404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

2‏/9‏/2018

نقل الملفات بين جهازين على نفس الشبكة بدون برامج

Mohamed Elghdban
9/02/2018
إذا قمت بشراء حاسوب جديد فالبطبع سوف ترغب في نقل ملفاتك من الحاسوب القديم إلى الجديد، وقد يطلب منك أحد الأصدقاء أو الأقارب الحصول على بعض الملفات من حاسوبك والتي قد يكون حجمها كبير جدًا على أن يتم نقلها عبر فلاش ميموري، لذلك فأنت في حاجة طريقة لنسخ الملفات من كمبيوتر لآخر، وقد تعرفنا في موضوع سابق على طرق نقل الملفات من كمبيوتر لآخر بدون برامج، وتحدثنا عن 5 طرق يمكنك الاعتماد عليها بكل سهولة في ذلك، وتحدثنا أيضًا عن برنامج شير ات لنقل الملفات بين الحاسوب والهاتف، واليوم سوف نكمل معكم هذه الطرق لنتعرف على طريقة جديد وهي نقل الملفات من حاسوب إلى حاسوب آخر عبر الإنترنت، وهناك عدة طرق للقيام بذلك سنتعرف على أفضلها والتي يمكنك استخدامها بسهولة على حاسوبك ودون حاجة إلى استخدام أي برامج.
نقل-الملفات-بين-جهازين-على-نفس-الشبكة-بدون-برامج
** سوف نعتمد في هذا الموضوع على ثلاث طرق لنقل الملفات بين حاسوبين أو أكثر عبر شبكة الإنترنت، يمكنك متابعة هذه الطرق واختيار الأسهل بالنسبة لك وجميعها تعمل بكفاءة، لاحظ أن الجهازين يجب أن يعملان على نفس شبكة الإنترنت سواءً عبر كابل الإيثرنت أو الوايرلس حتى يمكنك استخدام هذه الطرق **

نقل الملفات بين جهازين على نفس الشبكة عبر خدمة ShareDrop

نقل-الملفات-بين-جهازين-على-نفس-الشبكة-عبر-خدمة-ShareDrop
- الطريقة الأولى التي يمكنك الاعتماد عليها وهي الطريقة الأسهل والأفضل هي استعمال خدمة ShareDrop، وهي عبارة عن خدمة تعتمد على تقنية الند للند P2P وهي الخدمة المستخدمة في مواقع التورنت، المميز في هذه الخدمة أنك تستطيع مشاركة الملفات بين عدة أجهزة حتى ولو لم تكن على نفس الشبكة، ولكي تستعمل خدمة ShareDrop قم بفتح الموقع على كلا الجهازين وسوف يظهر الحاسوب الآخر على جهازك فقط قم بالضغط عليه ثم بقم بتحديد الملفات التي تريد نقلها إليه ثم اضغط على إرسال Send وبعد ذلك سوف تظهر لك نافذة منبثقة على الجهاز الآخر تحمل إشعار بالملفات المرسلة قم بالضغط على حفظ Save وهكذا سوف تجد ملفاتك تم نقللها بكل سهولة إلى الجهاز الآخر، فهي أسهل طريقة يمكنك استخدامها بدون حاجة إلى إنشاء شبكة أو إجراء أي تعديلات.

نقل الملفات من حاسوب لآخر عبر كابل LAN

- طريقة أخرى يمكنك استخدامها في نقل الملفات عبر الإنترنت وهي باستخدام كابل لان في الربط بين الجهازين، ولكي تستخدم هذه الطريقة قم بشراء كابل LAN ثم قم بتوصيل الجهازين به وتابع باقي الخطواط لإعداد الشبكة.

1- الخطوة الأولى سوف تكون تفعيل خيار مشاركة الملفات على كلا الجهازين حتى تتمكن من نقل الملفات بينهما، ولكي تقوم بذلك قم بالدخول إلى لوحة التحكم Control Panel ثم Network and Internet ثم Network and Sharing Center ثم Advanced sharing settings ثم ابحث عن خيار public folder sharing وقم بتفعيل خيار مشاركة الملفات كما في الصورة.

2- لا تنس تفعيل خيار آخر وهو خاص بالحماية عبر الباسور وستجده آخر خيار.

3- بعد ذلك سوف نقوم بربط الجهازين بنفس الشبكة عبر تعديل إعدادات شبكة الإنترنت، قم بالدخول إلى أيقونة الإيثرنت ثم بزر الماوس الأيمن قم بالضغط على TCP/ IPv4 كما بالصورة ثم اضغط على Properties.

4- الآن سوف نقوم بوضع بيانات الاتصال لكلا الجهازين بشكل يدوي، هذا الأمر ليس ضرويًا ولكنه للتأكد من عدم حدوث أي شئ خاطئ، في الجهاز الأول قم بوضع هذه البيانات كما في الصورة.
  • IP Address: 192.168.1.1
  • Subnet mask: 225.225.225.0
  • Default gateway: 192.168.1.2

5- في الجهاز الآخر سوف تقوم بإدخال هذه المعلومات مثل الخطوة السابقة.
  • IP address: 192.168.1.2
  • Subnet mask: 225.225.225.0
  • Default gateway: 192.168.1.1

6- بعد ذلك سوف يظهر لك كلا الجهازين الذي تم ربطهما معًا على هذا الشكل.

7- أخيرًا إذا أردت نقل ملف إلى الحاسوب الآخر كل ما عليك هو الضغط على الملف بالزر الأيمن للماوس ثم اختيار Share with ثم اختيار "Specific People" من أجل اختيار الجهاز الآخر.

8- سوف يظهر لك مربع للاختيار منه سوف تختار Everyone ثم تضغط على Share ليتم نقل الملف.

نقل الملفات من حاسوب لحاسوب آخر عبر الواي فاي

- آخر طريقة لنقل الملفات بين جهازي كمبيوتر عبر الإنترنت سنعتمد فيها على إنشاء شبكة جديدة لكي نستخدمها في ربط الجهازين معًا بكل سهولة، تابع هذه الخطوات وسوف تتمكن من تطبيقها بكل سهولة.

1- أولًا سوف نقوم بتفعيل مجموعة خيارات على الحاسوب الأول، قم بالدخول إلى لوحة التحكم Control Panel ثم Network and Internet ثم Network and Sharing Center ثم Advanced sharing settings ثم قم بتفعيل الخيارات كما في الصورة.

2- قم باستكمال باقي الإعدادات عبر تفعيل هذه الخيارات أيضًا وقم بالضغط على حفظ.

3- الآن قم بالعودة إلى Network and Sharing Center ثم اضغط على Set up a new connection.

4- قم باختيار الشبكة الثالثة Manually Connect.

5- بعد ذلك سوف تقوم بإدخال معلومات الشبكة وهي اسم الشبكة Network name ونوع تشفير الشبكة Security type وأخيرًا الباسور الخاص بالشبكة Security key ثم اضغط Next.

6- وهكذا سوف تم إنشاء الشبكة بنجاح ويمكنك الآن استخدامها.

7- بعد ذلك سوف تجد الشبكة الخاصة بك في قائمة الشبكات قم بالضغط عليها للاتصال.

8- بعد الاتصال يمكنك مشاركة الملفات بسهولة بين الأجهزة المرتبطة بالشبكة عبر HomeGroup، وذلك من خلال الدخول إلى لوحة التحكم ثم HomeGroup.

9- أخيرًا إذا كان هناك جهاز آخر متصل بالشبكة سوف يظهر لك create a new homegroup بشكل مباشر، قم باختيار الملفات التي تريد مشاركتها عبر الشبكة ثم Next.

10- سوف تظهر لك كلمة السر التي سوف تستخدمها إذا أردت إضافة حاسوب آخر للشبكة.
* وهكذا قمت بإنشاء شبكة إنترنت بين حاسوبين أو أكثر ويمكنك استخدامها في نقل الملفات بسهولة.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- استخراج النصوص من الصور
- إظهار شبكات الواي فاي المخفية
- حجب المواقع الإباحية على الكمبيوتر
- توصيل الحاسوب بالواي فاي عبر الهاتف
- توصيل الحاسوب بالإنترنت عبر باقة الهاتف

نقل الملفات بين جهازين على نفس الشبكة بدون برامج Mohamed Elghdban 5 of 5
إذا قمت بشراء حاسوب جديد فالبطبع سوف ترغب في نقل ملفاتك من الحاسوب القديم إلى الجديد، وقد يطلب منك أحد الأصدقاء أو الأقارب الحصول على بعض ا...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising