recent
آخر المقالات

طريقة نقل البيانات من آيفون إلى آيفون بدون كمبيوتر

نقل البيانات من آيفون إلى آيفون
إذا كنت تبحث عن طريقة نقل البيانات من آيفون إلى آيفون بدون كمبيوتر فسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على طريقة سهلة يمكن من خلالها نسخ جميع بيانات هاتفك إلى آيفون آخر بدون حاجة إلى استخدام الآيتونز. وقد سبق وتعرفنا في مقالات سابقة على كيفية تفريغ مساحة الآيفون لتخفيض حجم النسخة الاحتياطية من البيانات من أجل الحصول على نقل سريع للبيانات من آيفون إلى آيفون آخر. دعونا نتعرف على كيفية القيام بهذا الأمر بسهولة بدون حاجة إلى جيلبريك وبدون كمبيوتر.

نقل البيانات من آيفون إلى آيفون بدون كمبيوتر

- الطريقة التي سنستخدمها في هذا المقال تعتمد على خدمة التخزين السحابي التي توفرها شركة آبل، وهي خدمة iCloud. هذه الخدمة يمكن الاعتماد عليها من أجل امتلاك نسخة من بيانات الهاتف في حالة فقدان البيانات بالحذف الخاطئ أو بفقدان الهاتف نفسه أو بغير ذلك.

- كل ما تحتاج إليه لاستخدام هذه الطريقة هو رفع نسخة من بيانات الهاتف القديم إلى خدمة التخزين السحابي iCloud، وبعد ذلك يمكنك نقل هذه البيانات بسهولة إلى الآيفون الجديد.

1- أولًا يجب أن نقوم بالتأكد من إتمام النسخ الاحتياطي للبيانات الموجودة على الآيفون الأول. سنقوم بالدخول إلى إعدادات الهاتف ثم الحساب الشخصي (اضغط على اسمك) ثم الآي كلاود iCloud.
طريقة نقل بيانات الايفون إلى ايفون جديد عن طريق الايتونز

2- ستجد خيار النسخ الاحتياطي. تأكد أن هذا الخيار تم تفعيله، ثم قم بتشغيل اتصال الهاتف بالواي فاي ثم قم بالضغط على "نسخ احتياطي الآن".
شرح نقل البيانات للآيفون الجديد

* يرجى ملاحظة أن مساحة التخزين المجانية على آي كلاود هي 5 جيجابايت فقط. إذا كانت بيانات الهاتف أكبر من ذلك ستحتاج إلى شراء سعة تخزين سحابي إضافية.

3- من الهاتف الجديد يجب مسح بيانات الآيفون نهائيًا وإزالة أي إعدادات تمت عليه لكي تتم عملية استعادة البيانات بشكل ناجح. يمكن القيام بذلك من خلال عمل فورمات للآيفون عبر الانتقال إلى الإعدادات ثم عام ثم نقل أو إعادة تعيين ثم اختر مسح جميع المحتويات والإعدادات.
نقل البيانات من آيفون إلى آيفون جديد

4- بعد الانتهاء من إعادة التعيين ستبدأ في ضبط إعدادات الهاتف الرئيسية مثل إعدادات شبكة الواي فاي، بصمة الوجه وغيرها. قم بضبط هذه الإعدادات حتى تصل إلى خيار التطبيقات والبيانات Apps & Data.

5- في هذه الخطوة سنقوم باختيار "استعادة البيانات من نسخة iCloud احتياطية".
كيفية نقل البيانات من ايفون الى ايفون

6- بعد ذلك ستقوم بتسجيل الدخول بمعلومات حساب الآي كلاود الخاصّ بك الموجود عليها النسخة الاحتياطية من البيانات ثم اختيار أحدث نسخة تم رفعها من البيانات. إذا كنت لا تتذكر كلمة المرور يمكنك مراجعة هذا المقال لمعرفة طرق استرداد حساب آيكلود المتاحة.

7- الآن ما عليك سوى الانتظار حتى يتم نقل البيانات من حساب الآي كلاود إلى الآيفون الجديد.
كم يستغرق نقل البيانات من ايفون الى ايفون

* وهكذا انتهينا من نقل البيانات من آيفون إلى آيفون بدون كمبيوتر عبر iCloud.
** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent