recent
آخر المقالات

شرح موقع Airalo لشراء وتفعيل شريحة eSIM على هاتفك

Airalo
خدمة Airalo من الخدمات المميزة التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تفعيل شريحة eSIM محلية أو دولية بسهولة وبأرخص تكلفة ممكنة. هذه الخدمة تكون ضرورية جدًا إذا كنت من محبي السفر، لأنك لن تحتاج إلى شراء بطاقات SIM محلية لاستخدامها، فيمكنك الاعتماد على خدمات Airalo للاتصال بشبكات الجوال بدون شريحة فيزيائية. وقد تعرفنا في مقالات سابقة على بعض المواقع المميزة لمحبي السفر. فتعرفنا على أفضل مواقع حجز طيران يمكنك استخدامها، وأفضل موقع لمعرفة حركة الطيران في الأجواء الآن، وفي هذا المقال سنتحدث عن تطبيق Airalo لشراء شريحة eSIM وكيفية تفعيل شريحة Airalo على هاتفك.

ما هي الشريحة الإلكترونية eSIM؟

- مصطلح eSIM هو اختصار "Embedded Subscriber Identity Module"، وتعني بطاقة الهوية المدمجة. وهي تقنية تستخدم في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وأجهزة الكمبيوتر لتوفير اتصال بشبكات الجوال.

- هناك الكثير من الاختلافات بين eSIM وبين البطاقات العادية SIM التقليدية، حيث أنها لا تأخذ شكل بطاقة فيزيائية يتم إدراجها في الجهاز. بدلاً من ذلك، يتم تضمين eSIM داخل الجهاز نفسه وتعمل كشريحة برمجية. وبالتالي، يمكن للمستخدمين تنزيل ملف رقمي يحتوي على بيانات الهوية الخاصة بهم على الجهاز المدعوم بتقنية eSIM.

- تسمح الشرائح الإلكترونية للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين مشغلي الشبكة، حيث يمكنهم تنزيل ملف eSIM للمشغل المفضل وتفعيله في أي وقت دون الحاجة إلى استبدال البطاقة الفعلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين شرائح متعددة eSIMs على نفس الجهاز، مما يتيح لهم استخدام أكثر من مشغل أو أثناء التجوال.

- تقنية eSIM متاحة في العديد من الأجهزة الحديثة، ولكن ليست جميع الأجهزة متوافقة معها. قبل شراء بطاقة eSIM أو الاعتماد على هذه التقنية، يجب التحقق من مواصفات الجهاز الخاص بك للتأكد من دعمها.

ما هو موقع Airalo؟

تفعيل شريحة airalo
- Airalo هو موقع إلكتروني يوفر خدمة شراء بطاقات eSIM عبر الإنترنت. تُستخدم بطاقات eSIM للاتصال بشبكات الجوال على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة، وتعمل Airalo على تسهيل عملية الحصول على بطاقات eSIM بشكل سهل وسريع وبأسعار تنافسية.

-  يمكنك استعراض البطاقات المتاحة للشراء عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف واختيار البطاقة المناسبة لاحتياجاتك. يتيح لك الموقع شراء بطاقات eSIM للعديد من الدول وشركات الاتصالات المختلفة في جميع أنحاء العالم.

- توفر Airalo تجربة مرنة ومريحة للمسافرين الذين يحتاجون إلى اتصال بالإنترنت أثناء التجوال في الخارج، حيث يمكن شراء بطاقات eSIM للعديد من الوجهات الدولية. كما يقدم الموقع أيضًا خدمات بطاقات eSIM محلية للاستخدام الداخلي في بعض البلدان.

مميزات موقع Airalo

  1. يتيح لك Airalo شراء بطاقات eSIM بسهولة وتفعيلها بسرعة
  2. يوفر Airalo خدمة عملاء على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع
  3. يوفر Airalo خدمة eSIM في أكثر من 180 دولة ومنطقة حول العالم
  4. يمكن استخدام Airalo في أي دولة أو منطقة يتوفر فيها خدمة eSIM
  5. يمكن شراء وتنشيط خطط البيانات من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق
  6. يمكنك بسهولة تغيير مشغل الشبكة أو تنزيل بطاقات eSIM إضافية وإدارتها على جهازك
  7. يقبل وسائل دفع مثل أنواع الفيزا المختلفة وماستركارد وآبل باي وجوجل باي وكذلك باي بال
  8. يمكنك استخدام بطاقات eSIM من Airalo أثناء التجوال في الخارج دون حاجة لبطاقات SIM محلية
  9. يمكنك شراء بطاقات eSIM للعديد من الوجهات الدولية وأيضًا للاستخدام المحلي في بعض البلدان
  10. يوفر Airalo أسعارًا تنافسية لبطاقات eSIM، مما يتيح لك الاستفادة من خدمة الاتصال بأرخص تكلفة
  11. يتعاون Airalo مع العديد من شركات الاتصالات المحلية والعالمية لتوفير خيارات متنوعة لمشغلي الشبكة

كيفية استخدام Airalo على الآيفون (iOS)

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- يمكنك شراء eSIM بسهولة واستخدامها على هاتفك الآيفون. كل ما تحتاج إليه هو تحميل تطبيق Airalo من المتجر من هذا الرابط ثم التسجيل وإنشاء حساب على الموقع.

- يمكنك بعد ذلك شراء الخطة المناسبة لك سواءً خطة محلية، أو للدولة التي ستسافر إليها. يمكنكم مشاهدة شرح مصوّر لكيفية شراء eSIM على الآيفون عبر موقع Airalo من خلال الفيديو بالأعلى.

كيفية استخدام Airalo على الأندرويد

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- يُمكنك بسهولة شراء واستخدام eSIM على هاتفك الأندرويد من خلال تطبيق Airalo المتاح في المتجر. للبدء، قم بتحميل التطبيق من هذا الرابط، ثم قم بإنشاء حساب على الموقع وتسجيل الدخول.

- بعد ذلك، ستتمكن من شراء الخطة المناسبة لك، سواء كانت خطة محلية لبلدك أو خطة للدولة التي تخطط للسفر إليها. يمكنك مشاهدة فيديو توضيحي يشرح كيفية شراء eSIM للأندرويد من خلال تطبيق Airalo من الفيديو بالأعلى.

كيف أعرف أن جوالي يدعم eSIM؟

كيف اعرف جوالي يدعم esim
- لمعرفة ما إذا كان جهازك الجوال يدعم تقنية eSIM، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. افتح إعدادات الهاتف: افتح قائمة الإعدادات على هاتفك الجوال.

2. البحث عن القسم "الشبكة والاتصالات" أو "الهاتف": قم بالبحث عن القسم المسؤول عن الشبكات والاتصالات في قائمة الإعدادات.

3. البحث عن الخيار eSIM أو "إدارة البطاقات SIM": تحت هذا القسم، قد تجد خيارًا يعرض معلومات حول بطاقة الهوية المدمجة (eSIM) أو إدارة البطاقات SIM.

4. التحقق من وجود خيار eSIM: إذا وجدت خيارًا لإدارة eSIM أو إضافة بطاقة SIM رقمية، فهذا يشير إلى أن جهازك يدعم تقنية eSIM.

إذا كان جهازك يدعم eSIM، فيمكنك استخدامها لتنزيل بطاقات eSIM وتفعيلها على هاتفك الجوال.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent