404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

3‏/5‏/2018

أفضل 10 إضافات حماية لمتصفح جوجل كروم

Mohamed Elghdban
5/03/2018
متصفح جوجل كروم يعتبر أكثر المتصفحات استخدامًا على الإنترنت نظرًا للمميزات الكثيرة التي يمنحها للمستخدمين والتجربة الآمنة التي يوفرها لهم، ولكن بالإضافة إلى ذلك فهو يوفر للمستخدمين العديد من الأدوات التي تساعدهم في الكثير من المهام والأعمال على المتصفح وهي ما تسمى الإضافات Extensions، هناك آلاف الإضافات المتوفرة على المتجر والتي استعرضنا بعضًا منها معكم مثل إضافات فتح المواقع المحجوبة وكذلك إضافات كروم لفيسبوك وغيرها، واليوم سوف نتحدث معكم على مجموعة من الإضافات المميزة على المتجر وهذه المرة ستكون إضافات لحماية تصفحك على الإنترنت.
إضافات-حماية-لمتصفح-جوجل-كروم

1- إضافة HTTPS Everywhere

- الإضافة الأولى معنا هي إضافة HTTPS Everywhere، هذه الإضافة تقوم بأمر هام جدًا وهو القيام بتحويل المواقع التي تعمل على الاتصال الغير آمن HTTP إلى الاتصال الآمن HTTPS والذي يقوم بتشفير الاتصال بين الزائر والموقع بحيث يظهر شريط الموقع بشكل أخضر كما ترى الآن على مدونة نتاوي، هذه الإضافة لن تعمل إذا كان الموقع لا يحتوي على شهادة SSL وسيظهر تحذير لك بأن الموقع غير آمن، طبعًا هذا التشفير ضروري لحمايتك من ثغرة Krack وغيرها.
* لتحميل إضافة HTTPS Everywhere اضغط هنا

2- إضافة No Coin

- انتشرت في الفترة الأخيرة فكرة استخدام المواقع لأكواد التعدين والتي تسمح لها باستخدام أجهزة الزوار في تعدين العملات الرقمية، ولكن إضافة No Coin توفر للمستخدمين القدرة على منع المواقع من التعدين على جهازك، فهي إضافة هامة للغاية لمنع استغلال موارد جهازك وستخبرك إذا كان هناك موقع يستخدم مثل هذه الأكواد.
* لتحميل إضافة No Coin اضغط هنا

3- إضافة Click&Clean

- من الإضافات الهامة جدًا والتي يجب أن تستخدمها هي إضافة Click&Clean، هذه الإضافة وظيفتها محو كافة المعلومات التي قام المتصفح بتخزينها عنك أثناء نشاطك على الشبكة بضغطة واحدة مثل تاريخ التصفح والملفات المؤقتة وملفات تعريف الارتباط وغيرها من المعلومات التي يجمعها عنك المتصفح والتي يجب عدم السماح لأي جهة بالحصول عليها.
* لتحميل إضافة Click&Clean اضغط هنا

4- إضافة No Script Suite Lite

- هذه الإضافة يقوم عملها على منع الإضافات التي تم برمجتها بلغة جافا سكريبت وهي من لغات البرمجة التي يتم كتابة تنسيقات صفحات الويب بها، ولكن لسوء الحظ فهذه الإضافات يمكن أن تتضمن أكواد خبيثة تعمل على إلحق الضرر بجهازك، هذه الإضافة يتم الاعتماد عليها افتراضي في متصفح Tor نظرًا لأهميتها الكبيرة في تأمين اتصالك بالإنترنت.
* لتحميل إضافة No Script Suite Lite اضغط هنا

5- إضافة PanicButton

- واحدة من الإضافات المميزة والمفيدة كذلك هي إضافة PanicButton، وظيفة هذه الإضافة هو إخفاء كافة علامات التبويب المفتوحة على المتصفح بضغطة واحدة مع القدرة على استعادتها مجددًا بضغطة واحدة، هذه الإضافة توفر لك أيضًا إمكانية استخدام زر اختصار في لوحة المفاتيح لإخفاء واستعادة التبويبات بكل سهولة.
* لتحميل إضافة PanicButton اضغط هنا

6- إضافة LastPass

- تحدثنا في موضوع سابق عن أهمية أدوات حفظ كلمات المرور والتي تغنيك عن حفظ معلومات المرور الخاصة بك على حاسوبك والمخاطرة بسرقتها من جهازك وتسريبها، وتحدثنا في موضوع آخر عن مجموعة من برامج إدارة كلمات المرور ومنها برنامج LastPass وهو يوفر لك إضافة لحفظ جميع كلمات السر على المتصفح دون حاجة إلى تذكرها.
* لتحميل إضافة إضافة No Coin اضغط هنا

7- إضافة Blur


- هذه الإضافة تعتبر واحدة من أهم ثلاث إضافات على الأقل تم ذكرها في هذا الموضوع، فهي توفر للمستخدم العديد من المهام وهي شبيهة بإضافة LastPass ولكنها تتفوق عنها في قدرتها على الاحتفاظ بمعلومات المرور ومعلومات الدفع والسماح للمستخدم بالتسجيل ببيانات غير حقيقية وتوفير خاصية الملئ التلقائي وتشفير كافة معلومات التسجيل وغير ذلك من المهام.

8- إضافة Disconnect

- تعتبر إضافة Disconnect واحدة من أهم الإضافات الأمنية على الإطلاق والتي حصلت على الكثير من الجوائز، هذه الإضافة لا تقوم بعمل حماية لك من تتبع المواقع وإخفاء هويتك على الشبكة، وإنما تساعدك أيضًا على زيادة سرعة الإنترنت وتصفح المواقع أسرع بنسبة 44% وهي تمتلك أيضًا أحد محركات البحث الآمنة لمنع تسجيل عمليات البحث.
* لتحميل إضافة إضافة Disconnect اضغط هنا

9- إضافة Unshorten Link

- كثيرًا ما نستخدم الروابط المختصرة وهي عبارة عن أداة يتم استخدامها لاختصار رابط طويل في شكل رابط أقصر بحيث يكون من السهل مشاركته على الويب، عند الضغط على الرابط المختصر يقوم بتحويلك بشكل مباشر إلى الرابط الآخر والذي قد يكون رابط ضار أو يؤدي بك إلى موقع خبيث، هذه الإضافة تقوم بإظهار الرابط الأصلي وتقوم بتحذيرك إذا كان هذا الرابط ضار أو آمن يمكنك الدخول إليه، كما تعرض لك سكرين شوت من الموقع.
* لتحميل إضافة إضافة Unshorten Link اضغط هنا

10- إضافة WOT

- نختم معكم هذه القائمة بهذه الإضافة المميزة وهي إضافة WOT، هذه الإضافة تعمل على تصنيف مواقع الإنترنت وإعطائها درجة من السمعة بحيث تستطيع معرفة المواقع المزورة والمحتالة وذلك عبر ثلاث تصنيفات وهي الأخضر وتعني أن الموقع آمن والاصفر تعني ضرورة الحذر والأحمر يعني أن الموقع غير آمن، فيمكنك التحقق من أي موقع عبر هذه الإضافة.
* لتحميل إضافة WOT اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل متصفحات آمنة لتصفح الإنترنت
- محركات بحث لحماية خصوصيتك على الإنترنت

أفضل 10 إضافات حماية لمتصفح جوجل كروم Mohamed Elghdban 5 of 5
متصفح جوجل كروم يعتبر أكثر المتصفحات استخدامًا على الإنترنت نظرًا للمميزات الكثيرة التي يمنحها للمستخدمين والتجربة الآمنة التي يوفرها لهم، ...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أفضل 10 إضافات حماية لمتصفح جوجل كروم

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising