتمتع بالعديد من المزايا فمن خلال هذا التطبيق تستطيع إجراء عمليات الترجمة والتعرف على حالة الطقس وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل وعمل المؤقت ووضع التنبيهات واستخدام الآلة الحاسبة وغير ذلك من المهام، كما أنه يعتبر من أفضل تطبيقات طبية متوفرة، حيث يوفر الكثير من النصائح والاستشارات في هذا المجال. التطبيق سهل التعامل معه وهو مجاني تمامًا، لا تفوت فرصة استخدام هذا التطبيق كمساعد شخصي على هاتفك.
* لتحميل تطبيق Virtual Assistant DataBot اضغط هنا

5- تطبيق Extreme

برنامج-المساعد-الشخصي-Extreme
- تطبيق Extreme أو Jarvis كما كان يُسمى من قبل يعتبر من التطبيقات الجيدة والتي تستخدم كمساعد شخصي للأندرويد، وطبعًا هذا الإسم شهير فهو نفس الإسم المستخدم في سلسة Iron Man، التطبيق يستطيع القيام بالكثير من الأوامر مثل تغيير إعدادات الهاتف، عمل المكالمات وإرسال الرسائل، تستطيع الحديث بشكل حر مع التطبيق، والعديد من المميزات الأخرى على هذا التطبيق، Jarvis يتميز أيضًا بأنه مجاني ويمكنك تجربة هذا التطبيق والاستمتاع بالمميزات التي يقدمها لك هذا التطبيق.
* لتحميل تطبيق تطبيقExtreme اضغط هنا

6- تطبيق HOUND

برنامج-المساعد-الشخصي-HOUND
- تطبيق آخر من ضمن تطبيقات المساعد الشخصي المجانية وهو تطبيق HOUND، هذا التطبيق يدعم الكثير من المميزات أبرزها القدرة على حجز غرف في الفنادق وحجز سيارة أجرة وإجراء الحسابات الرياضية وتوقع حالة الطقس والبحث عن مقاطع صوتية عبر سماع جزء منها والكثير من المميزات التي لا يسعني ذكرها كلها، التطبيق مجاني تمامًا وهو من التطبيقات الجيدة والتي يتم تحديثها بشكل دوري لتصبح أفضل من النسخ السابقة بالإضافة إلى الواجهة الجيدة وسهولة التعامل مع هذا التطبيق.
* لتحميل تطبيق HOUND اضغط هنا

7- تطبيق Robin - AI Voice Assistant‏

برنامج-المساعد-الشخصي-Robin-AI-Voice-Assistant‏
- تطبيق Robin مساعد التطبيقات كان يعتبر في بدايته المنافس الأبرز Siri المساعد الشخصي الموجود في هواتف الآيفون المعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي. ويوفر التطبيق الكثير من المميزات الرائعة التي يمكن استخدامها عبر الأوامر الصوتية فقط، حيث يمكن من خلاله تشغيل أي شيء على الموبايل أو عبر الويب سواءً مقاطع فيديو أو مواقع إلكترونية أو غير ذلك.

- يمكن من خلال التطبيق أيضًا إجراء المكالمات وإرسال الرسائل ومعرفة مدى الإزدحام والتعرف على أسعار الوقود والعملات، بالإضافة إلى خدمات الملاحة وتحديد المواقع ومعرفة أقرب فروع للمحلات أو السلاسل المعروفة وغير ذلك من المميزات الرائعة.
* لتحميل تطبيق Robin اضغط هنا

8- تطبيق Haptik

برنامج-المساعد-الشخصي-Haptik
- آخر تطبيق معنا في هذه القائمة الخاصة بأفضل برامج المساعد الشخصي على الأندرويد هو تطبيق Haptik. هذا التطبيق يعتبر بمثابة أداة تنبيه ذكية يمكنك التحكم بها وضبطها بشكل معين بحيث تستطيع بعد ذلك تذكر مواعيدك أو أوقات معينة يجب عليك فعل شيء خلالها، كما يمكنك مراقبة شيء معين عبر الإنترنت مثل خصومات على حجز الفنادق أو نتائج المباريات التي يتم لعبها في الوقت الحالي أو غير ذلك.

- يتمتع البرنامج بقدر كبير من الذكاء الأمر الذي يُمكنه من القيام بالكثير من الأشياء عبر الأوامر الصوتية مثل تحديد الاتجاهات، حل المسائل الرياضية، معرفة أحوال الطقس، القيام بإجراء المكالمات وإرسال الرسائل وتحويل العملات، الإجابة على الأسئلة والكثير من المهام التي يمكنك القيام بها بشكل سهل وسريع عبر هذا التطبيق المميز، تأكد من تجربته على هاتفك.
* لتحميل تطبيق Haptik اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل تطبيقات إسلامية
- أفضل برنامج كاميرا للأندرويد
- أفضل تطبيق الأرقام الأمريكية
- تطبيقات تحسين الصوت للأندرويد
- أفضل تطبيقات VPN مجانية للأندرويد
- تطبيقات كمال الأجسام والتخسيس للأندرويد

الاسمبريد إلكترونيرسالة