recent
آخر المقالات

أفضل برنامج تورنت | برامج تورنت مجانية للتحميل الصاروخي

برنامج تورنت
التحميل عبر التورنت Torrent أصبح منتشرًا بشكل كبير خاصةً مع المميزات الرائعة التي يوفرها هذا النوع من التحميل، وطبعًا لكي تتمكن من تحميل الملفات من مواقع تورنت لابد أن تستخدم أحد برامج التورنت التي تسمح لك بتحميل الملفات من خلالها، وهي التي تنظم عملية الاتصال بين المستخدمين في الرفع والتنزيل، ولذلك سوف نتعرف في هذا الموضوع على افضل برنامج تورنت مجاني والتي يمكنك تحميل الملفات باستخدامها، وسنتعرف كذلك على خصائص ومميزات كل برنامج من هذه البرامج وطريقة استخدامه، مع رابط مباشر للحصول على برامج تحميل سريع لملفات التورنت.

ما هو التورنت؟


- تحدثنا سابقًا عن ما هو التورنت وتعرفنا على ماهية مصطلح Torrent أو السيل وما هو العميل وهو الذي يتولى التنسيق بين الأشخاص الذين يتقاسمون الملف وهو Tracker أو المتقفي وهو الذي يوفر ملف التورنت للمستخدمين للتحميل، هذا الملف يتم تحميله إلى الحاسوب وفتحه عبر أحد برامج التورنت حتى نبدأ في عملية تحميل الملف المطلوب.

- وتوفر لنا تلك البرامج الكثير من المميزات والإعدادات مثل القدرة على استكمال التحميل ومعاينة الملف قبل تحميله بشكل كامل وتحميل عدة ملفات دفع واحدة، بالإضافة إلى التحكم في سرعة الرفع والتحميل، وإمكانية إضافة سيرفرات لتسريع التحميل وغير ذلك من المميزات التي يوفرها كل برنامج. يجب الانتباه إلى أنك قد تحتاج إلى تحميل VPN للكمبيوتر إذا كانت خدمة التورنت محجوبة في بلدك.

- طبعًا هناك الكثير من برامج التحميل التي توفر لنا القدرة على استعمال خدمة Torrenting بكل سهولة، وسنتعرف على أفضل برنامج لتحميل ملفات التورنت من المواقع المشهورة والمميزات والخصائص في كل برنامج.

1- برنامج Free Download Manager

- برنامج Free Download Manager يعتبر أفضل برنامج تحميل مجاني يمكن الاعتماد عليها لتحميل جميع أنواع الملفات. هذا البرنامج يسمح لك بالتحميل من أي مواقع تحميل بأقصى سرعة ممكنة. كما يوفر هذا البرنامج مجموعة مميزات رائعة منها دعم إيقاف واستئناف التحميل، يحتوي على أداة تعمل مثل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر لفحص الملفات ومميزات أخرى.

- أهم ميزة في هذا البرنامج والتي دفعتني إلى وضعه في المرتبة الأولى أنه برنامج مجاني تمامًا، وبالتالي لا يعرض أي إعلانات مزعجة مثل باقي البرامج الأخرى. كما أنه يمتلك واجهة رائعة سهلة الاستخدام، ويمكن تحميل ملفات التورنت عبر سحبها وإسقاطها داخل البرنامج أو مباشرةً من خلال نسخ رابط التورنت داخل البرنامج.

- يمكنكم مراجعة الفيديو بالأعلى لمشاهدة شرح عملي للبرنامج وتجربة تحميل ملف تورنت باستخدامه، كما يمكنكم الدخول إلى المقال التالي لمعرفة المزيد عن برنامج Free Download Manger ومميزاته وكيفية استخدامه.

2- برنامج qBittorrent

برنامج تحميل ملفات التورنت
- البرنامج الأول معنا اليوم هو برنامج qBittorrent وهو يعتبر واحد من أفضل برامج تورنت يمكنك الاعتماد عليها، هذا البرنامج مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، فهو لا يحتوي على إعلانات أو برمجيات ضارة أو غير ذلك، كما أن البرنامج يتلقى تحديثات بشكل دوري من أجل تحسين أداءه، البرنامج أيضًا صغير الحجم ولا يستهلك الكثير من موارد الحاسوب.

- أيضًا فالبرنامج لا يحتاج إلى تثبيت أي ملحقات أو إضافات أثناء تبيته، يمكنك إضافة رابط التحميل مباشرة إلى البرنامج أو فتح ملف التحميل الذي حصلت عليه من موقع التورنت، البرنامج مميز للغاية كما أنه يدعم منصات التشغيل المختلفة مثل لينكس وويندوز وماك.

3- برنامج uTorrent

برامج تورنت
- يعتبر برنامج uTorrent أشهر برامج التورنت على الإطلاق ولا شك بأنه يأتي كخيار افتراضي لملفات التورنت في كثير من نسخ الويندوز، يتمتع البرنامج بالكثير من المميزات التي تؤهله لذلك، حيث أنه يعتبر الأصغر حجمًا بين برامج التورنت، فحجمه لايتجاوز 2 ميجا، البرنامج يتوفر منه نسخة تعتبر من أقوى برامج تورنت للأندرويد.

- هذا يمنحك تحكم كامل في الملفات التي تقوم بتحميلها، ويتميز بتحميل الملفات مع الحفاظ قدر الإمكان على سرعة الأنشطة الأخرى التي تستخدم الإنترنت، يمكنك كذلك التحكم في البرنامج عن بعد عبر تطبيق البرنامج، ورغم أن البرنامج يوفر نسخة مدفوعة إلا أنه يمكنك الاعتماد على النسخة المجانية واستخدماها بكل سهولة.

4- برنامج BitTorrent

افضل برنامج تورنت
- من برامج التورنت المجانية المميزة أيضًا برنامج BitTorrent، ويعتبر هذا البرنامج هو برنامج التورنت الأصلي، وقد تم تصميمه لدعم التحميل والرفع باستخدام تقنية التورنت، وتم إطلاق هذا البرنامج في عام 2001م، البرنامج يتميز بواجهة ممتازة وتصميم رائع.

- يحتوي برنامج BitTorrent تقريبًا على نفس البنية الخاصة ببرنامج uTorrent، وهو يحتوي على نسخة مدفوعة لكن يمكنك الاعتماد على النسخة المجانية واستخدامها لتحميل الملفات من التورنت.

5- برنامج Tixati

تحميل برنامج تورنت
- أحد برامج التورنت المميزة أيضًا وهو برنامج Tixati، وبالرغم من أن شكل البرنامج من حيث التصميم قد لا يكون الأفضل، إلا أنه يقدم الكثير من المميزات، فاستخدامه يكون خفيف على الحاسوب، يتوفر منه نسختين واحدة للتثبيت والأخرى تستخدم بدون تثبيت Portable، أيضًا البرنامج يحتوي على ميزة لا تتوافر في برامج التورنت الأخرى وهي ميزة غرفة الدردشة والتي تسمح لك بعمل شات وإمكانية تبادل الروابط ونشر رسائل صوتية ومرئية.

- البرنامج كذلك آمن فهو لا يحتوي على برمجيات ضارة وهو ما يجعله واحد من أفضل البرامج في مجاله على الإطلاق، يمكنك الاعتماد عليه في تحميل ملفات التورنت.

6- برنامج Deluge

تحميل تورنت
- برنامج Deluge يعد واحد من برامج التورنت المميزة، البرنامج يتوفر على واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام، البرنامج يوفر لك بروتوكول للتشفير، استخدام الحد الأدنى من موارد الحاسوب، عمل جدولة للملفات في قائمة التحميل مع ترتيب الأولويات.

- البرنامج أيضًا مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، ومتوفر على منصات الويندوز والماك واللينكس، يمكنك استخدام البرنامج في تحميل ملفات التورنت بأقصى سرعة مع عدم استهلاك الحاسوب.

7- برنامج BitComet

افضل برامج التورنت
- يعتبر برنامج BitComet برنامج تورنت مميز للغاية، حيث يحتوي على الكثير من المميزات التي لا تتوافر في البرامج الأخرى، تستطيع عبر البرنامج تحميل الأجزاء الأولى والأخيرة من ملفات الميديا حيث يمكنك عمل معاينة للملف قبل أن تقرر استكمال تحميل الملف.

- يمكنك كذلك البحث عن ملفات التورنت داخل البرنامج نفسه عبر نافذة بحث خاصة بالبرنامج، يمكنك كذلك تشغيل ملفات الفيديو عبر مشغل الفلاش الخاص بالبرنامج، يمكنك الاعتماد على البرنامج في التحميل من التورنت بكل سهولة وبدون مشاكل.

8- برنامج Transmission

برامج التورنت
- برنامج آخر من برامج التورنت وهو برنامج Transmission، وهو يعتبر من أوائل البرامج التي استخدمت خاصية Magnet URIs مع برامج أخرى شهيرة، الهدف الأساسي لهذا البرنامج هو إبقاء الأشياء بسيطة قدر الإمكان، حيث يعتبر البرنامج من أخف البرامج على الحواسيب في هذا المجال.

- يمكنك استخدام البرنامج بشكل مجاني على منصات مختلفة مثل ويندوز ولينكس وماك، برنامج رائع تأكد من تجربته في تحميل ملفاتك عبر التورنت.

9- برنامج BitLord

برامج تحميل تورنت
- برنامج آخر مميز من برامج التحميل من التورنت وهو برنامج BitLord، وهو من أقدم برامج Torrent على الإطلاق حيث يوفر العديد من المميزات الفريدة والتي لا تتوافر في برامج أخرى، فهو يتضمن مشغل فيديو لمشاهدة ملفات الميديا داخل البرنامج، يدعم ملفات الترجمة عبر موقع OpenSubtitles، البرنامج يحتوي أيضًا على محرك بحث مدمج في البرنامج.

- ويسمح لك هذا البرنامج بعمل تعليقات على الملفات التي قمت بتحميلها، البرنامج يسمح لك أيضًا بالحصول على تغذية RSS الخاصة بمواقع التورنت المفضلة لك، وتبقي الخاصية الأبرز في البرنامج هي خاصية Airplay والتي تسمح لك بمشاهدة ملفات التورنت مباشرة أثناء التحميل من المصدر، والكثير من المميزات الأخرى التي يوفرها لك برنامج BitLord.

10- برنامج Vuze

افضل برنامج تحميل تورنت
- آخر برنامج معنا اليوم في قائمة أفضل برامج تورنت هو برنامج Vuze، هذا البرنامج كان يسمى من قبل Azureus قبل أن يتم تغير العلامة التجارية الخاصة به، البرنامج يحتوي على الكثير من المميزات الرائعة، فهو يدعم تقنية Magnet Link، إمكانية التحكم في هذا البرنامج عن بعد عبر تطبيق البرنامج الخاص بالهواتف الذكية.

- البرنامج يحتوي على مكتبة إضافات لتحسين الاستخدام، البرنامج لا يستهلك كثيرًا من موارد الحاسوب، والبرنامج يدعم أنطمة تشغيل مختلفة مثل الويندوز والماك واللينكس، يمكنك استخدامه بكل سهولة.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent