recent
آخر المقالات

أفضل موقع لتتبع حركة الطيران في الأجواء الآن مباشر

حركة الطيران في الأجواء الآن
إذا كنت تبحث عن طريقة تستطيع من خلالها حركة الطيران في الأجواء الآن حول العالم ومراقبة الحركة الجوية بشكل مباشر؛ فسنتعرف في هذا الموضوع إن شاء الله على أفضل رادار تتبع الطائرات مباشر، والذي يمكنك من خلاله عمل بحث عن الرحلات ومعرفة وجهتها الحالية ومن أين أقلعت والكثير من التفاصيل. وقد تعرفنا في موضوع سابق على مجموعة من الأدوات المميزة مثل أفضل أداة تحميل الفيديو من أي موقع بدون برامج وتعرفنا أيضًا على أفضل موقع تحسين جودة الفيديو بالذكاء الاصطناعي، وسنتعرف اليوم على كيفية مشاهدة حركة الطيران مباشر، وما أفضل تطبيق حركة الطيران في الأجواء الآن.

حركة الطيران في الأجواء الآن

- تعتبر عملية تتبع الطائرات ومراقبة الحركة الجوية للطيرن من الأمور المفيدةً جدًا في بعض الحالات، مثل تأكد شخص مفترض أن يذهب إلى المطار لاستقبال شخص آخر أن الرحلة انطلقت في موعدها المحدد بدون تأخير وبالتالي يجب عليه أن يكون متواجدًا في المطار، أو أن الرحلة قد تأجلت أو تم إلغاءها وبالتالي لا يجب عليه أن يذهب إلى المطار كما هو مخطط.

- وتقوم معظم المواقع والتطبيقات التي توفر هذه الخدمة بجمع معلوماتها من عدة مصادر مثل رحلات الطيران التي تعلن عنها الشركات بشكل مسبق من أجل أن تسمح للمسافرين بالقيام بعمل حجز تذاكر طيران في الوقت المناسب لهم أو حتى القيام بحجوزات أخرى مثل حجز فنادق أو غيرها، وأيضًا تحصل هذه المواقع على بيانات الرحلات بشكل آني من خلال الجهات المختصة مثل إدارة FAA، وكذلك يساعد هذه المواقع عشاق السفر من حول العالم في توفير بيانات عن حالات رحلاتهم عبر تتبع مسار الطائرات الخاصّة بهم.

تطبيق حركة الطيران في الأجواء الآن

حركة الطيران مباشر
- موقع Flightradar24 يعتبر واحد من أشهر وأدق الأدوات المتوفرة لمن يبحث عن أداة تتبع حركة الطيران مباشر 24 ساعة دون توقف، وتغطي الخدمة الخاصة به دول العالم وآلاف الرحلات التي تتم في كل ساعة، وفي الأيام العادية يتمكن الموقع من تتبع ما يقرب من 180 ألف رحلة طيران يوميًا، ويعتمد على الخدمة أكثر من 2 مليون مستخدم بشكل يومي.

- وقد بدأ الموقع كمشروع صغير بين اثنين من خبراء الطيران في السويد لجمع معلومات عن رحلات الطيران في أوروبا عبر أجهزة استقبال من نوع ADS-B، وفي خلال فترة قصيرة توسع المشروع بشكل ضخم حتى وصل إلى ملايين المستخدمين الذين يعتمدون على الخدمة بشكل يومي، كما أصبح تطبيق Flightradar24 هو تطبيق حركة الطيران في الأجواء الآن رقم 1 على مستوى متجر جوجل وآبل.

مميزات موقع حركة الطيران مباشر 24

  1. أفضل موقع تتبع حركة الطيران مباشر.
  2. يوفر إمكانية معرفة حركة الطيران في الأجواء الآن مجانا.
  3. الموقع الأشهر من حيث تغطية أكبر عدد ممكن من رحلات الطيران.
  4. تستطيع مشاهدة عرض ثلاثي الأبعاد لرحلات الطيران بشكل لحظي.
  5. يوفر خريطة حركة الطيران في العالم بشكل تفاعلي لكافة الرحلات.
  6. تستطيع استرجاع معلومات عن رحلات سابقة ومعرفة معلومات عنها.
  7. معرفة أي معلومات عن عمليات التأخير أو الإلغاء التي تحدث لبعض الرحلات.
  8. يمكنك معرفة معلومات عن المطارات وحالاتها الاسيتعابية وحالة الطقس فيها.
  9. يمكنك عمل بحث عن الرحلات باستخدام رقم الرحلة أو شركة الطيران أو مسار الرحلة.
  10. معرفة معلومات تفصيلية عن الرحلة، الطائرة، السرعة الحالية، الوقت المقدر للوصول وغيرها.

تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن

- كما تعرفنا من قبل على كيفية تتبع الآيفون والأندرويد، سنتعرف الآن بشكل سريع على كيفية استخدام هذا الموقع من أجل تتبع مسار الطائرات لمن يقوم باستخدامه للمرة الأولى، بالإضافة إلى أهم الأدوات التي يوفرها موقع رادار الطائرات مباشر والمميزات التي تقدمها للمستخدم.

1- سنقوم بالدخول للموقع من هذا الرابط.
2- سيتعرف الموقع مباشرةً على بلدك ويعرض لك حركة الطيران مباشر، وكما في الصورة تظهر لي حركة الطيران في مصر وجميع الرحلات في الوقت الحالي.
رادار الطائرات مباشر

3- يمكنك الضغط على أي أيقونة طائرات داخل الموقع لمعرفة معلومات عن الرحلة ومسارها ووجهتها.

حركة الطيران مباشر 24

4- من خيار Data / History يمكن تتبع رحلات الطيران من خلال البحث بالمدينة أو خطوط الطيران أو رقم الرحلة.

تتبع الطائرات

5- من مربع البحث يمكننا تعقب رحلات الطيران في مدينة أو مطار معين، مثلًا إذا أردنا تتبع رحلات مطار القاهرة سنبحث عن Cairo لتظهر لنا كافة الرحلات الحالية ومواعيدها وما إذا تم تأخيرها.
تطبيق حركة الطيران في الأجواء الآن

6- يمكن أيضًا التعديل على إعدادات الموقع من أجل إزالة الخلفية وتغيير شكل خرائط تتبع مسار الطائرات ودرجة الإضاءة وغير ذلك من الأمور.
حركة الطيران في الأجواء الآن مجانا

* كانت هذه مجموعة من الأمور الأساسية التي يمكن القيام بها على الموقع، لكن هناك الكثير من الأدوات والمعلومات التي يمكنك اكتشافها بنفسك مع هذا الموقع المميز.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent