404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

29‏/4‏/2019

شرح طريقة التقديم في برنامج الهجرة إلى كندا مجانا

Mohamed Elghdban
4/29/2019
إذا كنت تبحث عن طريقة الهجرة لكندا Canada فأنت في المكان المناسب، حيث سنتعرف في هذا المقال على كل ما يخص هذا الموضوع، فسنتعرف على شروط الهجرة إلى كندا والمعايير التي يتم قبول الطلبات على أساسها، كما سنوفر الموقع الرسمي للبرنامج، وكما تعرفنا في موضوع سابق على طريقة التقديم في القرعة العشوائية إلى أمريكا بشكل مفصل، سنتعرف في هذا الموضوع على كيفية التقديم في الهجرة إلى كندا ومعرفة ما إذا كنت مؤهلًا للحصول على الإقامة الدائمة هناك، وسنتعرف أيضًا على البرامج المتاحة للقبول في البرنامج سواءً للعمالة أو للدراسة أو اللجوء أو غير ذلك مع شرح بالفيديو.
الهجرة-الى-كندا

مميزات الهجرة إلى كندا

- تعتبر كندا من أكثر الدول التي تستقبل مهاجرين بشكل سنوي لأسباب مختلفة، وهي من أكثر التي يعتبر السفر إليها للعمل أو الدراسة ميسرًا على عكس دول أخرى، من هذه الأسباب أنها دولة قائمة على الهجرة حيث يوجد بها أكثر من ثلاثين عرقًا مختلفًا يكونون المجتمع الكندي، كما تتجاوز نسبة طلبات الهجرة التي يتم قبولها بشكل سنوي 50% من الطلبات المقدمة وهي نسبة مرتفعة، وتتميز الدولة الكندية بوجود أعلى مستويات الحريات وسيادة القانون.

- وفي خلال الأعوام الماضية زادت نسبة قبول طلبات المهاجرين نظرًا لحاجة الدولة إلى الكثير من الأيدي العاملة في الكثير من القطاعات بالإضافة إلى ارتفاع نسبة كبار السن، حيث صرح أحمد حسين وزير الهجرة الكندي عن نية بلاده زيادة عدد المهاجرين لكندا سنويًا إلى 350 ألف شخص بسبب الحاجة إلى عمالة بشكل كبير نظرًا للنمو الاقتصادي المستمر.

برامج الهجرة إلى كندا

برامج-الهجرة-الى-كندا
- هناك عدة برامج يمكن الاعتماد عليها في الحصول على إقامة دائمة في Canada وتختلف من شخص لآخر ومن دولة لأخرى، وطبعًا جميع الجنسيات العربية مقبولة سواءً المصريين أو السوريين أو السعوديين أو غيرهم، وسنتعرف إن شاء الله على طريقة التأكد من أنك مستوفِ لشروط القبول، ولكن قبل ذلك سنتعرف على أبرز البرامج المتاحة.

1- الهجرة إلى كندا للعمل

- يعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج التي تمتلك نسبة قبول مرتفعة، نظرًا لوفرة الكثير من فرص العمل والحاجة الكبيرة إلى عمالة خاصةً المحترفيين، ومن أمثلة ذلك برنامج كيبيك لهجرة العمالة الماهرة، طبعًا ستحتاج إلى تقديم ما يثبت مهارتك أو خبرتك سواءً بشهادات الخبرة أو الشهادات العلمية التي حصلت عليها، وسيكون عليك التقدم للحصول على شهادة CSQ، وبعد ذلك يتم مراجعة طلبك وإذا تمت الموافقة عليه فستحصل على طلب من وزارة الهجرة لتقديم طلب الحصول عىلى الإقامة الدائمة.

2- الهجرة إلى كندا للدراسة

- ثاني أكبر برنامج يحصل على قبول هو طلبات الهجرة من أجل الدراسة، وبالرغم من أنها تمنح لصاحبها إقامة مؤقتة أثناء فترة الدراسة، لكنها ستجعل فرصه أفضل في الحصول على إقامة دائمة أثناء الدراسة أو بعدها لأنه يصبح مؤهلًا بشكل أكبر، والسفر من خلال هذه الطريقة تحتاج إلى تحقيق بعض الشروط مثل إتقان اللغة الإنجليزية والحصول على منحة من إحدى الجامعات الكندية سواءً كانت مدفوعة أو ممولة وبعض الأوراق الأخرى التي يمكنك معرفتها من هذا الرابط.

3- برامج أخرى

- البرامج التالية يمكن الاعتماد عليها أيضًا في الحصول على إقامة في كندا لكن فرص قبولها تكون أقل والمطالب الخاصة بها تكون أصعب، ويمكن التعرف على هذه البرامج كالتالي.

* الهجرة لكندا عبر الأقارب

- من أسهل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها هو هذا البرنامج، فإذا كان لديك أحد الأقارب المتواجد في Canada حتى ولو لم يكن يمتلك الجنسية فيمكنك الحصول على إقامة عبر "الهجرة العائلية".

* طلب اللجوء إلى كندا

- مثل أي دولة يمكن لمن يعاني من اضهاد من أي نوع في مكان إقامته أن يقوم بالتقدم بطلب لجوء إلى الدولة وتوضيح سبب القيام بذلك عبر شرح ما يتعرض له من اضطهاد أيًا كان نوعه، يمكن معرفة المزيد عن هذا البرنامج من هنا.

* فئة رجال الأعمال

- يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال الحصول على تأشيرة هجرة وهو برنامج يعتمد على جذب رؤوس الأموال لفتح المزيد من فرص العمل، وسيكون على المتقدم استثمار مبلغ معين من المال.

شروط الهجرة إلى كندا

  1. يجب إتقان إحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية
  2. يجب امتلاك الحد الأدنى من الدرجات العلمية وهو الدبلوم
  3. يجب أن يكون عمرك لا يقل عن 18 عامًا ولا يزيد عن 46 عامًا
  4. حصولك على منحة دراسية أو عرض عمل سيزد من فرص نجاحك
  5. يجب أن تكون لديك ممارسة عملية لمدة عام على الأقل لمهنتك
  6. يجب أن يكون مجال عملك من مجالات العمل المطلوبة في البرنامج

*** ملاحظة ***
- عند تقديم طلبك بالطريقة التي سنتعرف عليها في الفقرة التالية فإنه يتم تقييم الطلب على أساس النقاط، فإذا كنت حققت الحد الأدنى تقريبًا في أحد الشروط فستحصل على أقل عدد من النقاط في هذا الجانب، لكن يمكنك التعويض في جانب آخر حققت فيه الحد الأعلى، مثل أن يكون إجادتك للإنجليزية متوسطة لكنك تمتلك شهادة الماجستير أو الدكتوراة.

كيفية معرفة إذا كنت مؤهلًا للهجرة إلى كندا


- هناك نموذج متوفر على الإنترنت يمكنك من خلال إدخال بعض البيانات عنك وسيقوم الموقع بحساب تقريبي لمعرفة إذا كنت مؤهلًا للتقديم، طبعًا هي عملية تقديرية لكنها صحيحة بنسبة كبيرة، يمكنكم مشاهدة كيفية تعبئة هذا النموذج ومعرفة النتيجة من الفيديو بالأعلى.

1- قم بالدخول إلى موقع الهجرة إلى كندا من هنا.
2- قم بالضغط على Check your eligibility.

3- سيتم سؤالك عن المقاطعة التي ترغب بالهجرة إليها. إذا لم يكن لديك إجابة معينة قم بالضغط على الرابط المتوفر لتتعرف على هذه المناطق.

4- يجب أن تقوم بتحديد شهادة اللغة التي تمتلكها وطبعًا أشهرها بالنسبة للإنجليزية هي شهادة الإيليتس IELTS.

5- ستقوم بتحديد تاريخ امتحان شهادة اللغة التي حصلت عليها.

6- ستقوم بتحديد الدرجة التي حصلت عليها في أقسام الامتحان.

7- يمكنك اختيار شهادة لغة أخرى حصلت عليها من الشهادات الموجودة.

8- سيتم سؤالك عن حجم فترة عملك داخل كندا فقط قم باختيار None.
9- بعد ذلك ستقوم بتحديد عدد سنوات العمل المهني التي قضيتها في آخر 10 سنوات والسؤال الآخر خاص بشهادة العمالة NOC أو التصنيف المهني الوطني يمكنك معرفة المزيد عنه من هذا الرابط.

10- سيتم سؤالك بعد ذلك عن حجم الأموال بالدولار الكندي والتي من المتوقع أن تجلبها إلى كندا، والسؤال الآخر عن عدد أفراد العائلة "فقط من يمكنك اصطحابهم مثل الزوج/ة أو الأبناء".

11- هذا السؤال خاص بحصولك على عرض عمل، قم باختيار نعم أو لا.

12- بعد ذلك ستقوم بكتابة تاريخ ميلاد والدرجة العلمية التي تمتلكها.

13- ستقوم بعد ذلك بتحديد الخيارات التي تنطبق عليك مثلًا إذا سبق لك الدراسة أو العمل في كندا أو كان لك أقارب هناك.

14- بعد ذلك ستقوم بتحديد حالتك الاجتماعية.

15- أخيرًا ستظهر لك نتائج هذا الاختبار وإذا كانت نتائجك مناسبة لبرنامج الهجرة فستجد أن البرنامج أظهر لك أن بيانتك يمكن قبولها للحصول على طلب هجرة لكندا، وستجد كافة الخطوات التالية التي يجب عليك القيام بها لاستكمال الطلب.
* قم بحفظ الكود الذي ظهر لك بشكل جيد لأنك ستستخدمه في تقديم الطلب الخاص بك.

16- الخطوة التالية هي الدخول لهذا الرابط وإنشاء حساب من أجل تقديم طلب الهجرة.
* كافة الخطوات التالية ستكون سهلة وستجد شرح مفصل لها داخل نموذج التقديم، حيث ستتعرف على المعلومات والأوراق التي يجب تقديمها من أجل استكمال الطلب، ويمكنكم مشاهدة شرح التسجيل في البرنامج من الفيديو الموجود بالأعلى.

عيوب الهجرة إلى كندا

  1. يجب أن تمتلك شهادة إتقان للفرنسية أو الإنجليزية
  2. الموافقة على الطلب لا تعني الإعانة، يجب أن تنفق على نفسك
  3. قد تكون عاملًا ماهرًا في مجالك لكنك تحتاج إلى شهادة لإثبات ذلك
  4. قد تجد صعوبة في التأقلم هناك نظرًا لتعدد الثقافات والمناخ المختلف
  5. معدلات الضرائب على السلع مرتفعة بشكل ملحوظ عن كثير من الدول

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية
- قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية
- معرفة الدول التي يمكن السفر إليها بدون فيزا
- موقع لنطق الكلمات باللهجة الأمريكية والبريطانية

شرح طريقة التقديم في برنامج الهجرة إلى كندا مجانا Mohamed Elghdban 5 of 5
إذا كنت تبحث عن طريقة الهجرة لكندا Canada فأنت في المكان المناسب، حيث سنتعرف في هذا المقال على كل ما يخص هذا الموضوع، فسنتعرف على شروط الهج...
واتساب

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising