404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

6‏/10‏/2018

موقع لمعرفة الدول التي يمكنك السفر إليها بدون فيزا

Mohamed Elghdban
10/06/2018
يعتبر السفر من بلد لأخرى في هذه الآونة عملية معقدة خاصةً إذا كنت مواطنًا لإحدى الدول الشرق أوسطية بسبب سوء الأحوال السياسية والاقتصادية والاجتماعية في هذه المنطقة، وأغلب قاطني الدول العربية دائمًا ما يبحثون عن فرصة للسفر إلى دولة أخرى بحثًا عن حياة أفضل، لذلك سنتعرف اليوم إن شاء الله على طريقة يمكنك من خلالها معرفة الدول التي يمكنك السفر إليها بدون تأشيرة، حيث تسمح هذه الدول لحاملي جنسيتك بالسفر إليها بدون فيزا أو بالحصول على تأشيرة عند الوصول، باستخدام هذه الطريقة ستتمكن من معرفة كافة الدول التي يمكنك دخولها دون حاجة إلى Visa.
معرفة-الدول-التي-يمكنك-السفر-إليها-بدون-فيزا

ما هي التأشيرة؟

- التأشيرة أو الفيزا Visa هي عبارة عن إذان دخول للشخص إلى بلد أجنبية يحصل عليه على شكل ختم على جواز السفر الخاص به وفقًا لشروط معينة مثل الإقامة لمدة محدودة أو غير ذلك، ويتم الحصول على التأشيرة من سفارة الدولة أو عند نقاط العبور الحدودية أو بعد السفر إليها وهو ما يسمى "تأشيرة وصول"، ولكن عملية الحصول على هذا الختم تعتبر عملية صعبة خاصةً في الوقت الحالي إذا لم تكن الدولة تسمح بها كما في حالة الهجرة العشوائية إلى أمريكا والتي يتم السماح للفائزين بها بالدخول إلى الولايات المتحدة والإقامة بها بشكل دائم من خلال قرعة تتم بشكل سنوي.

- طبعًا أهمية الحصول على التأشيرة تختلف من دولة لأخرى، فهناك دول يُسمح لحاملها بدخول كافة الدول تقريبًا بدون فيزا مثل الباسبور الألماني الذي يُتيح لحامله الدخول إلى أكثر من 150 دولة بدون حاجة إلى فيزا، وهكذا كل دولة تختلف من حيث قوة الجواز الخاص بها، سنتعرف الآن على طريقة معرفة قوة جواز السفر الخاص بدولتك وما هي الدول التي تستطيع دخولها بدون تأشيرة.

شرح موقع Travelscope


- موقع Travelscope هو أحد المواقع المميزة التي يمكنك من خلالها معرفة قوة جوازات السفر والدول المسموح لك بالسفر إليها بكل سهولة وبدون حاجة إلى تأشيرة، دعونا نتعرف على طريقة عمل الموقع.

1- في البداية يمكنك الضغط على موقع دولتك من الخريطة مباشرةً لكي تظهر لك كافة الدول المتاح لك دخولها بدون فيزا مثلًا سأبحث عن مصر.

2- هنا يظهر لنا أن جواز السفر المصري يمكنه دخول 42 دولة دون تأشيرة أو بالحصول على تأشيرة عند الوصول.
- طبعًا الألوان التي تظهر بها الدول توضح اختلاف نوع التأشيرة، ويمكن معرفة دلالة كل لون من المربعات على يسار الصورة وأهمها كالتالي.
  • اللون الأول: يوضح البلد التي تم البحث عنها
  • اللون الثاني: يوضح أن التأشيرة ليست ضرورية
  • اللون الثالث: يوضح الحاجة إلى فيزا عند الوصول
  • اللون الرابع: يوضح إمكانية الدخول بالتأشيرة الإلكترونية

* وهكذا يمكنك معرفة كل ما تريد من معلومات حول الدول المتاحة للسفر إليها بكل سهولة.


موقع لمعرفة الدول التي يمكنك السفر إليها بدون فيزا Mohamed Elghdban 5 of 5
يعتبر السفر من بلد لأخرى في هذه الآونة عملية معقدة خاصةً إذا كنت مواطنًا لإحدى الدول الشرق أوسطية بسبب سوء الأحوال السياسية والاقتصادية وال...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising