كيفية العثور على هاتف الآيفون المفقود ؟

آخر الأخبار

Home Top Ad

اعلان

4‏/9‏/2017

كيفية العثور على هاتف الآيفون المفقود ؟

تكبير الخط + تصغير الخط -
أحيانًا نتعرض إلى فقدان الهاتف سواءً بنسيان مكانه أو بالتعرض للسرقة أو غير ذلك، وقد يكون الأمر مرهق إلى حد كبير للعثور على الهاتف إذا كان في مكان بعيد بحيث لا يمكننا سماعه إذا قمنا بالإتصال به، أو حتى كان الهاتف مغلقًا، لذلك سوف نتعرف معًا في هذا الموضوع عن كافة الطرق المتاحة والتي يمكن استخدامها للعثور على الآيفون الضائع أو المسروق، وكذلك كيفية العثور على الآيفون إذا كان مغلقًا، وأيضًا كيفية عمل قفل للهاتف ومسح البيانات بشكل تلقائي إذا تعرض الهاتف للسرقة أو حتى فقدته أو ضاع منك بطريقة أو بأخرى .. تابعوا معنا
كيفية-العثور-علي-هاتف-الآيفون-المفقود
* بالرغم من أن أحد سلبيات هواتف آبل والتي يعاني الكثير منها وهي ارتفاع سعره إذا ما قمنا بمقارنته بالهواتف الأخرى والتي تحتوي على نفس الإمكانيات، إلا أن من يستخدم هواتف الآيفون سيعلم أنه قام بإنفاق نقوده على سلعة تستحق، آيفون يقدم الكثير من المميزات الغير موجودة في الهواتف الأخرى والتي تعمل على تقديم أقصى راحة لمالك الهاتف، دعونا الآن نتعرف على واحدة من هذا المميزات وهي تحديد مكان الآيفون *
شاهد أيضًا: برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الآيفون

أولاً: كيفية العثور على الآيفون عبر آي كلاود iCloud ؟
* كما ذكرنا مسبقًا فآبل توفر لك خاصية مميزة وهي خاصية Find My iPhone والتي يمكنك من خلالها تتبع أجهزة آبل سواءً كانت " آيفون / آيباد / آيبود  / ماك  / ساعة آبل "، بمجرد تفعيلك لهذه الخاصية على هاتفك ستستطيع التحكم في هاتفك بشكل كامل حتى ولو لم يكن الهاتف بين يديك، دعونا نتعرف على هذه الخاصية وكيف تعمل *

1- لكي تستطيع استخدام خاصية Find My iPhone لابد من تفعيل الآتي :
* يجب أن تتأكد من تفعيل خيار Find My iPhone الموجود في هاتفك وذلك من خلال اتباع المسار التالي :
Find My iPhone < iCloud < Settings 
* تفعيل Find My iPhone على Location Services وذلك من خلال اتباع هذا المسار :
Location Services < Privacy < Settings 
2- إذا فقدت هاتفك الآيفون تستطيع استخدام خاصية Find My iPhone من خلال الموقع الرسمي من هنا أو من خلال التطبيق الخاص بهذه الخدمة من هنا.
3- بعد ذلك قم بتسجيل الدخول بحساب آي كلاود الخاص بك .
4- ستجد مجموعة الأجهزة الخاصة بك والمرتبطة بنفس حساب الآي كلاود قم باختيار الجهاز المفقود للدخول إلى الملفات الخاصة به .
5- بعد الدخول ستجد مجموعة من الملفات وخدمات التخزين السحابي، قم بالضغط على خيار Find iPhon للعثور على الهاتف .
6- ستبدأ الخدمة في محاولة تحديد مكان الآيفون الخاص بك وفور الانتهاء سيظهر لك مكان الآيفون بشكل مفصل يمكنك اتباع الخريطة للوصول إلى هاتفك .
7- إذا كان الهاتف قريب منك يمكنك استخدام خاصية Play Sound حيث تستخدم هذه الخاصية في جعل الهاتف يصدر صوتًا حتى تستطيع سماعه وذلك في حاله إذا كان الهاتف قريب منك وأنك متأكد من أنك لم تفقده .
* يجب أن أنوه إلي أن هذه الخاصية تحتاج إلى أن يكون الهاتف مفتوح وأن يكون متصلاً بالإنترنت وإلا فلن تستطيع استخدام هذه الخاصية .
شاهد أيضًا: أكواد سرية لهواتف الآيفون

ثانيًا: كيفية العثور على هاتف الآيفون المغلق أو الغير متصل بالإنترنت ؟
* إذا فقدت الآيفون الخاص بك وكان غير متصل بالإنترنت أو قام السارق بإغلاقه تستطيع القيام بعدة محاولات لاستعادته سنتعرف على أبرز هذه المحاولات .

1- تفعيل خيار Lost Mode :
- يعتبر هذا الخيار هو أفضل وسيلة يمكن اتباعها للعثور على الأيفون المسروق، حيث يمكّنك هذا الخيار من غلق الهاتف بكلمة مرور بغض النظر عن أي وسائل حماية أخرى كنت تستخدمها، كما أنه يتيح لك وضع رسالة على شاشة الهاتف تظهر عند فتحه .
- يمكنك أيضًا وضع رقم هاتفك في هذه الرسالة لمن يجد الهاتف للاتصال بك، وسيقوم هذا الخيار بتتبع الهاتف وإبلاغك إذا اتصل الهاتف بالإنترنت وتحديد آخر مكان له وأيضًا وإيقاف كافة الخدمات على الهاتف ووضع الهاتف في قائمة الهواتف المفقودة .

2- تفعيل خيار Erase iPhone :
- إذا مضت مدة ولم تستطع فيها استعادة هاتفك مرة أخرى فيجب عليك استخدام هذا الخيار والذي سيقوم بعمل مسح كامل لكافة بياناتك من الهاتف عند اتصال الهاتف بالإنترنت، وستفقد إمكانية تتبع الهاتف مرة أخرى عبر خدمة Find My iPhone .

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
كيفية تجاوز الآي كلاود على الآيفون ؟
حيل وخدع يمكن القيام بها على الآيفون
أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور للآيفون
أفضل تطبيقات التخزين السحابي للآيفون
أفضل تطبيقات الترجمة المجانية للآيفون

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****

0 تعليق

" مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ "

اعلان