recent
آخر المقالات

كيفية تتبع الآيفون | تتبع جوال آيفون بدون إنترنت

تتبع الايفون
ميزة تتبع الآيفون من أفضل المميزات التي توفرها شركة آبل للمستخدمين. أحيانًا نتعرض إلى فقدان الهاتف سواءً بنسيان مكانه أو بالتعرض للسرقة أو غير ذلك. سنتعرف معًا في هذا الموضوع على كافة الطرق المتاحة والتي يمكن استخدامها من أجل تتبع جوال آيفون ضائع من خلال المميزات المتوفرة في الهاتف وبدون حاجة إلى استخدام برنامج تتبع الجوال للآيفون وسنتعرف أيضًا على طريقة تتبع الآيفون حتى إذا كانت الهاتف مغلق.

تتبع الآيفون Find My

- توفر شركة آبل خاصية مميزة في أجهزتها وهي خاصية Find My، وهي ميزة مشابهة لميزة العثور على جهازي في هواتف الأندرويد. يمكن من خلال هذه الميزة تتبع أجهزة آبل مثل الآيفون - الآيباد - ساعة آبل - أجهزة ماك وغيرها.

- توفر آبل أيضًا مجموعة من المميزات التي يمكن القيام بها في حالة فقدان الجهاز الخاصّ بك مثل إمكانية مسح بيانات الموبايل أو إغلاقه بشكل تام أو عرض رسالة على شاشة الجهاز وغيرها من الأمور التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

- بمجرد تفعيلك لهذه الخاصية على هاتفك ستستطيع التحكم في هاتفك بشكل كامل حتى ولو لم يكن الهاتف بين يديك، دعونا نتعرف على هذه الخاصية وكيف تعمل.

مميزات ميزة تتبع الآيفون

  1. تحديد موقع الجهاز جغرافيًا في حالة فقدانه
  2. جعل الجهاز يصدر صوتًا إذا فقدته في مكانٍ قريب
  3. يمكن وضع رسالة على الهاتف لأي شخص يعثر عليه
  4. يمكن مسح بيانات الآيفون نهائيا عبر تفعيل خيار محو Erase
  5. تفعيل وضع مفقود لقفل الهاتف ومنع أي شخص من فتحه
  6. من صفحة الآي كلاود يمكن أيضًا إزالة الجهاز من حسابك (في حالة بيعه مثلًا)

تفعيل ميزة تتبع الآيفون

- قبل أن نتعرف على كيفية استخدام ميزة تتبع الآيفون يجب أولًا التأكد من تفعيلها على الهاتف حتى تستطيع استخدامها عند الحاجة. يمكن تفعيل هذه الميزة عبر الخطوات البسيطة التالية.

- يمكن تفعيل Find My iPhone من خلال اتباع المسار التالي:
الإعدادات Settings > الحساب Account > آي كلاود iCloud > العثور على هاتفي Find My iPhone
تتبع ايفون
* بعد ذلك تأكد من تفعيل هذه الميزة على هاتفك.

طريقة تتبع الآيفون

- الآن بعدما انتهينا من تفعيل الميزة على الهاتف يمكننا الوصول إليها في أي وقت والاستفادة منها في العثور على الهاتف في حالة فقدانه. دعونا نتعرف على كيفية استخدام الميزة.

1- لكي نستخدم ميزة Find My iPhone سنقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي من هنا أو من خلال التطبيق الخاص بهذه الخدمة من هنا.

2- بعد ذلك سنقوم بتسجيل الدخول بحساب آي كلاود.

3- ستجد مجموعة الأجهزة الخاصة بك والمرتبطة بنفس حساب الآي كلاود قم باختيار الجهاز المفقود للدخول إلى الملفات الخاصة به. إذا كان لديك جهاز واحد مرتبط بالحساب ستظهر الخيارات التالية مباشرةً.
برنامج تتبع الجوال للايفون

4- بعد الدخول ستجد مجموعة من الملفات وخدمة التخزين السحابي، قم بالضغط على خيار Find iPhone للعثور على الهاتف.
تتبع جهاز ايفون

5- ستبدأ الخدمة في محاولة تحديد مكان الآيفون الخاص بك وفور الانتهاء سيظهر لك مكان الآيفون بشكل مفصل يمكنك اتباع الخريطة للوصول إلى هاتفك.
طريقة تتبع الايفون

6- يمكن أيضًا الاستعانة بالخدمات الأخرى التي يمكن من خلالها التحكم في الهاتف عن بعد مثل محو بيانات الهاتف أو قفله أو عرض رسالة أو غير ذلك كما سبق وذكرنا.
تتبع هاتف ايفون
6- إذا كان الهاتف قريب منك يمكنك استخدام خاصية Play Sound حيث تستخدم هذه الخاصية في جعل الهاتف يصدر صوتًا حتى تستطيع سماعه وذلك في حاله إذا كان الهاتف قريب منك وأنك متأكد من أنك لم تفقده.

تفعيل خيار Lost Mode

- يعتبر هذا الخيار هو أفضل وسيلة يمكن اتباعها للعثور على الآيفون المسروق، حيث يمكّنك هذا الخيار من غلق الهاتف بكلمة مرور بغض النظر عن أي وسائل حماية أخرى كنت تستخدمها، كما أنه يتيح لك وضع رسالة على شاشة الهاتف تظهر عند فتحه.

- يمكنك أيضًا وضع رقم هاتفك في هذه الرسالة لمن يجد الهاتف للاتصال بك، وسيقوم هذا الخيار بتتبع الهاتف وإبلاغك إذا اتصل الهاتف بالإنترنت وتحديد آخر مكان له وأيضًا وإيقاف كافة الخدمات على الهاتف ووضع الهاتف في قائمة الهواتف المفقودة.

تفعيل خيار Erase iPhone

- إذا مضت مدة ولم تستطع فيها استعادة هاتفك مرة أخرى فيجب عليك استخدام هذا الخيار والذي سيقوم بعمل مسح كامل لكافة بياناتك من الهاتف عند اتصال الهاتف بالإنترنت، وستفقد إمكانية تتبع الهاتف مرة أخرى عبر خدمة Find My iPhone.

تتبع جوال آيفون بدون إنترنت

- في الإصدار الخامس عشر من نظام iOS قدمت شركة آبل ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالعثور على مكان الهاتف الخاص بهم من حتى إذا كانت بطارية الهاتف أوشكت على النفاد، أو كان الهاتف مقفل تمامًا.

- هذه الميزة تعتمد على تواصل آجهزة آبل مع بعضها. مثلًا؛ إذا فُقد هاتف آيفون وقام صاحبه بتغيير وضعه إلى ضائع Lost Mode سيبدأ الهاتف بالتواصل مع أي جهاز آبل قريب ويرسل له الموقع الجغرافي الخاصّ به عبر البلوتوث، بدون حاجة إلى اتصال بالإنترنت، وسيقوم هذا الجهاز بإرسال موقع الجهاز المفقود إلى خوادم آبل التي تقوم بدورها بتحديث معلومات الهاتف بآخر موقع تم إرساله.

- لكي تستفيد من هذه الميزة يجب أن تمتلك جهاز يعمل بنظام iOS 15 ويجب أيضًا تفعيل خاصيّة أخرى على هاتفك.

1- قم بالدخول إلى الإعدادات وتفعيل خيار إرسال آخر موقع Send Last Location.
طريقة تتبع جوال ايفون
* بهذا ستتمكن من تتبع الآيفون الخاص بك في حالة فقدانه بدون حاجة لاتصال بالإنترنت، وحتى إذا تم قفله.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent