404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

7‏/10‏/2017

كيف تستخدم كاميرا هاتفك الأندرويد على الحاسوب

Mohamed Elghdban
10/07/2017
مع انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف أصبحت الحاجة إلى وجود كاميرا خاصة بالحاسوب شيئًا غير ضروريًا، وبالرغم من أن الحواسيب المحمولة تأتي بعدسة مدمجة فيها وأيضًا هناك الكثير من شاشات الحواسيب التي أصبحت تأتي بكاميرا بشكل تلقائي إلا أن البعض قد لا يجد كاميرا يستعملها على الحاسوب، لذلك ليس هناك مشكلة حيث سنتعرف في هذا الموضوع على طريقة استخدام كاميرا هاتفك الأندرويد على الحاسوب والقيام بالتسجيل بها تمامًا مثل كاميرا الويب الخاصة بالحواسيب وذلك بطرق سهلة للغاية يمكنك استخدام ما يناسبك منها .
استخدم-كاميرا-الأندرويد-كويب-كام
** استخدام كاميرا الهاتف على الحاسوب أصبح أمرًا سهلاً مع وفرة الكثير من الأدوات تستطيع القيام بذلك، وبالتالي فلن تحتاج إلى شراء كاميرا للحاسوب ويمكنك استخدام كاميرا الهاتف لتقضي بها غرضك من التصوير، وسوف نستعرض معًا في هذا الشرح طريقتين يمكن الاعتماد عليهما في تشغيل كاميرا الأندرويد على الحاسوب والتصوير بها بكل سهولة، وسنرى طريقة الاعتماد على وصلة USB لتوصيل كاميرا الهاتف بالحاسوب أو الاعتماد على Wifi في القيام بذلك **
شاهد أيضًا: كيفية عمل روت لهاتفك بدون كمبيوتر

أولاً: كيفية استخدام كاميرا الهاتف على الحاسوب عبر الوايفاي ؟
 - الطريقة الأولى التي يمكن الاعتماد عليها هي استخدام شبكة الإنترنت لتوصيل الصورة والصوت من كاميرا الهاتف إلى الحاسوب وهذه الطريقة تتطلب أن يكون الحاسوب والهاتف متصلان بنفس شبكة الإنترنت وباقي الخطوات تكون كالتالي ..
1- قم بتحميل تطبيق IP Webcam من متجر جوجل من هذا الرابط .
2- بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه وضبط الإعدادات الخاصة بك .
3- بعد الانتهاء من الإعدادات قم بالضغط على Start Server .
4- سيبدأ التطبيق بعد ذلك في البث من كاميرا الهاتف إلى عنوان IP وبورت محدد، ستجد أمامك على شاشة البث الأيبي والبورت على هذا الشكل http://***.***.*.*:8080 .
5- بعد الذهاب إلى الرابط ستجد البث المباشر الخاص بك قم بالضغط على Browser وستجد البث المباشر قد أصبحك موجود أمامك .
6- يمكنك بعد ذلك استخدام كاميرا الهاتف على برامج الحاسوب المختلفة لعمل اتصال بالصوت والصورة وأيضًا يمكنك عمل بث مباشر ومشاركة الرابط الذي حصلت عليه مع أشخاص آخرين، وطبعًا يمكنك تبديل كاميرا الهاتف حسب احتياجك فيمكنك استخدام الكاميرا الأمامية إذا كنت تقوم ببث مباشر أو استخدام الكاميرا الخلفية إذا كنت تقوم بتصوير شرح لشئ ما وتقوم بتوثيقه بالفيديو .

ثانياً: كيفية استخدام كاميرا الهاتف على الحاسوب عبر وصلة USB ؟
- إذا كانت لديك مشكلة في الطريقة السابقة أو لا يمكنك توصيل الهاتف والحاسوب بشبكة إنترنت واحدة فيمكنك استخدام طريقة وصلة USB، هذه الطريقة تعتمد على استخدام كاميرا الأندرويد على الحاسوب عبر كابل USB وهي طريقة سهلة .
1- قبل شرح التفاصيل يجب أن تتأكد من تفعيلك لوضع خيارات المطور USB debugging على هاتفك عبر الضغط عدة مرات متتالية على عبارة "حول الهاتف" / "About Phone"
تفعيل-خيارات-المطور
2- بعد تفعيل خيارات المطور نذهب لتفعيل خيار Usb Debugging .
3- بعد ذلك قم بالذهاب إلى متجر جوجل وقم بتنزيل تطبيق DroidCam .
4- قم بتنزيل وتثبيت حزمة Dev47Apps من هذا الرابط .
5- قم بتشغيل البرنامج على الحاسوب واختر التوصيل عبر USB .
6- وهكذا يمكنك الآن الضغط على Start وسيبدأ التطبيق بإظهار كاميرا الهاتف على الحاسوب، يمكنك الآن التسجيل عبر كاميرا الهاتف واستخدامها ككاميرا افتراضية على برامج الفيديو علي حاسوبك وذلك بعد التأكد من الإعدادات الخاصة بالتطبيق .

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
كيفية تشفير بيانات هاتفك الأندرويد
- كيفية منع التطبيقات الإباحية علي الأندرويد
توصيل الحاسوب بالإنترنت عبر باقة الهاتف
كيفية تحسين جودة صوت هاتفك الأندرويد ؟
- تحويل هاتفك إلى موزع إنترنت للهواتف الأخرى
كيفية إزالة التطبيقات الإفتراضية في الأندرويد ؟

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****
كيف تستخدم كاميرا هاتفك الأندرويد على الحاسوب Mohamed Elghdban 5 of 5
مع انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعي على الهواتف أصبحت الحاجة إلى وجود كاميرا خاصة بالحاسوب شيئًا غير ضروريًا، وبالرغم من أن الحواسيب المحم...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : كيف تستخدم كاميرا هاتفك الأندرويد على الحاسوب

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    advertising