recent
آخر المقالات

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانا 2024

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا
إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا فسنتعرف اليوم في هذا المقال إن شاء الله على أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر متوفرة على الإطلاق يمكن الاعتماد عليها لتوفير حماية من الفيروسات للكمبيوتر. وقد تعرفنا في موضوعات سابقة على الكثير من وسائل الحماية، فتعرفنا على كيفية تحميل VPN للكمبيوتر لتشفير اتصالك بالإنترنت، وتعرفنا أيضًا على كيفية حماية الواي فاي من الاختراق بأفضل خطوات ممكنة.، وفي مقال اليوم إن شاء الله سنتعرف على أفضل مضاد الفيروسات للكمبيوتر مجانا لويندوز 7 / 8 / 10، وهذه القائمة ستضم أفضل برامج حماية من الفيروسات مجانية تمامًا ولا تحتاج إلى تفعيل.

1- برنامج Avira

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- اختيارنا الأول لقائمة أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر المجانية هو العملاق الألماني أفيرا Avira. تعتبر هذه الشركة واحدة من أكبر الشركات في مجال الأمن المعلوماتي ومكافحة البرمجيات الخبيثة، ويثق في منتجاتها أكثر من 500 مليون مستخدم من حول العالم. توفر الشركة نسخة مجانية من برنامج الحماية الخاص بها بمميزات رائعة يمكن الاعتماد عليها لحماية جهازك.

- ليس هذا وحسب، حيث يوفر البرنامج الكثير من الأدوات الإضافية التي يمكن الاستفادة منها، مثل أداة Speed Booster التي تساعدك على تسريع ويندوز 10 من خلال تنظيف جهازك من الملفات الضارة، أيضًا توجد أداة Password Manager التي تغنيك عن استخدام برنامج حفظ كلمات المرور منفصل، والكثير من الأدوات الأخرى.

مميزات برنامج Avira

  1. أقوى مضاد فيروسات مجاني للكمبيوتر
  2. يحميك من كافة أنواع الفيروسات وخصوصًا فيروسات الفدية
  3. يقوم بتحذيرك إذا أردت تنصيب برامج ضارة أو خبيثة على جهازك
  4. يساعدك على التصفح بأمان من خلال منع المواقع الضارة من التحميل
  5. برنامج انتى فيرس قوى وخفيف على الجهاز ومناسب للأجهزة الضعيفة
  6. يوفر أفيرا أيضًا أفضل برنامج حماية للايفون من الاختراق مجانا متوفر مجانًا
  7. يتلقى تحديثات بشكل دوري بمزيد من التحسينات للتعرف على الفيروسات الجديدة
  8. يستطيع منع الإعلانات الضارة مثل إعلانات النوافذ المنبثقة من التحميل على المتصفح

2- برنامج Bitdefender Antivirus

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2020
- إذا كنت تريد تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا فيجب عليك تجربة برنامج أنتي فيرس بت ديفيندر. طبعًا برنامج Bitdefender يعتبر واحد من أقوى برامج الحماية على الإطلاق، ويدعم كافة أنواع الأجهزة، وقد ذكرنا البرنامج أيضًا في ترشيحنا لأفضل برنامج أنتي فيرس للأندرويد. فهو واحد من البرامج التي يجب تجربتها بالتأكيد.

- يوفر البرنامج أداة قوية لفحص الكمبيوتر واكتشاف جميع أنواع الفيروسات، بالإضافة إلى فحص الملفات التي يتم تحميلها من الإنترنت للتأكد من سلامتها، كما يدعم البرنامج فحص المواقع التي تقوم بزيارتها والقيام بحجب الموقع في حالة اكتشاف برمجيات ضارّة على الموقع، ويعتمد الموقع في عمليات الفحص على الحوسبة السحابية التي تساعد على الحفاظ على موارد جهازك وبالتالي عدم تأثر سرعة وأداء الكمبيوتر بعملية الفحص.

- حاليًا يوفر البرنامج إمكانية الحصول على النسخة المدفوعة من البرنامج بشكل مجاني لمدة 6 شهور، تستطيع تجديدها مرة أخرى بعد الانتهاء بنفس الطريقة. يمكنكم مشاهدة الفيديو في بداية الفقرة لمعرفة تحميل كيفية الحصول على النسخة المدفوعة من أفضل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانًا.

مميزات برنامج Bitdefender Antivirus

  1. واحد من أقوى أدوات مكافحة الفيروسات المجانية
  2. محرك ذكي يمكنه اكتشاف كافة أنواع الفيروسات وإزالتها
  3. يحميك من أي عمليات تصيد قد تتعرض لها من أجل محاولة اختراقك
  4. يساعدك على البقاء آمنًا أثناء تصفحك للإنترنت عبر حظر المواقع الضارة
  5. يتعامل بأفضل طريقة ممكنة مع موارد الجهاز للحفاظ على أفضل أداء للكمبيوتر
  6. يتلقى تحديثات بشكل مستمر من أجل تحسين الأداء والتعرف على التهديدات الحديثة
  7. لا يحتاج إلى جهاز قوي ليعمل عليه، فهو يحتاج فقط إلى وجود رام 2 جيجابايت ليعمل

3- برنامج AVG Antivirus

تحميل برنامج أنتى فيرس للكمبيوتر AVG Antivirus
- الخيار الثالث معنا في قائمة أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر هو برنامج أنتي فيرس AVG المجاني المميز، حيث يمكن الاعتماد على هذا البرنامج في حماية جهازك من كافة أنواع الفيروسات مثل التروجان، المالوير، بالإضافة إلى برامج الفدية وغيرها. البرنامج يتميز بعدم استهلاكه الكثير من الموارد الجهاز، مع الحفاظ على سرعة النظام بدون تأثير عليها.

- يتميز البرنامج أيضًا أن بإمكانه فحص الملفات التي يتم تحميلها ومرفقات البريد الإلكتروني وإيقاف عملية التحميل في حالة اكتشاف أي ملفات ضارة أو مشبوهة يتم تنزيلها للجهاز، كما يفحص البرنامج أيضًا المواقع التي تقوم بالدخول إليها ويمنع تحميلها في حالة اكتشاف أن الموقع ضار، ويوجد أيضًا أداة في البرنامج لتحسين سرعة وأداء النظام.

مميزات برنامج AVG Antivirus

  1. يدعم نسخ ويندوز 7 / 8.1 / 10
  2. يحصل على تحديثات دورية لتحسين الأداء
  3. يستطيع اكتشاف مختلف أنواع الفيروسات وإزالتها من النظام
  4. برنامج فيروسات للكمبيوتر خفيف ومجاني وسهل الاستخدام
  5. يوفر أداة لفحص وحل مشاكل الويندوز لتحسين أداء النظام وتسريعه
  6. يقوم بتحليل للملفات بعد تنزيل برامج التحميل لها للتأكد من عدم وجود ملفات ضارة بها

4- برنامج Kaspersky Security Cloud

برنامج أنتى فيرس قوى وخفيف Kaspersky Security Cloud
- يعتبر برنامج مضاد الفيروسات للكمبيوتر Kaspersky Security Cloud أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية، حيث أن شركة Kaspersky تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الحماية. يوفر لك البرنامج المجاني حماية قوية ضد مختلف أنواع الفيروسات، بالإضافة إلى حمايتك من زيارة أي مواقع ضارة أو مشبوهة، كما يقوم الموقع بتقديم نصائح بشكل دوري لأي إعدادات يجب ضبطها أو تحديثات جديدة لنظام التشغيل يجب تحميلها للنظام.

- ويعتمد البرنامج على فحص الفيروسات أون لاين عبر السحابة، ويحتوي أيضًا على مجموعة أدوات مميزة، مثل أداة في بي إن مجانية لتشفير اتصالك في حالة استخدامك لشبكة واي فاي عامة أو لم يتم استخدامها من قبل، بالإضافة إلى أداة لحفظ كلمات المرور الخاصة بحساباتك وتنبيهك في حالة اكتشاف أن بيانات حسابك تم تسريبها على الإنترنت.

مميزات برنامج Kaspersky Security Cloud

  1. يدعم جميع نسخ ويندوز بدايةً من نسخة ويندوز 7
  2. يدعم خدمة VPN مجانية محدودة لتشفير اتصالك بالإنترنت
  3. أمان دائم لتصفحك على الإنترنت وحماية من المواقع الضارة
  4. حماية قوية ضد كافة أنواع فيروسات الكمبيوتر والبرمجيات الخبيثة
  5. يوفر لك أدة لحفظ جميع كلمات المرور الخاصة بحساباتك بشكل آمن
  6. خفيف الحجم ولا يحتاج إلى إمكانيات كبيرة فقط رام بحجم 1 جيجابايت
  7. يخبرك إذا تم اكتشاف تسريب بياناتك على الإنترنت لتغيير باسورد الحساب

5- برنامج 360 Total Security

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا ويندوز 10
- بالرغم من أن برنامج 360 Total Security يعتبر من برامج مكافحة الفيروسات الحديثة نوعًا ما مقارنةً ببعض البرامج الأخرى؛ إلا أنه اكتسب سمعة وشهرة جيدة في فترة قصيرة نظرًا للمميزات والخصائص المميزة والمجانية التي يوفرها للمستخدمين بشكل مجاني تمامًا. يوفر البرنامج واحدة من أكثر أدوات مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة تطورًا، كما يمكن استخدامه في حل مشكلة فيروس الفدية وإزالة الفيروس من الجهاز.

- يعتمد البرنامج على 5 محركات بحث مختلفة لاكتشاف كافّة أنواع الفيروسات، ويوفر أيضًا أدوات مميزة لتحديث نظام التشغيل والبرامج المستخدمة بآخر تحديثات لمزيد من الأمان، كما يقوم بفحص الملفات التي يتم تحميلها إلى الجهاز والتأكد من سلامتها، بالإضافة إلى امتلاكه لأدوات لحل مشاكل نظام التشغيل وتحسين أداءه.

مميزات برنامج 360 Total Security

  1. يدعم ويندوز 10/ XP / Vista / 7 / 8
  2. يستطيع اكتشاف البرمجيات الخبيثة قبل إصابة جهازك
  3. يقوم بفحص روابط المواقع والتأكد من سلامتها قبل التحميل
  4. يقوم بحماية اتصالك بالإنترنت وحظر تهديدات الشبكة التي قد تتعرض لها
  5. يساعد على تسريع النت والنظام من خلال عمليات الفحص الدورية التي يقوم بها
  6. يستطيع اكتشاف السلوكيات المشبوهة التي قد تقوم بها بعض البرامج للإضرار بالجهاز
  7. يعتمد على 5 محركات فيروسات مختلفة لضمان اكتشاف أي أنواع فيروسات جديدة أو غير معروفة

6- برنامج Sophos

افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر
- Sophos هو برنامج مضاد للفيروسات يتميز عن البرامج الأخرى بتطور كبير في عملية رصد واكتشاف السلوك المشبوه والفيروسات المتطورة من خلال اعتماده على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق Deep Learning التي تجعل خوارزمية البرنامج تتطور بشكل تلقائي وتزداد قدرتها اكتشاف أحدث الفيروسات وأكثرها تطورًا مقارنةً بالبرامج الأخرى.

- يمتلك البرنامج نظام حماية قوي لرصد مختلف الفيروسات وخصوصًا فيروسات الفدية Ransomeware، كما يمتلك البرنامج قاعدة بيانات ضخمة تضم المواقع المشبوهة والضارة وكذلك المواقع التي تعرضت للاختراق ويمكن أن تؤدي إلى إلحاق ضرر بالزائر، ويقوم البرنامج تلقائيًا بمنع الدخول إلى هذه المواقع لحماية جهازك. أيضًا يمتلك البرنامج نظام يساعدك على حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر أو أي مواقع أخرى تريد منع الوصول إليها، كما يجمع هذا البرنامج بين كونه مضاد للفيروسات Antivirus وكذلك أداة Internet Security.

مميزات برنامج Sophos

  1. نظام متطور جدًا لكشف الفيروسات
  2. الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لرصد أحدث الفيروسات
  3. يوفر لك أداة لحجب أي مواقع تريدها من العمل على الكمبيوتر
  4. يوفر أداة تمكنك من التحكم عن بعد بالكمبيوتر بدون برامج أخرى
  5. حماية جهازك من المواقع المشبوهة ومن تحميلها على المتصفح
  6. تحصل على كل مميزات النسخة المدفوعة في النسخة المجانية لمدة 30 يومًا

7- برنامج Avast Free Antivirus

مضاد الفيروسات للكمبيوتر مجانا
- نختم معكم قائمة أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر المجانية ببرنامج أفاست Avast الشهير والذي يوفر مجموعة أدوات رائعة يمكن الاعتماد عليها لتأمين الحاسوب وحمايته من الملفات الضارة والبرمجيات الخبيثة. يمتلك البرنامج واحدة من أكبر قواعد البيانات التي تحتوي على كافة البرمجيات الخبيثة والسلوكيات المشبوهة التي قد تستخدم في عملية إصابة الأجهزة أو محاولة اختراقها، كما يقوم أفاست بمراقبة برامج النظام بشكل مستمر للتأكد من عدم قيامها بأي أمور قد تضر المستخدم.

- يقوم البرنامج أيضًا بعملية فحص مستمرة لنظام التشغيل للتأكد من عدم وجود إعدادات خاطئة تؤدي إلى السماح بدخول الفيروسات للجهاز، ومن مميزات الجهاز أنه يدعم اللغة العربية، بالإضافة إلى سهولة الواجهة الخاصة به. يعمل البرنامج أيضًا على حماية الواي فاي من الاختراق من خلال فحص الشبكة من أجل معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر لاكتشاف ما إذا كان هناك شخص يقوم بسرقة الواي فاي منك.

مميزات برنامج Avast Free Antivirus

  1. أفضل برنامج أنتي فيرس عربي
  2. برنامج مضاد للفيروسات خفيف للأجهزة الضعيفة
  3. يدعم نظام ويندوز 10 / 8 / 7 نسخة 32 بت وكذلك 64 بت
  4. يدعم وضع الألعاب لمنع عرض الإشعارات وإزعاج المستخدمين
  5. يوفر لك حماية جهازك من الإصابة بالملفات الضارة والمشبوهة
  6. يقوم بفحص نظام التشغيل للتأكد من أنه لا يوجد به أي إعدادات خاطئة
  7. يقوم بتتبع سلوك البرامج بشكل مستمر لاكتشاف أي عمليات مشبوهة

***** الخاتمة *****
- كان هذا استعراضًا لأفضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانًا، وذكرنا أشهر سبعة برامج يمكن الاعتماد عليهم. طبعًا البرامج المدفوعة توفر مميزات وحماية أقوى من النسخ المجانية، لكن النسخ المجانية أيضًا توفر حماية ممتازة.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Mando Web photo
    Mando Web22 أغسطس 2021 في 9:43 م

    شكرا لك لخي الكيم على المجهود الرائع ...... فأن سمحت لى ان اشارك معكم مقال مفصل عن برنامج الحماية من الفيروسات برنامج كاسبر سكاي .... البرنامج الاكثر من رائع من وجهه نظرى ... وهذا رابط المقالة على مدونة ماندو ويب .... https://www.mandoyo.com/2021/04/kaspersky-2021.html

    حذف التعليق
    • kashif photo
      kashif2 أبريل 2022 في 3:25 ص

      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف التعليق
      • Propckey photo
        Propckey3 يوليو 2022 في 11:07 ص


        This tool is very useful. I have been using it from years ago.. thanks for sharing this type of software!! avira-antivirus

        حذف التعليق
        google-playkhamsatmostaqltradent