404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

9‏/8‏/2015

تحميل أفضل تطبيقات قفل الشاشة للأندرويد

Mohamed Elghdban
8/09/2015
حماية خصوصيتك من أهم الأشياء التي يجب عليك الاعتناء بها خاصة إذا كان الأمر يتعلق بحاسوبك الشخصي أو حتى هاتفك الشخصي، فكلاهما قد يحتوي على معلومات شخصية وهامة بالنسبة لك ولا تريد لأي شخص الاطلاع عليها، وطبعًا هناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم نسبة زائدة من الفضول، فهم دائمًا ما يحاولون تجاوز خصوصية الآخرين، وعندما يتعلق الأمر بهاتفك الذكي فأنت تستطيع حماية هاتفك من المتطفلين بطرق عديد وأبرزها طبعًا تطبيقات إغلاق الشاشة والتي سوف تساعدك على منع أي شخص غيرك، وسنتعرف في هذا المقال بإذن الله على أفضل تطبيقات قفل الشاشة للأندرويد وأهم مميزاتها وكيفية استخدامها من أجل حماية هاتفك من الدخول غير المسموح به لأي شخص قد يحاول ذلك.
تحميل-أفضل-تطبيقات-قفل-الشاشة-للأندرويد
** هناك الكثير من التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل والتي تسمح لك بتخصيص شاشة قفل هاتفك الأندرويد، حيث توفر لك هذه التطبيقات العديد من المميزات التي لا توفرها شاشة القفل الافتراضية في نظام الأندرويد حيث تسمح لك بالتحكم بشكل أكبر في شاشة قفل الهاتف وتخصيصه وإضافة العديد من المميزات وخطوات الحماية الإضافية، وسوف نتعرف على مجموعة من أفضل تطبيقات قفل الشاشة المجانية لهواتف الأندرويد والتي يمكنك استخدامها بسهولة على هاتفك **

1- تطبيق Smart Phone Lock
تطبيق-Smart-Phone-Lock-لقفل-شاشة-الأندرويد
* ما رأيك أن تغلق هاتفك بباسورد يتغير كل دقيقة؟ هذا التطبيق الرائع يقوم بقفل الهاتف بباسورد يتغير كل دقيقه تلقائيًا وبدون أى تدخل منك.. بالتأكيد ستقول كيف أحفظ الباسورد وهو يتغير تلقائيًا؟

* الفكرة هنا أن الباسورد هو عبارة عن الساعه الحالية، بمعنى إذا كانت الساعة الآن مثلا 11:22 بالتالى يصبح الباسورد هو 1122 وإذا كانت الساعة مثلا 2:40 بالتالى يصبح الباسورد هو 0240 وهكذا، أى أنه حتى إذا علم أحد بالباسورد أو شاهدك تكتبه فإنه لن يستطيع فتح الهاتف بعدك بنفس الباسورد لأنه يكون قد تغير.

1- بعد تحميل التطبيق وتشغيله سيظهر لك هذا قم بالضغط على Activate:
2- بعدها قم بالضغط على Start ثم سيطلب منك تعيين باسورد قم بكتابته وبعدها ضع رقم تليفون لأى هاتف آخر بحيث فى حالة نسيت الباسورد الرئيسى سيقوم بإرساله إلى رقم الهاتف هذا ثم قم بالضغط على Done بأسفل الشاشة، وظيفة الباسورد هنا أنك ستستخدمه عند فتح التطبيق حتى لا يقوم أحد غيرك بالتعديل على التطبيق وأيضا يستخدم كباسورد احتياطى فى حالة لم تتمكن من إدخال الباسورد الفعلى عند فتح قفل الشاشة.

3- بعد الدخول إلى الشاشة الرئيسية ستجد ثلاث خيارات بالترتيب:

- 12-H time pin: هذا الخيار خاص بالساعة فنظام 12 ساعة "01.00 PM" وستكون الساعة هى الباسورد الحالى.
- 24-H time pin: هذا الخيار هو نفس السابق ولكن سيقوم بعرض الساعة على شاشة القفل بنظام 24 ساعة.
- Date pin: تفعيل هذا الخيار يعنى أن التاريخ اليومى أصبح هو الباسورد وليس الوقت بمعنى أن التاريخ 23 June فسيصبح الباسورد هو 2306 وهكذا.. وبالتأكيد أسهل خيار هو الخيار الأول.

4- بعد ذلك إذا قمت بالدخول إلى الجانب الثانى Settings ستجد الكثير من الإعدادت الأخرى التى تمكنك من التحكم بالتطبيق مثل تغيير الباسورد الذى قمت بإدخاله فى البداية أو تغيير خلفية شاشة القفل أو يمكنك وضع Widget على شاشة القفل وأيضًا يمكنك حذف التطبيق بالكامل أو إخفاء التطبيق من قائمة التطبيقات.

2- تطبيق Lollipop Lock Screen
تطبيق-Lollipop-Lock-Screen-لقفل-شاشة-الأندرويد
* يعتبر تطبيق Lollipop Lock Screen واحد من أفضل تطبيقات قفل الشاشة، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة شاشة القفل الجديدة بنظام البطاقات كما يحتوى التطبيق على كثير جدًا من الإعدادات المختلفة التى تتيح لك تخصيص شاشة القفل كما تريد وبالشكل الحديث، بالإضافة إلى ذلك فالتطبيق يسمح لك بالتحكم في التطبيقات التي تعمل داخل الهاتف مثل مشغل الموسيقى، كذلك يمكنك عمل حظر لبعض التطبيقات من إرسال إشعارات على شاشة القفل، وهناك خيار داخل التطبيق يسمح لك بالوصول السريع إلى الكاميرا دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف، كذلك يمكنك تعيين صورة متحركة كخلفية للقفل والعديد من المميزات.

3- تطبيق Hidden Eye
تطبيق-Hidden-Eye-لقفل-شاشة-الأندرويد
* تطبيق قفل شاشه عادى جدًا بس الجديد فيه أنه يقوم بتصوير أي شخص يحاول إدخال باسورد خطأ على الجهاز.. بمعنى أن أى شخص حاول إمساك هاتفك وإدخال باسورد سيقوم التطبيق بالتقاط صور له.

* بعد تحميل التطبيق وتفعيله بالطريقة العادية سيظهر لك ثلاث خيارات سنحاول أن نشرحها سريعًا :
1- خيار Sound Alarm after 3 attempts:
- عند محاولة فتح الهاتف لثلاث مرات متتاليه بباسورد خاطئ سيقوم الهاتف بتشغيل صوت إنذار عالى لتنبيهك.

2- خيار Alert me on Notification bar:
- عند محاولة أحد الدخول بباسورد خاطئ أو التجريب عدة مرات وعندما تدخل أنت سيقوم بتنبيهك بإشعار حول المحاولة.

3- خيار Show intruders on unlock:
- حيث سيقوم التطبيق بعرض صور من حاول الدخول بباسورد خاطئ بمجرد فتح الهاتف بالباسورد الصحيح.

* من أروع تطبيقات إغلاق الشاشة وستجد به الكثير من الإضافات التى يمكنك تحميلها وستحصل على قفل شاشة رائع جدًا وخيارات متعددة، فيمكنك من خلاله عمل قفل للهاتف ولكن بمميزات رائعة حيث تستطيع تخصيص نمط لقفل الهاتف وكذلك تستطيع تفعيل خيار تصوير أي شخص يحاول الدخول إلى هاتفك بدون إذنك، أيضًا يمكنك تخصيص مجموعة تطبيقات للتحكم فيها من الخارج وكذلك تخصيص المظهر الخاص بالتطبيق وتعيين طبقات حماية شاشة هاتفك.

تطبيق-Cover-Lock-Screen-لقفل-شاشة-الأندرويد
* تطبيق آخر رائع جدًا يمكنك من وضع اختصارات لتطبيقات أخرى على شاشة القفل بحيث تصل إليها من شاشة القفل بسرعة ودون الحاجة إلى تسجيل الدخول أولًا بحيث تقوم بفتح التطبيقات لأداء مهام معينة بسرعة، وكذلك تستطيع التحكم فيه بكل سهولة وتخصيص الإعدادات الخاصة به من أجل استخدامه أفضل على هاتفك واستخدام أفضل للتطبيقات الأخرى.

تحميل أفضل تطبيقات قفل الشاشة للأندرويد Mohamed Elghdban 5 of 5
حماية خصوصيتك من أهم الأشياء التي يجب عليك الاعتناء بها خاصة إذا كان الأمر يتعلق بحاسوبك الشخصي أو حتى هاتفك الشخصي، فكلاهما قد يحتوي على م...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : تحميل أفضل تطبيقات قفل الشاشة للأندرويد

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising