404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

30‏/10‏/2018

أفضل برامج محاكاة نظام الآيفون لتشغيل تطبيقات IOS

Mohamed Elghdban
10/30/2018
إذا كنت مهووس بأنظمة التشغيل الخاصة بالحواسيب والهواتف فستعلم أنه يمكنك تجربة أي نظام تشغيل على نظام آخر وذلك باستخدام تقنية المحاكاة Simulation، يمكنك من خلال هذه التقنية تشغيل نظام الآيفون على الكمبيوتر وكذلك تشغيل نظام الأندرويد على الويندوز، يمكنك من خلال هذه المحاكيات تشغيل تطبيقات الآيفون والآيباد IOS على الكمبيوتر، سنتعرف في هذا الموضوع بشكل سريع على مفهوم المحاكاة ومميزاته وأيضًا أفضل برامج مجانية لتشغيل تطبيقات الآيفون على الكمبيوتر IOS Emulators وكذلك مميزات كل برنامج.
أفضل-محاكي-آيفون-للكمبيوتر
** طبعًا استخدام المحاكيات يسهل عليك بشكل كبير تجربة التطبيقات قبل استخدامها على هاتفك أو حتى تجربة النظام بشكل كامل إذا لم يسبق لك استخدام نظام IOS، كما تستطيع الاستمتاع بالتطبيقات والألعاب الخاصة بالهاتف **

1- برنامج iPadian Emulator

برنامج-iPadian-Emulator
- بالطبع يعتبر برنامج iPadian هو أفضل محاكي آيفون للكمبيوتر نظرًا للمميزات الرائعة التي يوفرها للمستخدمين، حيث يسمح لك البرنامج بتشغيل نظام IOS على الويندوز Windows بكل سهولة وتجربة تطبيقات الآيفون والاستمتاع بها على حاسوبك، ويحاكي البرنامج واجهة التشغيل الموجودة في أجهزة iPad مع إمكانية الوصول لمتجر تطبيقات آبل وتشغيل أفضل ألعاب الآيفون وتطبيقاتها على حاسوبك، البرنامج يوفر نسخة مدفوعة لكن النسخة المجانية تأتي بمميزات رائعة لكن يجب أن تبحث عنها في مواقع التحميل على الإنترنت لأنها لم تعد متوفرة على الموقع الرسمي.

مميزات برنامج iPadian Emulator

  1. واجهة البرنامج رائعة وسهلة الاستخدام
  2. تمتع بتجربة تطبيقات الآيفون على حاسوبك
  3. يأتي البرنامج بمتجر تطبيقات آبل لنسخة IOS 12
  4. يمكنك تحميل وتشغيل تطبيقات من خارج المتجر
  5. ستحصل على تجربة استخدام نظام IOS بشكل كامل

2- برنامج iPhone Simulator

برنامج-iPhone-Simulator
- برنامج أيضًا يمكن الاعتماد عليه في هذا المجال وهو برنامج iPhone Simulator، وهو عبارة عن مجاكي آيفون مجاني تمامًا يمكنك الاعتماد عليه بشكل رئيسي في تجربة واجهة نظام تشغيل IOS إذا كنت تريد التدرب على واجهة النظام ومعرفة الخصائص والإعدادات المتوفرة به، البرنامج يمتاز بجودة جرافيك عالية ومحاكاة حقيقية تقريبًا للنظام.

- لكن ما يعيب البرنامج هو أنه لم يتم تحديثه منذ فترة طويلة فهو يبدو قديم بعض الشيء، كذلك لا يمكن الدخول لمتجر التطبيقات من خلاله، فقط يمكنك تجربة التطبيقات التي يتوفر عليها البرنامج، لكن على الجانب الآخر فيمكنك استخدام البرنامج على أنظمة ويندوز بدءًا من XP والاستمتاع بواجهة النظام والتطبيقات المتوفرة عليه بشكل مجاني.
* لتحميل برنامج iPhone Simulator اضغط هنا

3- برنامج AIR iPhone

برنامج-AIR-iPhone
- من برامج محاكاة الآيفون الجيدة أيضًا برنامج AIR iPhone، البرنامج يعتمد على Adobe AIR framework في عمله، حيث يوفر لك بيئة عمل أو واجهة iPhone والتي من خلالها يمكنك تجربة التطبيقات التي يوفرها البرنامج مثل تطبيقات الطقس والبريد الإلكتروني ومتصفح سفاري وغير ذلك من التطبيقات.

- البرنامج يعتبر موجه لمطوري تطبيقات IOS بشكل رئيسي كما يعيبه أنه لا يعتبر عملي بشكل كبير في تجربة تطبيقات الآيفون على الكمبيوتر وكذلك أنه لا يمكن الوصول لمتجر آبل من خلاله، لكنه يتميز بسهولة التعامل معه وبساطة الواجهة الخاصة به وكذلك أنه مجاني.
* لتحميل برنامج AIR iPhone اضغط هنا

* كان هذا موضوع اليوم حول أفضل برامج محاكاة لتشغيل تطبيقات الآيفون على الكمبيوتر، طبعًا على عكس نظام الأندرويد لا يوجد الكثير من برامج المحاكاة لنظام IOS لأنه نظام مغلق المصدر، لكن أعتقد أن البرامج الواردة في المقال تفي بالغرض.


أفضل برامج محاكاة نظام الآيفون لتشغيل تطبيقات IOS Mohamed Elghdban 5 of 5
إذا كنت مهووس بأنظمة التشغيل الخاصة بالحواسيب والهواتف فستعلم أنه يمكنك تجربة أي نظام تشغيل على نظام آخر وذلك باستخدام تقنية المحاكاة Simul...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أفضل برامج محاكاة نظام الآيفون لتشغيل تطبيقات IOS

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising