recent
آخر المقالات

3 طرق مجانية لتصوير شاشة الآيفون فيديو بدون جلبريك

في الكثير من الأحيان قد نحتاج إلى تسجيل شاشة الآيفون أو الآيباد أثناء القيام بعمل شيء معين على الهاتف، طبعًا قد نعتمد على برنامج لتصوير الشاشة فيديو للآيفون، ولكن مع الميزة الجديدة في أحدث نسخة من نظام التشغيل IOS تستطيع تصوير شاشة iPhone بدون تطبيقات بالإضافة إلى مميزات أخرى، لذلك سنتعرف في هذا الموضوع على كافة طرق تصوير شاشة الآيفون بدون جيلبريك أو استخدام تطبيقات على مختلف إصدارات نظام التشغيل سواءً IOS 11 أو IOS 10 أو حتى الإصدارات الأقدم من ذلك، سنتعرف على جميع الطرق المتاحة للقيام بذلك بشرح مفصل وبكل سهولة.
تصوير-شاشة-الآيفون-فيديو-بدون-جلبريك

كيفية تسجيل شاشة آيفون IOS 11 بدون برامج

- الطريقة الأولى التي سنستعرضها في هذا المقال ستكون خاصة بأحدث إصدار لنظام IOS وهو الإصدار رقم 11، وكما ذكرنا فإن نظام تشغيل هواتف آبل النسخة الأخيرة أتى بتطبيق مدمج لتصوير شاشة الآيفون وكذلك الآيباد دون الحاجة إلى الاعتماد على تطبيقات خارجية، وسنتعرف بعد ذلك على كيفية القيام بنفس الأمر على الإصدارات الأدنى.

1- قم بالدخول إلى الإعدادت Settings ثم مركز التحكم Control Center.

2- ثم قم باختيار "تخصيص عناصر التحكم" Customize Controls.

3- بعد ذلك قم بالنزول لأسفل حتى تجد خيار تصوير الشاشة "Screen Recording" ثم اضغط على علامة + الخضراء من أجل تفعيل هذا الخيار.

4- بعد ذلك قم بالعودة إلى الشاشة الرئيسية ثم مركز التحكم ثم قم بالضغط على خيار تصوير الشاشة وستجده على شكل دائرتين كما بالصورة.
5- بعد ذلك ستبدأ عملية التسجيل يمكنك الدخول إلى أي مكان تريده على الهاتف وتصوير ما تريد.

6- عند الانتهاء يمكنك إيقاف التصوير عبر الدخول إلى مركز التحكم والضغط على نفس الخيار مجددًا أو من شريط الحالة الأحمر الذي يظهر بالأعلى يمكنك الضغط على إيقاف التسجيل.
7- سيتم حفظ الفديو بشكل تلقائي في الصور يمكنك فتح الملف وستجده الفيديو الذي تم تصويره ويمكنك إجراء عليه بعض التعديلات البسيطة مثل قص البداية والنهاية للفيديو وما إلى ذلك.

حل مشكلة تسجيل الفيديو على الآيفون بدون صوت

- هناك من واجه مشكلة في عدم وجود صوت أثناء التصوير سواءً الصوت الخاص بالشخص الذي يقوم بالتصوير أو صوت التطبيقات ذاتها، سنتعرف على كيفية حل هذه المشكلة لكن قبل ذلك سنتعرف على خيارين يجب التفريق بينهما.

* إذا كنت تريد تسجيل صوتك الشخصي يجب أن تتأكد من أن الميكروفون يعمل.
* إذا كنت تريد تسجيل صوت الهاتف أو التطبيقات قم بإغلاق الميكروفون وتفعيل وضع الرنين Ringer.

1- بعد أن تقوم بضبط أداء الميكروفون يمكنك تفعيل الصوت أثناء تسجيل الفيديو من خلال الدخول إلى مركز التحكم Control Center ثم قم بالضغط المطوّل على خيار تصوير الشاشة.

2- بعد ذلك قم بتفعيل خيار تسجيل الصوت Microphone Audio ثم قم بالضغط على خيار بدء التسجيل Start Recording، وهكذا سيتم تسجيل الفيديو الخاص بك بدون مشاكل.

كيفية تصوير شاشة الآيفون فيديو لنظام IOS 10 أو أقل

- طبعًا الميزة التي شرحناها بالأعلى هي خاصة بالإصدار رقم 11 من نظام التشغيل، إذا لم تقم بتحديث نظامك بعد أو أن هاتفك لا يستطيع تشغيل هذا الإصدار فيمكنك الاعتماد على هذه الطريقة من أجل تسجيل شاشة الآيفون عبر الكمبيوتر بكل سهولة وبدون استخدام تطبيقات على هاتفك.

1- قم بتحميل حزمة QuickTime لحاسوبك سواءً ماك من هنا أو للويندوز من هنا.
2- قم بتوصيل هاتفك الآيفون إلى الحاسوب عبر كابل USB.
3- بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج ثم قم بالدخول إلى قائمة File ثم قم بالضغط على خيار New Movie Recording.

4- ستظهر لك هذه الشاشة.. قم بالضغط على السهم بجوار زر التسجيل وتأكد من وجود أن جهازك متصل ومفعل مع البرنامج ونفس الأمر بالنسبة لجهاز الميكروفون.
5- بعد ذلك قم بالضغط على زر التسجيل وستبدأ عملية تصوير شاشة هاتفك.
6- بعد الانتهاء من التسجيل قم بالعودة إلى البرنامج ثم من نفس القائمة قم باختيار إيقاف التسجيل.

برنامج تصوير الشاشة فيديو للآيفون بدون جيلبريك

برنامج-تصوير-الشاشة-فيديو-الآيفون-بدون-جلبريك
- بعدما تعرفنا على طريقتين مختلفتين تستطيع من خلالهما تسجيل فيديو من هاتفك الآيفون بإصدار 11 أو 10 أو إصدارات أقدم، سنتختم معكم بتطبيق لتسجيل شاشة iPhone وهو تطبيق TechSmith Capture المميز للغاية، طبعًا هذا التطبيق من تصميم شركة TechSmith الرائدة في مجال تصميم أدوات المونتاج والتصوير، التطبيق لاقى استحسان كبير على متجر آي تيونز وحصل على تقييم ممتاز، والشركة تتيح التطبيق حتى اللحظة بشكل مجاني تمامًا على المتجر دون أي عمليات شراء متوفرة، فإذا كنت تبحث عن تطبيق لاستخدامه في هذا المجال فهذا هو التطبيق الأفضل لك.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أكواد سرية لهواتف الآيفون
- طرق لتفريغ مساحة على الآيفون
- كيفية مسح بيانات الآيفون نهائيًا
- تحميل فيديو من اليوتيوب للآيفون
- كيفية تجاوز الآي كلاود على الآيفون
- قفل التطبيقات على الآيفون عبر البصمة
- كيف تحافظ على بطارية الآيفون و الآيباد؟

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent