recent
آخر المقالات

أقوى إضافات جوجل كروم لفيسبوك لتصفح أكثر راحة

اقوى-اضافات-جوجل-كروم-لفيسبوك
إضافات المتصفحات تعتبر من الأدوات المميزة التي تستخدم في تسهل تصفح مواقع الويب وإضافة مميزات خاصة لبعض المواقع. وقد تعرفنا في موضوعات سابقة على بعض الإضافات المميزة التي يمكن الاستفادة بها مثل إضافات فتح المواقع المحجوبة على المتصفح وكذلك إضافات الحماية على جوجل كروم. وفي هذا الموضوع سنتعرف على قائمة جديدة من الإضافات وهي إضافات فيسبوك على جوجل كروم والتي ستمنحك تحكم أفضل في الموقع وستوفر لك مميزات رائعة يمكنك الاستفادة بها أثناء استخدامك للموقع.

1- إضافة F.B Purity

اضافة-F.B-Purity
- الأداة الأولى معنا في هذا الموضوع هي أداة F.B Purity والتي سوف تساعدك في تصفح أفضل للفيسبوك من خلال منحك القدرة على فلترة المنشورات التي تظهر لك على صفحتك على الموقع. حيث ستتمكن من إخفاء الإعلانات والمنشورات المزعجة من الصفحة الرئيسية، كما يمكنك عمل فلتر لنوع الصور التي تظهر على حسابك وتحديد نوع الصور التي لا تريد رؤيتها.

- أيضًا تستطيع تحديد أي نوع من أنواع المنشورات لكي تقوم بمنعه من الظهور، مثلًا إذا كنت لا تهتم بمجال معين مثل الرياضة أو السياسة أو غيرها، يمكنك استخدام الفلتر النصي الذي توفره الإضافة من أجل إدراج بعض الكلمات المفتاحية التي سوف تستخدمها الإضافة في حجب هذا النوع من المحتوى. هناك الكثير من المميزات الأخرى التي ستكتشفها بنفسك، فهي من أفضل إضافات جوجل كروم للفيسبوك والتي سوف تمنحك تجربة أفضل للموقع.
* لتحميل إضافة F.B Purity اضغط هنا

2- إضافة Nudge

اضافة-Nudge
- إذا كنت تعاني من مشكلة قضاء ساعات طويلة على فيسبوك فعليك استخدام إضافة Nudge. تساعدك هذه الإضافة على الحفاظ على وقتك الثمين من خلال تذكيرك بشكل مستمر ودقيق بعدد الدقائق التي قضيتها على الموقع أو عدد الأيام التي مرت بدون استخدامك للموقع. حيث ستساعدك هذه الأداة على تقليص عدد الساعات التي تضيعها على الفيسبوك.

- أيضًا من مميزات هذه الإضافة الرائعة أنها تقوم بعمل تنظيف للآخبار القديمة والمنشورات التي تمت رؤيتها من قبل حتى لا تضيع المزيد من وقتك على رؤيتها مجددًا. ليس هذا وحسب، بل تقوم الإضافة على تعديل تصميم الموقع بحيث يصبح أقل جذبًا وبالتالي تقضي وقت أقل عليه. فهي من إضافات جوجل كروم الهامة جدًا.
* لتحميل إضافة Nudge اضغط هنا

3- إضافة Photo Zoom for Facebook

اضافة-Photo-Zoom for-Facebook
- فيسبوك يعتبر أحد مواقع التواصل الاجتماعية الأكثر شهرة ومن أضخم منصات المحتوى المرئي على الإنترنت وخصوصًا الصور، لذلك فيجب أن تحصل على تجربة فريدة لرؤية هذه الصور مع إضافة Photo Zoom الرائعة والتي تمنحك رؤية الصور بشكل أكبر وأكثر دقة وحتى بدون فتح الصورة، فقط كل ما عليك فعله هو تمرير سهم الماوس فوق الصورة.

- بعد التمرير ستجد أن الصورة تم تكبيرها بكل سهولة، كما تستطيع الضغط بزر الماوس الأيمن وعمل حفظ للصورة على جهازك. يمكنك أيضًا تخصيص طريقة عمل الإضافة بحيث لا يتم تكبير الصورة إلا بعد مدة معينة من تمرير الماوس أو عند الضغط على زر Shift أو غيرها.. فهي من إضافات جوجل كروم المهمة لموقع فيسبوك.
* لتحميل إضافة Photo Zoom for Facebook اضغط هنا

4- إضافة The Flash Video Dоwnlоader

اضافة-The-Flash-Video-Dоwnlоader
- كما ذكرنا من قبل أن الفيسبوك غني بالمحتوى المرئي مثل الصور، فهو يضم أيضًا كم هائل من مقاطع الفيديو التي يتم رفع الآلاف منه يوميًا، وقد تصادف أحد المقاطع التي تريد الاحتفاظ بها على هاتفك، هنا يأتي دور هذه الإضافة المميزة التي تسمح لك بعمل تحميل الفيديو من الفيسبوك بدون الحاجة إلى استخدام أي برامج تحميل خارجية أو حتى مواقع.

- كل ما عليك فعله هو تركيب الإضافة إلى المتصفح، وعند تشغيل فيديو على الفيسبوك ستجد أن الإضافة أصبحت نشطة، وعند الضغط عليها ستجد أيقونة لتحميل الفيديو إلى حاسوبك بكل سهولة، فهي واحدة من أهم إضافات فيسبوك على متصفح جوجل كروم، كما أنها واحدة من أقوى إضافات تحميل الصور والفيديو بدون برامج مباشرةً من مواقع الإنترنت.
* لتحميل إضافة The Flash Video Dоwnlоader اضغط هنا

5- إضافة Social Book Post Manager

اضافة-Social-Book-Post-Manager
- واحدة من الإضافات المميزة التي قد تحتاج إليها هي إضافة Social Book Post Manager، وكما تحدثنتا في موضوع سابق على طريقة حذف منشورات صفحة فيسبوك بشكل أوتوماتيكي بدون تدخل منك، يمكنك الاعتماد أيضًا على هذه الأداة في القيام بنفس الأمر ولكن على حسابك الشخصي، حيث يمكنك حذف بعض أو جميع منشورات حساب الفيسبوك دفعة واحدة بسهولة.

- كما تمنحك هذه الأداة تحكم ممتاز في تحديد المنشورات التي تريد مسحها من حسابك بدقة، فيمكنك تحديد إطار زمني معين مثلًا شهر أو عام، أو يمكنك عمل فلتر بمجموعة من الكلمات لحذف المنشورات التي تحتوي على هذه الكلمات. يمكنك أيضًا استخدام الإضافة في تحديد المنشورات التي تسمح لها بالظهور على التايم لاين الخاص بك أو تلك التي تريد إخفائها.
* لتحميل إضافة Social Book Post Manager اضغط هنا

6- إضافة Social Network Adblocker

اضافة-Social-Network-Adblocker
- نختم معكم هذه القائمة المميزة التي تضم أفضل إضافات جوجل كروم للفيسبوك بإضافة Adblocker المخصصة لموقع Facebook، حيث تساعدك هذه الإضافة على تحسين استخدامك للموقع من خلال منع الإعلانات من الظهور وبالتالي ستحصل على تجربة تصفح أسرع للموقع وتوفير استهلاك الإنترنت، كما أنها خفيفة ولا تستهلك الكثير من موارد المتصفح.

- تقوم هذه الأداة بحظر إعلانات المنشورات وكذلك الشريط الجانبي بشكل تلقائي وهذا يجعل تصفح الموقع أسهل وعدم السماح برؤية أي أشياء أخرى غير منشورات الأصدقاء والصفحات التي تتابعها. فهي من الإضافات التي يجب عليك استخدمها.
* لتحميل إضافة Social Network Adblocker اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية عمل بوت ماسنجر
- إنشاء حساب فيسبوك بدون رقم هاتف
- حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي
- حل مشكلة ظهور منشورات على فيسبوك لم تنشرها

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent