U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

أفضل موقع لتتبع حركة الطيران في الأجواء الآن

افضل-موقع-لتتبع-حركة-الطيران-في-الاجواء-الان
إذا كنت تبحث عن طريقة تستطيع من خلالها تتبع رحلات الطيران حول العالم ومراقبة الحركة الجوية بشكل مباشر فسنتعرف في هذا الموضوع إن شاء الله على أفضل تطبيق حركة الطيران في الأجواء الآن والذي يمكنك من خلاله عمل بحث عن الرحلات ومعرفة وجهتها الحالية ومن أين أقلعت والكثير من التفاصيل، وقد تعرفنا في موضوع سابق على موقع معرفة الدول التي تحتاج فيزا بجواز سفرك، وسنتعرف اليوم على موضوع مشابه وهو كيفية تتبع حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة ومشاهدة حركة الطيران مباشرةً من خلال استخدام رادار الطائرات المباشر Flight Radar.

ما أهمية تتبع رحلات الطيران؟

- تعتبر عملية مراقبة الحركة الجوية للطيرن من الأمور المفيدةً جدًا في بعض الحالات، مثل تأكد شخص مفترض أن يذهب إلى المطار لاستقبال شخص آخر أن الرحلة انطلقت في موعدها المحدد بدون تأخير وبالتالي يجب عليه أن يكون متواجدًا في المطار، أو أن الرحلة قد تأجلت أو تم إلغاءها وبالتالي لا يجب عليه أن يذهب إلى المطار كما هو مخطط.

- وتقوم معظم المواقع والتطبيقات التي توفر هذه الخدمة بجمع معلوماتها من عدة مصادر مثل رحلات الطيران التي تعلن عنها الشركات بشكل مسبق من أجل أن تسمح للمسافرين بالقيام بعمل حجز تذاكر طيران في الوقت المناسب لهم أو حتى القيام بحجوزات أخرى مثل حجز فنادق أو غيرها، وأيضًا تحصل هذه المواقع على بيانات الرحلات بشكل آني من خلال الجهات المختصة مثل إدارة FAA، وكذلك يساعد هذه المواقع عشاق السفر من حول العالم في توفير بيانات عن حالات رحلاتهم.

نبذة عن موقع فلايت رادار Flightradar24

موقع-فلايت-رادار-Flightradar24
- موقع Flightradar24 يعتبر واحد من أشهر وأدق الأدوات المتوفرة من أجل تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن، وتغطي الخدمة الخاصة به دول العالم وآلاف الرحلات التي تتم في كل ساعة، وفي الأيام العادية يتمكن الموقع من تتبع ما يقرب من 180 ألف رحلة طيران يوميًا، ويعتمد على الخدمة أكثر من 2 مليون مستخدم بشكل يومي.

- وقد بدأ الموقع كمشروع صغير بين اثنين من خبراء الطيران في السويد لجمع معلومات عن رحلات الطيران في أوروبا عبر أجهزة استقبال من نوع ADS-B، وفي خلال فترة قصيرة توسع المشروع بشكل ضخم حتى وصل إلى ملايين المستخدمين الذين يعتمدون على الخدمة بشكل يومي، كما أصبح تطبيق Flightradar24 هو تطبيق حركة الطيران رقم 1 على مستوى متجر جوجل وآبل.

مميزات رادار الطائرات Flightradar24

  1. أفضل موقع من حيث تغطية أكبر عدد ممكن من رحلات الطيران
  2. تستطيع مشاهدة عرض ثلاثي الأبعاد لرحلات الطيران بشكل لحظي
  3. يوفر خريطة حركة الطيران في العالم بشكل تفاعلي لكافة الرحلات
  4. تستطيع استرجاع معلومات عن رحلات سابقة ومعرفة معلومات عنها
  5. معرفة أي معلومات عن عمليات التأخير أو الإلغاء التي تحدث لبعض الرحلات
  6. يمكنك معرفة معلومات عن المطارات وحالاتها الاسيتعابية وحالة الطقس فيها
  7. يمكنك عمل بحث عن الرحلات باستخدام رقم الرحلة أو شركة الطيران أو مسار الرحلة
  8. معرفة معلومات تفصيلية عن الرحلة، الطائرة، السرعة الحالية، الوقت المقدر للوصول وغيرها

تتبع رحلات الطيران عبر موقع Flightradar24

- سنتعرف الآن بشكل سريع على كيفية استخدام هذا الموقع لمن يقوم باستخدامه للمرة الأولى، بالإضافة إلى أهم الأدوات التي يوفرها الموقع والمميزات التي تقدمها للمستخدم.

1- سنقوم بالدخول للموقع من هذا الرابط.
2- سيتعرف الموقع مباشرةً على بلدك ويعرض لك حركة الطيران مباشر، وكما في الصورة تظهر لي حركة الطيران في مصر وجميع الرحلات في الوقت الحالي.

3- يمكنك الضغط على أي أيقونة طائرة لمعرفة معلومات عن الرحلة ومسارها ووجهتها.

4- من خيار Data / History يمكن تتبع رحلات الطيران من خلال البحث بالمدينة أو خطوط الطيران أو رقم الرحلة.

5- من مربع البحث يمكننا تعقب رحلات الطيران في مدينة أو مطار معين، مثلًا إذا أردنا تتبع رحلات مطار القاهرة سنبحث عن Cairo لتظهر لنا كافة الرحلات الحالية ومواعيدها وما إذا تم تأخيرها.
* كانت هذه مجموعة من الأمور الأساسية التي يمكن القيام بها على الموقع، لكن هناك الكثير من الأدوات والمعلومات التي يمكنك اكتشافها بنفسك مع هذا الموقع المميز.

* يمكنكم أيضًا مشاهدة:
- موقع لمعرفة تصنيف الافلام
- موقع روسي للبحث عن الصور
- تحويل الصوت إلى نص أون لاين
- موقع استخراج الكلام من الصور
- ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للآيفون

الاسمبريد إلكترونيرسالة