404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

5‏/2‏/2018

كيفية منع الإعلانات على الأندرويد بدون روت

Mohamed Elghdban
2/05/2018
الإعلانات هي وسيلة الدخل التي يعتمد عليها الكثير من أصحاب التطبيقات والمواقع في تمويل نشاطهم من أجل الاستمرار في تقديم محتوى على الإنترنت، وربما كانت هي الوسيلة الوحيدة لذلك، ولكن للأسف فهناك من لا يعلم الكيفية المناسبة لتوزيع واستخدام هذه الإعلانات، فتجد الكثير من الإعلانات المنبثقة التي تظهر لك عند الضغط داخل الموقع ونفس الحال مع التطبيقات التي يقوم أصحابها بوضع الكثير من الإعلانات بداخلها بحيث يصبح الأمر أقرب إلى مجموعة إعلانات وبداخلها تطبيق، لذلك سنتعرف اليوم بإذن الله على مجموعة وسائل يمكنك الاعتماد عليها في إيقاف ظهور الإعلانات على هاتفك الأندرويد بدون عمل روت للهاتف، وهذه الطرق ستشمل المواقع أو التطبيقات داخل الهاتف أيضًا.
كيفية-منع-الإعلانات-على-الأندرويد-بدون-روت
** لا شك أن منع الإعلانات على هاتف لا يتمتع بصلاحية الروت أمر صعب بعض الشئ، حيث أن توفر هذه الصلاحية يجعل حجب الإعلانات أسهل، ولكن سنتعرف معكم على أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها للقيام بذلك **

كيفية منع إعلانات المواقع على الأندرويد بدون روت

- سنتعرف على طريقتين يمكنك الاعتماد عليهم في فتح المواقع على الإنترنت مع حظر الإعلانات على هاتفك بكل سهولة، يمكنك استخدام الطريقة الأسهل لك فكل طريقة تعمل بشكل ممتاز.

1- حظر الإعلانات على الأندرويد عبر متصفح أوبر Opera

حظر-الإعلانات-على-الأندرويد-عبر-متصفح-أوبر-Opera
- يعتبر متصفح Opera من أفضل المتصفحات التي يمكنك الاعتماد عليها في تصفحك للإنترنت على هاتفك، فبالإضافة إلى المميزات الكثيرة التي يتمتع بها مثل قلة استهلاكه لبيانات الهاتف والسرعة في التصفح وخفة الاستخدام، يتمتع المتصفح بميزة أخرى وهي مانع للإعلانات مدمج مع المتصفح سوف يجعل ظهور الإعلانات على هاتفك من الماضي، يمكنك تحميل المتصفح على هاتفك واستخدامه في تصفح أفضل وأسرع للإنترنت.

2- منع الإعلانات على الأندرويد عبر إضافة Adblock Plus

منع-الإعلانات-على-الأندرويد-عبر-إضافة-Adblock-Plus
- طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها وهي إضافة مانع الإعلانات Adblock Plus والمتوفرة لمتصفح موزيلا فايرفوكس على هواتف الأندرويد، وهذه الإضافة غير متوفرة لمتصفح كروم، فإذا كنت من مستخدمي المتصفح فيمكنك الاعتماد على هذه الأداة في حجب الإعلانات على المواقع أثناء تصفحك، وأيضًا هي تتميز بسهولة التحكم فيها من حيث تشغيلها وتعطيلها وكذلك وضع مواقع في قائمة المواقع المسموحة لعرض الإعلانات، وحقيقةً هي أداة رائعة سوف تسهل عليك تصفحك وتمنع عنك الإعلانات المزعجة التي تظهر لك أثناء تصفحك على الإنترنت.

3- حجب الإعلانات على الأندرويد عبر Adblock Browser

حجب-الإعلانات-على-الأندرويد-عبر-Adblock-Browser
- متصفح Adblock Browser من الأدوات القوية التي يمكنك الاعتماد عليها في منع ظهور إعلانات المواقع أثناء تصفحها، هذا المتصفح يمنحك القدرة على التحكم في درجة السماح بظهور الإعلانات، وطبعًا التطبيق من تصميم فريق Adblock Plus مطور أداة حجب الإعلانات الشهيرة، وهذا المتصفح مبني بمانع للإعلانات داخل نواته بحيث لا تحتاج إلى استخدام أي إضافات أخرى، المتصفح يمنحك أيضًا القدرة على وضع مواقع في القائمة البيضاء والتي تسمح لها بعرض إعلاناتها دعمًا منك لتلك المواقع وخاصةً التي لا تقوم بإظهار إعلانات تزعجك، طبعًا لن تجد الكثير من المميزات في هذه المتصفح مقارنةً بمتصفحات أخرى ولكن يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت مضطرًا لتصفح بعض المواقع التي تمتلئ بالإعلانات المزعجة.

كيفية منع إعلانات التطبيقات على الأندرويد بدون روت

- الأمر الثاني هو طريقة منع التطبيقات من عرض إعلاناتها لك أثناء استخدامك للتطبيق، هذا الأمر قد يكون أكثر صعوبة من المنع على المتصفحات ولكن سنتعرف على أفضل الطرق التي يمكنك اتباعها للقيام بذلك.

1- حجب الإعلانات على تطبيقات الأندرويد عبر تطبيق DNS66

- تطبيق DNS66 يعتبر من أفضل الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها لحظر إعلانات التطبيقات على هاتفك، وطريقة عمل التطبيق بسيطة فهو يقوم بتأسيس شبكة اتصال خاصة بالإنترنت VPN ويقوم بتمرير حركات الاتصال الخاصة بالتطبيقات مع الإنترنت عبر هذه الشبكة وبالتالي فهو يقوم بمنع تحميل المصادر التي تعرض الإعلانات ويسمح بباقي الاتصالات بالمرور بشكل عادي، أي أن هذا التطبيق يعمل كفلتر يمنع عرض الإعلانات على هاتفك عبر تحكمه باتصال التطبيقات بالإنترنت.

* كيفية استخدام تطبيق DNS66

1- أولًا يجب أن تفعل خيار تنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة على هاتفك.
2- قم بتحميل التطبيق من هذا الرابط وقم بتثبيته على هاتفك.
3- بعد تشغيل التطبيق تأكد من تفعيل خيار Resume on system start-up.

4- بعد ذلك توجه إلى تبويب Hosts وقم بتفعيل خيار Filter Hosts.
* ومن نفس الواجهة قم بالضغط على Adaway Hosts Files.

5- قم بالنزول إلى خيار Action واختر Deny.
* لكي نفهم الخطوتين السابقتين ببساطة التطبيق يحتوي على مجموعة من الملفات التي تحتوي على أشهر المواقع التي تسضيف الإعلانات التي تظهرها التطبيقات وأشهر هذه الملفات هو ملف Adaway، وبتحديد خيار Deny سيقوم التطبيق بحجب كافة المواقع المضيفة للإعلانات الموجودة في هذا الملف.

6- بعد ذلك قم بالعودة إلى تبويب Start واضغط على زر البدء، سيتم ظهور طلب لسماح للتطبيق بإنشاء شبكة اتصال افتراضية VPN قم بالضغط للموافقة.

7- سيظهر لك علامة مفتاح أعلى الشاشة تبين عمل الشبكة والتطبيق لحجب الإعلانات.
8- يمكنك الدخول إلى تبويب Apps لسماح لبعض التطبيقات بعرض إعلاناتها.

2- منع الإعلانات على تطبيقات الأندرويد عبر تطبيق AdClear

منع-الإعلانات-على-تطبيقات-الأندرويد-عبر-تطبيق-AdClear
- تطبيق آخر مشابه يمكنك للتطبيق السابق وهو تطبيق AdClear، وهو يتميز بعدم استهلاكه لموارد الجهاز بالإضافة إلى أنه يقوم بحجب الإعلانات ذات الاتصال المشفر بالإنترنت وهو لا يحتاج إلى وجود صلاحية الروت في هاتفك، والتطبيق يحتوي على جدار ناري مدمج فيه بحيث يقوم بمنع الإعلانات التي تكون مصابة ببرمجيات خبيثة، ويمكنك استخدام التطبيق بشكل مجاني تمامًا، وطريقة عمل التطبيق هي نفسها الطريقة المستخدمة في تطبيق DNS66 عن طريقة تحويل اتصال التطبيقات بالإنترنت إلى شبكة VPN تعمل على القيام بفلترة الاتصالات وحجب أي مواد إعلانية تحاول التحميل والظهور على هاتفك، يمكنك تحميل التطبيق من موقعه والرابط موجود في أول الفقرة حيث أنه غير موجود على متجر جوجل بلاي.

كيفية منع إعلانات التطبيقات على الأندرويد بصلاحية روت

- طبعًا كما ذكرنا في فقرة سابقة فإن حجب الإعلانات على هاتفك سيكون أسهل إذا كان هاتفك يتمتع بصلاحية الجذر، فإذا كانت لديك هذه الصلاحية يمكنك استخدام طرق عديدة لمنع الإعلانات وسنتعرف على أبرز طريقة لذلك.

منع الإعلانات على تطبيقات الأندرويد عبر تطبيق AdAway

منع-الإعلانات-على-تطبيقات-الأندرويد-عبر-تطبيق-AdAway
- الطريقة التي سنعتمد عليها هي باستخدام تطبيق AdAway، وهو عبارة عن تطبيق مفتوح المصدر يُستخدم في جعل هاتفك خالي من الإعلانات وذلك عبر فلترة الاتصالات مع الشبكة كما التطبيقات السابقة، التطبيق يحتاج إلى السماح بالتنزيل من مصادر غير معروفة وأيضًا إلى صلاحية الروت لكي يمكنك استخدامه، وتستطيع كذلك التحكم في الملفات التي يتم حجبها أو السماح بعرض إعلانات لتطبيقات معينة.

* كيفية استخدام تطبيق AdAway

1- قم بالدخول إلى هذا الرابط لتحميل التطبيق.
2- بعد ذلك قم بتثبيت التطبيق وتشغيله.
3- فور التشغيل سوف يطلب منك التطبيق السماح له بالحصول على صلاحية الروت.
4- بعد ذلك سيقوم التطبيق بتحميل ملفات Hosts المطلوبة لمنع الإعلانات.

5- الآن سيطلب منك التطبيق عمل إعادة تشغيل لتطبيق الإعدادات الجديدة.
6- بعد ذلك يمكنك تصفح هاتفك بشكل خالي من الإعلانات.

** الخاتمة **
- استعرضنا معكم في هذا المقال كافة الطرق التي يمكنك استخدامها لحظر الإعلانات على هواتف الأندرويد، يمكنك الاعتماد على الطريقة التي تناسبك والتي تخدم طبيعة استخدامك للهاتف، لا تنس أن الإعلانات وسيلة دخل للكثير من الأشخاص على الإنترنت، فإذا كانت إعلانات تطبيق أو موقع لا تزعجك فاحرص على وضعها في القائمة المسموح لها بعرض الإعلانات لدعم أصحاب هذا المحتوى ومساعدتهم على الاستمرار في تقديم المزيد.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيف تعثر على هاتفك الأندرويد الضائع؟
- كيف تقوم بتشفير بيانات هاتفك الأندرويد؟
- كيفية إزالة التطبيقات الافتراضية في الأندرويد
- كيفية عمل نسخة احتياطية للأندرويد بدون روت
- كيف تستخدم كاميرا هاتفك الأندرويد على الحاسوب
- كيفية توصيل الحاسوب بالإنترنت عبر باقة الهاتف

كيفية منع الإعلانات على الأندرويد بدون روت Mohamed Elghdban 5 of 5
الإعلانات هي وسيلة الدخل التي يعتمد عليها الكثير من أصحاب التطبيقات والمواقع في تمويل نشاطهم من أجل الاستمرار في تقديم محتوى على الإنترنت، ...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising