recent
آخر المقالات

أفضل مواقع التخزين السحابي المجانية (100 جيجا مجانا)

افضل-مواقع-التخزين-السحابي-المجانية
لا شك في أن الزيادة الكبيرة في أحجام الملفات أصبحت تمثل مشكلة حقيقية لمستخدمي الإنترنت، وذلك بسبب نفاد مساحة الهارد ديسك وعدم وجود إمكانية لحفظ ملفات جديدة على القرص، وقد شرحنا في موضوع سابق طريقة لحل مشكلة امتلاء المساحة التخزينية وذلك عبر تحرير مساحة في القرص الصلب، ومن ضمن الطرق التي ذكرناها لتحرير مساحة في الهارد هي استخدام موقع لحفظ الملفات على النت مجانًا وهي التي تُسمى مواقع تخزين سحابي. وقد تحدثنا في موضوع سابق على ما هو التخزين السحابي، وسنستكمل معكم الحديث عن هذا الأمر وسنستعرض معًا أفضل مواقع التخزين السحابي مجانية وما هي أقوى خدمات التخزين السحابية المشهورة.

1- موقع Degoo

افضل-موقع-تخزين-سحابي-مجاني-لعام-2020
- يعتبر موقع Degoo أفضل موقع تخزين سحابي مجاني لعام 2020. حيث يقدم الموقع مساحة 100GB كاملة بشكل مجاني تمامًا، وهي أكبر مساحة تخزين سحابي مجانية يوفرها أي موقع. ويمكن استخدام الخدمة في رفع الملفات على الإنترنت باستخدام برنامج خاص ومميز متوفر لجميع أنواع الهواتف، حيث يظهر لك كافة المعلومات أثناء التحميل مثل حجم الملف وسرعة التحميل، وكذلك يمكنك تحميل أكثر من ملف في آنٍ واحد مع ترتيب الملفات حسب أولوية الرفع.

- بعد الرفع ستكون قادرًا على الوصول إلى ملفاتك من أي مكان في العالم مع حفظ ملفاتك بأمان تام، حيث يتم تشفير ملفاتك بتشفير End-to-End الذي يعتبر من أقوى أنواع التشفير والمستخدم في أشهر تطبيقات المراسلات. فهو بالتأكيد من أهم مواقع التخزين السحابي التي توفر مساحة ضخمة لحفظ الملفات على النت مجانًا، وهي توفر أيضًا خدمة تخزين سحابي غير محدود بأي سعة لكن بمقابل مادي.
* للدخول إلى موقع Degoo اضغط هنا

2- موقع MEGA

موقع-MEGA
- تعتبر خدمة ميجا MEGA أحد أكثر الخدمات في هذا المجال تقديمًا للمساحة حيث توفر لك 50 جيجابايت يمكنك استخدامها في تخزين ملفاتك وحفظها على الإنترنت، وهي خدمة مفتوحة المصدر تدعم جميع أنواع الملفات وهي من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها بكل سهولة، ويوفر لك الموقع برنامج للحواسيب وتطبيق للهواتف بحيث تستطيع رفع ملفاتك والوصول إليها في أي وقت وباستخدام أي جهاز.

- يمكنك باستخدام البرنامج التحكم في سرعة رفع الملفات كما تريد. أيضًا فالموقع يستخدم تشفير End To End في حماية ملفاتك. الخدمة يستخدمها حوالي 100 مليون شخص حول العالم فهو خدمة أكثر من رائعة.
* للدخول إلى موقع MEGA اضغط هنا

3- موقع Google Drive

خدمة-التخزين-السحابي-جوجل-درايف-Google-Drive
- من ضمن الخدمات الممتازة التي تقدمها جوجل خدمة التخزين السحابي Google Drive، الخدمة توفر لك مساحة 15GB يمكنك استخدامها لحفظ ما تريده من ملفات وغيره بأمان، فجوجل من أكثر الشركات التي تهتم بأمن وحماية بيانات المستخدمين، كذلك فالخدمة توفر لك برنامج للحواسيب ولديها أيضًا برنامج تخزين سحابي للآيفون والأندرويد يمكنك تثبيته على جهازك والقيام برفع الملفات مباشرة في حسابك في Google Drive.

-كذلك فيمكنك جعل الملفات مرئية للجميع إذا كنت تريد السماح للآخرين بالوصول إليها وتحميلها، فيمكنك الوصول إلى ملفاتك بسهولة ومن أي جهاز عبر حسابك في الخدمة.
* للدخول إلى موقع Google Drive اضغط هنا

4- موقع Hubic

خدمة-تخزين-سحابي-مشفر-موقع-Hubic
- موقع آخر يقدم خدمة تخزين سحابي مشفر بشكل آمن وبسعة ممتازة وهو موقع Hubic. الموقع الذي يقدم خدمات رائعة يسمح لك بالحصول على مساحة تخزين مجانية تصل لـ 25GB يمكنك استخدامها كما تريد، وكذلك فيمكنك زيادة تلك المساحة حتى 10TB ولكن تكون هذه الخدمة مدفوعة، ما يهم هنا هي المساحة المجانية 25GB لحفظ ملفاتك على الإنترنت.

- الموقع يوفر لك حماية ملفاتك حيث يتم نسخ الملفات في 3 مواقع مختلفة في أوروبا لتفادي احتمال فقدانها، وتستطيع عمل مزامنة لحسابك بين عدة أجهزة، ويمكنك حفظ ملفات بشكل شخصي أو جعلها عامة لأي شخص يستطيع الوصول لها.
* للدخول إلى موقع Hubic اضغط هنا

5- موقع Yandex

موقع-لحفظ-الملفات-على-النت-مجانا
- Yandex هي شركة روسية مشهورة ومعروفة بواحد من أفضل محركات البحث والذي يعتبر من المحركات الواعدة، كما توفر الشركة أيضًا واحد من أفضل مواقع الترجمة الاحترافية، لكنها تقدم أيضًا خدمة التخزين السحابي، حيث توفر الشركة مساحة مجانية قدرها 50GB للمستخدمين من أجل تخزين ملفاتهم عبر الإنترنت، ويمكن أيضًا استخدم البرنامج الخاص بالموقع لرفع ملفاتك عبر تثبيته على أي جهاز لك.

- يمكنك تخصيص ملفاتك لكي تظهر بشكل عام أو أن تجعلها ملفات خاصة، كذلك فالخدمة تمكنك من تخزين الملفات من الشبكات الاجتماعية بشكل مباشر.
* للدخول إلى موقع Yandex اضغط هنا

6- موقع FlipDrive

موقع-FlipDrive
- موقع FlipDrive من المواقع المميزة في هذا المجال حيث يمنحك الموقع مساحة 10GB لتخزين ملفاتك على الويب، الموقع لا يحتوي على برامج يمكنك استخدامها في رفع الملفات حيث يتم ذلك عبر المتصفح مباشرة، المميز في الموقع هو إمكانية السماح للآخرين لتعديل ومشاركة ملفاتك بل ويمكنك منح بعض الاشخاص الصلاحية الكاملة لبعض الملفات المعينة في حسابك، وهذا مفيد في حالات المشروعات المشتركة مع أشخاص آخرين، كذلك يمكنك الحصول على مساحة إضافية إذا قمت بدعوة أصدقائك للتسجيل في الموقع واستخدامه.
* للدخول إلى موقع FlipDrive اضغط هنا

7- موقع pCloud

اشهر-مواقع-التخزين-السحابي-موقع-pCloud
- واحد من أشهر مواقع التخزين السحابي التي يمكنك استخدامها هو موقع pCloud. تستطيع من خلاله تخزين ملفاتك على الإنترنت، حيث يوفر لك الموقع مساحة تخزين مجانية بحجم 10GB، وهو من مواقع التخزين السحابي المميزة، حيث يمكنك رفع ملفاتك للموقع عبر الحاسوب، كما يوفر أيضًا برنامج تخزين سحابي للاندرويد والآيفون أو يمكنك استخدامه مباشرةً من خلال المتصفح.

كذلك فالموقع يوفر لك حماية كبيرة لمفاتك باستخدام بروتوكول TLS/SSL في نقل البيانات، واستخدام تقنية تشفير غير قابلة للكسر، مع القدرة على تعديل صلاحية الوصول للملفات، فهو ,خيار رائع لك.
* للدخول إلى موقع pCloud اضغط هنا

8- موقع OneDrive

موقع-تخزين-سحابي-مجاني-وان-درايف-OneDrive
- موقع OneDrive هو موقع تخزين سحابي مجاني مقدم من شركة مايكروسوفت. توفر لك هذه الخدمة مساحة تخزين بحجم 5GB، يمكنك زيادتها عبر القيام بدعوة بعض الأصدقاء للتسجيل في الخدمة والاستفادة منها، وتعد شركة مايكروسوفت من أكثر الشركات الرائدة في مجال الحوسبة السحابية بخدمتها Microsoft Azure.

-يمكنك رفع ملفاتك باستخدام أي جهاز عبر برنامج الرفع الخاص بالخدمة والذي يمكن تثبيته على الحواسيب أو الهواتف، كما أنه ما يمكّنك من الوصول إلى ملفاتك من أي مكان ومن أي جهاز في أي وقت عبر هذه الخدمة المميزة.
* للدخول إلى موقع OneDrive اضغط هنا

9- موقع Amazon Drive

موقع-Amazon-Drive
- خدمة أخرى لتخزين الملفات على الإنترنت وهو خدمة موقع Amazon Cloud Drive، فموقع أمازون من أشهر المواقع على الإنترنت، والموقع يقدم أيضًا هذه الخدمة حيث يقوم بتوفير مساحة مجانية للمستخدمين حجمها 5GB، يمكنك رفع الملفات علي الموقع بحيث تكون عامة ومرئية لأي شخص حتى ولو لم يكن عضو في الموقع، يمكنك رفع الملفات باستخدام برنامج الخدمة أو مباشرة عبر المتصفح، قم برفع ملفاتك وتمتع بالوصول إليها من أي مكان.
* للدخول إلى موقع Amazon Drive اضغط هنا

10- موقع Sync

افضل-مواقع-التخزين-السحابي-المجانية-موقع-Sync
- آخر موقع معنا اليوم من قائمة أفضل مواقع التخزين السحابي المجانية هو موقع Sync. حيث يوفر الموقع مساحة تخزينية بحجم 5GB، يمكنك القيام بتحميل عدة ملفات معًا في آن واحد باستخدام برنامج الموقع، الموقع يستخدم تشفير End-To-End لحماية ملفاتك وخصوصيتك، يمكنك رفع ملفاتك ومشاركتها مع أشخاص بعينهم عبر حماية الملف بكلمة سر، يمكنك الوصول إلى ملفاتك من أي مكان عبر الحاسوب أو الهاتف.
* للدخول إلى موقع Sync اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل مواقع تورنت
- أفضل مواقع بروكسي
- أفضل مواقع لتحميل الألعاب
- أفضل موقع قياس سرعة النت
- أفضل مواقع التوظيف فى مصر

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف17 أغسطس 2020 في 7:02 ص

    السلام عليكم

    هل ممكن فتح او تشغيل الملفات بدون اتصال الانترنت من خلال التخزين السحابي؟

    كأني قرأت على الاترنت مقال يتحدث عن هذا الموضوع ولكن لا اعرف وين...

    طبعا اعرف انه ممكن فتح الملفات وتشغيلها بدون اتصال انترنت ولكن بعد تنزيل الملف ، اما بدون تنزيلها لا اعرف...ممكن مع تتطور التكنولوجيا، كل شي ممكن...

    حذف التعليق
    • Muhammad Elmasry photo
      Muhammad Elmasry17 أغسطس 2020 في 9:29 م

      عليكم السلام ورحمة الله، يجب أن يكون هناك اتصال بالإنترنت لكن تقوم بالوصول إلى الملفات في السحابة واستخدامها.

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent