recent
آخر المقالات

أفضل برنامج محاكي للآيفون | محاكي آيفون أون لاين

محاكي ايفون اون لاين
إذا كنت مهووسًا بأنظمة التشغيل الخاصة بالحواسيب والهواتف فستعلم أنه يمكنك تجربة أي نظام تشغيل على نظام آخر وذلك باستخدام تقنية المحاكاة Simulation، يمكنك من خلال هذه التقنية تشغيل نظام الآيفون على الكمبيوتر وكذلك برنامج محاكاة الأندرويد، يمكنك من خلال هذه المحاكيات تشغيل تطبيقات الآيفون والآيباد IOS على الكمبيوتر، سنتعرف في هذا الموضوع بشكل سريع على مفهوم المحاكاة ومميزاته وأيضًا أفضل برامج مجانية لتشغيل تطبيقات الآيفون على الكمبيوتر IOS Emulators وكذلك مميزات كل برنامج.

1- برنامج iPadian Emulator

- بالطبع يعتبر برنامج iPadian هو أفضل محاكي آيفون للكمبيوتر نظرًا للمميزات الرائعة التي يوفرها للمستخدمين، حيث يسمح لك البرنامج بتشغيل نظام IOS على الويندوز Windows بكل سهولة وتجربة تطبيقات الآيفون والاستمتاع بها على حاسوبك.

- يحاكي البرنامج واجهة التشغيل الموجودة في أجهزة iPad مع إمكانية الوصول لمتجر تطبيقات آبل وتشغيل أفضل ألعاب الآيفون وتطبيقاتها على حاسوبك، البرنامج يوفر نسخة مدفوعة لكن النسخة المجانية تأتي بمميزات رائعة لكن يجب أن تبحث عنها في مواقع التحميل على الإنترنت لأنها لم تعد متوفرة على الموقع الرسمي.

مميزات برنامج iPadian Emulator

  1. واجهة البرنامج رائعة وسهلة الاستخدام
  2. تمتع بتجربة تطبيقات الآيفون على حاسوبك
  3. يأتي البرنامج بمتجر تطبيقات آبل لنسخة IOS 12
  4. يمكنك تحميل وتشغيل تطبيقات من خارج المتجر
  5. ستحصل على تجربة استخدام نظام IOS بشكل كامل

2- برنامج iPhone Simulator

- برنامج أيضًا يمكن الاعتماد عليه في هذا المجال وهو برنامج iPhone Simulator، وهو عبارة عن مجاكي آيفون مجاني تمامًا يمكنك الاعتماد عليه بشكل رئيسي في تجربة واجهة نظام تشغيل IOS إذا كنت تريد التدرب على واجهة النظام ومعرفة الخصائص والإعدادات المتوفرة به، البرنامج يمتاز بجودة جرافيك عالية ومحاكاة حقيقية تقريبًا للنظام.

- لكن ما يعيب البرنامج هو أنه لم يتم تحديثه منذ فترة طويلة فهو يبدو قديم بعض الشيء، كذلك لا يمكن الدخول لمتجر التطبيقات من خلاله، فقط يمكنك تجربة التطبيقات التي يتوفر عليها البرنامج، لكن على الجانب الآخر فيمكنك استخدام البرنامج على أنظمة ويندوز بدءًا من XP والاستمتاع بواجهة النظام والتطبيقات المتوفرة عليه بشكل مجاني.

3- برنامج AIR iPhone

- برنامج AIR iPhone هو برنامج محاكاة مميز أيضًا. البرنامج يعتمد على Adobe AIR framework في عمله، حيث يوفر لك بيئة عمل أو واجهة iPhone والتي من خلالها يمكنك تجربة التطبيقات التي يوفرها البرنامج مثل تطبيقات الطقس والبريد الإلكتروني ومتصفح سفاري وغير ذلك من التطبيقات.

- البرنامج يعتبر موجه لمطوري تطبيقات IOS بشكل رئيسي كما يعيبه أنه لا يعتبر عملي بشكل كبير في تجربة تطبيقات الآيفون على الكمبيوتر وكذلك أنه لا يمكن الوصول لمتجر آبل من خلاله، لكنه يتميز بسهولة التعامل معه وبساطة الواجهة الخاصة به وكذلك أنه مجاني.

4- محاكي آيفون أون لاين

- موقع Appetize هو خدمة سحابية تعمل مثل محاكي آيفون أون لاين حيث توفر بيئة محاكاة لنظام تشغيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث يمكن للمستخدمين تحميل تطبيقاتهم واختبارها دون الحاجة إلى تثبيتها على جهازهم الشخصي.

- يتميز هذا الموقع بأنه يدعم جميع أنظمة التشغيل الشهيرة مثل Android و iOS و Windows و Mac OS، كما يوفر خيارات متعددة للمستخدمين لاختيار نوع الجهاز الذي يريدون استخدامه، وحجم الشاشة، ونسخة النظام الذي يريدون اختبار تطبيقاتهم عليه.

- يستخدم هذا الموقع بشكل رئيسي من قبل مطوري التطبيقات والشركات التي ترغب في اختبار برمجة التطبيقات وتحسين أدائها قبل إطلاقها على الأسواق، كما يعتبر من الحلول الفعالة والاقتصادية للاستعانة بأجهزة مختلفة لاختبار التطبيقات بدلاً من شراء أجهزة متعددة لكل نظام تشغيل.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent