recent
آخر المقالات

تحميل أفضل برنامج أنيميشن لصنع الرسوم المتحركة مجانا

افضل-برامج-الانيميشن-والرسوم-المتحركة-المجانية
إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج لصنع الرسوم المتحركة مجانًا فسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على أفضل برامج تصميم وصنع أنيميشن مجانية تمامًا. سنذكر في المقال أفضل برامج صناعة الأنيميشن للكمبيوتر وسنتعرف كذلك على أفضل تطبيق أنيميشن متوفر للموبايل، بحيث يمكنك صناعة الرسوم المتحركة أو تصميم شخصيات كرتونية أو غير ذلك من الأمور بشكل مجاني تمامًا. سنتعرف سريعًا على كل برنامج وما هي أهم المميزات التي يوفرها، وبعد ذلك يمكن الضغط على رابط البرنامج وتحميله باستخدام أي برنامج تحميل للكمبيوتر والبدء في تجربته.

1- برنامج Blender

تحميل برنامج انيميشن مجانا برنامج Blender
- يعتبر برنامج Blender أفضل برنامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر. حيث يعتبر البرنامج منافس حقيقي للبرامج المدفوعة نظرًا للإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها البرنامج، ولكنه يتميز عنهم بأنه برنامج مجاني مفتوح المصدر، كما يمكن استخدام البرنامج أيضًا مثل برامج تحرير الفيديو والمونتاج في تعديل وتحرير مقاطع الفيديو وإضافة التأثيرات عليها.

- يعطيك البرنامج قدرة هائلة على التحكم في جميع العناصر وتحريكها وإضافة التأثيرات عليها، وهو يدعم التصميم ثنائي وثلاثي الأبعاد، ويمكن استخدامه أيضًا مثل برنامج تصوير الشاشة وتسجيل مقاطع الفيديو، وبالنسبة لصناعة الأنيميشن فيوفر البرنامج مجموعة أدوات ومميزات رائعة تستخدم في صنع أفلام كرتون والشخصيات الكرتونية هذه بعضًا منها:
  • Game Creation: يمكنك إنشاء ألعاب 3D مميزة باستخدام البرنامج
  • Fast Rigging: مجموعة أدوات مميزة لعملية Rigging لتحريك الشخصيات
  • Animation Toolset: أدوات للرسوم المتحركة لإنشاء شخصيات تثير الإعجاب
  • Amazing Simulations: يمكنك الاعتماد على البرنامج لعمل محاكاة حقيقية
  • Fast Modeling: مجموعة أدوات قوية لإنشاء وتحرير الشخصيات على البرنامج
  • Full Compositor: البرنامج يأتي مع Compositor خاص فلا حاجة لبرامج خارجية
  • Photorealistic Rendering: تحسين كبير في عملية Rendering الخاصة بالبرنامج
  • Realistic Materials: واقعية شديدة مع محرك البرنامج الخاص بعملية Rendering
  • Sculpting: يمكنك نحت شخصيات مع ميزة النحت العضوي المدمجة مع البرنامج

- الكثير من المميزات التي سوف تحصل عليها باستخدامك لأفضل برنامج أنميشن للكمبيوتر.

2- برنامج DAZ Studio

تحميل برنامج انيميشن مجانا
- إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج أنيميشن مجانًا يمكنك الاعتماد عليه في تحريك الرسوم باحترافية فيجب عليك تجربة برنامج DAZ Studio. يعتبر هذا البرنامج أفضل برامج أنيميشن مجانية يمكن الاعتماد عليها، حيث يوفر البرنامج العديد من المزايا للمصممين.

- يمكنك من خلال البرنامج إنشاء شخصيات الرسوم المتحركة وعملياتها الخاصة مثل Rendering وغيرها، عمل صور ونماذج تكاد تشبه تقريبًا الشخصيات الحقيقية حيث تبدو واقعية بدرجة كبيرة، يعتبر أيضًا برنامج تصميم مجسمات ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامه لصناعة النماذج وطباعتها باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد وغير ذلك من الاستخدامات.

- موقع البرنامج يقدم بعض مقاطع الفيديو لشرح طرق استخدام البرنامج حتى الاحتراف، وجميع أعمالك على البرنامج هي ملك لك دون حقوق على الشخصيات أو غير ذلك كما نرى في بعض البرامج الأخرى، يمكنك استخدام البرنامج على نظامي الويندوز والماك حسب النظام الذي يعمل به حاسوبك، كما يمكنك استخدام البرنامج مجانًا.

3- برنامج Houdini

تحميل برنامج لصنع الرسوم المتحركة مجانا
- برنامج Houdini هو واحد من أفضل برامج تصميم جرافيك مجانية مميزة تستخدم في تحريك الرسومات باحترافية تضاهي البرامج المدفوعة. هذا البرنامج تم استخدامه في صناعة بعض مشاهد الأكشن والحركة في الكثير من الأفلام العالمية وأبرز استخداماته كان في سلسلة أفلام The Matrix الشهيرة.

- يتميز البرنامج عن باقي البرامج المشابهة بنظامه الفريد Nodes، فهو يعتمد على سلسلة من الأوامر في القيام بالتصميم، بالإضافة إلى اعتماده على النظام الإجرائي في وظائف كثيرة مثل Texturing وكذلك الـ Rigging.

- البرنامج يحتوي على رندر قوي ومميز للقيام بعمليات المحاكاة بشكل يكاد يكون حقيقي لدقة النظام المستخدم، البرنامج تتوفر منه نسخ مدفوعة ولكن يمكنك الاعتماد على النسخة المجانية منه فهي جيدة بما فيه الكفاية.

4- برنامج Clara

برنامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر
- إذا كنت لا تريد تحميل برنامج لصنع الرسوم المتحركة مجانًا وتبحث عن برنامج أنيميشن  يمكن استخدامه في صنع أو تعديل الفيديو أون لاين بدون تحميل فيجب عليك تجربة برنامج Clara. هذا البرنامج Browser-Based أي أنه يعمل فقط عبر المتصفح بدون حاجة لتثبيته على الكمبيوتر. فقط كل ما ستحتاج إليه هو الدخول إلى رابط البرنامج من الأسفل وإنشاء حساب والبدء في التصميم.

- تتميز هذه الأداة بأنها لا تحتاج إلى متطلبات معينة، فهي تعمل على أي متصفح وعلى أي نظام تشغيل، كما يعتمد برنامج الأنيميشن Clara في عملية الريندر على خدمة سحابية، وهذا يجعل أدائها لا يعتمد على الهاردوير الموجود في الجهاز المستخدم. يمكن استخدام الأداة في تصميم شخصيات كرتونية أو لصنع الرسوم المتحركة مجانًا

5- برنامج MonkeyJam

تحميل برنامج تصميم شخصيات كرتونية مجانا
- آخر برامج صناعة الأنيميشن للكمبيوتر معنا اليوم هو برنامج MonkeyJam. يمكنك إنشاء الرسوم المتحركة عبر هذا البرنامج ، استخدام خاصية Stop Motion، تحرير الصور والرسومات المتحركة، معاينة فورية للرسوم المحددة، استيراد ملفات الصوت، يدعم عدة لغات، التقاط الصور أو مقاطع الفيديو عبر الويب كام، معاينة الفيديو من عدة إطارات، والعديد من المميزات الرائعة مع هذا البرنامج.

- بالرغم من إمكانية تصميم فيديو انيميشن وتحريك الرسوم باستخدام البرنامج، إلا أن مميزاته والأمور التي يمكن القيام بها باستخدامه محدودة مقارنةً بباقي البرامج الموجودة في هذه القائمة.

6- تطبيق أنيميشن Flipaclip

تطبيق انيميشن
- أخيرًا سنختم معكم هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن برامج أنيميشن للكمبيوتر والمتصفح بالحديث عن تطبيق أنيميشن للموبايل يمكن استخدامه على الأندرويد أو الكمبيوتر. تطبيق Flipaclip: Cartoon Animation Creator & Art Studio هو عبارة عن برنامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانًا بمميزات رائعة.

- يمكن من خلال التطبيق تصميم رسم شخصيات أنيميشن 3D أو صنع رسوم متحركة بسهولة. يمكن تصميم صور وفيديو وإضافة حوار نصي للفيديو وتسجيل الصوت مباشرةً داخل التطبيق، مع إمكانية تحريك الصور كذلك. هذا التطبيق مناسب لمن يبحث عن تطبيقات أنيميشن لصناعة أفلام، شخصيات كرتونية، قصص مصورة أو غير ذلك.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

13 تعليقًا
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown23 سبتمبر 2018 في 1:25 ص

    شكرا كثير الك على هاذا الموقع الرائع اتمنى اني استفيد منو

    حذف التعليق
    • Downloads photo
      Downloads31 مارس 2019 في 8:57 ص

      شكرا رائع افضل تطبيق هو daz3dim

      حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown2 يونيو 2019 في 1:16 ص

        شكرا لمجهودك وتسهيل البحث

        حذف التعليق
      • Brahimo photo
        Brahimo21 سبتمبر 2019 في 8:18 م

        شكرا على المجهود

        حذف التعليق
      • احمد زكى photo
        احمد زكى7 يناير 2020 في 9:39 ص

        اتمنى منك عمل فيديوهات شرح لهذه البرامج

        حذف التعليق
        • Muhammad Elghdban photo
          Muhammad Elghdban7 يناير 2020 في 7:04 م

          أهلًا أخي.. هناك الكثير من دورات تعليم برمج الأنيميشن المتوفرة على يوتيوب.

          حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown20 أبريل 2021 في 8:48 م

          جميل

          حذف التعليق
          • Unknown photo
            Unknown17 مايو 2021 في 11:59 م

            شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا علي المجهود الكبييييييييييييييييير
            لتسهيل البحث

            حذف التعليق
          • Ali Helmy Ahmed photo
            Ali Helmy Ahmed1 نوفمبر 2021 في 11:36 م

            طبقا شكرا على مجهودك الكبير و موضوعاتك انا بتابعها باهتمام لانك دقيق جدا فى شغلك و بتحدثك موقعك باستمرار و دا نادرا ما بيحدث فى المواقع العربية بس فيه شئ غير مقصود منك اكيد لينك الموقع الخاص ببرنامج animator dv simple بيبعتلك لموقع قمار طبقا مش مقصودة منك لان واضح جدا ان الاسمين متطابقين تقريبا بس ادعوك و انت ذوالفضل بفتح اللينكات قبل النشر

            حذف التعليق
            • Muhammad Elghdban photo
              Muhammad Elghdban2 نوفمبر 2021 في 3:19 م

              أهلًا أخي. الرابط بالفعل هو رابط البرنامج الرسمي، وأنا أقوم بالتأكد من الروابط قبل نشرها، لكن يبدو أن دومين البرنامج قد تم بيعه لشركة أخرى بعد توقف المشروع. على العموم تم تحديث المقال وأشكرك على التنبيه.

              حذف التعليق
            google-playkhamsatmostaqltradent