recent
آخر المقالات

طريقة معرفة استضافة أي موقع ومعلومات مالك الدومين

موقع معرفة استضافة أي موقع
إذا كنت تبحث عن كيفية معرفة معلومات استضافة أي موقع وصاحب الدومين فسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كيفية معرفة استضافة أي موقع على الإنترنت والشركة المسئولة عن الاستضافة، كما سنتعرف على موقع آخر من أجل فحص دومين أي موقع لمعرفة معلومات عنه وعن مالك الموقع. فإذا كنت تريد إنشاء متجر إلكتروني أو موقع وتريد معرفة الاستضافات التي تستخدمها المواقع المنافسة في هذا المجال؛ يمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الشرح الموجود في هذا المقال.

ما هي الاستضافة؟

- تحدثنا في مقالات سابقة عن الاستضافات، وتعرفنا على ما هي الاستضافة Hosting؟ وما أهميتها بالنسبة للموقع، وكيفية اختيار الاستضافة المناسبة لك. يمكننا أن نذكر أن الاستضافة هي عبارة عن المكان الذي يوجد عليه موقعك بكامل محتواه مثل الصور والفيديو والمحتوى النصي وما إلى ذلك.

- الاستضافة تكون عبارة عن خادم (سيرفر) متصل دائمًا بالإنترنت. هذا الخادم يتم تخزين محتوى موقعك عليه؛ بحيث يمكن لأي شخص في أو وقت الوصول إلى المحتوى. طبعًا تختلف أنواع الاستضافات فيما بينها من حيث القوة والجودة والموارد التي تحصل عليها؛ لكن جميعها يشترك في نفس الخصائص السابقة.

- معرفة معلومات استضافة المواقع الأخرى قد يكون من الأمور الجيدة إذا أردت بناء موقع في مجال معين وتريد أن تكون على علم بالأدوات التي استخدمها المنافسون في بناء مواقعهم وما هي أفضل استضافة يستخدمونها.

معرفة استضافة أي موقع

- توجد الكثير من الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل معرفة معلومات استضافة أي موقع وصاحب الدومين. كل ما ستحتاج إليه في هذه الخطوة هو فقط رابط الموقع الذي تريد معرفة الاستضافة الخاصّة به، وتابع الخطوات البسيطة التالية.

1- قم بالدخول إلى الموقع التالي.

2- قم بكتابة رابط الموقع الذي تريد معرفة استضافته، ثم اضغط Hoo.
معرفة استضافة أي موقع

3- ستظهر لك اسم شركة الاستضافة الخاصّة بهذا الموقع.
موقع يعطيك معلومات عن أي موقع
* كما نرى في حالة موقعي فلدي استضافة من شركة جوجل وهي استضافة مجانية مدى الحياة.

فحص دومين أي موقع

- إذا أردت فحص دومين موقع من أجل معرفة الشركة التي تم استخدامها لحجز الدومين يمكنك القيام بذلك أيضًا بنفس سهولة معرفة الاستضافة كما شرحنا في الفقرة السابقة.

1- قم بالدخول إلى الموقع التالي.
2- قم بكتابة رابط الموقع الذي تريد معرفة استضافته، ثم اضغط Whois Loopkup.
استعلام عن دومين
3- سيظهر لك بعد ذلك اسم الشركة التي تم استخدامها من أجل حجز دومين الموقع.
معرفة صاحب الموقع الإلكتروني
* يمكن أن تظهر لك معلومات صاحب الدومين مثل اسمه وعنوانه ورقم هاتفه ويمكن ألا تظهر. بعض الشركات مثل Namecheap على سبيل المثال تقوم بإخفاء معلومات مالك الدومين بشكل تلقائي.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent