404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

حل مشكلة ظهور منشورات على حسابك في فيسبوك لم تنشرها

Mohamed Elghdban
11/06/2019
واحدة من أسوأ المشاكل التي قد تواجه مستخدمي موقع فيسبوك هي مشكلة نشر شخص منشورات على حسابك بدون إذنك، وفي الحقيقة هذا الأمر قد لا يكون مشكلة في بعض الأحيان لأن من ينشر على حسابك قد يكون بعض الأصدقاء الذين يقومون بعمل إشارة لك في منشوراتهم فتظهر على حسابك ويمكن التحكم في ذلك من إعدادات فيسبوك، لكن المشكلة أنك قد تصاب بفيروس خبيث يقوم بالنشر على حسابك ولا تستطيع التحكم فيما ينشر، وقد تعرفنا في موضوعات سابقة عن حلول لبعض مشاكل فيسبوك مثل حل مشكلة تعطيل حساب فيسبوك وكذلك مشكلة حذف رسائل ماسنجر من الطرفين بعد إرسالها، وفي هذا الموضوع سنتعرف على حل مشكلة منشورات لم أنشرها وكيفية منع أي شخص من النشر على حسابك على فيسبوك.
حل-مشكلة-ظهور-منشورات-على-حسابك-في-فيسبوك-لم-تنشرها

طريقة منع أي شخص من النشر على صفحتك على فيسبوك

- في البداية سنتعرف على الإعدادات التي تحتاج إلى التعديل عليها لكي تمنع ظهور منشورات الآخرين التي يتم الإشارة إليك فيها على حساب فيسبوك، وبعد تعديل هذا الإعداد لن تظهر منشورات أخرى غير منشوراتك على صفحتك.

1- قم بالدخول إلى حساب فيسبوك ثم ادخل إلى الإعدادات.
2- من الإعدادات اضغط على "اليوميات والإشارات".

3- بعد ذلك ستذهب إلى خيار "من الذي يمكنه النشر على يومياتك؟" وتقوم بتعديله إلى "أنا فقط" ثم تقوم بالحفظ.

4- يمكنك اللجوء إلى حل آخر وهو السماح لأصدقائك بمشاركة المنشورات على حسابك لكن المنشورات التي تقوم بالموافقة عليها فقط، للقيام بذلك قم بتعديل الإعداد السابق إلى "الأصدقاء".

5- بعد ذلك قم بالنزول إلى خيار المراجعة واجعلها "ممكن".
* وهكذا يمكن لأصدقائك مشاركة منشوراتهم معك لكن ستظهر فقط عندما توافق عليها.

حل مشكلة ظهور منشورات على حساب فيسبوك لم تنشرها

- النقطة الثانية هي المنشورات المزيفة والتي تشبه الفيروسات، ويمكنك تمييز هذه المنشورات لأنها عادةً ما تدعوك للضغط على رابط ما أو تحميل لعبة أو ما شابه، وأحيانًا تكون دعايات ترويجية أو غير ذلك، سنتعرف على أسباب الإصابة بمثل هذه الفيروسات وكيفية التخلص منها.

1. تغيير باسورد حساب فيسبوك

تغيير-باسورد-حساب-فيسبوك
- الخطوة الأولى التي يجب أن تقوم بها هي تغيير الرقم السري للحساب ولكن لماذا؟ ببساطة لأنه أحيانًا يحدث تسريب لعدد ضخم من حسابات بعض المواقع وتستخدم هذه الحسابات في القيام بعمليات آلية على نطاق واسع مثل عمل متابعة لبعض الحسابات أو مشاركة بعض المنشورات أو غير ذلك.

- هذه الأمور تعتمد على الحسابات التي تم الحصول على بياناتها من قواعد البيانات المسربة، لذلك الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها هي تغيير معلومات الدخول الخاصة بكل على فيسبوك، يمكنك الدخول إلى هذا الرابط وتغيير كلمة السر من خلاله.

2. مراجعة تطبيقات الفيسبوك التي قمت باستخدامها

مراجعة-تطبيقات-الفيسبوك-التي-قمت-باستخدامها
- أحيانًا تكون التطبيقات التي تشترك فيها على فيسبوك مثل تطبيقات الألعاب أو مواقع اختبارات الذكاء التي تسجل فيها بحسابك أو غير ذلك تحصل على صلاحية النشر عند التسجيل فيها، لذلك يجب أن تقوم بإزالة التطبيق من حسابك لإلغاء هذا الأذن ومنع هذا التطبيق من النشر على صفحتك. لكي تقوم بذلك تابع الخطوات التالية:

1. قم بالدخول إلى صفحة تطبيقات الحساب من هذا الرابط.
2- قم بمراجعة التطبيقات الموجودة التي تستخدمها، إذا رأيت تطبيق آخر لا تتذكر أنك قمت باستخدامه فقم بحذفه فورًا، وإذا استمر الأمر معك قم بحذف كافة التطبيقات حتى يتوقف النشر على صفحتك، ثم ابدأ بإضافة التطبيقات التي كنت تستخدمها واحدًا بواحد.
* إذا استمر الأمر معك تابع الطريقة التالية.

3. مراجعة إضافات المتصفح الذي تستخدمه

مراجعة-إضافات-المتصفح-الذي-تستخدمه
- الإضافات التي تستخدمها على المتصفح والتي توفر لك بعض المميزات والاستخدامات الخاصة، هذه الإضافات قد تحصل أيضًا على صلاحية النشر على حسابك، خصوصًا إضافات فيسبوك للمتصفح، لذلك يجب أن تتأكد من عدم وجود إضافات لم تقم بتنزيلها للمتصفح بنفسك.

1- قم بالدخول إلى إضافات المتصفح وتأكد من عدم وجود إضافات مشبوهة.
2- إذا تأكدت من عدم وجود أي إضافات مشبوهة في المتصفح واستمر الأمر معك قم بحذف المتصفح نهائيًا وأعد تثبيته من جديد.
* إذا وصلت إلى هنا فبإذن الله تم حل مشكلة ولن تواجه مثل هذه المنشورات مجددًا.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- الإبلاغ عن حساب فيسبوك
- حذف حساب فيس بوك نهائيا
- تحميل فيديو من الفيسبوك أون لاين
- إنشاء حساب فيسبوك بدون رقم هاتف أو إيميل
- قراءة رسائل فيسبوك ماسنجر دون ظهور تم العرض

حل مشكلة ظهور منشورات على حسابك في فيسبوك لم تنشرها Mohamed Elghdban 5 of 5
واحدة من أسوأ المشاكل التي قد تواجه مستخدمي موقع فيسبوك هي مشكلة نشر شخص منشورات على حسابك بدون إذنك، وفي الحقيقة هذا الأمر قد لا يكون مشكل...
واتساب

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising