recent
آخر المقالات

أفضل مواقع تحميل الصور والخلفيات مجانا وبأعلى جودة

أفضل مواقع الصور والخلفيات
إذا كنت تبحث عن مواقع لتحميل الصور بجودة HD وبدون أي حقوق على الصور بحيث تستطيع استخدامها بكل سهولة داخل موقعك أو كصورة مصغرة للفيديو الخاص بك أو ترغب في تحميل خلفيات بجودة عالية فسوف نتعرف في هذا الموضوع بإذن الله على مجموعة من أفضل مواقع الصور المجانية التي تسمح لك بتحميل ما تريد من الصور بدون أي اشتراك أو رسوم أو غيرها فهي مجانية تمامًا تستطيع من خلالها الحصول على الصورة بجودتها الكاملة، كذلك يمكنك تحميل صور PNG شفافة بدون خلفية مجانًا بالإضافة إلى تحميل تصميمات الفيكتورز والإليستريتور وغيرها من التصميمات المميزة والتي ستجدها بكثرة على هذه المواقع، يمكنك تحميل ما تشاء منها مجانًا.

أهمية مواقع الصور المجانية

- إذا كنت تبحث عن مصادر لتحميل الصور على الإنترنت فبالطبع قد تلجأ بشكل تلقائي إلى محرك جوجل وتبحث بداخله عن الصور التي تريدها ثم تقوم باستخدامها سواءً بشكل شخصي أو بشكل تجاري. هذا الأمر ليس هو أفضل ما يمكنك القيام به، فإذا كنت تريد استخدام الصور بشكل شخصي فإن الصور بداخل جوجل تعتبر ذات جودة منخفضة وذلك بسبب عدم الحصول عليها من مصدرها الأصلي، بالإضافة إلى أن أبعادها تكون غير كاملة وغير ذلك من المشاكل.

- بالنسبة للاستخدام التجاري مثل استخدام الصور على موقعك قد يضعك في مشاكل حيث أن معظم هذه الصور تكون محمية بحقوق نشر، وإذا قام صاحب الصورة بالإبلاغ عنك فقد يقوم جوجل بحذف موضوعك أو الفيديو أو غير ذلك.

- لهذا تُعد مواقع تحميل الصور المجانية تعتبر حلًا ممتازًا لحمايتك من مسألة الحقوق أو غير ذلك، فلك الحرية لاستخدام الصور من تلك المواقع كما تريد حيث أن جميع هذه المواقع توفر رخصة CC0 وهي اختصار Creative Commons Zero وهي ترخيص يسمح بالاستخدام التجاري للصور مجانًا دون حاجة إلى شراء حقوق الصورة أو وضع مصدرها.

- بعدما ذكرنا أهمية استخدام هذه المواقع سوف نقدم لك أكبر وأشهر مواقع الصور العالمية والتي تسمح لكم بتحميل الصور مجانًا وبأفضل جودة ممكنة مع اختيار أبعاد الصورة وحجمها بكل سهولة، دعونا نبدأ هذه القائمة.

1- موقع Pixabay

مواقع تحميل الصور مجانا
- الموقع الأول معنا اليوم هو موقع Pixabay وهو يعتبر أحد أفضل المواقع في هذا المجال، الموقع الذي يتوفر على أكثر من 1.3 مليون صورة وتصميم قام آلاف المصورين والمصممين بمشاركتها على الموقع بشكل مجاني، وهو يعتبر واحد من أكبر محركات بحث الصور على الإطلاق.

- تستطيع البحث عن الصور أو التصميمات أو مقاطع الفيديو كما يمكنك استخدام بعض الاختصارات التي يوفرها في هذه الصفحة من أجل البحث المتقدم والعثور على النتيجة التي تريدها بكل سهولة، وستجد كل صورة داخل الموقع تحمل الكثير من المعلومات مثل نوع الصورة وأبعادها وتاريخ رفعها وعدد المشاهدات والتحميلات التي تمت لها ونوع الكاميرا التي التقطتها، مع سهولة اختيار الأبعاد المناسبة لك لتحميل الصورة.

2- موقع Pexels

برنامج تحميل الصور مجانا
- موقع Pexels من أفضل مواقع الصور والخلفيات التي يمكنك الاعتماد عليها في تنزيل صور عالية الجودة مجانًا وبكل سهولة. الموقع تجد بداخله الكثير من التصنيفات التي يتم وضع كل صورة بداخلها من أجل سهولة القيام بالبحث، أيضًا يمكنك تصفح الصور الأكثر شهرة أو الأكثر بحثًا على الموقع.

- يمكنك أيضًا تصفح صور أكثر المصورين الذين حصلت صورهم على مشاهدات على الموقع، وتستطيع البحث عن صور معينة تريدها من داخل الموقع وتحميلها بالمقاس الذي تريده. المميز في موقع Pexels أنك تستطيع الحصول على الصورة بأبعاد مخصصة تقوم أنت باختيارها عبر تحديد الطول والعرض لتناسب تصميمك إذا كنت تريد التعديل عليها عبر أحد برامج تصميم جرافيك الكمبيوتر، كما ستجد رخصة الصورة بأسفلها وأنها مجانية للاستخدام.

3- موقع Unsplash

موقع تنزيل صور
- من المواقع الرائعة أيضًا والتي يمكنك استخدامها في تحميل الصور والخلفيات بشكل مجاني موقع Unsplash. يمكنك البحث عن الصور التي تريدها بكل سهولة عبر الموقع وعند إيجادها سوف تجد الكثير من الصور المشابهة التي يمكنك استخدامها أيضًا وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

- تستطيع أيضًا تصفح الصور على الموقع عبر المجموعات Collections والتي توفر لك الكثير من الصور المتشابهة في مكان واحد حتى تستطيع تحميل ما تريد منها بدلًا من البحث، يمكنك أيضًا إذا كنت مصور فوتوجرافي رفع صورك على الموقع والحصول على مشاهدات ومعجبين لأعمالك ودعم هذا المجتمع المميز.

4- موقع PicJumbo

تحميل الصور مجانا
- موقع PicJumbo هو موقع تنزيل صور يُعد من أفضل مواقع الصور المجانية الرائعة، حيث تم إنشاءه في عام 2013م واشتهر منذ ذلك الحين حيث بلغ عدد عمليات التحميل من خلاله حوالي 6 مليون عملية تحميل، ومن خلال هذا الموقع تستطيع تصفح الصور على الموقع عبر أحدث ما تم رفعه إلى الموقع وكذلك يمكنك تصفح الصور حسب الأقسام والتصنيفات التي يعرضها الموقع.

- يقدم الموقع كافة الصور حتى صور Gif برخصة مجانية للاستخدام فيمكنك تحميل ما تريد من الصور بكل سهولة فقط كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الصورة والضغط على Download وسوف تبدأ عملية التحميل الخاصة بك في وقتها.

5- موقع StockVault

رابط تحميل صور
- موقع StockVault من المواقع الجيدة أيضًا في هذا المجال كما أنه من أفضل مواقع الصور للمصممين، حيث أنه يوفر لهم الكثير من التصميمات المجانية كالفيكتورز وتصميمات Illustrator والتي يشاركها على الموقع أكثر من 95 ألف مصمم ومصور فوتوجرافي، وكافة هذه الصور والتصميمات متاحة بشكل مجاني يمكنك تحميلها واستخدامها كما تشاء.

- إذا كنت مصممًا أو مصورًا تستطيع الربح من بيع الصور والتصميمات التي تقوم بها عبر هذا الموقع كما هو الحال في موقع istock، حيث أنه يوفر خيار التبرع فيمكن لأي شخص أعجبه عملك أن يقوم بالتبرع لك بمبلغ من المال، كما أنه يعتبر من مواقع مشاركة أرباح أدسنس والذي يربح من عرض الإعلانات على الموقع.

6- موقع StockSnap

تحميل صور مجانا
- من المواقع الممتازة أيضًا التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تحميل الصور مجانا موقع StockSnap. هذا الموقع يوفر لك سهولة في الاطلاع على الصور على الموقع حيث يمكنك ترتيب كافة الصور على الموقع وفقًا لتاريخ النشر أو عدد المشاهدات أو عمليات التحميل أو الإعجابات بحيث تستطيع الوصول إلى أفضل الصور الموجودة على الموقع حسب مقياس معين.

- يمكنك كذلك تصفح الصور حسب الأكثر شهرة في الوقت الحالي أو حسب الأقسام والتصنيفات داخل الموقع، وبعد اختيارك لصورة معينة سوف تتمكن من معرفة كافة المعلومات عنها وحجمها وأبعادها وستتمكن من تحميلها بضغطة زر واحدة لتحصل عليها مجانًا وبكل سهولة.

7- موقع Gratisography

تنزيل الصور مجانا
- موقع Gratisography يمكنك الاعتماد عليه أيضًا في تنزيل صور HD مجانًا، حيث يوفر الموقع مجموعة ضخمة من الصور والتصميمات الخالية تمامًا من أي حقوق حيث يمكنك استخدامها على الإنترنت بدون أي خوف، كما يمكن البحث عن تصاميم 3d جاهزة للتعديل أو الطباعة مباشرةً عبر الموقع.

- يمكنك الدخول إلى الصفحة الرئيسية والضغط على السهم الخاص بالتحميل والذي ستجده موجود على كل صورة داخل الموقع وعند الضغط عليه سوف يتم تحميل الصور تلقائيًا إلى جهازك، وكافة الصور ستجدها عالية الجودة وبأبعادها الكاملة فقط قم بتحميل ما تريد واستمتع بهذه الصور الرائعة.

8- موقع Freerange Stock

موقع صور خلفيات
- من مواقع الصور المجانية الرائعة كذلك موقع Freerange Stock. يمكنك البحث عن صورة معينة واختيار نوع الصورة سواءً صور عادية أو تصميمات إليستريتور، كما يمكنك تصفح الصور الأشهر على الموقع أو أحدث صور تم رفعها، وأيضًا يمكنك تحميل خلفيات كمبيوتر 4K مجانية.

- ستجد بجوار كل صورة كافة المعلومات حولها والأبعاد التي يمكنك الحصول على الصورة بها، والموقع يطلب منك التسجيل حتى تتمكن من تحميل الصورة، فقط قم بإنشاء حساب مجاني حتى تتمكن من الحصول على ما تريد من المواد من الموقع.

9- موقع PikWizard

موقع تحميل صور
- موقع PikWizard يُعد أيضًا من أفضل مواقع الصور والخلفيات المجانية الرائعة، حيث أن يعرض الموقع آلاف الصور الخالية من الحقوق والتي يمكنك استخدامها على قناتك أو موقعك بكل سهولة بالإضافة إلى إمكانية البحث عن الصور بالأقسام أو بأحدث المواد المرفوعة للموقع أو عمل بحث متقدم للوصول إلى صورة معينة تريد استخدامها.

- بالإضافة إلى تنزيل الصور مجانًا؛ يوفر لك هذا الموقع إمكانية تحديد معلومات دقيقة حول الصورة من أجل عرض النتائج الأكثر دقة والمرتبطة بالصور التي تبحث عنها. يتميز هذا الموقع أيضًا بتوفير أداة لتعديل الصور يمكن استخدامها كبديل فوتوشوب أون لاين مجانًا.

10 موقع RgbStock

موقع تنزيل الصور
- نختم معكم قائمة أفضل مواقع الصور المجانية بهذا الموقع الممتاز وهو موقع RgbStock، يوفر لك هذا الموقع أكثر من 100 ألف خلفية وصورة مجانية تمامًا تستطيع التحميل منها ما تريد، وميزة هذا الموقع أنه يوفر معلومات كاملة عن الصورة مثل الأبعاد وتاريخ النشر وليس هذا وحسب بل ومعلومات فنية خاصة بالصورة مثل نوع الكاميرا ودرجة التركيز وغيرها من المعلومات.

- هذا يساعد من يريد تعلم التقاط صور احترافية عبر الهاتف أو الكاميرا، حيث يوفر له الكثير من المعلومات حول الأسباب التي جعلت هذه الصورة تخرج بهذا الشكل، وطبعًا تستطيع الحصول على الصورة التي تريدها واستخدامها برخصتها المجانية وبدون أي قيود.
** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent