404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

29‏/4‏/2018

كيفية تتبع أي شخص عبر الآيفون بسهولة؟

Mohamed Elghdban
4/29/2018
هناك الكثير من المميزات التي يتوفر عليها نظام IOS والذي تستخدمه شركة آبل على هواتفها، وقد شاركنا معكم في مقال سابق مجموعة من الأكواد السرية للآيفون والتي يمكنكم استخدامها على الهاتف للمعرفة الكثير من المعلومات حول الجهاز، أيضًا شاركنا معكم مجموعة حيل وخدع الآيفون التي تستطيعون من خلالها القيام بالكثير من الأمور على الهاتف لم تكونوا على علم بها من قبل، واليوم سوف نتعرف على حيلة جديدة على الآيفون يمكنكم من خلالها تتبع أي شخص عبر هاتف الآيفون الخاص به، هذه الحيلة لا يعلمها الكثيرون وهي مفيدة جدًا بالنسبة للآباء في تتبع مكان أبنائهم ومعرفة بكل سهولة في حالة غيابهم بشكل غير معتاد، المميز في هذه الطريقة أنك تستطيع معرفة موقع شخص ما عبر الآيباد أو الآيفون بدون علم هذا الشخص.
كيفية-تتبع-الأشخاص-عبر-الآيفون
** طبعًا هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تعقب أي شخص عبر الآيفون ولكن هذه الطرق لا تخلوا من معرفة الشخص الذي تقوم بمراقبته من ذلك، لهذا فإن الطريقة التي سوف نتعرف عليها هي الأفضل حيث أنها غير قابلة للاكتشاف من جانب وإن تم اكتشافها فلا يمكن للشخص الذي تتم مراقبته أن يكتشف أنها طريقة لتتبع مكانه عبر الهاتف، حيث سنعتمد في هذه الطريقة على تطبيق Find My Friends وهو أحد التطبيقات الرسمية لآبل سنتعرف على كيفية استخدامه في التتبع **

ما هو تطبيق Find My Friends؟

- تطبيق Find My Friends هو تطبيق تتبع عبر الآيفون والآيباد لأصدقائك وأقاربك بكل سهولة وذلك من خلال تحميل التطبيق ومشاركة مكانك مع الأصدقاء وبالتالي يقوم أصدقائك بدورهم بمتابعة مكانك ومشاركة مكانهم معك ويمكنك في أي وقت إخفاء مكانك عن التطبيق بكل سهولة، المميز في هذا التطبيق أنك تستطيع عمل تنبيه يصلك عند حدوث شئ معين مثل وصول شخص ما تنتظره إلى مكان معين أو مغادرة طفلك للمدرسة أو غير ذلك، هذه التطبيق سوف نستخدمه في تتبع أي شخص عبر هاتفهم وبدون علمهم إذا أردت ذلك عبر مجموعة من الإعدادت البسيطة التي سنقوم بها، ولكن قبل ذلك دعونا نتعرف على مميزات هذا التطبيق والتي يمكنك الاستفادة منها على هاتفك الشخصي .

ما هي مميزات تطبيق Find My Friends؟

  • يمكنك مشاركة مكانك مع الأقارب والأصدقاء بسهولة
  • تستطيع من خلاله تتبع مكان أي شخص بشكل خفي
  • إشعارات مرتبطة بالدخول أو الخروج من مكان معين
  • إعدادات للتحكم في الخصوصية المتعلقة بمشاركة مكانك
  • يدعم الآيفون والآيباد وكذلك ساعة iPod
  • يمكنك التحكم في مشاركة مكانك بشكل مؤقت
  • إمكانية البحث عن الأصدقاء برقم الهاتف أو الإيميل
  • يدعم أكثر من 30 لغة من ضمنها العربية
  • صغير الحجم من أجل الحفاظ على مساحة الآيفون

كيفية تتبع الأشخاص عبر هاتف الآيفون؟

- سنتعرف على طريقة استخدام هذا التطبيق لكي تتعقب أي شخص عبر هاتفه وبدون علمه، وهذه الطريقة مفيدة في متابعة الأطفال بالذات، على العموم نبدأ معكم الطريقة ولكن قبل ذلك سوف نتعرف على أشياء سوف نحتاجها:

  • يجب أن يكون لديك وصول فيزيائي للهاتف أي أنك تستطيع التعديل عليه بشكل يدوي.
  • يجب أن يكون لدى الشخص الذي تريد تتبع تطبيق Find My Friends وهو يأتي بشكل افتراضي مع نظام IOS بداية من النسخة التاسعة فإذا كان هاتفه يعمل بنظام أقدم من هذا فقط قم بتحميل التطبيق بشكل يدوي.
  • يجب أن تمتك التطبيق بالطبع على هاتفك من أجل استخدامه في متابعة تحركات الهاتف الآخر.
  • يُفضل أن يكون هذا الشخص مسجل في جهات الاتصال على هاتفك.

1- الآن دعونا نبدأ الطريقة بشكل عملي، الخطوة الأولى التي ستقوم بها هي الدخول لهاتف الشخص الذي تريد تتبعه وفتح تطبيق Find My Friends على هاتفه ثم قم بالضغط على مكان الصورة الشخصية داخل التطبيق.
2- الآن يجب عليك أن تقوم بتفعيل خيار مشاركة الموقع "Share My Location".
3- بعد ذلك يجب عليك أن تقوم بمشاركة موقعه على هاتفك، للقيام بذلك قم بفتح التطبيق على هاتفك وتأكد بمشاركة موقعك مع أي شخص أو مع جهات الاتصال إذا كان هذا الشخص مسجل لديك، تأكد أيضًا من تفعيل خيار AirDrop من لوحة تحكم التطبيق.
4- الآن من هاتف الشخص الآخر قم بالبحث عن نفسك من مربع البحث وعندما يظهر ملفك اضغط عليه ثم اضغط على خيار "Share Indefinitely" حتى تستطيع متابعة موقعه بدون قيود.
5- بعد ذلك ستظهر نافذة على هاتفك تُخبرك بأنك هناك شخص قام بمشاركة موقعه معك، قم بالضغط على Accept.
6- في خلال ثواني قليلة سوف يظهر لك إشعار يسألك إذا كنت تريد مشاركة موقعك كذلك معه قم باختيار "Don't Share" حتى لا تقوم بمشاركة موقعك معه.
6- بعد ذلك سوف تتمكن من تعقب الشخص عبر الآيفون الخاص به بكل سهولة عبر الضغط على ملفه الشخصي في هاتفك ومعرفة موقعه الحقيقي في أي وقت تريده .
7- تستطيع كذلك أن تقوم بإعداد إشعار يظهر لك على التطبيق عند دخول هذا الشخص إلى مكان معين أو مغادرته من مكان معين وذلك عبر إعداد "Notify Me" وتعيين مكان الوصول أو المغادرة بسهولة .

مميزات تتبع الآيفون باستخدام تطبيق Find My Friends

  • يمكنك تتبع مكان هذا الشخص طالما لازال التطبيق متواجد على هاتفه
  • هذه الطريقة لا يمكن اكتشافها لأن التطبيق هو تطبيق افتراضي وخاص بشركة آبل
  • أنت تظهر على التطبيق كشخص متابع له على التطبيق وليس كشخص يقوم بتتبعه
  • يمكنك إخفاء أيقونة التطبيق من هاتف الشخص الآخر بحيث لا يمكنه اكتشاف الأمر
  • ستعمل هذه الطريقة على تلقائيًا على كافة الأجهزة المرتبطة بنفس حساب الآي كلود

* تم شرح هذه الطريقة لكي يستفيد منها الآباء بالدرجة الأولى من أجل الاهتمام بسلامة أبنائهم، فلا يُسمح لأي شخص بتتبع شخص آخر دون علمه فهذا مخالف للعرف والأخلاق والقوانين.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- نصائح للحفاظ على بطارية الآيفون
- كيفية تجاوز الآي كلاود على الآيفون؟
- كيفية العثور على هاتف الآيفون المفقود
- كيفية قفل التطبيقات على الآيفون عبر البصمة
- أفضل خدع وحيل على الآيفون "الجزء الثاني"

كيفية تتبع أي شخص عبر الآيفون بسهولة؟ Mohamed Elghdban 5 of 5
هناك الكثير من المميزات التي يتوفر عليها نظام IOS والذي تستخدمه شركة آبل على هواتفها، وقد شاركنا معكم في مقال سابق مجموعة من الأكواد السرية...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : كيفية تتبع أي شخص عبر الآيفون بسهولة؟

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    advertising