recent
آخر المقالات

العثور على جهازي أندرويد بدون نت | 3 طرق لتتبع الهاتف

العثور على جهازي أندرويد بدون نت
هل سألت نفسك من قبل كيف يمكنني العثور على جهازي الأندرويد بدون نت؟ ربما هذا واحد من أهم الأمور التي يجب أن تعرفها، بحيث تستطيع تتبع الجوال الخاص بك أو البحث عن الهاتف المسروق حتى إذا لم يكن متصلًا بالإنترنت. وكما تعرفنا في موضوع آخر على كيفية العثور على الآيفون المفقود، سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كيفية معرفة مكان الهاتف سواءً كان متصلًا بالإنترنت أو غير متصل وبدون حاجة إلى وجود صلاحية الروت على هاتفك. سنذكر إن شاء الله طرق ستساعدك على ال

البحث عن هاتف سامسونج

- إذا كان هاتفك من شركة Samsung توجد طريقة خاصة بهواتف سامسونج فقط قمت بتجربتها من أجل البحث عن هاتفي المحمول سامسونج ويمكنك أن تعتمد عليها بدون تطبيقات، وهي باستخدام خاصية Offline Finding. هذه الميزة تسمح لنا بتتبع موقع الهاتف الجغرافي باستخدام الجي بي إس GPS بدون حاجة إلى اتصال بالإنترنت.

- تعتمد الميزة على إرسال موقع جهازنا إلى أجهزة سامسونج القريبة باستخدام البلوتوث، وبمجرد تفعيل هذه الميزة على هاتفنا سنتمكن من تتبع الموبايل ومعرفة موقعه الجغرافي من خلال استخدام حسابنا على سامسونج. دعونا الآن نتعرف على كيفية استخدام هذه الميزة.

1- سنقوم بالدخول إلى الإعدادات ثم إعدادات الحماية.

2- سنقوم بالدخول إلى خيار "البحث عن هاتفي Find My Mobile" وسنتأكد من تفعيله.

3- سنقوم بالضغط على خيار Offline Finding.
4- سنقوم بتفعيل هذا الخيار.

5- يُفضل أن نقوم بتفعيل خيار تشفير الموقع الجغرافي Encrypt Offline Location من أجل تشفير بيانات الهاتف التي يتم إرسالها والحفاظ على خصوصيتها.

6- بعد ذلك لكي نقوم بمعرفة موقع الهاتف سنقوم بالدخول إلى قسم "العثور على جهازي" على موقع سامسونج من هذا الرابط ثم نقوم بتسجيل الدخول.

7- سيبدأ الموقع الآن بتتبع جهاز سامسونج الخاص بنا.
البحث عن هاتف سامسونج

8- وهكذا تمكنتُ من العثور على جهازي بدون إنترنت وفقط من خلال الجي بي إس.
* يمكنك تطبيق نفس الطريقة انت أيضًا لكي تستطيع الوصول لهاتفك في أي وقت.

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

- طريقة أخرى يمكنني العثور على جهازي عبر خدمة Android Device Manager، هذه الخدمة المقدمة من شركة جوجل تمنحك العديد من الخيارات عند فقدان هاتفك، حيث يُمكنك الاتصال بهاتفك أو عمل قفل جديد له وترك رسالة تظهر عند فتح الهاتف، وأيضًا يمكنك مسح كافة البيانات من هاتفك في حالة أنك لم تستطع الوصول له وبذلك تكون قد استطعت حماية بياناتك.

- عند فقدان الهاتف أول ما تقوم بفعله هو الوصول إلى حاسوبك والدخول إلى رابط Android Device Manager من خلال هذا الرابط، إذا لم يكن لديك حاسوب يمكنك تحميل التطبيق الخاص بإدارة أجهزة الأندرويد من هذا الرابط، بعد ذلك يجب التسجيل في التطبيق بحساب جوجل "Gmail" الموجود على هاتفك، يجب أن يكون الحسابان متطابقين.

* بعد تسجيل الدخول لحسابك سترى مجموعة من الخصائص تقوم بالآتي:

- عند تسجيل الدخول سيقوم الموقع بتتبع موقع هاتفك تلقائيًا حتى يصل إلى أقرب موقع موجود به هاتفك، هذه الخطوة تتطلب اتصال الهاتف بالإنترنت عاجلًا أم آجلًا سيتصل الهاتف بالإنترنت وستستطيع حينها تحديد مكانه.

- وهكذا يتم تحديد مكان هاتفك المسروق أو الضائع.
* رنين: يُمكنك محاولة طلب هاتفك من خلال الرنين، وربما يستجيب لك من وجد الهاتف.

* قفل: خيار مميز آخر وهو خيار إغلاق الهاتف حيث يقوم هذا الخيار بقفل هاتفك بكلمة سر جديدة.
- يكون الباسورد من اختيارك وسيسمح لك بترك رسالة تظهر على الهاتف إلى من وجده، يُمكنك طلب التواصل معك لاستعادة هاتفك وترك رقم هاتف يُمكنه التواصل معك باستخدامه في المربع الأخير، وسواءً استجاب لك من وجد الهاتف أو لم يستجيب فإذا قام ببيعه لشخص آخر فإنه سيجد الرسالة وسيعلم أنه هاتف مسروق وهذا أغلب ما يحدث فمعظم سارقي الهواتف ليس لديهم علم بتلك الخيارات الموجودة.

* محو البيانات:
- إذا لم تستطع بأي حال الوصول إلى جهازك أو التواصل مع من حصل عليه فعليك باتخاذ آخر خيار وهو مسح كل البيانات من الهاتف، وبالقيام بهذا الخيار سيتم حذف جميع حساباتك والتطبيقات والصور وغيرها وسيتم تهيئة الهاتف لعمل ضبط مصنع بمجرد أن يتصل بالإنترنت مرة أخرى، بحيث لا يمكن لأي برنامج استعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الهاتف للأندرويد استرداد الملفات مرة أخرى.

برنامج تتبع الهاتف Find My Phone

- في حالة كنت تستخدم جهاز من نوع مختلف عن سامسونج يمكنك استخدام برنامج Find My Phone، وهو برنامج جي بي إس بدون نت يمكن استخدامه على أي هاتف أندرويد بسهولة، واستطعت باستخدامه العثور على جهازي بدون إنترنت.

- برنامج تتبع الهاتف Find My Phone يوفر الكثير من الأدوات التي يمكنك استخدامها من أجل العثور على هاتفك والتواصل معه عن بعد، فيمكنك تتبع الهاتف ومعرفة موقعه الجغرافي، إرسال رسالة مجانية بمعلومات الاتصال الخاصة بك للهاتف، الاتصال بالهاتف وجعله يصدر صوتًا وغيرها من الأمور.

1- قم بتحميل التطبيق من هذا الرابط.
2- بعد ذلك سندخل إلى الإعدادات ثم نختار GPS Phone Tracker ونتأكد أن الخيار مفعل.

3- في حالة فقدنا الهاتف ونريد البحث عنه سنقوم بتحميل نفس التطبيق على هاتف آخر ثم نختار خيار Get Lost Phone.

4- سيطلب التطبيق الآن التسجيل بنفس حساب جوجل الموجود على على الهاتف المفقود.

5- سنكمل ثم نضغط على تسجيل الدخول بحساب جوجل وبعد ذلك سنتمكن من معرفة موقع الهاتف.
* يمكننا أيضًا الاستفادة من بعض الأدوات مثل الاتصال بالهاتف أو إرسال رسالة تظهر لمن يجد الهاتف.
** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent