U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

4 طرق مجانية لاستخراج النصوص من الصور بسهولة

إذا كنت تبحث عن طريقة لاستخراج النصوص من الصور على الهاتف أو الحاسوب فسوف نوفر لك في هذا الموضوع بإذن الله مجموعة مميزة من الطرق التي تستطيع الاعتماد عليها في ذلك، والحصول على النصوص الموجودة داخل الصور يعتبر من الأشياء الهامة لكثير من المستخدمين فهي توفر عليهم القيام بذلك بشكل يدوي ويمكنك استخدامها الكثير من المرات بدون قيود وبكل سهولة، وهناك طرق مختلفة تستطيع استخدامها في ذلك سواءً على الكمبيوتر باستخدام برنامج أو موقع أو على الهاتف عبر استخدام أحد التطبيقات التي توفر هذه الخدمة، دعونا نتعرف معكم على أبرز الخدمات التي يمكنكم الاعتماد عليها.
كيفية-استخراج-النصوص-من-الصور

ما هي أهمية استخراج النصوص من الصور؟

- هذه العملية تسمى OCR وهو اختصار Optical Character Recognition أو التعرف الضوئي على الحروف، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل من هذا الأمر شيئًا هامًا للغاية، حيث أنك تستطيع باستخدامها الحصول على أي جمل أو كلمات موجودة في صورة ما بضغطة زر واحدة، وهذا الأمر يكون مفيدًا جدًا في حالة إذا أردت الحصول على معلومات من صورة معينة مثل نقل الاقتباسات أو استخراج معلومات من مقال مصور وغيرها من الاستخدامات، المميز أيضًا أنك تستطيع استخدامها في أي صور بأي صيغة ويمكنك استخدامها أيضًا على الأجهزة المتنوعة وهي خدمة مجانية تمامًا.

كيفية استخراج النصوص من الصور بدون برامج

كيفية-استخراج-النصوص-من-الصور-بدون-برامج
- الطريقة الأولى التي يمكنك الاعتماد عليها هي استخدام أحد مواقع سحب النصوص من الصور والتي توجد بكثرة على الإنترنت، ومن أفضل تلك المواقع موقع i2OCR وهو أفضل موقع لاستخراج النصوص من الصور حيث يوفر هذا الموقع الكثير من المميزات التي سوف تساعدك كثيرًا، حيث يمكنك رفع الصور التي تريد استخدامها ثم تحديد لغة الكلام الموجود داخل الصورة أخيرًا تقوم باختيار كيف تريد الحصول على النص سواءً في ملف وورد Docx أو أكسل Xlsx أو مستند نصي عادي، وستجد أن المعلومات المستخرجة دقيقة بنسبة قد تصل إلى 100%، ويكمكنك الاعتماد على هذا الموقع إذا كنت تريد استخراج النصوص العربية من الصور.

برنامج استخراج النصوص من الصور للكمبيوتر

- إذا كنت تريد الاعتماد على برنامج لاستخدامه على الحاسوب مباشرةً دون حاجة إلى إنترنت فهناك الكثير من البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك ومنها برنامج FreeOCR، حيث يعتبر واحد من أشهر الأدوات المستخدمة في هذ المجال، حيث يمكنك من خلاله نسخ النصوص من ملفات PDF والصور والحصول علها وتصديرها إلى ملف وورد بشكل مباشر، البرنامج كذلك يدعم أكثر من 20 لغة مختلفة وهو يتميز بإمكانية إضافة ملفات لغات أخرى واستخدامها عبر البرنامج، وهو أيضًا يدعم كافة نسخ الويندوز فيمكنك استخدامه بكل سهولة على حاسوبك، البرنامج مجاني تمامًا ويمكنك الاعتماد عليه بكل تأكيد.

برنامج لاستخراج النصوص من الصور للأندرويد

- كما ذكرنا فيمكنك استخدام هذه الطريقة على أي جهاز تمتلكه وكما تعرفنا على طريقة القيام بذلك على الحاسوب، سوف نتعرف على طريقة استخدامها على هاتفك الأندرويد، حيث يمكنك من خلال التطبيق نسخ الكلام من الصور بكل سهولة مع أكثر من 50 لغة مختلفة يدعمها التطبيق ومنها اللغة العربية، وتستطيع بعد ذلك تحويل النصوص المستخرجة إلى ملفات PDF وتخزينها.

- يمكنك أيضًا نسخ النص مباشرةً واستخدامه داخل التطبيقات الأخرى بكل سهولة، التطبيق مجاني تمامًا وخال من الإعلانات، فقط قم بالتقاط الصور أو تحميلها من الهاتف للتطبيق وسوف يتكفل بسحب النصوص بكل سهولة، تستطيع مراجعة المقال التالي لمشاهدة شرح برنامج استخراج النص من الصور للاندرويد ومعرفة مميزاته وتحميله.

تطبيق لاستخراج النصوص من الصور للآيفون

تطبيق-لاستخراج-النصوص-من-الصور-للآيفون
- أخيرًا نختم معكم بهذه الطريقة لمستخدمي الآيفون، حيث يمكنكم القيام بهذه العملية على هاتف IOS بكل سهولة مع برنامج CamScanner المميز والذي يوفر الكثير من الخصائص للمستخدمين، ويوفر التطبيق إمكانية عمل اقتصاص وتحسين لجعل النصوص أكثر وضوحًا، والميزة الأبرز هي القدرة استخدام كاميرا الهاتف كماسح ضوئي لأي معلومات أو كلمات موجودة على لوحات أو في كتب أو غيره والقيام بنسخ النصوص منها بكل سهولة، التطبيق حائز على عدة جوائز على متجر آبل كما أنه يحمل تقييم ممتاز وهو مجاني فهو خيارك للحصول على المعلومات المكتوبة بدون أي مجهود.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية تسريع متصفح جوجل كروم
- طريقة تسريع متصفح فايرفوكس
- تصميم لوجو احترافي مجاني في دقائق
- استخدامات مخفية في تاتش باد اللابتوب
- تحويل النصوص المكتوبة إلى صوت مسموع
- طريقة تصميم فلتر سناب شات احترافي مجاني
- حجب المواقع الإباحية على الكمبيوتر بدون برامج

تعديل المشاركة
author-img

Muhammad Elghdban

تعليقات
    6 تعليقات
    إرسال تعليق
    • Unknown photo
      Unknown3 أكتوبر 2018 4:13 م

      هل يوجد برنامج لاستخراج النصوص العربية من الصور ؟؟
      ممكن افادتي

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • Muhammad Elghdban photo
        Muhammad Elghdban3 أكتوبر 2018 8:02 م

        أهلا أخي.. يمكنك استخدام الموقع المذكور في المقال فهو يدعم العربية، لا أعتقد بوجود برامج لذلك.

        حذف التعليق
      • كتيب حملمي photo
        كتيب حملمي12 أغسطس 2020 8:26 م

        مساء الخيرات
        نصبت برنامج free osr ، بالطبع لا يوجد فيه إستخراج إلى العربية ، لكن البرنامج يمكنك من إضافة حزمة اللغة (العربية) ، أحالني على موقع يشرح كيفية تحميل الحزمة ، لكن لم أستطع فهم الطريقة ...
        فهل ممكن توضح و تشرح لنا أخي ..بارك الله فيك
        عنوان الموقع هو : http://www.paperfile.net/lang.html

        ننتظر تنويركم بشغف..

        إرسال تعليقحذف التعليق
        • Muhammad Elghdban photo
          Muhammad Elghdban12 أغسطس 2020 10:20 م

          ستقوم بالدخول إلى الرابط في بداية الصفحة لتحمل ملف اللغة العربية، بعد ذلك قم بفك الضغط عن ملف اللغة ومن خيار Settings في البرنامج اضغط على Open Folder Language وضع فيه ملف اللغة الذي قمت بتحميله.

          حذف التعليق
        • كتيب حملمي photo
          كتيب حملمي13 أغسطس 2020 1:26 م

          صبّحك الله بالنور و السرور و تيسير الأمور
          شكرا أخي على ردك..
          أخي الحبيب ، ممكن تحمل من أجلي حزمة اللغة العربية للبرنامج المذكور من الموقع المذكور، و ترسله لي على إيميلي..
          أصدُقك القول أخي ، ما فهمت أين أجده ، نقرت هنا وهناك في الموقع و فتشت ، و ما دريت أين أجده ، انا لغتي الأنجليزية شبه معدومة..
          البرنامج free osr هو ما كنت محتاج إليه بشدة و الله..و قد أفدتني بموقعك جدا..
          إيميلي إذا تكرمت : katibha8@gmail.com شكرا أخي المصري و بارك الله فيك.

          تحية إحترام و تقدير لكل مصر..

          إرسال تعليقحذف التعليق
          • Muhammad Elghdban photo
            Muhammad Elghdban13 أغسطس 2020 10:33 م

            العفو أخي,
            برجاء مراسلتنا على جروب الموقع لنضع لك رابط التحميل أو قم بكتابة تعليق على صفحة "لديك سؤال؟". ستجد الرابط الخاص بها في الشريط المثبت في أعلى الموقع.

            حذف التعليق
          الاسمبريد إلكترونيرسالة