U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

فتح-ماسنجر-الدخول-إلى-ماسنجر-الخاص-بي-فتح-رسائل-الماسنجر
جميعنا يعلم أنه يجب فتح ماسنجر من أجل قراءة رسائل الفيسبوك التي وصلت إلينا، لكن ماذا إذا كنت لا تريد استخدام التطبيق على هاتفك؟؟ فهل يمكن فتح رسائل الماسنجر بدون برنامج؟ تعرفنا سابقًا على بعض حيل التطبيق مثل طريقة إخفاء الظهور في الفيس بوك على الكمبيوتر والموبايل، وأيضًا كيفية حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي بعد إرسالها، وسنتعرف في هذا الموضوع على ثلاثة طرق يمكن من خلالهم فتح رسائل الماسنجر من المتصفح، وسنرى كيف سأتمكن من فتح ماسنجر الخاص بي وتصفح الرسائل من خلال الموقع أو تطبيق فيسبوك فقط بدون برنامج وذلك على الكمبيوتر أو الأندرويد أو الآيفون.

تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل

- الطريقة الأولى وهي الطريقة الشائعة التي يستخدمها الكثيرون من أجل قراءة رسائل الفيس بوك دون تحميل تطبيق ماسنجر وهي تتم من خلال التلاعب بعملية تحميل تطبيق Messenger أو ماسنجر لايت ثم فتح الرسائل من تطبيق فيسبوك بعد ذلك.

1- في البداية عند فتح الرسائل من تطبيق فيسبوك سيظهر لك إشعار بتحميل تطبيق الماسنجر قم بالضغط عليه.

2- قبل انتهاء عملية تحميل التطبيق قم بإلغاء التحميل وستتمكن من الدخول للرسائل على التطبيق بدون ماسنجر.
* هذه الطريقة هي الأقل فاعلية بين الطرق الثلاثة ولكنها الأكثر استخدامًا.

الدخول إلى ماسنجر الخاص بي من المتصفح

- هذه الطريقة استخدمها من أجل فتح الماسنجر الخاص بي بدون تثبيت لأني لا استعمل تطبيقات فيسبوك على هاتفي، وهذه من الطرق التي اقترحتها في موضوع سابق حول كيفية حماية بياناتك من تجسس فيسبوك، هذه الطريقة تعتمد على استخدام الموقع عبر أحد متصفحات الويب مع إمكانية قراءة رسائل فيسبوك بدون تحميل ماسنجر.

1- قم بتسجيل الدخول لحساب فيسبوك على متصفح هاتفك ثم توجه للرسائل.

2- بعد التوجه إلى تبويب الرسائل سيطلب منك الموقع تثبيت تطبيق Messenger حتى تستطيع إرسال الرسائل وقرائتها، طبعًا لن نقوم بتحميل التطبيق.

3- ستقوم الآن بالعودة إلى الصفحة الرئيسية ثم ستضغط على خيار إعدادات المتصفح.
4- من الإعدادات سنختار "العرض بإصدار سطح المكتب" من أجل فتح ماسنجر من المتصفح.

5- سيظهر لك الموقع بهذا الشكل، توجه بعد ذلك إلى تبويب الرسائل.

6- ستظهر لك الآن كافة رسائل الفيسبوك على حسابك، يمكنك فتح رسائل الفيس بوك بدون ماسنجر من هذه الصفحة.

7- أيضًا تستطيع تصفح ماسنجر وإرسال رسائل فيسبوك بدون تحميله.
* كانت هذه طريقة تسجيل الدخول للماسنجر من النت وهي الأفضل، فهي تغنيك عن استعمال أي تطبيقات على هاتفك، وتمنحك القدرة على استخدام تطبيق ماسنجر مباشر بدون تحميل، وإذا كان الخط صغيرًا على هاتفك فقط قم بتكبير الشاشة من أجل رؤية أوضح.

فتح رسائل الفيسبوك بدون ماسنجر

فتح-رسائل-الفيس-بدون-ماسنجر-عبر-فيسبوك-لايت
- الطريقة الثالثة والأخيرة هي طريقة مميزة وذلك باستخدام تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite، حيث يوفر هذا التطبيق الكثير من المميزات التي تجعله يتفوق على التطبيق الأصلي مثل عدم حاجته لمساحة كبية فحجمه لا يزيد عن 2 ميجا، كما أنه يعمل على شبكات الجيل الثاني أي لا يحتاج إلى إنترنت سريع وهو مناسب للهواتف القديمة والحديثة.

- الميزة الأكبر في التطبيق والمرتبطة بموضوع اليوم هي أن تطبيق فيسبوك لايت يأتي بتطبيق ماسنجر مدمج يمكنك من خلاله قراءة رسائل ماسنجر وإرسالها بدون حاجة إلى تحميل أي تطبيقات أخرى، هذه الطريقة مناسبة لمن يريد توفير مساحة على هاتفه عبر مسح تطبيق فيسبوك وتطبيق Messenger لتفريغ مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، وهي من الطرق المميزة أيضًا لقراءة رسائل ودردشة الفيسبوك بدون تحميل ماسنجر.
* لتحميل تطبيق فيسبوك لايت Facebook Lite اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- ما هو الشات بوت
- الإبلاغ عن حساب زائف
- حذف حساب الفيس بوك نهائيا
- تنزيل نسخة من بياناتك على فيسبوك
- تحميل فيديو من الفيس بوك أون لاين
- إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف

الاسمبريد إلكترونيرسالة