أفضل حيل وخدع يمكن القيام بها على الآيفون

آخر الأخبار

Home Top Ad

اعلان

30‏/10‏/2017

أفضل حيل وخدع يمكن القيام بها على الآيفون

تكبير الخط + تصغير الخط -
هواتف الآيفون تعتبر حاليًا من أقوى أنواع الهواتف في العالم حتى مع المنافسة الشرسة والتي امتدت لسنوات مع العملاق الكوري سامسونج أو حتى المنافسة مع الشركات الصاعدة بقوة مثل Huawei أو Xiaomi أو غيرها، والميزة الأبرز في هواتف الآيفون هو نظام التشغيل IOS والذي يتميز بالكثير من الخصائص بالإضافة إلى الحماية القوية التي يتمتع بها الهاتف، وكما تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل أكواد سرية للآيفون يمكنك استخدامها، ولكن في هذا الموضوع سوف نتحدث عن مجموعة نصائح وحيل قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين .
أفضل-حيل-وخدع-على-الآيفون
** سنتحدث في هذا الموضوع عن مجموعة من الخصائص والحيل التي يوفرها لك هاتف الآيفون والتي يمكنك استخدامها لتسهيل حياتك الشخصية والعملية بشكل كبير، وبالرغم من أن هذه الحيل قد تكون معروفة للبعض لكنها ليست كذلك لدى الكثيرين، لذلك سوف نتعرف على بعض 10 حيل في الآيفون وسيكون هناك المزيد في موضوعات قادمة **

1- تخصيص لوحة التحكم :
تخصيص-لوحة-التحكم-في-الآيفون
- لم يكن لدى مستخدمي الآيفون القدرة على إعادة تخصيص لوحة التحكم بما يناسبهم، ولكن مع صدور النسخة 11 من نظام IOS أصبح بإمكان المستخدمين تخصيص لوحة التحكم .
- يجب الذهاب لهذا المسار Customise Controls < Control Centre < Settings وستظهر لك أدوات التحكم وبجانب كل منها علامة - حمراء يمكنك الضغط عليها لحذف هذه الأداة أو يمكنك الضغط عليها وسحبها لتغيير ترتيب الأدوات، وستجد في الأسفل علامة + خضراء تضم باقي الأدوات التي تظهر في لوحة التحكم .

2- قم بتعين اهتزاز مخصص لجهة اتصال :
تعين-اهتزاز-مخصص-لجهة-اتصال-في-الآيفون
- كما يمكنك أن تقوم بتعيين نغمة معينة عند اتصال شخص معين بك، فكذلك تستطيع أن تقوم بتعيين نمط اهتزاز معين لشخص ما في قائمة الاتصال لديك .
- قم بالذهاب إلى قائمة جهات الاتصال واختر جهة اتصال معينة ثم اضغط على تعديل Edit ثم قم بالذهاب إلى خيار Vibration قم بالدخول إليه وستجد مجموعة من أنماط الاهتزاز التي يمكنك الاختيار منها وتستطيع إنشاء نمط الاهتزاز خاص .
شاهد أيضًا: كيفية العثور على هاتف الآيفون المفقود ؟

3- رفض المكالمات مع التذكير :
رفض-المكالمات-مع-التذكير-في-الآيفون
- يمكنك أن تقوم برفض المكالمات التي تصلك على هاتفك مع إمكانية التذكير لاحقًا بتلك المكالمة، وتستطيع ضبط ميعاد قيام الهاتف بتذكيرك بالمكالمة حسب طبيعة عملك، فيمكن ضبطها على ساعة واحدة أو عند المغادرة أو عند العودة إلى المنزل وهكذا، وطبعًا هذه الخيارات تعتمد على خدمات التموقع GPS .

4- إنشاء رسالة رد تلقائي :
إنشاء-رسالة-رد-تلقائي-في-الآيفون
- كما في النقطة السابقة إذا تلقيت مكالمة هامة ولكن في نفس الوقت لا يمكنك الرد يمكنك أن تجيب برسالة عن سبب عدم الرد على المكالمة حيث يوفر لك الآيفون 3 رسائل تلقائية يمكنك الإجابة بها مثل "أنا في طريقي، آسف لا يمكنني التحدث الآن" وغيرها، ولكن يمكنك أن تقوم بإنشاء رسالة خاصة بك وفق ظروف عملك تستطيع استخدامها في مواقف مماثلة قم بالدخول إلى Respond With Text < Phone < Settings، عدد الرسائل الافتراضي هو ثلاثة لذلك يجب أن تقوم بتعديل إحدى الرسائل الموجودة .

5- استخدام كود حماية أقوى :
استخدام-كود-حماية-أقوى-على-الآيفون
- غالبية مستخدمي الآيفون يعتمدون على كود الحماية الخاص بالهاتف سواءً الكود المكون من 4 أو 6 أرقام حسب النسخة المستخدمة، ولكن الكود دائمًا ما يكون سهل التخمين نظرًا لأنه يتكون من أرقام فقط، لذلك يجب أن تقوم باستخدام كود مكون من أرقام وحروف معًا ولكن كيف تقوم بذلك ؟ قم بالذهاب إلى هذا المسار :
- Passcode Options < Change Passcode < Touch ID and Passcode < Settings app
ثم قم بالضغط على خيار Custom Alphanumeric Code وقم بوضع كلمة سر جديدة مكونة من أرقام وحروف معًا وتأكد من تذكرها ثم اضغط حفظ .

6- خاصية Portrait Lighting :
خاصية-Portrait-Lighting-على-الآيفون
- هذه الخاصية متوفرة في هواتف الآيفون iPhone 8 Plus / iPhone X وهى خاصية تسمح لك بالتقاط صور شديدة الاحترافية وبدون أي خبرة فهى تضيف مجموعة من التأثيرات إلى الصورة، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى تطبيق الكاميرا ثم انتقل إلى Portrait Mode بعد ذلك ستري أيقونة تشير إلى label Natural Light والذي يشير إلى أنك ستقوم بالتقاط صورة مع طمس الخلفية، يمكنك أيضًا التلاعب في الكثير من الإعدادت في هذا التأثير .
شاهد أيضًا: كيفية تجاوز الآي كلاود على الآيفون ؟

7- استخدام أقل للبطارية :
استخدام-أقل-للبطارية-على-الآيفون
- إذا كنت ستذهب إلى مكان بعيد أو أنك مسافر من مكان لآخر فبالطبع ستحتاج إلى الحفاظ على هاتفك يعمل لأطول فترة ممكنة، لذلك يجب أن تقوم بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة Low Power في هاتفك الآيفون، ويمكنك فعل ذلك من خلال هذا المسار : Low Power Mode < Battery < Settings، وباستخدام هذا الوضع فإن الآيفون يقوم بإيقاف بعض الأنشطة والخدمات الغير هامة والتي تستهلك البطارية، كذلك فهو يقوم بخفض قوة الإضاءة والتأثيرات البصرية وغير ذلك للحفاظ على البطارية .

8- حفظ صفحة على الإنترنت بصيغة PDF :
حفظ-صفحة-علي-الإنترنت-بصيغة-PDF-على-الآيفون
- يمكنك عبر الآيفون تحويل صفحة على الويب إلى كتاب بصيغة PDF للقراءة لاحقًا أو إذا كانت الصفحة مهمة وتحتاج إلى وقت للقراءة يمكنك حفظها وإضافتها إلى تطبيق iBooks على هاتفك، يمكنك القيام بذلك من خلال الضغط على Save PDF to iBooks من القائمة وسوف يتم تحويل الصفحة إلى صيغة PDF وحفظها في التطبيق وطبعًا يحب أن يكون لديك تطبيق iBooks مثبت على هاتفك ويمكنك بعد ذلك حفظ ما تريد من الصفحات .

9- استخدام وضع عدم الإزعاج :
استخدام-وضع-عدم-الإزعاج-على-الآيفون
- وضع عدم الإزعاج في الآيفون يسمح للمستخدمين بالعمل أو النوم أو غيره دون إزعاج أو تلقي مكالمات أو رسائل أو ما غير ذلك، ويمكنك تشغيله من مركز التحكم ولكن يمكنك التحكم في هذه الخاصية بشكل أكبر والقيام بالكثير من التعديلات .
- قم بالذهاب إلى هذا المسار Do Not Disturb < Settings < Options، من خيار الجدولة Scheduled تستطيع ضبط هذا الوضع تلقائيًا لعدد من الساعات كل يوم، أيضًا تستطيع عمل استثناء لبعض الأشخاص لتجاوز هذا الوضع وغيره من الإعدادات .

10- وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة :
وضع-عدم-الإزعاج-أثناء-القيادة-على-الآيفون
- في النسخة الأحدث من نظام IOS تم إضافة تحديث لوضع عدم الإزعاج وهو Do Not Disturb While Driving أو عدم الإزعاج أثناء القيادة، وقد تم هذا التحديث لتقليل تشتيت انتباه الشخص أثناء قيادة السيارة، ولتفعيل هذه الخاصية قم بالدخول إلى هذا المسار : Do Not Disturb While Driving < Do Not Disturb <Settings
- وتتوفر هذه الخاصية على ثلاث طرق للتفعيل الأول وهو بشكل تلقائي والذي يعتمد على قراءة حركتك أثناء القيادة، والنوع الثاني عند الاتصال بالبلوتوث في السيارة، والوضع الثالث وهو يدوي تقوم بتفعيله عند قيامك بقيادة السيارة، يمكنك كذلك وضع رسالة رد تلقائية إذا قام أحد بالاتصال بك أثناء تفعيل هذا الوضع .

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
أفضل خدع وحيل على الآيفون "الجزء الثاني"
أفضل تطبيقات الترجمة المجانية للآيفون 
أفضل تطبيقات إدارة الملفات للآيفون
أفضل تطبيقات إدارة كلمات المرور للآيفون

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****

0 تعليق

" مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ "

اعلان