404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

6‏/3‏/2019

طريقة إخفاء الصور في الآيفون بدون برامج

Mohamed Elghdban
3/06/2019
وجود صور شخصية على الهاتف تحتاج إلى استخدام طريقة يمكنك من خلالها قفل الصور لمنع أي شخص آخر من رؤيتها، وذلك تضمن حماية صورك من أي شخص آخر قد يستخدم الهاتف، وقد تعرفنا في موضوع سابق على بعض حيل الآيفون التي يمكن القيام بها مثل إغلاق تطبيقات الآيفون بالبصمة بطريقة سهلة، وفي موضوع اليوم سنتعرف على أفضل طرق يمكنك من خلالها إخفاء صور الآيفون والآيباد بدون برامج بطريقتين مختلفتين، كما سنتعرف على أفضل برنامج إخفاء الصور للآيفون iPhone إذا أردت الاعتماد على تطبيق في القيام بذلك.
إخفاء-الصور-في-الآيفون-بدون-برامج

إخفاء الصور على الآيفون عبر الألبوم المخفي

- يأتي هاتف الآيفون بجميع إصدارته بإحدى الخواص وهي وجود ألبوم خاص على الهاتف "Private Photo Album" تستطيع وضع مجموعة من الصور بداخله بحيث لا تظهر مع باقي الصور وذلك لمن يمتلك الإصدار iOS 11 أو iOS 12، أما من يمتلك إصدار أدنى فستظل الصور المخفية موجودة داخل ألبوم الصور العام مع وضع نسخة منها داخل المجلد المخفي، هذه الطريقة تعتبر الأبسط بين الطرق الثلاث التي سنتعرف عليها، لكن في نفس لوقت ليست آمنة تمامًا فهذا الملف لا يكون محمي بباسورد، فأي شخص لديه معرفة بنظام iOS يستطيع الوصول لهذا الملف ورؤية محتواه، إذا كنت تريد طريقة أكثر أمانًا فتخطى هذه الطريقة.

1- قم بفتح الصورة التي تريد إخفائها ثم اضغط على الصورة حتى يظهر لك خيار Copy/Hide، قم بالضغط على Hide ثم ثم بتأكيد خيار الإخفاء.

2 يمكنك القيام بنفس الأمر بطريقة مختلفة عبر الضغط على الآيقونة المشاركة بالأسفل ثم ستضغط على خيار إخفاء Hide.


3- ستقوم الآن بتأكيد هذا الخيار بالضغط على إخفاء الصورة Hide Photo.


4- إذا أردت رؤية الصور مجددًا قم بالانتقال إلى تطبيق الصور على الهاتف وقم بفتح مجلد Hidden.

5- ستجد بداخله الصور التي قمت بإخفائها من قبل.
* إذا كنت تريد إلغاء إخفاء الصورة فقط قم بالضغط عليها حتي يظهر خيار Unhide ثم قم بالضغط عليه وتأكيده لتعود الصورة للاستوديو مرة أخرى.
* كما ذكرنا هذه ليست الطريقة الأفضل لحماية صورك ولكنها أسهل طريقة يمكنك استخدامها، إذا كنت تريد طريقة أكثر حمايةً تابع الطرق التالية.

إخفاء الصور في الآيفون داخل تطبيق الملاحظات

- هذه الطريقة مميزة أيضًا ولا تعتمد على أي تطبيقات خارجية، حيث سنستخدم فيها تطبيق الملاحظات Note App والذي يأتي بشكل افتراضي مع نظام التشغيل، سنقوم بوضع الصور داخل هذا ملاحظة على التطبيق ثم نقوم بإغلاق الملاحظة بحيث ستحتاج إلى كلمة مرور أو بصمة من أجل الوصول إلى الصور مرة أخرى.

1- في البداية يجب تفعيل خيار إغلاق الملاحظات داخل التطبيق، فقط قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings ثم ملاحظات Notes.

2- قم بالدخول إلى خيار باسورد Password.

3- قم بوضع كلمة مرور أو تفعيل خيار البصمة إذا كان متوفرًا.

4- الآن قم بالدخول إلى الصورة التي تريد إخفائها ثم اضغط على أيقونة المشاركة.

5- بعد ذلك قم بالضغط على إضافة للملاحظات Add to Notes.

6- الآن قم للعودة إلى تطبيق الملاحظات ثم افتح الملاحظة التي تحمل الصورة اضغط على رمز القفل بالأعلى.

7- ستجد الآن أن الملاحظة قد تم إغلاقها وتم إخفاء الصورة.
* وبذلك ستظل الصور الخاصة بك محمية بكلمة مرور أو بالبصمة حسب اختيارك، تذكر أن تقوم الآن بمسح الصور التي أخفيتها من تطبيق الصور ومن مجلد المحذوفات حتى لا يكون لها أثر، ويمكنك إعادة الصور مرة أخرى وإلغاء إخفائها بعكس هذه الطريقة وإلغاء قفل الملاحظة ثم مشاركة الصورة مع الاستوديو مجددًا.

برنامج إخفاء الصور من الاستوديو للآيفون

برنامج-إخفاء-الصور-من-الاستوديو-للآيفون
- بعدما تحدثنا معكم عن طريقتين يمكن الاعتماد عليهم بدون حاجة إلى تطبيقات خارجية، وحتى يكون هذا المقال مفيدًا بشكل كامل سنختم معكم بأفضل تطبيق يمكن الاعتماد عليها في قفل الصور على الآيفون والآيباد بكل سهولة، غالبية التطبيقات المتوفرة على متجر iTunes هي تطبيقات مدفوعة باسثناء هذا التطبيق الذي يمكنك استخدامه مجانًا.

- هذا التطبيق يسمى Best Secret Folder وهي يمنحك القدرة على إخفاء الفيديو والصور الخاصة على هاتفك لمنع أي شخص من رؤيتها، حيث يتم حماية التطبيق بكلمة مرور أو رسم نقش تقوم أنت بتعيينه، كما يمكنك التحكم في الملفات داخل التطبيق كما تشاء، الكثير من المميزات الرائعة ستجدونها داخل هذا التطبيق المميز.
* لتحميل تطبيق Best Secret Folder اضغط هنا

طريقة إخفاء الصور في الآيفون بدون برامج Mohamed Elghdban 5 of 5
وجود صور شخصية على الهاتف تحتاج إلى استخدام طريقة يمكنك من خلالها قفل الصور لمنع أي شخص آخر من رؤيتها، وذلك تضمن حماية صورك من أي شخص آخر ق...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising